نرجو التضامن مع ابناء الشهداء - والمطالبة بوقف نبش القبور

الكاتب : المازق   المشاهدات : 1,868   الردود : 32    ‏2007-02-16
حالة الموضوع:
مغلق
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-02-16
  1. المازق

    المازق قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-12-25
    المشاركات:
    3,696
    الإعجاب :
    0
    الاخوة جميعا السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة نرجوا منكم التضامن مع ابناء الشهداء - المعتصميين في عدن معسكر طارق منذو اكثر من 5 ايام -- مطالبين السلطة المحلية بوقف نبش قبور اهلهم وذويهم

    ان جميع الديانات السماوية تحرم تلك الاعمال --
    ورغم صدور قرار من النائب العام بوقف الاعمال تلك - ولكن مايزال العبث جاري حتى اللحظة

    واليوم تعرض المعتصميين في المخيم المقام لحالة هجوم يعتقد انهم يحتمون بمسئول كبير في المحافظة
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-02-16
  3. المازق

    المازق قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-12-25
    المشاركات:
    3,696
    الإعجاب :
    0
    رسالة تضامنية من أبناء الجنوب في الولايات المتحدة الامريكية الى أخوانهم المعتصمين في عدن

    نحن أبناء الجنوب في الولايات المتحدة الامريكية, نعلن تضامننا الاخوي الكامل مع أخواننا المعتصمين في مدينة عدن "معسكر طارق" أحتجاجاً على نبش مقابر أهلهم و ذويهم من شهداء 13 يناير 1986م من الطرفين المتقاتلين, بدورنا نعلن وقوفنا و تضامننا مع مطالب المعتصمين والمحتجين سلمياً كحق من الحقوق المقدسة التي يستوجب الدفاع عنها من كل أبناء الوطن شمالاً وجنوباً, لاسيما و البعض من شهداء 13 يناير, الذين وضعت لهم مقبرة جماعية, قد شاركوا بشرف و شجاعة للدفاع عن ثورة 26 سبتمبر.. واليوم يقوم حفاري القبور ونابشي عظام الموتى, دون أي أعتبارات وطنية, أو أخلاقية, أو أنسانية, أو دينية, بمسح هذه المقبرة, مثلما وقد سبق وقاموا بحفر و نبش مقبرة الصولبان.

    الموقعين من أبناء الجنوب في الولايات المتحدة الامريكية:

    ١- محمد عبدالرحمن العبادي
    ٢- فضل جبران يافعي
    ٣- عوض علي حيدرة
    ٤- حمزة صالح مقبل
    ٥- محمد عبدالله الركوب
    ٦- محمد قاسم راشد
    ٧- محمد حسين مقبل الردفاني
    ٨- سعيد الحريري
    ٩- أحمد ناصر بن زيد
    ١٠- عبدالرحمن قائد صالح
    ١١- جمال أحمد أمذييبي
    ١٢- محمد صالح بلعيد
    ١٣- نبيل محمد صالح الشواحي
    ١٤- علي عبدالله صالح الشاعري
    ١٥- سالم محمد مجور
    ١٦- جياب عبدالله محمد صالح
    ١٧- أحمد علي الغسيلي
    ١٨- عبدالحليم ناجي بن ناجي
    ١٩- أحمد علي ناصر
    ٢٠- عبدالله علي أحمد
    ٢١- عمر عبدالله هلابي
    ٢٢- عبدالله محمد ناجي اليافعي
    ٢٣- سليمان عوض علي حيدرة
    ٢٤- ثابت علي البطحي
    ٢٥- أحمد عمر محمد
    ٢٦- عادل ثابت علي اليافعي
    ٢٧- يحيى حسين قرعة
    ٢٨- عبدالقادر علي البكري
    ٢٩- حسين محمد الخليفي
    ٣٠- صالح عبدالله مثنى اليافعي
    ٣١- محمد قاسم الشعيبي
    ٣٢- عبدالكريم علي عبدالكريم الشعيبي
    ٣٣- عبدالله حسن الشيري
    ٣٤- مهدي أحمد الكازمي
    ٣٥- وضاح علي صالح الشاعري
    ٣٦- محمد أحمد قاسم الشاعري
    ٣٧- غازي علي أحمد
    ٣٨- سيف منصر محمد
    ٣٩- مختار عبدالله ناجي الشاعري
    ٤٠- فضل علي محمد النميل
    ٤١- رمزي علي بلعيد
    ٤٢- عادل علي محمد الطبقي
    ٤٣- أحمد مثنى علي
    ٤٤- عبدالله محمد الشاعري
    ٤٥- عبدالفتاح علي مثنى
    ٤٦- عبدالحميد قحطان صالح
    ٤٧- ياسين سعيد مثنى علي
    ٤٨- سالم هيثم الردفاني
    ٤٩- سالم محرن العتيقي
    ٥٠- ياسين عبيد صالح
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-02-16
  5. المازق

