نرجو التضامن مع ابناء الشهداء - والمطالبة بوقف نبش القبور

الكاتب : المازق   المشاهدات : 1,655   الردود : 44    ‏2007-02-16
حالة الموضوع:
مغلق
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-02-16
  1. المازق

    المازق قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-12-25
    المشاركات:
    3,696
    الإعجاب :
    0
    بيان صادر عن اللجنة التحضيرية لمجلس التنسيق الأعلى للجاليات الجنوبية في بريطاتيا
    أصدرت اللجنة التحضيرية للمجلس الأعلى للجاليات اليمنية في المملكة المتحدة بيان نددت فيه بالتصرفات والإعتداءت الوحشية التي يقودها ما يسمى بمحافظ عدن المدعو بالكحلاني الذي يسنده رئيس عصابة سنحان المدعو علي صالح رئيس الجمهورية العربية اليمنية ويوجهه في الاعتداء على تاريخ أبناء الجنوب وحقوقهم بما في ذلك الاعتداء على قبور الشهداء وحرمات المقابر..حصل موقع تاج عدن على نسخة من البيان هذا نصه:



    بقلق بالغ تابع ويتابع مجلس تنسيق جاليات أبناء جنوب اليمن في ألمملكة المتحدة لمجمل الأحداث وتطوراتها في جنوب اليمن وعلى وجه التحديد قيام السلطة في محافظه عدن بنبش وجرف رفات شهداء 13 يناير 1986من مقابر معسكر طارق في حي خور مكسر بمدينة عدن وقبل ذلك في الصولبان بهدف الاستيلاء على ما تبقى من أراضي عدن واستفزاز مشاعر أهل وذوي الشهداء وجميع أبناء الجنوب بغية فتح جراحات الماضي لإزكاء الضغينة وإشعال الفتنه بين أبناء الجنوب خصوصا في ظل المساعي الحميدة وجهود حركه التسامح والتصالح والنجاحات التي حققتها بفعل التفاف أبناء الجنوب حولها.
    في الوقت الذي نعلن فيه عن تضامننا اللامحدود مع المعتصمين من أهل وذوي الشهداء والجنوبيين المتضامين معهم فإننا ندين ونستنكر مثل هذه الأفعال والتي تمثل نهجا صارخا تقدم عليه سلطه محافظه عدن على يد محافظها احمد الكحلاني الذي أقدم بتصريحه مؤخرا على نيته بنقل رفاه الشهداء إلى إحدى مقابر المسلمين والذي بذلك لم يستفز المشاعر الاخلاقيه والدينية لأهل وذوي الشهداء بل ويعد تجاوزا والأعراف والقيم الإنسانية وللقوانين الدولية الشرائع السماوية التي تمسك ويتمسك بها شعبنا المسلم في جنوب اليمن الشهب الذي نشر الإسلام في أرجاء المعمورة وقدم النموذج الحضاري والسمح للإسلام كما يعرف ذلك العالم.
    أننا ندعو كافه المنظمات الحقوقية والمدنية والقوى الحية في مجتمعنا بالإضافة إلى المنظمات الإقليمية والدولية بما فيها منظمات الامم المتحدة والعالم الحر إلى دعم ومؤازره أهل وذوي شهداء 13 يناير في صمودهم واعتصامهم حول مقابر شهداءهم في معسكر طارق ونهيب بتلك الهيئات والمنظمات باتخاذ كافه الأساليب للضغط على الحكومة اليمنية بالعمل على الإيقاف الفوري لمثل هذه الأعمال والأفعال العدوانية واتخاذ كافه الأساليب للحفاظ على حرمات الموتى والشهداء واحترام المشاعر الإنسانية لأهل وذوي الشهداء واحترام قدسيه ومكانه الشهداء بما نصت عليه ديانتنا السمحاء والمواثيق والأعراف الدولية.
    بذلك نقول للقائمين على مثل هذه المشاريع ألباطله كفى بالجنوب أرضا وإنسانا..اتركوا الشهداء في قبورهم يخلدون في سرمدية جنتهم على الأقل إذا حرمتم الأحياء من أهلهم وذويهم وحقهم في الحياة على أرضهم.
    اتقوا الله أرحموا من في الأرض.
    والله ولي التوفيق
    صادر عن اللجنة التحضيرية لمجلس التنسيق الأعلى للجاليات اليمنية الجنوبية في المملكة المتحدة


