وجبة كامل

الكاتب : سارا محمد   المشاهدات : 731   الردود : 9    ‏2007-02-17
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-02-17
  1. سارا محمد

    سارا محمد قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2006-11-18
    المشاركات:
    2,538
    الإعجاب :
    0
    السلام عليكم ورحمة الله



    المقادير:




    بطاطا شرائح مقليه

    دجاج مسلوق ومفتت على شكل خيوط دقيقه

    جبن سائل

    جبن موزريلا

    الطريقه:

    تصف شرائح البطاطا المقليه في صينيه

    ثم يوضع فوقها الدجاج بعد اضافة الجبن السائل اليه وخلطهم جيدا

    ثم نضع طبقة شرائح بطاطا اخرى

    وبعدها نضع جبن موزريلا على الوجه

    ندخلها الفرن حتى يذوب الجبن


    ملاحظه: المقادير على حسب حجم الصينيه.. والجبن حسب الرغبه





    يلا وهذا الحلــــــــــــــــــــــــــــويات :D

    && لقمة القاضي (العوامات) &&

    المقادير:

    1- 8 كاسات من الدقيق
    2- ملعقتين طعام خميرة فورية
    3- 6 كاسات من الماء الدافئ .
    4- زيت للقلي
    5- قطر بارد
    6- فستق مطحون وقرفة ناعمة للتزيين

    & طريقة التحضير &

    يخلط الدقيق مع الخميرة ويصب فوقهم الماء بالتدريج وتعجن باليد أو العجانة الكهربائية حتى يتجانس المزيج وتصبح العجينة ليست غليظة ولا سائلة جداً أي مائلة للسمك ثم تغطى وتترك لتختمر لمدة ساعتين ثم تشكل بالملعقة على شكل دوائر وتوضع في الزيت الساخن وتقلى إلى أن يصبح لونها زهري ترفع من الزيت وتوضع في القطر ثم توضع في طبق ويرش عليها فستق مطحون وقرفة ناعمة للتزيين وتقدم ساخنة أو باردة
    بالهناء والشفاء



    سلطة :D

    سلطة الطماطم بجبنة الماتزوريللا



    المقادير :

    2حبات طماطم متوسطة الحجم
    1عبوة جبنة ماتزريلا يفضل من نوع (Galbani - santa lucia)
    12 روقة ريحان أخضر طازج
    زيت زيتون
    خل بلسمك
    ملح
    فلفل

    طريقة التحضير : -

    يقطع الطماطم شرائح دائرية
    - تقطع جبنة الماتزوريللا شرائح
    تصف الطماطم والجبنة وأوراق الريحات تباعاَ وبشطل دائري
    ومن ثم نرش عليه رشة زيت زيتون وملح وفلفل وخل البلسمك
    ********************************
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-02-17
  3. حنان محمد

    حنان محمد كاتبة صحفية مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-08-28
    المشاركات:
    15,384
    الإعجاب :
    0

    وجبة كاملة وجاهزة ( طبق رئيسي + سلطة + حلاية )
    مافيش باقي إلا نجلس ونأكل
    تسلمي ياسارا
    كلك ذوق
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-02-17
  5. سارا محمد

    سارا محمد قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2006-11-18
    المشاركات:
    2,538
    الإعجاب :
    0
    مرورك ديما يعمل نكةخاصة للوجبة انشاءلله ما ننحرام منك يارب

    علي فكرة صورت معرفك رائعة وخطفتها عندي

    محبتي لك
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-02-17
  7. ناصر البنا

    ناصر البنا شاعـر مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-06-11
    المشاركات:
    7,641
    الإعجاب :
    0
    مشكوره ياسارا على هذه الوجبه
    ومنتظرين المزيد من ابداعاتك في علم الطباخه
    اما في عالم الادب فانت مبدعه
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-02-17
  9. سارا محمد

    سارا محمد قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2006-11-18
    المشاركات:
    2,538
    الإعجاب :
    0
    اشكر لك مرورك

    وماادري ليش أشتم ريحة غريبة في قولك في :

    عالم الادب انتي مبدعة الله يعلم واش المقصود فيها :D :D
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-02-19
  11. ناصر البنا

    ناصر البنا شاعـر مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-06-11
    المشاركات:
    7,641
    الإعجاب :
    0
    احسني الظن واحمليها على المحمل الحسن
    ومن اجل يزول الشك عندك ياشكاكه
    والله ما قصدت بها شيئاً يسيئ لك
    هاه
    اقتنعتي
    وما بقول لك هذه المره :
    (لك خالص تحيتي)
    :D
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-02-19
  13. سارا محمد

    سارا محمد قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2006-11-18
    المشاركات:
    2,538
    الإعجاب :
    0

    اقتنعنا ناهــــــــــــــــــــي:D
    :D :D :D المثل يقول يالي علي ارسة بطحة بحسس عليها:D

    مشكور علي مرورك أخي الكريم
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-02-23
  15. جمال الدين

    جمال الدين قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-11-14
    المشاركات:
    4,998
    الإعجاب :
    0
    تشكري أختي سارا

    على الوجبات الرائعه . .

    تحياتي لك ِ
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-02-24
  17. سارا محمد

    سارا محمد قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2006-11-18
    المشاركات:
    2,538
    الإعجاب :
    0
    اشكر لك مرورك

    تحياتي لك
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-02-24
  19. سارا محمد

    سارا محمد قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2006-11-18
    المشاركات:
    2,538
    الإعجاب :
    0
    اشكر لك مرورك

    تحياتي لك
     

مشاركة هذه الصفحة