    المازق قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-12-25
    المشاركات:
    3,696
    الإعجاب :
    0
    بيان عاجل

    " يهرو " تطالب العالم بإدانة نبش القبور في عدن بأوامر عليا


    تناشد المنظمة اليمنية لمراقبة حقوق الإنسان " يهرو " في المملكة المتحدة الرئيس اليمني علي عبد الله صالح وكافة المنظمات الإنسانية والحقوقية في العالم التدخل لدى السلطات المحلية في محافظة عدن بوقف إزالة معالم ونبش رفات الموتى من الشهداء الذين سقطوا ضحايا أحداث 13 يناير 1986 م بعدن بمعسكر طارق ، وإدانة هذا الفعل اللا إنساني .
    إن " يهرو " ترى أن هذه الأعمال تعد ماسا بكرامات الموتى وأهاليهم وبالعقيدة الإسلامية وانتهاكا لكل القيم الإنسانية والقوانين المحلية والدولية.
    إن المنظمة اليمنية لمراقبة حقوق الإنسان تطالب بضرورة مراعاة حق الموتى في دفنهم والحفاظ على حرمة مقابرهم من أي اعتداء او انتهاك او تدنيس – ، وتذكر أن هذا الفعل شنيع عقلا وعرفا –علاوة على كونه منكر شرعيا –ومخالفا لكل الديانات السماوية ، ويعد وسابقة خطيرة وباعثة على الاستهجان وغضب عامة الناس .
    ورغم الاستمرار في الاعتصام من قبل أهالي الشهداء على مدى أربعة أيام متتالية – وتوجيهات النائب العام بوقف الأعمال المحرمة والتعدي على حرمات الموتى – إلا أن السلطة المحلية بالمحافظة لم تعر أي اهتمام لجميع المناشدات .
    إن المنظمة اليمنية لمراقبة حقوق الإنسان " يهرو " تدعو وبشكل عاجل وفوري –وقف تلك الانتهاكات ومحاسبة كل المخالفين والمتسببين بذلك.


    صادر عن / المنظمة اليمنية لمراقبة حقوق الإنسان " يهرو " المملكة المتحدة
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-02-16
  7. المازق

    المازق قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-12-25
    المشاركات:
    3,696
    الإعجاب :
    0
    مسلحون يمزقون خيمة الاعتصام أمام مقبرة الشهداء بعدن ويفرون الى بيت المحافظ


    قامت مجموعة أمنية مسلحة مكونة من 20 شخصا ترتدي زيا مدنيا بمهاجمة مخيم المعتصمين أمام المقبرة التي يجري نبشها من قبل السلطة المحلية في محافظة عدن ، وقد اعتدت هذه المجموعة في الساعة الواحدة والنصف فجرا بتوقيت عدن على الشباب الذين كانوا يقومون بحراسة الخيمة بالضرب ونزع الخيمة وتكسير الأعمدة الخاصة بها ، وثم اقتياد اثنين من الشباب الى جهة مجهولة في المحافظة

    ، وقال شاهد عيان في اتصال هاتفي بـ " عدن برس " ان المعتدين حضروا بسيارة نوع ( دينا ) تحمل الرقم ( 3/4665 ) ، ثم فرت المجموعة بعد أن قامت بتكسير الخيمة باتجاه منزل المحافظ يحي الكحلاني الواقع بمنطقة المملاح قرب الصولبان " .
    وحمل مصدر سياسي مسئول في عدن السلطة المحلية بالمحافظة كامل المسئولية عن اية تداعيات ستترتب عن هذا العمل الذي وصفه بالجبان ، وقال المصدر في تصريح لـ " عدن برس " : " إن هذا الحادث سيصعد القضية ، ولا فرق بينه وبين عملية نبش المقبرة ، كما أن هذا الأسلوب الذي تنتهجه سلطة المحافظة يكشف حالة الذعر الذي أصيبت به من جراء تعاملها على حرمات الموتى ومقابر شهداء الجنوب " ، وعبرت المصادر عن مخاوفها في أن يكون الهجوم نفذ بتعليمات عليا لأخذ بقايا الرفات والجثث بالقوة والتي كانت موجودة كأدلة على هذا العمل اللا أخلاقي واللا إنساني " ، مؤكدا بأن الاعتصام سيستمر اليوم الجمعة ، وأن هذا العمل الجبان سيحمس على خروج الناس في مختلف المحافظات الجنوبية للاعتصام أمام الخيمة التي جرى تمزيقها أمس والواقعة في معسكر طارق بخورمكسر .
    من جانب أخر عبر عدد من أبناء المحافظات الجنوبية المتواجدين في الولايات المتحدة الأمريكية تضامنهم مع المعتصمين أمام مقبرة الشهداء في عدن ، وهاجم البيان الذي حصل " عدن برس " على نسخة منه من وصفهم بحفاري القبور ونابشي عظام الموتى بأنهم قاموا بفعلتهم هذه بدون أية اعتبارات لا وطنية ولا أخلاقية.
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-02-16
  9. المازق

    المازق قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-12-25
    المشاركات:
    3,696
    الإعجاب :
    0
    وهذة اخر الاخبار - الهيود والمسيحيين لهم الحق في الموت في ارضننا - ونحن لان نجد ارض ندفن فيها
    جرعة حتى ضد الموتى

    اليمن تقرر تخصيص مقبرة للمسيحيين قرب صنعاء وتنبش مقبرة للمسلمين في عدن

    وافقت الحكومة اليمنية على تحديد قطعة ارض لاستخدامها كمقبرة لأبناء الجاليات المسيحية في اليمن.
    وذكرت مصادر مطلعة إن موافقة اليمن على تخصيص مقبرة للمسيحيين جاءت عقب طلب تقدمت به الجالية الإثيوبية باليمن للحصول على قطعة ارض كمقبرة لموتاهم وخصوصا المسيحيين منهم والذين كان يتعثر دفنهم في مقابر المسلمين . ويأتي قرار الحكومة اليمنية متزامنا مع قرارها بنبش مقبرة لشهداء الجنوب في خورمكسر رغم معارضة أسر الشهداء وكثير من القوى الخيرة التي ترى في القرار انتهاكا لحرمة الموتى واهانة لعائلاتهم ولا تزال معتصمة أمام المقبرة حتى اليوم .
    وعبرت مصادر سياسية في عدن لـ عدن برس " عن استغرابها في ان تصل السلطة من الاستكبار والاستعلاء إلى هذا الحد من الاستخفاف بمشاعر اسر الشهداء في نبش قبورهم ورمي عظامهم بحجة بناء حديقة ، في الوقت الذي تعلن فيه تخصيص قطعة أرض لجالية مسيحية وفي هذا الوقت تحديدا يتم الإعلان عنها ، وتساءل المصدر أليس هذا التوقيت فيه معنى يعبر عن حالة الانفصام الذي تعيشه السلطة في تعاملها مع الجنوبيين وإرضاءها للخارج لتجعل من نفسها بأنها متسامحة ومنفتحة على كل الأديان ، وقال " هذه سلطة مريضة تريد ان تقول للمسيحيين أننا نترحم على أمواتكم بمقبرة ، وتقول لليهود أننا سنقاتل الحوثيين من أجل سلامة أبناء طائفتكم في صعده ، وتريد ان تقول للجنوبيين سنخرجكم من الجنوب أحياء وأموات أيضا " .وأضافت المصادر أننا لن نبرح مخيم الاعتصام في خورمكسر حتى يمتثل المحافظ يحي الكحلاني لقرار المحكمة بوقف نبش المقبرة وإعادتها الى وضعها السابق .
    من جانب أخر نفى مصدر مقرب لأسر الشهداء في عدن أن يكون محافظ عدن قد أقر بإعادة المقبرة الى وضعها السابق ، او يكون أحد منهم قد تقدم الى المحافظ بطلب محاكمة من شارك في أحداث 13 يناير 86 ، وقال المصدر " أولا المحافظ ليس هو الجهة التي يحق لها أن تقرر بالمحاكمة من عدمها حتى يرفع إليه كما قال بعض من اسر الشهداء قدمت له هذا الطلب " ، وأضافت " اذا كان المحافظ يريد فتح الملفات فليبدأ بالساخنة الآن في صعده حيث المجازر التي يرتكبها النظام يوميا تتم بعيدا عن وسائل الإعلام وبأسلحة كيماوية كما ذكرت ذلك صحف خارجية " .
    وكانت المنظمة اليمنية لمراقبة حقوق الإنسان " يهرو " قد أصدرت أمس بيانا استنكرت فيه هذه الأعمال التي وصفتها بأنها منافية حتى للقيم الإنسانية والأخلاقية ، وطلبت من جميع الدول والمنظمات الإنسانية والحقوقية إدانة هذه الممارسات واجبار السلطات اليمنية على وقف هذه الأعمال التي لا تقرها كل الأديان السماوية ..
    وتأتي الموافقة اليمنية على تخصيص مقبرة للمسيحيين متزامنة مع الزيارة التي يقوم بها الرئيس الإثيوبي جيرما ولد جيورجيس لليمن حاليا.
    وكان رئيس الجالية الإثيوبية في اليمن قام امس وخلال جلسة المباحثات بين الرئيسيين اليمني والإثيوبي بتسليم الرئيس علي عبد الله صالح درع الجالية تقديرا لما يحظى به أبناء الجالية المقيمين في اليمن من رعاية واهتمام من قبل فخامته ومختلف الجهات الحكومية .
    وقد أكد الرئيس أن أبناء الجالية الإثيوبية سيحظون بالمزيد من الرعاية.. منوها في ذات الوقت بما يحظى به أبناء الجالية اليمنية المقيمين في إثيوبيا من رعاية واهتمام من قبل الحكومة الإثيوبية.
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-02-16
  11. Ibn ALbadyah

    Ibn ALbadyah قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-12-29
    المشاركات:
    2,831
    الإعجاب :
    0
    نعارض نبش القبور في اليمن ولا يحوز من الله هذه الفعلة النكراء
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-02-16
  13. Time

    Time مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-07-14
    المشاركات:
    18,532
    الإعجاب :
    1
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2004
    بعد أن نهب المتنفذون الاراضي
    لم يجدوا إلا المقابر لنبشها ومصادرتها بحجة المصلحة العامة
    ولتحقيق اهداف سياسية دنيئة
    يجب على كل حر أن يعارض نبش القبور
    وأن يطالب بمحاسبة لصوص الاراضي ومن يحميهم
    فتأملوا !!!
    ولك أخي المازق خالص الود
    والتحية المعطرة بعبق البُن
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-02-16
  15. المازق

    المازق قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-12-25
    المشاركات:
    3,696
    الإعجاب :
    0
    شكرا لكم اخواني ابن البادية والمراقب العام تايم على المشاركة والتضامن
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-02-16
  17. الخلاقي 2007

    الخلاقي 2007 عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-12-23
    المشاركات:
    1,496
    الإعجاب :
    0
    ندين نبش القبوروهي جريمه نكرا
    ونعلن تضا منا مع المعتصمين
    والله يعينك يا عدن على عصابات الزمن
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-02-16
  19. فادي عدن

    فادي عدن قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-01-23
    المشاركات:
    5,068
    الإعجاب :
    0
    أعلن تضامني مع المعتصمين
    وأشد على أيديهم وفي مقدمتهم الأخوان علي صالح عباد ويحي غالب احمد
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة