سيدة أعمال يمنية تعتزم إنشاء أول مدينة ملاه للنساء

الكاتب : بسكوت مالح   المشاهدات : 353   الردود : 0    ‏2007-02-17
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-02-17
  1. بسكوت مالح

    بسكوت مالح قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2004-04-30
    المشاركات:
    8,984
    الإعجاب :
    1,258
    تعتزم سيدة أعمال يمنية إنشاء أول مدينة ملاه من نوعها خاصة بالنساء في البلاد خلال العام الحالي 2007 بتكلفة استثمارية تصل إلى 170 مليون ريال (700 ألف دولار).

    وقالت سيدة الأعمال اليمنية أنهار السيد إن المشروع الذي سيكون الأول في من نوعه في البلاد، سينشأ في أمانة العاصمة خلال الأشهر المقبلة، مشيرة إلى أن المشروع سيوفر مئات الفرص من الأعمال لقطاع المرأة، كما سيتيح للنساء فرص التنزه والاستمتاع في ظل غياب المتنفسات والحدائق العامة النسائية في اليمن, إضافة إلى أنه يهدف إلى الحد من إقبال النساء على تناول القات.

    ونقلت صحيفة الاقتصادية السعودية عن السيدة أنها انتهت أخيراً من إعداد دراسة الجدوى الاقتصادية والمخططات النهائية للمشروع الذي تنوي تنفيذه قريباً، مبينة أن المرأة اليمنية بدأت تنفتح أكثر على العمل التجاري والاستثماري رغم تحفظ المجتمع وعدم قبول الرجل بها كشريكة عمل قادرة على تخطي الصعاب وارتياد النجاح.

    وبينت أن هذا الواقع هو ما دفعها للعمل أكثر إلى جانب دافع الطموح الذي حفزها على الصمود حتى وجدت نفسها في مجال الاستثمارات الكبيرة وبالذات المقاولات، بعد أن بدأت نشاطها في الأقمشة وفي مجال القرطاسية والتصوير ومن ثم في السيارات والآن في قطاع المقاولات .

    وكشفت عن انتهاءها من إعداد الدراسات كافة الخاصة بإنشاء مشروع يهدف إلى إشهار الأزياء التراثية في اليمن وإعادة إنتاجها بطريقة عصرية كأزياء الموضة، مشيرة إلى أنها اتفقت مع مصممات أجنبيات على إنجاز هذا المشروع وكذا مع عارضات أزياء، والآن "نحن بصدد إكمال العقود الخاصة بهذا المشروع الذي سيكون الأول من نوعه أيضا".
     

مشاركة هذه الصفحة