النساء والشوكولاته والمزاج؟؟؟؟؟!!!!!!!!

الكاتب : jemy   المشاهدات : 323   الردود : 0    ‏2002-08-21
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-08-21
  1. jemy

    jemy عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2002-03-26
    المشاركات:
    1,426
    الإعجاب :
    0
    توصلت جامعة سوانزي إلى أن تناول الشوكولاته يمكن أن يعدل المزاج ، وقال البروفيسور يعنتون أنه تبين أن الشخص الحزين يشعر بحاجة كبيرة لتناول كمية من الشوكولاته ، ولاحظ أن النساء يستهلكن كمية من الشوكولاته ,و خاصة في فترة ما قبل حدوث الدورة الشهرية حيث يسوء المزاج.

    الغريب في الأمر أن الدراسة أظهرت أن الشوكولاته تزيد من قوة الجهاز المناعي وتساعد على مكافحة الأمراض ، يقول د. واربورتون (جامعة أيدينغ البريطانية) ، أن هناك علاقة وطيدة بين حالة الإنسان النفسية والجهاز المناعي، فكلما كان الإنسان معتدل المزاج كان جهازه المناعي أقوى .

    وقد أشارت دراسة في جامعة واشنطن أن النحاس الموجود في الشوكولاته يقوم بدور حاسم في نمو أعضاء الجسم والأنسجة ، في حين أن نقصه يعوق النمو و يسبب انخفاضاً في درجة حرارة الجسم و حدوث تغيرات غير طبيعية في اللون ، لذا فالشوكولاته مفيدة للأطفال وللنساء وخاصة الحوامل منهن لأن النحاس علمياً ضروري لمساعدة الجسم على معالجة الأكسجين ، و لكن كثرة النحاس قد تسبب السمية والضرر البالغ لأغشية الخلايا والحمض النووي على أن الجسم يستعين بمواد توصل النحاس المغذي إلى المكان الصحيح دون تسميم أجزاء أخرى من الخلية.

    والسؤال الآن : هل تشعرين برغبة قوية في تناول الشوكولاته؟

    حقيقة نحن لا ننصح بتناول الشوكولاته كل يوم إذ لابد من الاعتدال لأنها محشوة بالسعرات الحرارية العالية مما يجعل الاحتفاظ بجسم رشيق من الصعوبة بمكان لذا نقول لكِ :

    " نعم للشوكولاته .....ولكن ! "
     

مشاركة هذه الصفحة