سؤال واحد فقط للرافضة قبل الرحيل ..

الكاتب : ضياء الشميري   المشاهدات : 2,699   الردود : 76    ‏2007-02-18
حالة الموضوع:
مغلق
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-02-18
  1. ضياء الشميري

    ضياء الشميري قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2006-11-11
    المشاركات:
    3,214
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم

    يقول الكليني في كافيه عن أبي جعفر رحمه الله :
    ( بني الإسلام على خمس :
    - على الصلاة ..
    - والزكاة ..
    - والصوم ..
    - والحج ..
    - والولاية ..
    ولم يناد بشيء كما نودي بالولاية فأخذ الناس بأربع وتركوا هذه
    ).

    وهناك زيادة لزرارة بن أعين عن أبي جعفر رحمه الله :
    ( قلت ( أي زرارة ) : وأي شيء من ذلك أفضل ؟
    فقال : الولاية أفضل لأنها مفتاحهن )

    إبتداءاً نقف هنا فقط ونسأل سؤال بسيط :
    أين الشهادتين ؟؟

    إن إستطاع أحد أن يجيب وإلا أجيب عنه غداً ..
    نسأل الله العافية ..
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-02-18
  3. من اليمن أتيت

    من اليمن أتيت عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-03-22
    المشاركات:
    1,263
    الإعجاب :
    0
    أولاً: الكليني لا يقول، ولكنه يروي.. وهذا التعبير يدل على أنك سطحي جدًا في هذا المجال يا سيد الكريم..
    وثانيًا: الإشكالية التي تنعق بها؛ قد أجاب عنها المجلسي قبل عشرات السنوات، عندما كانت القضية مجرد مسألة علمية، قبل أن تأتي أنت وأمثالك وتقلبوا الأسئلة العلمية إلى مهاترات مذهبية سخيفة..
    وإليك إجابة المجلسي رحمة الله عليه، وإذا لم تفهم كلامه؛ فأنا في الخدمة للتوضيح:
    قال المجلسي مبيِّنًا معنى هذه الرواية الشريفة:
    بيان : " بني الاسلام على خمس " يحتمل أن يكون المراد بالاسلام الشهادتين وكأنهما موضوعتان على هذه الخمسة ، لا تقومان إلا بها ، أو يكون المراد بالاسلام الايمان ، وبالبناء عليها كونها أجزاءه وأركانه فحينئذ يمكن أن يكون المراد بالولاية ما يشمل الشهادتين أيضا ، أو يكون عدم ذكرهما للظهور وأما ذكر الولاية التي هي من العقائد الايمانية مع العبادات الفرعية ، مع تأخيرها عنها ، إما للمماشاة مع العامة ، أو المراد بها فرط المودة والمتابعة اللتان هما من مكملات الايمان أو المراد بالاربع الاعتقاد بها ، والانقياد لها ، فتكون من اصول الدين لانها من ضرورياته ، وإنكارها كفر ، والاول أظهر " كما نودي بالولاية " أي في يوم الغدير أو في الميثاق وهو بعيد " والولاية " بالكسر الامارة وكونه أولى بالحكم و التدبير ، وبالفتح المحبة والنصرة وهنا يحتملهما .
    انتهى بنصه من كتاب بحار الأنوار..
    تحياتي
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-02-18
  5. ضياء الشميري

    ضياء الشميري قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2006-11-11
    المشاركات:
    3,214
    الإعجاب :
    0
    صحيح الأصل أن أقول :
    روى الكليني ..
    فجزاك الله خيرا ..
    ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
    الأمر الآخر :
    المجلسي للأسف على كثرة كتاباته وخاصة في هذا الكتاب إلا أنه يهرف بما لايعرف ..
    فإن صدق الكليني في السند إلى أبي جعفر رحمه الله فهذا إتهام للإمام بأمرين :
    أعجميته ..
    وقصور علمه ..
    وكلا الأمرين تنزلاً على إحتمالات المجلسي ..

    ولكي أختصر عليك وعلى هذا المجلسي أقول :
    لم تذكر الشهادتين هنا لأنها معول هدم لمذهبكم ..
    أكرر :
    لم يجرأ المجلسي ولا غيره من ذكر هذا الأمر لأنهم علموا مقتضى هذه الكلمة وخاصة عند العرب ..
    ولعلهم أدركوا أن ( أهل مكة أدرى بشعابها ) ..
    فتراه يقول : يحتمل كذا وبناء على ذلك فكذا ..
    وأخرى يتشبث بقشة ( الخصوص والعموم ) ..
    فهاهو هنا يقول : ( أو يكون المراد بالاسلام الايمان ) !!!!!
    ثم يبني عليها قواعده فيقول: ( وبالبناء عليها كونها أجزاءه وأركانه فحينئذ يمكن أن يكون المراد بالولاية ما يشمل الشهادتين أيضا ) ..

    بإختصار شديد جدا ..
    الشهادتين تهدمان دينكم ..

    ...............................

    ملاحظة :
    لا ادري مسألة كهذه في غاية من الخطورة يستهان بها عند صاحبكم ويحولها إلى إحتمالات !!
    لاحظ معي ماذا يقول :
    - يحتمل أن يكون المراد بالاسلام الشهادتين وكأنهما موضوعتان على هذه الخمسة ، لا تقومان إلا بها ..
    ( وبهذا المعنى تكفير لكل من خالفكم ) ..
    - أو يكون المراد بالاسلام الايمان ، وبالبناء عليها كونها أجزاءه وأركانه فحينئذ يمكن أن يكون المراد بالولاية ما يشمل الشهادتين أيضا ..
    ( وهنا إستخدام لمبدا الخصوص والعموم لكنه غير موفق بل شكك هو بذلك ) ..
    - أو يكون عدم ذكرهما للظهور ..
    ( ليته لم يذكر هذه النقطة بالذات لأنها لاتصدر عن عالم كما تقولون ) ..

    وباقي تخبطاته كانت لمعنى ( الولاية ) ..
    وقد أقحمها هنا حتى يستر الفجوة السابقة لديكم ...
    وعلى العموم هي ليست موضوعنا بقدر موضوع ..
    ( أين الشهادتين ) ؟؟
    نسأل الله لنا ولكم الهداية ..
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-02-18
  7. almujahed

    almujahed عضو

    التسجيل :
    ‏2006-12-02
    المشاركات:
    157
    الإعجاب :
    0
    تركت كتاب الكليني كله و باقي كتب الشيعة كلها و تركت القرأن الكريم الذي هو أصل الدين عند مذهب آل البيت (ع) ...و أمسكت هذه الرواية عن الامام جعفر الصادق(ع) و سألت استهزاءا (أين الشهادتين)؟

    الشهادتان أمر مسلم به عندما نتحدث عن صوم و صلاة و زكاة و ولاية.....فالاسلام هو (الشهادتان)............فلو لم تكن الشهادتين لما كان هناك اسلام أصلا لنقيمه على خمس .
    فقوله عليه السلام بني الاسلام على خمس ....يعني أن الاسلام و هو( معنى) مبني على أشياء أخرى و هي أركانه ...... كالسقف و الأعمدة.هل يصح القول بكون السقف هو ذاته الاعمدة..؟؟.

    مسألة سهلة ولا تستوجب تحيرا من شخص يعرف القراءة و الكتابه
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-02-19
  9. ضياء الشميري

    ضياء الشميري قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2006-11-11
    المشاركات:
    3,214
    الإعجاب :
    0
    المجاهد :
    نعم تركت الكتب كلها لأجل ( كلمة التوحيد ) ..
    وقولك : ( الشهادتان أمر مسلم به عندما نتحدث عن صوم و صلاة و زكاة و ولاية ) ..
    هو عين قول مجلسييكم : ( أو يكون عدم ذكرهما للظهور ) ..
    والذي قلتُ حينها :( ليته لم يذكر هذه النقطة بالذات لأنها لاتصدر عن عالم كما تقولون ) ..
    .............
    لاتنسى أولاً يامجاهد أنك عندما تدعوا أي شخص للإسلام لن تطلب منه الصلاة مباشرة ..
    ولا الزكاة ..
    بل ولاحتى الولاية ..
    لماذا ؟
    لأنه لم ينطق بالشهادتين بعد !!!
    فعندما تطلب منه ذلك سيقول لك :
    أنتم تقولون أركان الإسلام كذا وكذا ولم تذكر هذه العبارة ..
    فلما تطلب مني النطق بها ؟؟
    فهل تراك ستقول : ( أمر مسلم بهما ) .. ؟؟!!!!!!!!
    مع الأسف كلام لايقوله من يفقه شيء من العربية ولايقوله حصيف منصف عاقل ..
    فتأمل ..

    لذا جعل المجلسي هذا الخيار في آخر إحتمالاته ..
    ولم يعقب !!!!!!!!
    بينما أنت قلتها وبكل شجاعة وأيضا وبراءة ..
    وبينتّ بقولك أن ( الاسلام هو (الشهادتان) ) ..
    هكذا ..
    فأين تطبيق هذا الإسلام الذي تتحدث عنه عندكم ؟؟؟
    من ناحية توحيد الله ..
    ومن ناحية الإتباع ..
    ولنأخذ الناحية الأولى نموذجاً ..
    هل بالفعل أنتم أو غيركم ممن يدعوا غير الله في أفراحه وأتراحه يحقق ذلك التوحيد وتلك العبودية ؟؟
    هل بالفعل تطبقون ماجاءت به الرسل من نبذ للشرك وأهله ؟؟
    لاتقل لي هذا يعتبر على فهم الشرك لدى كل طائفة ..
    فذلك يذكرني بمن كان يقول : ( السنة تعتمد على فهمها عند كل طرف يدعيها ) ..
    والإجابة :
    كفار ومشركي العرب كقريش وغيرهم كانوا أذكى منكم ومن جميع من ينطق بكلمة التوحيد الآن منكم بمراحل ..
    لأنهم أهل العربية أولاً ..
    وأهل جزئية من الجزئيات الأخلاقية المتعارف بينهم ثانياً ..
    وأهمها ( الوفاء والصدق ) ..
    فيعلمون أن مقتضى كلمة التوحيد : لامعبود بحق إلا الله ..
    وبذلك لاترى أحد منهم يقول لنبينا صلى الله عليه وآله وسلم : حسناً سنقولها لكن لاتسفه آلهتنا !!!
    من هنا كان الهروب الكبير من الإعتراف بها ركنا عندكم ..
    والإكتفاء تحرجا بقول ( مُسلّم بها ) ..
    بل وعلى مضض ..
    ولعلك جديد على هذا الدين يامجاهد ..
    نسأل الله لنا ولك الهداية إلى الحق والثبات عليه ..

    ..................................

    مهيار :
    الذي أريده إجابة منك لا أريد نقل وقص ولصق ..
    وعلى العموم لم أعر الروابط إهتماما ..

    ملاحظة :
    لاتحصر الرضاع من الثدي أيها ( العربي ) ..
    ومع أن الإمام الألباني رحمه الله أعجمي إلا أنه لايقارن بملايين العرب ..
    وعلى العموم ليس هذا موضوعنا ..
    نسأل الله العافية..
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-02-19
  11. الشاب عادل

    الشاب عادل قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2006-03-14
    المشاركات:
    42,881
    الإعجاب :
    42
    الشهادتين نسوها يا براذر....كانوا مشغولين باللطم والضرب على الظهور...
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-02-19
  13. ضياء الشميري

    ضياء الشميري قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2006-11-11
    المشاركات:
    3,214
    الإعجاب :
    0
    شكرا على مرورك أخانا عادل ..
    وكان بودي أن تقول ( ياأخانا ) بدلاً عن تلك الكلمة ..
    الأمر الآخر :
    أرجو ألا تدع لهم مخرجا في الإنجرار إلى ردود والتفرع عن أصل الموضوع ..
    وجزاكم الله خيرا ,,
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-02-19
  15. الشاب عادل

    الشاب عادل قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2006-03-14
    المشاركات:
    42,881
    الإعجاب :
    42

    اخي ضياء، المشكلة ان الكلمة هذي مستخدمة كثيرة عندنا بين الشباب يعني موظة العصر :D

    ان شاء الله...موضوعك مقحم اخي بس الى اين تاركنا؟؟؟

    انا من متابعين لمواضيعك يا اخانا!! ابقى في المجلس لو سمحت!!
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-02-19
  17. عمـــــر

    عمـــــر مشرف_المجلس الإسلامي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-06-15
    المشاركات:
    12,652
    الإعجاب :
    1
    كلام جميل يا ضياء وفاضح للرافضة الذين عقولهم في خزانة الفقيه والمرجع

    واعتب عليك لتصميمك على الرحيل ..

    وتساؤلي هنا هو ...

    هل سنجد رافضي واحد يجيب بموضوعيه وبصدق وبدون لف ودروان على سؤالك ؟؟
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-02-19
  19. عمـــــر

    عمـــــر مشرف_المجلس الإسلامي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-06-15
    المشاركات:
    12,652
    الإعجاب :
    1
    كلام جميل يا ضياء وفاضح للرافضة الذين عقولهم في خزانة الفقيه والمرجع

    واعتب عليك لتصميمك على الرحيل ..

    وتساؤلي هنا هو ...

    هل سنجد رافضي واحد يجيب بموضوعيه وبصدق وبدون لف ودروان على سؤالك ؟؟
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة