رسالة لصاحب الماجستير وخصره وطالب علكه ..

الكاتب : ضياء الشميري   المشاهدات : 1,177   الردود : 19    ‏2007-02-17
حالة الموضوع:
مغلق
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-02-17
  1. ضياء الشميري

    ضياء الشميري قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2006-11-11
    المشاركات:
    3,214
    الإعجاب :
    0
    بالنسبة لكم إن كان بيننا أمور معلقة أرجوا أن تبينوها الآن ..
    ولو أن موضوع اللعن من أكبر المواضيع التي بيني وبينكم ..
    إلا أن هناك فتات متناثر في هذا المجلس ..
    فمن لديه أمر يريد مناقشتي فيه فليفعل قبل الرحيل ..
    والله المستعان
    ..
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-02-17
  3. ذو الخويصرة

    ذو الخويصرة عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-05-24
    المشاركات:
    598
    الإعجاب :
    0
    السؤال : ماحال حديث ( *** الحكم ) بإختصار شديد ؟ علماً أن الشيخ مقبل والشيخ الألباني يصححانه ؟!​
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-02-17
  5. ضياء الشميري

    ضياء الشميري قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2006-11-11
    المشاركات:
    3,214
    الإعجاب :
    0
    .......... لاحول ولاقوة إلا بالله ........

    - الأحاديث بمجموع طرقها وبالنظر إلى الأسانيد صحيحة ..
    عدا زيادة اللعن فضلا عن كلمة ( وما ولد )
    ..

    - الحديث المذكور له طريقين:
    * عن عبدالله بن عمرو رضي الله عنه ..
    * عن أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..

    بقيت مسألة الطرد :
    لا تمت من قريب ولا من بعيد بقصة اللعن المزعومة ..

    أيضاً مسألة نفي الصحبة عنه :
    أيضا ليس سببها اللعن المزعوم أيضا ..

    هذا ما خلصت إليه ..

    ومسألة تصحيح أهل العلم ذكرته هناك أيضا ..
    ويعلم الله أنني لم أنوي الإجابة عليك لكثرة تكرارك ..
    ولأنني أشترطت عليك من سابق قراءة الموضوع جيدا ومن ثم النقاش على أمور لم يتطرق لها الثدي المبتور ,,
    لكن ماذا نفعل لهكذا أحلام ؟؟؟؟؟؟؟
    نسأل الله العافية ..
    إن كان عندك غير هذا فهاته ..
    وإن كنت ستناقشني في نفس الموضوع فلابأس شريطة إلتزامك بشرطي السابق لك ..

    .................

    لمن أراد أصل الموضوع من أوله إلى آخره فعلى هذا الرابط :

    http://www.ye1.org/vb/showthread.php?t=195652

    .............................
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-02-17
  7. ذو الخويصرة

    ذو الخويصرة عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-05-24
    المشاركات:
    598
    الإعجاب :
    0
    انا صاحب الموضوع ، أوردت حديث عبد الله بن الزبير، وليس فيه قصة الورود وإنما اقسم بالله أن الحكم ***** وهو مستند على الكعبة ، وحديث عبد الله بن عمرو طريق آخر للحديث .
    في حديثك تريد أن تنقل الحوار إلى مسألة سببية الورود وعند التنزل معك فما في طريق عبد الله بن عمرو يهدم ماتريد نقله إليه ، والتصريح بالإسم ليس مدرجاً من الراوي بل هو من كلام ابن عمرو في الرواية الثانية .
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-02-17
  9. ضياء الشميري

    ضياء الشميري قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2006-11-11
    المشاركات:
    3,214
    الإعجاب :
    0
    !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

    أتجاهل من يتجاهلني ياهذا ..
    فلا تعليق ..
    هل هناك أمر آخر ؟؟
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-02-17
  11. ذو الثدية

    ذو الثدية عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-04-11
    المشاركات:
    1,359
    الإعجاب :
    0

    كنت قد خضت نقاشاً في هذا الموضوع ، حديث ( *** الحكم ) وللأسف لم يثمر !! ، خصوصاً أن التلاعب بالكلام كان سبباً رئيساً في تردي الحوار والوصول به إلى باب مسدود ، فلا أنصحك أخي / ذو الخويصرة بإعادته ، ويكفي ما كتب هناك .
    وكذا أنصح الأخ / ضياء بأن لا يأخذ التحيز منه المبلغ المتعصب ، فقد حاول إعلال سند ( عبد الرزاق عن سفيان عن إسماعيل عن الشعبي عن عبد الله بن الزبير ) فإن كان هذا إسناد معلول فلن يصح إسناد في الدنيا ، هو يعلم أن الكلام في عبد الرزاق لايضره بسبب التشيع وعلى هذا درج أئمة الحديث والنقاد وقد وجد في في الصحيحين روايات الدعاة الكثير من الروايات . وهكذا سفيان لايضره تدليسه فقد وضعه العلماء في الدرجة الثانية ممن يقبل تدليسهم ، وكلام ابن حبان فيه واضح في ترجمته ، وأما قوله بأن المشهور أنه يدلس عن الضعفاء فخلاف المنصوص عليه المتفق ، فإن كنت تريد الإعلال بهذه الطريقة فلن يسلم لك حديث فلا تتكلف في الإعلال ، وأما إسماعيل فقد نقلت أنه نفى عنه التشيع الذهبي فلا داعي فبتكار قاعدة ميكافليلية (الغاية تبرر الوسيلة ) من أجل التضعيف خصوصاً وأن الإمضاء والإقرار هو مذهب أئمة جهابذة ممن صححوا الحديث أمثال شيخنا أبو عبد الرحمن الوادعي والشيخ الألباني . هذا فضلاً عن أنك وقعت فيما أردت أن تدافع عنه . ألم تطعن في ابن الزبير وهو صحابي طعناً واضحاً فقد جعلت إشكالاته مع بني امية علة من علل الحديث ، فهل سيضع ابن الزبير حديثاً يقوى خروجه على بني أمية ؟! إن هذا يضعك في موضع الإخلال بالعدالة التي زعمت أن البدرومي قصد من إيراده موضوع (*** الحكم ) الإخلال بها . فتنبه وفقك الله وأصلحك .

    تحياتي
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-02-18
  13. ضياء الشميري

    ضياء الشميري قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2006-11-11
    المشاركات:
    3,214
    الإعجاب :
    0
    بقي ثلاثة منكم ..
    إن كان لديهم شيء يأتوا به ..
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-02-18
  15. الشــعيبي

    الشــعيبي عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-03-01
    المشاركات:
    381
    الإعجاب :
    0
    الأخ الضياء -بارك الله فيك- إلى أين الرحيل؟؟

    و أرجو أن لا تضيع وقتك الثمين مع أصحاب الهوى ممن يسمون أنفسهم أصحاب البدروم، ولا يعرفون أن معنى البدروم هو غرفة النوم، أليس الأفضل لهم أن يرجعوا إلى نومهم وإلى سباتهم العميق بدل من تبني أفكار والخوض في مسائل هم أصغر منها بكثر وليسوا من أهل هذا الشأن.

    ويغلب على هؤلاء الهزل في كثير من المسائل التي يخوضون فيها. فهؤلاء أفضل شيء له هو رميهم كما ترمي النفاية إلى المزبلة إلا من كان منهم يريد الحق وعرف ذلك منه، فيحاور معه بقصد هدايته.

    على العموم أخي ضياء أنا كنت من المتابعين لكثير من الحوارت التي قمت بها، فنسأل الله أن يجزيك خيرا.
    ونسأل الله لنا ولكم السداد في القول والعمل
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-02-18
  17. مستريح البال

    مستريح البال عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-06-25
    المشاركات:
    1,113
    الإعجاب :
    0
    الأخ ضياء الشميري ..جزاك الله خيراً وزادك فقهاً وعلماً ...........
    أضعت وقتك مع تلك الشرذمة التي لا يعرف لها عقيدةً ومنهجاً .........شلة البدروم
    وياحبذا - دام أنك تملك الآلة - أن تضع لنا مسائل في الحديث والمصطلح للنقاش والحوار والاستفادة
    وكذلك علم الجرح والتعديل ........فقد وجدنا فيك همة ونهم لطلب العلم ..................الخ
    وبدلاً من النقاش غير المثمر مع أولئك فالأفضل نفع الأخوة الباقيين بالنقاش المثمر فيما ذكرت

    ولك التحية..........................أخوك : أبو عبدالله
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-02-20
  19. ضياء الشميري

    ضياء الشميري قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2006-11-11
    المشاركات:
    3,214
    الإعجاب :
    0
    الأخوان الفاضلان الشعيبي ومستريح البال :::
    بارك الله فيكما وجزاكما الله خيرا ..
    ........................................

    إلى من عنيت بموضوعي ::
    هل هناك أمور أخرى تريدون إنهاء نقاشها ؟؟
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة