الجبري : نستعد للحصول على نقطة اتصال خاصة بنا في شبكة الانترنت العالمية

الكاتب : شيخ المشايخ   المشاهدات : 555   الردود : 2    ‏2007-02-17
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-02-17
  1. شيخ المشايخ

    شيخ المشايخ قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-03-22
    المشاركات:
    2,688
    الإعجاب :
    3
    تسعى المؤسسة العامة للاتصالات السلكية واللاسلكية إلى احداث نقلة نوعية في خدماتها والاستفادة من تقنية المعلومات لمواكبة تحولات العصر في ظل ثورة الاتصالات وتقنية المعلومات من خلال تبني سياسات وتوجهات البرنامج الانتخابي لرئيس الجمهورية.
    وأوضح المهندس كمال الجبري مدير عام المؤسسة العامة للاتصالات السلكية واللاسلكية لوكالة الانباء اليمنية /سبأ/ أنه تم وضع خطة مستقبلية لقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات للفترة 2007- 2010 في ضوء البرنامج الانتخابي لرئيس الجمهورية لتشجيع الاستثمار الخاص في مجال الاتصالات وتحفيز التنافس فيه .
    وأضاف "بحسب الخطة سيتم اضافة ما يقارب ربع مليون خط هاتفي ثابت جديد وبما يرفع معدل الكثافة الهاتفية للهاتف الثابت الى / 3ر 5/ خط لكل مائة مواطن وذلك عن طريق توسعة بعض السنترالات القائمة وإنشاء أخرى جديدة ، بالاضافة الى الارتقاء والانتقال بالشبكة الهاتفية الى شبكة الجيل التالي ، وادخال الخدمات الحديثة عليها .
    وأشار مدير عام المؤسسة إلى أنه سيتم تطوير وتوسيع الاتصالات الريفية لتصل إلى اكبر عدد من القرى والعزل في معظم محافظات الجمهورية من خلال إنشاء مواقع جديدة ، وإحلال الانظمة التقليدية بأنظمة حديثة كالانظمة اللاسلكية الثابتة وأنظمة النواقل الرقمية .
    كما سيتم توسعة وتطوير شبكة التراسل من خلال استكمال شبكة مسارات كابلات الالياف البصرية والارتقاء بمحطات التراسل الرقمية ، وكذا إنشاء وصلات رقمية جديدة ،واعادة استخدام المحطات الارضية الوطنية في مواقع نائية جديدة ، الى جانب توسعة وتطوير منافذ الربط مع الدول الاخرى بهدف توفير سعات تراسلية اكثر واوسع وتأمين نقل حركة الاتصالات الهاتفية والمعلوماتية في الجمهورية .
    ونوه الجبري بانه سيتم توسيع وتطوير خدمات شركة يمن موبايل والدفع للانتقال بنظام يمن موبايل الى مستوى ارقى من الجيل الثالث/EV-DO / والارتقاء ببعض محطات البث / BTS/ ورفع عدد قنواتها لتشمل عددا اكبر من المشتركين ، وكذا تفعيل خدمات المعطيات الحزمية والمميزات الاخرى للشبكة ذات السرعات العالية / صور وصوت ونصوص والانترنت والوسائط المتعددة MMS وغيرها/ .
    وقال مدير عام المؤسسة العامة للاتصالات "انه سيتم استكمال المرحلة الثانية لمدينة تكنولويجا الاتصالات والمعلومات بصنعاء من خلال اقامة مكونات جديدة لها وانشاء مدينة مماثلة في مدينة عدن".
    كما سيتم اعداد دراسة الرؤية الاستراتيجية للبرنامج الوطني لتقنية المعلومات والعمل على توفير البيئة المناسبة لاستيعاب الجوانب المتعلقة بهذا البرنامج وذلك بتحديث وتطوير التقنيات المستخدمة لشبكة تراسل المعطيات والانترنت مع انشاء وتوسعة السنترالات الخاصة بها والانتقال بالشكبة الحالية الى نظام بروتوكول انترنت/ IP/.
    واشار الجبري ان المؤسسة العامة للاتصالات السلكية واللاسلكية تستعد للحصول على نقطة اتصال خاصة بها في شبكة الانترنت العالمية والاستغناء عن دفع الايجار الشهري للحصول على نقطة اتصال.
    كما ستعمل المؤسسة على نشر الوعي التكنولوجي ومحو امية الحاسوب من خلال مشروع رئيس الجمهورية لتعميم الحاسوب وكذا من خلال توسعة وتطوير الخط الانتاجي الذي تم انشاؤه لشركة مساهمة وطنية لانتاج الحاسوب/ شركة المسقبل/ والذي يبلغ طاقتة الانتاجية السنوية / 160/ الف جهاز حاسوب مكتبي و/000ر1/ جهاز محمول.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-02-17
  3. بروكسي

    بروكسي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-09-01
    المشاركات:
    15,136
    الإعجاب :
    3
    نشتي تخفيض بتكلفة الدي اس ال


    وشكراً ياشيخ على الخبر
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-02-17
  5. abu ahmed 7

    abu ahmed 7 عضو

    التسجيل :
    ‏2007-02-11
    المشاركات:
    114
    الإعجاب :
    1
    شكرا أخي على المعلومات ورأي معك مشرفنا العزيز نحتاج لتخفيض الأسعار مقارنة بدول كثيرة وتغطية المناطق غير المغطاه لأن أصحابها بيعانوا كثير
     

مشاركة هذه الصفحة