الاستنجاد بامريكا ..لاغتيال محمد المنصور ونصرة اهالي الجعاشن ...او اللجوء للغة رجال الضالع ..

الكاتب : مرفد   المشاهدات : 1,296   الردود : 25    ‏2007-02-18
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-02-18
  1. مرفد

    مرفد قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2006-08-02
    المشاركات:
    28,604
    الإعجاب :
    948
    بعد ما جرى ..في مجلس النواب ...وبعد اصرار الراعي على رفض تشكيل لجنة للنزول وتقصي الحقائق ...

    وهذا يدل على قوة وسطوة المنصور بالرمز...بالتالي ..عجز الاجهزه الامنيه ..عن اعادة المشردين والمبعدين ..الى ديارهم...(واخاف يتم اضافتهم للاخوه الفلسطينيين ويتم البحث لهم عن موقع توطين )..

    اقول بعد كل هذا ..لم يعد امام اهالي الجعاشن ..الا طريقين ..للتخلص من ظلم المنصور بالرمز...

    1ـ الاستعانه بامريكا ..لاغتيال المنصور بالرمز...وتخليصهم من شروره ..
    ولا يزايد المطبلون ...فقد تم الاستعانه بامريكا لاغتيال الحارثي...هل تذكرون ...

    2 ـ اللجوء الى لغة رجال الضالع ..فهي وحدها كفيلة بجعل الراعي وامثاله ..يخضعون للحق..
    وبها وحدها ينتصر ابناء الجعاشن..على المنصور بالرمز...(انها لغة راقية )...يفهمها الطغاة جيدا..

    وها انتم ترون كم من تظاهرات ومناشدات ..ورفع علم المؤتمر وصور الرمز ...ولا يحزنون ..
    كم مر من الوقت واهالي الجعاشن مشردين ؟؟؟؟
    ماذا نفعتهم .. المناشدات واللجوء للمؤسسات الدستوريه ..في ظل عصابة لا تحتكم للدستور...

    هل تذكرون ..كيف انتفضت كل السلطات ..واستجابت لرجال الضالع النشامى ...؟؟؟؟
    هل تذكرون ؟؟؟

    المنصور بالرمز طغى وبغى ...وزاد من طغيانه وجود امثال الراعي ...في الحياة ...
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-02-18
  3. مرفد

    مرفد قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2006-08-02
    المشاركات:
    28,604
    الإعجاب :
    948
    مشادات كلامية.. الراعي يتمسك بموقفه الرافض لتشكيل لجنة في قضية الجعاشن ومقترح بانتظار تقرير الداخلية ينهي الخلاف عليها ولجنة العدل تحقق في نبش مقبرة الشهداء بعدن

    17/2/2007

    ناس برس - خاص:


    توقفت أعمال مجلس النواب لبعض الوقت بعد اشتداد المواجهات الكلامية بين بعض النواب ونائب رئيس مجلس النواب العميد يحيى الراعي بسبب موقف الأخير الرافض لتشكيل لجنة تقصي الحقائق في قضية أبناء رعاش والصفة بمنطقة الجعاشن بمحافظة إب.

    وتبنى النائبان صخر الوجيه وعبد الرزاق الهجري مقترحاً بتشكيل لجنة تقصي حقائق بنص المادة (74) تكونت من (15) عضو بينهم النائبان محمد عبد اللاه القاضي وعبد العزيز جباري وتقدموا به إلى نائب رئيس المجلس حتى يطرحها للمجلس ليتم التصويت عليها، لكن الراعي صمم على موقفه بعدم تشكيل اللجنة والانتظار حتى يوم الأربعاء القادم للنظر في هذه القضية.

    واحتج عدد من أعضاء البرلمان على رفض تشكيل اللجنة من قبل الراعي الذي صمم على موقفه من الانتظار لردود الرسائل التي بعث بها إلى وزارة الداخلية والنائب العام للاستيضاح دون موافقة البرلمان الأمر الذي صاعد الموقف توقفت على إثرها أعمال البرلمان لبعض الوقت حتى تم الوصول إلى حلول وسط بين الراعي والنواب بالانتظار إلى غداً الأحد حتى تأتي الداخلية بتقرير لها حول ما حدث، وفي حالة لم يقتنع النواب بتقريرها فإنهم سيقومون بتشكيل لجنة للنزول إلى المنطقة ومعرفة ما دار فيها.

    وقال النائب عبد الرزاق الهجري لـ"ناس برس": "للأسف الشديد لو هؤلاء المواطنين ذهبوا إلى قبيلة ليستنجدوا بهم لوجدوا نصرة منهم أفضل من هذا المجلس الذي يماطل في الانتصار لهم ويتخاذل في اتخاذ مواقف شجاعة تجاههم".

    وأضاف "يبدو لي أن المجلس في القضايا الحساسة يراد له أن لا يقف موقف يرضي الله ويقف مع المواطنين وإنما يخدم الأهواء وأصحاب النفوس، ونحن مصممين على تنفيذ اللائحة وتشكيل لجنة خاصة لتقصي الحقائق، نحن لا ندين طرف نريد لجنة تنزل وتطلع على الموضوع بكل حيادية".

    وأوضح الهجري أنه مع مجموعة من النواب تقدموا بمقترح الأسبوع الماضي لتشكيل لجنة تقصي الحقائق فيما يتعلق بشكوى أصحاب رعاش والصفة بالجعاشن إب وقال "كنا اتفقنا بعد مقابلتهم نحن ونائب رئيس المجلس على تشكيل لجنة لتقصي الحقائق فيما حصل لهم لكننا تفاجأنا بعد ذلك بإلغاء اللجنة وتوجيه رسائل للداخلية والنائب العام دون موافقة المجلس في محاولة واضحة للهروب من تشكيلها لمعرفة ما يدور بالضبط لاعتبار عدم وجود معلومات لدى الأعضاء".​
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-02-18
  5. مرفد

    مرفد قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2006-08-02
    المشاركات:
    28,604
    الإعجاب :
    948
    وللإتاوات (الفرْق) في الجعاشن قصص موجعة، ولها مهندسو خساسة بارعون في «خلس» الناس بالحق وبالباطل، فيما السلطة -حيال نافذيها كعادتها- متفرج لبيب!!
    القرويون الذين كانوا يحتفون بالغرباء، أصبحوا يخافونهم؛ فلربما أن أحد القادمين سيكون «حُرَّبي» من أنصار الشيخ.
    لذا لم يكن بوسع الباقين في قراهم إلا أن يتحدثوا لآلة التسجيل بحماس بلدي: «كُله تمام!!». لكنك تراهم أمامك يبلعون ريقاً جافاً حال الحديث، مُبتسمين ببلاهة كما لو أن هناك من يتلصص في أعماقهم.
    وحفاظاً على سلامتهم يمضي الواحد هناك -في الجعاشن- وفي جيبه وللشيخ مخزن سلاح زاره مؤخراً، مهندسون من معسكر خالد (إلى الغرب من تعز) ربما لغرض متعلق بأعمال الصيانة



    حصة جاهزة لأي «فرقٍ» قادم سيطلبه رجال الشيخ تحت مبررات لا تنتهي، كإصلاح الطريق مثلاً، من أعمدة كهرباء، ترميم مدرسة، تجهيز مستوصف، وإلى الآن -الحمد لله- لم يُطلب منهم «فرق» لتجهيز منتخب وطني من ابناء الجعاشن للمشاركة في دورة ألعاب خليجي «20» المقرر استضافتها في اليمن العام 2010م «وما جرأ واحد يقول لأ؟، سيذهب في نزهة استجمام «غصباً عن أبوه..».
    وفي «الجعاشن» بمحافظة إب إلى الجنوب من العاصمة صنعاء، «الفرق» يجري على قدمٍ وساق.
    وللشيخ هناك سجن خاص «الحبلة» وله عسكر ومرافقون «أعفاط»، وله أيضاً حسب قول الأهالي مخزن سلاح زاره مؤخراً، قبل عيد الأضحى الفائت، مهندسون من معسكر خالد (إلى الغرب من تعز) ربما لغرض متعلق بأعمال الصيانة.
    و«الفرق» في «الجعاشن» من الثوابت التي لا تُمس.
    وللشيخ كتيبة من (6) أشخاص (نحتفظ بأسمائهم)، يتولون تقسيم وجمع جبايات ربما لا يتحمس لها الشيخ أحياناً (وأظنه كذلك) لولا أن أحدهم في كتيبة الخساسة يهمس إليه كمن ينصح: «مو رأيك يا شيخ، نفرض على العُزلة الفلانية «سُعَنِّة» كما شاينسوك الناس».


    من موضوع للرائع فكري قاسم ..
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-02-18
  7. مرفد

    مرفد قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2006-08-02
    المشاركات:
    28,604
    الإعجاب :
    948




    --------------------------------------------------------------------------------

    الراعي سخر من مطالبة الهجري بإيواء المعتصمين.. مجلس النواب يشكل لجنة خاصة لتقصي الحقائق بشأن قضية الجعاشن
    18/02/2007
    أحمد الزكري، نيوزيمن:
    إثر فشل محاولات نائب رئيس مجلس النواب اللواء يحيى الراعي بإقناع مجلس النواب بعدم تشكيل لجنة لتقصي الحقائق بشأن قضية الجعاشن المعتصمين أمام المجلس والإكتفاء بما قامت به النيابة العامة ووزارة الداخلية وافق المجلس على تشكيل لجنة خاصة لمتابعة إجراءات القضاء ولتقصي الحقائق بشأن القضية.
    وأقر المجلس اللجنة من كل من النواب صخر الوجيه والدكتور صالح السنباني وعلي عبده ربه القاضي وزيد أبو علي ومحمد بن ناجي الشائف وعلي العمراني وعلي حسن خيرات وعلي محمد الشدادي.
    وكان اللواء يحيى الراعي سخر من مطالبة النائب عبد الرزاق الهجري بإلزام الحكومة بإيواء المعتصمين حتى تحل مشكلتهم حيث أكد الهجري أنه من العيب أن يتشرد هؤلاء الناس في حين يعيش أعضاء مجلس النواب والحكومة في راحة في بيوتهم.
    واعتبر الراعي مطالبة الهجري علما جديداً، مشيراً إلى أن الهجري أصبح شاعراً وناثراً.
    ولاقى نائب رئيس المجلس اللواء يحيى الراعي انتقادات لاذعة من نواب بسبب ما أسموه سعيه لإعاقة تشكيل اللجنة.
    وقال نائب رئيس الكتلة البرلمانية للمؤتمر الشعبي العام ياسر العواضي لا أحب أن تظهر هيئة رئاسة المجلس وكأنها طرف والقاعة طرفاً آخر، مشيراً إلى أن قضية الجعاشن أصبحت قضية رأي عام وينبغي التعاطي معها من منطلق الدستور والقانون بعيداً عن التسييس .
    وأكد العواضي أن تشكيل اللجنة لا يتعارض مع إجراءات القضاء المتخذة بشأن القضية في رد على اللواء يحيى الراعي الذي اعتبر تشكيل اللجنة تدخلاً في سير عمل القضاء بعد أن أبلغ من النائب العام ووزير الداخلية بفتح ملفين للقضية أحدهما جنائي والآخر مدني.
    من جانبه تساءل النائب عبد العزيز جباري عن سبب إظهار المجلس وكأنه مدافع عن الظالم وقال لا يجوز أن تكون حجرة عثرة أمام تشكيل لجنة لتقصي الحقائق.
    إلى ذلك كشف النائب عبد الرزاق الهجري عن وقوف السلطات المحلية في محافظة إب ومديرية ذي السفال بما في ذلك المحكمة ضد الشاكين بعضو مجلس الشورى محمد أحمد منصور واعتبارهم متمردين، مشيراً إلى أن القاضي في المحكمة قد حكم سلفا على المواطن بالتمرد ويطالب بمعاقبتهم.
    وحذر الهجري من إعادة القضية إلى هناك طالما بات موقف السلطة المحلية والمحكمة مسبقاً بالوقوف ضد المواطنين مطلباً بتأمين الشاكين وإنصافهم وفقاً للقانون والدستور.
    يشار إلى أن الشاكين واصلوا اعتصامهم أمام مجلس النواب رافعين صور رئيس الجمهورية ومرددين عبارة بالروح بالدم نفديك ياعلي ،إضافة إلى تشغيلهم كاسيت استخدم في الدعاية الانتخابية لرئيس الجمهورية "ما لنا إلا علي " مع رفع لافتاتهم المطالبة الإنصاف من محمد احمد منصور.


    تمرد...؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    وعلى من ؟؟؟؟
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-02-18
  9. الكاشف

    الكاشف عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-12-04
    المشاركات:
    1,291
    الإعجاب :
    0
    والله ليس فكري قاسم هو الرائع وحده .... أنت أيضا رائع دائما بما تطرحه يا مرفد ...


    أخي مرفد .... طالما وسياسة الأخ الرمز ونظامه تتسم بالمحاباه وشراء ذمم الجهلة والظلمه من الشيوخ و إضفاء صبغة قانونية عليهم وحمايتهم من أن تطالهم يد القانون (الذي يطبق فقط على ناس وناس لا) فليس غريبا أن يتجة المظلوم إلى أي جهة لكي تنصره وهذا حقه ... ولكن المصيبه أن يظهر من يستغل هذا الفلتان ليستغل كلمة الحق ليريد بها الباطل .... والله يستر من سياسة الهوشليه واللا مبالاة ...ربما ليس الأن ولكن من يدري ربما سيظهر أقزام على غرار الجلبي والمالكي و الباجه جه في اليمن بسبب هكذا نظام ...
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-02-18
  11. مرفد

    مرفد قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2006-08-02
    المشاركات:
    28,604
    الإعجاب :
    948
    أشكر لطفك اخي الكريم الكاشف..
    نعم يا عزيزي ..سيظهر بالتأكيد من يستغل هذه الظروف...
    وينتهزون الفرصه ...ولكن من هو السبب...
    من هو ناصر الطغاة والظلمة...
    ان المنصور بالرمز وامثاله ..كالفاسق..لن يتجرأوا على عمل ما قاموا به ..لولا انهم يعرفون سندهم وظهرهم ..كبيرهم الذي علمهم ..الظلم ..
    لولاه ..ما تجرأ من يفترض بهم حماية الناس واعراضهم ..على انتهاك..شرف انيسه الشعيبي..
    ولولاه ..ما وصلت الامور في يمننا الحبيب..من سوء في مختلف المجالات..
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-02-19
  13. مرفد

    مرفد قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2006-08-02
    المشاركات:
    28,604
    الإعجاب :
    948

    كشفت عن قصف بأسلحة مختلفة لمناطقهم في إب، واعتبرته رداً مسلحاً على قرار البرلمان..
    هود تحمل الحكومة مسؤولية الانتهاكات الجديدة بحق مهجري الجعاشن، وتؤكد بأن السكوت عنها سيقود الدولة إلى مواجهة ذاتها
    19/02/2007 الصحوة نت – خاص



    حملت الهيئة الوطنية للدفاع عن الحقوق والحريات "هود" الحكومة اليمنية مسؤوليتها تجاه ما يتعرض له أبناء الصفة بالجعاشن منذ صباح أمس الأحد من قصف عنيف بكافة الأسلحة الثقيلة والمتوسطة لنقيل العرش من قبل ميليشات شيخهم محمد منصور وقيام أطقم محملة بالرشاشات تتبعه بحصار العزلة وقطع كل طرق المؤدية إليها ومنع دخول أو خروج المواطنين إليها.

    وطالبت "هود" في بلاغ صحفي – تلقت الصحوة نت نسخة منه – الحكومة بتحمل مسئوليتها بالقيام بواجباتها الدستورية تجاه تلك الانتهاكات,مطالبة اللجنة البرلمانية المكلفة بقضية الجعاشن اتخاذ التدابير العاجلة بما يكفل الحفاظ على أرواح المواطنين وإيقاف ما تطالهم من انتهاكات.

    واعتبرت ما يقوم به شيخ الجعاشن وأتباعه تحدي سافر للجنة تقصي الحقائق ورد مسلح على قرار مجلس النواب,معبرة عن أسفها للتغاضي وغض الطرف عن تلك الانتهاكات التي تطال مواطني الجعاشن من قبل شيخهم.

    وقال بلاغ هود إن السكوت على هذه القضايا وأمثالها سوف تصبح مشكلة مستقبلية في مواجهة الدولة ذاتها وكان الأدعى بالدولة أن تعتبر من تمرد الحوثي وأن لا تتيح مجال لتمرد أخر فما يقوم به المنصور من جمع أسلحة ومليشيات يستخدمها لإرهاب مواطنيه.

    وكانت مصادر محلية في محافظة اب أكدت لـ"الصحوة نت" أن جنود تابعين لشيخ الجعاشن محمد أحمد منصور بدءوا أمس الأحد بقصف نقيل العرش باستخدام الأسلحة الخفيفة والمتوسطة وكذلك مدافع الهاون,في خطوة وصفها الأهالي بأنها تمهد لعملية اجتياح لعدد من العزل التي رفضت الانصياع لدفع مبالغ مالية وجبايات كان الأهالي قد رفضوها وتسبب ذلك في تهجيرهم إلى مديرية العدين.

    مؤكدة أن شيخ الجعاشن قام إلى ذلك باستحداث نقطة عسكرية في منطقة الصفة يقوم من خلالها بتفتيش الداخلين والخارجين للمنطقة.



    كان ..توجه المنصور بالرمز ..بسلاحه وعتاده لنجدة الرمز من ورطته بصعده ...بدلا من ضرب المساكين المهجرين ...
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-02-19
  15. الفــــــارس

    الفــــــارس قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-05-14
    المشاركات:
    2,922
    الإعجاب :
    0
    شاعر البلاط وسلطان الجعاشن يريد التأديب من الحكومة او من الاحرار
    ومادام الراعي فيها لارعاه الله باتخرب
    اتذكر ان هناك شيخ في ذمار قام بحبس 7 انفار في كونتينر ونساهم السجانين مدة عشرة ايام وتذكروهم لاحقا وجدو اغلبهم قد ماتو ومن بقي منهم مجنون وقامت الدولة بمسائلة الشيخ السجان
    وبسرعة البرق ذهب الى اهاليهم واخذ منهم تنازل عن ابنائهم فسكتت الدولة
    وانا انصح المنصور يعمل مثل ماعمل صاحبه ويادار مادخلك شر خاصة واصحاب تلك البلاد مساكين
    وخوافين 00000

    ولك يوم ياظالم
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-02-19
  17. مرفد

    مرفد قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2006-08-02
    المشاركات:
    28,604
    الإعجاب :
    948
    المنصور بالرمز ...ابتكر طريقه جديده ..قصف مناطقهم بالمدفعيه ....
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-02-19
  19. سامي مدهش

    سامي مدهش عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-11-15
    المشاركات:
    287
    الإعجاب :
    0
    على جميع الغيورين الوقوف مع ابناء مملكة الجعاشن
    اعتقد انها سوف تكون سنة 2007 سنة صحوه
     

مشاركة هذه الصفحة