    صبري بار باع مقاطعات الجنوب, ويلز ومدينة لندن
    أنيس الشريك مقاطعات الشمال وسكوتلندا ومدينة شفيلد
    خالد القحطاني ( ابن الجنوب ) المقاطعات الغربية ومدينة ليفربول


    الجمعة 16 فبراير لندن المملكة المتحدة


     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-02-16
  3. المازق

    المازق قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-12-25
    المشاركات:
    3,696
    الإعجاب :
    0
    الاخوة المشرفين -- يستحق الموضوع التثبيت ------
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-02-16
  5. البرقُ اليماني

    البرقُ اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-05-05
    المشاركات:
    11,474
    الإعجاب :
    0
    أنضامن مع أسر (الأموات) في الوقوف في وجه كل من لا يرى حرمة للميت, كما أنني أرفض وأدين هذا التصرف الأخرق من قبل البعض الذي نصب نفسه وصياً على الجنوب وأبنائه وجعل نفسه متحدثاً رسمياً في محاولة للإساءة إلى الوحدة وتوظيف بعض التصرفات الخرقاء من قبل المتنفذين في النظام.. ومنهم هذا المدعو (المارق) الذي يحاول الاصطياد في المياه العكرة وكلامه المليء بالحقد المناطقي شاهد عليه.
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-02-17
  7. نصر اسد

    نصر اسد قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-04-03
    المشاركات:
    3,503
    الإعجاب :
    0
    كفيت ووفيت
    وقلت فأوصلت
    بارك الله فيك​
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-02-17
  9. ابو قيس

    ابو قيس عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-08-16
    المشاركات:
    656
    الإعجاب :
    0
    ينبشوا قبور شهداء الجنوب العربي ويدفنوا حميرهم في مقابر الشهداء وليسوا بشهداء واحدهم مات في مرقص في بيروت ودفنوه في مقبرة الشهداء في صنعاء.
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-02-17
  11. المازق

    المازق قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-12-25
    المشاركات:
    3,696
    الإعجاب :
    0
    بيان من العسكريين النازحين في القارة الأمريكية
    بسم الله الرحمن الرحيم

    الأخوة/ الضباط والصف ضباط و الجنود من أبناء

    القوات المسلحة و الأمن في الجمهورية اليمنية.. المحترمينة عسكرية لكم من إخوانكم ضباط القوات المسلحة و الأمن النازحين إلى أمريكا وكندا, والذين أجبروا على الخروج من أرض اليمن الحبيب بسبب ممارسات النظام الديكتاتوري الظالم المستأثر بالحكم في صنعاء ضدنا وضد





    أهلنا والوطن عموماً, وهي الممارسات التي لا تخفى على أحد والتي تدل على أن الديمقراطية التي يتحدث عنها النظام هي زائفة يسعى النظام من خلالها الحصول على المساعدات الدولية التي ينتهي بها المطاف في جيوب رموز النظام و أزلامه ومن الممارسات التي لا تخفى على أحد إقصائنا من وظائفنا ومحاربتنا و أسرنا في أرزاقنا و تعليمنا و أولادنا وفي صحتنا ونهب أرضنا و حقوقنا حيث لم يعد لنا مسكن و لا رزق و لاعلم و لا صحة و الكثير من الحقوق التي تستأثر بها شلة الفساد و الإرهاب
    والدكتاتورية في نظام صنعاء مما اضطرنا إلى اللجوء والهجرة و الرحيل عن أرض الوطن الحبيب إلى الولايات المتحدة وكندا إلا أن هم الوطن ظل في وجداننا ونحن نرى كيف يقطع هذا الوطن ويسحق تحت أقدام الدكتاتور و أزلامه الذين ينهبون ثروته إلى جيوبهم ويمتصون دماء أبناء الوطن في بطونهم وخصوصاً أبناء القوات المسلحة الذين ما أن يخرجوا من حرب حتى يزج بهم في حرب جديدة ليستلذ مجرمي صنعاء بنزيف الدم اليمني الطاهر ليشبعوا نزواتهم الإجرامية والتي خبرناها يوماً بعد يوم منذ حلت الكارثة على الشعب اليمني في عام 1978م والى يومنا هذا أن أبناء القوات المسلحة والأمن ممن فقدوا زملائهم وأحبائهم و أهلهم والمشوهين بسبب حروب الدكتاتور الداخلية والتي لا تنتهي يعلمون تماماً ما تعنيه هذه الكلمات ويعلمون تماماً أنها نابعة من القلب وتتحدث عن الواقع اليومي الذي يعيشونه وفقط رموز وأزلام النظام مصاصي دماء الشعب اليمني و ناهبي ثروته المستفيدين من بقاء الدكتاتور هم وحدهم من لن تروق لهم هذه الرسالة التي نوجهها إلى زملاء ورفاق السلاح الشرفاء من أبناء القوات المسلحة والتي عبرها نذكركم بأن واجبكم تجاه شعبكم ووطنكم الجريح يقتضي حماية المواطن اليمني المظلوم و حماية سيادة الوطن الذي يفرط بها النظام الحاكم عبر بيع الأراضي اليمنية لدول الجوار والتخلي عن جزيرة حنيش الصغرى لأرتيريا بل نحملكم في نفس الوقت المسؤولية الكاملة في تنفيذ الأوامر الصادرة لكم من الدكتاتور المشير علي عبدالله صالح وأزلامه و التي تقضي بشن الحرب وقتل أخواتكم اليمنيين الأحرار الذين لا يقبلون الظلم و الهوان في كل الوطن اليمني و أننا نتابع بقلق شديد ما يدور من حرب شعواء على إخوانكم أبناء صعدة كما حدث من قبل في المناطق الوسطى وكذلك حرب احتلال الجنوب عام 1994م والتي أدت كل هذه الحروب الذي يشنها النظام القائم في اليمن على أبناء الشعب اليمني تحت مختلف الذرائع و التي خلفت مئات الآلاف من الشهداء و الجرحى والمشوهين و الأرامل و الثكالى واليتامى ودمرت الاقتصاد الوطني حتى أصبح 80% من أبناء اليمن تحت خط الفقر يباع أطفاله و نساءه إلى الدول المجاورة وبات مرتعاً وملاذاً آمن لشبكات الإرهاب الدولي وبقايا نظام الدكتاتور صدام حسين وعلى رأسهم عزت ابراهيم الدوري وكذلك بسبب النهب و السلب المنظم للخزينة العامة من قبل شلة الفساد والإرهاب الحاكمة في صنعاء. كما أننا ندين وبشدة ما يتعرض له أبنائنا وزملائنا من أفراد القوات المسلحة والأمن من قتل من قبل المواطنين الذين لا يجدون بداً من حمل السلاح لمحاربة هذا النظام الدكتاتوري الظالم الذي يتحمل مسؤولية هذا القتل وهنا نذكر إخواننا المواطنين أن هؤلاء الجنود و الضباط هم إخوانكم و أبنائكم الذين يفترض أن يدافعوا عنكم وعن سيادة الوطن التي تنتهك من قبل أرتيريا وغيرها والتي لا زالت تحتل جزيرة حنيش الصغرى حتى اليوم و الذي فرط بها النظام الدكتاتوري الذي يوصف رأسه من قبل مزمريه و مطبليه بالحكمة و هو يتخلى عن السيادة الوطنية كما يوصف أيضاً بالحكمة و الشجاعة من قبلهم وهو يستخدم الجيش بكل إمكانيته لشن الحروب وقتل اليمنيين و تدمير قراهم وتحويل حياتهم و أسرهم إلى جحيم وكأن هذا الجيش والأمن ما وجد إلا لتنكيل بالشعب اليمني وقتله و تشريده ليتسنى لهم الاستمرار في نهب و سرقة أموال وإذلال الشعب دون أن يوقفهم أحد. كما أننا نحمل ما يسمى بمجلس الدفاع الوطني و الذي يضم رموز النظام الدكتاتوري مسؤولية الجرائم التي لحقت و ستلحق بأبناء الشعب اليمني من قتل ودمار للإنسان و الممتلكات والأرض اليمنية ولقد تابعنا بقلق شديد الخطاب الناري الاخير لرأس النظام و الذي هاجم فيه صناع الوحدة اليمنية و الذي يدل دلالة واضحة على أن مشروع الوحدة اليمنية الذي حققه الشرفاء من أبناء اليمن قد فشل وقد أستبدل بالمشروع القائم على احتلال الجنوب و الضم و الإلحاق وعلى شعار خزائن الجنوب أو الصواريخ (الوحدة أو الموت) وخير دليل على ذلك إقصاء صانعي الوحدة و تشريد الشرفاء من القادة و الضباط خارج الوطن ونهب ممتلكاتهم الخاصة وكذا نهب الممتلكات العامة من مقار و مؤسسات وغيرها.. ونحن بدورنا نعاهد شعبنا اليمني المظلوم أننا لن نقف مكتوفي اليدين بل نضمن إيصال يد العدالة المحلية و الدولية إلى رقاب رموز و أزلام النظام المتورطين منذ 30 عام في جرائم الحروب وفي الجرائم ضد الإنسانية و لذلك نتمنى من إخواننا ضباط و جنود الجيش والأمن الشرفاء أن لا يتورطوا من خلال تنفيذ أوامر المجرمين الذين لا يعيشون لا عبر استمرار مسلسل نزيف الدم اليمني الذي لم يتوقف بعد بل ونحملهم المسؤولية في حال تورطوا في عمليات القتل المنظم لأبناء الشعب اليمني في أي مكان من اليمن حيث و نحن سنتعامل و سنخاطب أصحاب الضمير و الأخلاق في العالم عبر القنوات المتعارف عليها للعمل على إيقاف جنون و أجرام ومهزلة النظام ضد شعبنا اليمني و سرقة ثروته و إيصال هذا النظام و رموزه إلى محكمة العدل الدولية بسبب جرائم الحروب و جرائم ضد الإنسانية وأن غداً لناظره قريب.. كما أننا نواجه الدعوة إلى كافة المنظمات المحلية و الدولية المعنية بحقوق الإنسان أن تصعد من وتيرة خطابها إلى المجتمع الدولي و دعوته لتدخل لوضع حل لكل انتهاكات حقوق الإنسان اليمني الذي يمارس على الشعب اليمني يومياً وعبر النظام الدكتاتوري القائم في اليمن

    وشكراً
    15 فبراير 2007

    إخوانكم ضباط القوات المسلحة اليمنية النازحين في أمريكا و كندا وعنهم:

    ١- العقيد/ أحمد حسين بنما
    ٢- العقيد/ سعيد الحريري
    ٣- العقيد/ علي حسين الحوري
    ٤- العقيد/ محمد صالح بلعيد
    ٥- العقيد/ علي اسعد مسعد
    ٦- العقيد/ عبدالواحد أحمد محمد
    ٧- العقيد/ سعيد موسى قاسم
    ٨- العقيد/ محمد مثنى محمد
    ٩- المقدم/ قاسم موسى أحمد الشعيبي



     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-02-17
  13. البرقُ اليماني

    البرقُ اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-05-05
    المشاركات:
    11,474
    الإعجاب :
    0

    الميت له حرمته ولا يجوز نبش القبور إلا للضرورة القصوى وما حدث لا يقره شرع ولا عرف, لكن أنت وأمثالك أبعد ما تكونوا عن قول كلمة الحق بل أنتم شر ما خلق الله على وجه الأرض.
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-02-17
  15. المازق

    المازق قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-12-25
    المشاركات:
    3,696
    الإعجاب :
    0
    د. فاروق حمزة
    يبدو إن جميع جرائم نظام صنعاء بحق شعبنا ودولتنا أساسه هو تباعد الجنوبيين وفرقتهم، وهو جوهر تفكير نظام صنعاء في كل جرائمه هذه المرتكبة،



    واثقاً بأنه قد أستطاع فركشة أي تقارب جنوبي جنوبي، فهذا هو مربط الفرس بالنسبة له، وهذا هو ما يجتهد به نظام صنعاء ويصوره لنفسه، وبصورة أدق هذا هو شغله الشاغل، مفتكراً بأنه وبهكذا فرقة بين الجنوبيين، أنه قد أستطاع إرتكاب جميع جرائمه بحق شعبنا ودولتنا، بل وأنه بهكذا فبركة في التباعد، بل وفي عدم التقارب والوحدة بين الجنوبيين، يكون قد أعطى لنفسه الوهم بالحق بل والمشروعية، في التملك بكل ما أغتصبه وسلبه ونهبه، أكان بحق مواطنينا أم بحق دولتنا، متناسياً بأنه لا محالة كل ذلك سيعود لأصحابه بكل تأكيد، لأن ما يعمله نظام صنعاء من نهب وسلب وتعطيل وبطش، ماهو إلا مجرد نزوة إغتصاب ونهب وسلب ليس إلا، تعاد به ذكريات القرون الوسطى والتي قد ذهبت دون رجعة والذي وقد عفى عليها الزمن، والذي يبدو لي بأن نظام صنعاء لا زال يعيشها هكذا أحوال ببلاده الجمهورية العربية اليمنية، وقد أستطاع فعل ذلك في بلاده، وهذا لا يهمنا إطلاقاً، فكل ما يهمنا هو إن نظام صنعاء عليه أن يفهم ويعلم، بل وأن يعرف حقاً أنه يعمل ذلك في بلاد الناس، أي مع دولة أخرى وشعب آخر، إي مع دولة الجنوب وشعب الجنوب، وهي ليست بدولته والشعب هو ليس بشعبه إطلاقاً، وهذا هو ما يدركه هو أصلاً، ولذا نجده بأنه قد أحكم القبضة في تدمير الإعلام الجنوبي كلياً، بل ومعتم على قضية الجنوب من كل الجوانب، أكان بالتراضي أم بالرشاوي، كما وإن كل ما أعلنه زوراً أكان في تزوير التاريخ أم في تزوير القضية الوطنية، أم العربية أم الإسلامية، أو في حتى كل ما عمله من دجل وتزوير في كافة مناحي الحياة المعيشية المعاشة، وتغيير ملامح بلادنا والديمغرافيا الذي يفبركها لنا ليل نهار ... إلخ، كل ذلك لم ولن تعطيه الحق في التملك ولا لأي شئ إطلاقاً، ولو لمثقال ذرة، لأنه مجرد مغتصب ومحتل وغازي لأرض الجنوب، بل وأنه سيجد نفسه مجبراً في إستعادة كل شئ، كما وإن كل من يدعمه بل ويقف معه بذلك، في التمادي على شعب الجنوب ودولته، ربما سيكونوا هم الأول في التنصل من هكذا جرائم أرتكبت بحق شعب ودولة، بل ولربما يكونوا أكثر الناس تبرعاً في التأكيد لما قد أرتكب بحق شعبنا ودولتنا، على إعتبار إنهم لم يكونوا مشاركين بهكذا جرائم أرتكبها هذا النظام المغتصب لنا ولدولتنا، ولم يبقى في الحلبة إلا نفسي نفسي. وعلى قول المثل "الناس مع الناس وإبليس لحاله".




    فبالله عليكم، وأنا هنا أخاطب كائن من كان، هل حدث في تاريخ البشرية المعاصر، إن نظاماً ومها كان تخلفه وإن وجدنا أكثر منه نخلف، أو وحتى تقدمه قد أرتكب هكذا جرائم بحق إخوة عرب ومسلمين بل وجيرانه، و بدولة عربية إسلامية جارة له؟! فماذا يريد هذا النظام الغازي الذي يغتصب بلادنا وبهكذا وقاحة، يدمر ويغير ويخرج الناس من أعمالهم بل ويقطع الأعناق والأرزاق بل وكل يوم يكذب ويدجل، لا يفرق بين الطهارة والزبالة، يدوس في كرامة شعب بأكمله، يتمادى بحق الصفوة، فيطردهم من أعلى صرح علمي أي الجامعة دون أية مراعاة ولو حتى لمشاعرهم الإنسانية، ينبش القبور أي أنه يطعن في موتانا دون خوفٍ أو وجلٍ حتى من الله سبحانه وتعالى، فمن هي هذه الدويلة الغريبة العجيبة والتي تعمل بنا وبشعبنا هكذا جرائم في وقت يقال بأنه في القرن الواحد والعشرين بل وفي الألفية الثالثة؟!، من أعطى هذا الحق لهؤلاء بسلب بلادنا ونهبها؟!، ومن أعطى الحق لهذه الدويلة، أن تفتك بنا وبأهلنا وبشعبنا؟!، ألا يعرف بل وألا يدرك العالم كله بأن أهل الجنوب هم كلهم، وأبناءهم عاطلين عن الأعمال بل ومعطلين، وجالسين في بيوتهم بقسوة هذا المحتل الحاقد، وأنهم ينتضرون الفرج من الله سبحانه وتعالى وليخلصهم من هذه البلوة اللعينة التي حلت عليهم، بل وبهم، في الوقت الذي وكل إخوتهم العرب صامتين، متذرعين بأنهم لا يدركون حقائق الأمور، بل وما يجري حقاً في الجنوب، لذا نجدهم فقط مجرد يهللون لمشروع قومي، جاء على حساب جماجم أبناء الجنوب وعلى حساب تدمير دولة الجنوب، بل ونهب وسلب دولتهم، أم أنهم يرتضون بهكذا مشروع قومي أن يكون شبيه بما يحصل لنا، وهو مالا سيكون حقاً في التنفيذ وإطلاقاً، إلا وإن وجد نظاماً شبيهاً بهذا، بل ويكره العروبة والإسلام ولا يستخدم ذلك إلا كشماعة في السلب والنهب.




    وفي الواقع يبدو إن كثرة الجرائم المرتكبة بحق شعبنا ودولتنا تجعل المرء ينهمك كثيراً في سردها، أي ولو حتى جزءاً منها وهو كثير أيضاً، لكن طبيعة الأمور يبدو بأنها قد ربما لا تتطلب ذلك كثيراً كونها ستصرف النظر عن تطلعات المستقبل وهو الأهم، علماً بأن نظام صنعاء وهو مخادع محترف بهكذا أمور يبدو بأنه قد أفتكر بأننا سنظل مجرد نشكي ونبكي لما هو حاصل بنا وهو مستمر في عملية السلب والنهب، وقُدام قُدام، وأنه خلاص قد استطاع ضرب الآسفين في الجنوبيين، بل وأنهم لم يلتقوا إطلاقاً بل ويراهن على ذلك، وما نحن إلا نقول لنظام صنعاء، هذا الجنوب ويا مصعب مناله، وإن رجاله صحيح أنهم بعض الشئ في السابق لم يكن موفق فيهم هذا التآزر، والذي سترونه بأم أعينكم قريباً إنشاء الله، فهو يحبوا وقد حبى في إتجاه ثدي أمه. فوحدة أبنــــــــــاء الجنــــــــــــــــوب هي الصفعــــــــــــــة الأكيدة.







    عدن في فبراير 17 2007


    dr.farook@yemen.net.ye
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-02-17
  17. mater

    mater عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-03-13
    المشاركات:
    359
    الإعجاب :
    0
    مع الماده كما وردت
    LOR="Red"]مع الماده تماما[/COLOR]
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-02-17
  19. البرقُ اليماني

    البرقُ اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-05-05
    المشاركات:
    11,474
    الإعجاب :
    0
    واضح أن هذا الكاتب المدعو فاسوق حمزة يكتب من داخل اليمن.. لو كان هذا الكاتب في عهد حزب الدم بنفس الجرأة التي هو عليها اليوم في عهد الحرية كان علقوه من كعله!
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة