___}_}" اتحدى " اي شاب شيعي " عاقل " من الاعضاء هنا يصرح لنا باهم عقيده في مذهبه الشيعي {_{___

الكاتب : يمن   المشاهدات : 1,362   الردود : 29    ‏2007-02-15
حالة الموضوع:
مغلق
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-02-15
  1. يمن

    يمن عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2002-03-14
    المشاركات:
    1,769
    الإعجاب :
    0
    هل لدينا شاب شيعي امامي " عاقل " واحد يستطيع ان يصرح لنا باهم عقيده له وهي ولاية الامام وكما اتت في كتب الشيعه الشهيره على النحو التالي هذا : ​

    ====================================
    يقولون: الولاية أصل قبول الأعمال!!


    إن التوحيد هو أصل قبول الأعمال، والشرك بالله سبحانه هو سبب بطلانها. قال تعالى: {إِنَّ اللّهَ لاَ يَغْفِرُ أَن يُشْرَكَ بِهِ وَيَغْفِرُ مَا دُونَ ذَلِكَ لِمَن يَشَاء} [النساء، آية: 48، 116]، ولكن الشيعة جعلوا ذلك كله لولاية الاثني عشر، وجاءت رواياتهم لتجعل المغفرة والرضوان والجنات لمن اعتقد الإمامة وإن جاء بقراب الأرض خطايا، والطرد والإبعاد والنار لمن لقي الله لا يدين بإمامة الاثني عشر، فقالوا: "إنّ الله عزّ وجلّ نصب عليًّا علمًا بينه وبين خلقه فمن عرفه كان مؤمنًا، ومن أنكره كان كافرًا، ومن جهله كان ضالاً، ومن نصب معه شيئًا كان مشركًا، ومن جاء بولايته دخل الجنّة" [أصول الكافي: 1/ 437].

    وقالوا في رواياتهم: "... فإن من أقر بولايتنا ثم مات عليها قبلت منه صلاته، وصومه، وزكاته، وحجه، وإن لم يقر بولايتنا بين يدي الله جل جلاله لم يقبل الله عز وجل شيئًا من أعماله" [أمالي الصدوق: ص154، 155].

    وقال أبو عبد الله – كما يزعمون -: "من خالفكم وإن تعبد منسوب إلى هذه الآية: {وُجُوهٌ يَوْمَئِذٍ خَاشِعَةٌ، عَامِلَةٌ نَّاصِبَةٌ، تَصْلَى نَارًا حَامِيَةً}" [الآيات من سورة الغاشية 2-4، والنص في تفسير القمي: 2/419.].

    وزعموا أن جبرائيل نزل على النبي صلى الله عليه وسلم فقال: يا محمد، السلام يقرئك السلام ويقول: "خلقت السماوات السبع وما فيهن، والأرضين السبع وما عليهن، وما خلقت موضعًا أعظم من الركن والمقام، ولو أن عبدًا دعاني هناك منذ خلقت السّماوات والأرضين ثم لقيني جاحدًا لولاية علي لأكببته في سقر" [أمالي الصّدوق: ص 290، بحار الأنوار: 27/167.].

    ولا تترك رواياتهم وجهًا من أوجه المبالغة في عبادة جاحد الولاية وعدم نفعها له إلا وتذكره حتى قالت: "... لو سجد حتى ينقطع عنقه ما قبل الله منه إلا بولايتنا أهل البيت" [الخصال: 1/41، المحاسن: ص224، بحار الأنوار: 27/167، 168.].

    وزعمت أن الله قال – كما يفترون -: "يا محمد، لو أنّ عبدًا يعبدني حتى ينقطع ويصير كالشّنّ ثم أتاني جاحدًا لولايتهم ما أسكنته جنّتي ولا أظللته تحت عرشي" [بحار الأنوار: 27/ 169]. وادعت أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: "لو جاء أحدكم يوم القيامة بأعمال كأمثال الجبال ولم يجئ بولاية علي بن أبي طالب لأكبّه الله عزّ وجلّ بالنّار" [أمالي الشّيخ الطّوسي: 1/314].

    "ولو أن عبدًا جاء يوم القيامة بعمل سبعين نبيًا ما قبل الله ذلك منه حتى يلقاه بولايتي وولاية أهل بيتي" [بحار الأنوار: 27/172.].

    بل إنهم جعلوا التوحيد لا يقبل إلا بالولاية، ففي أخبارهم "قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من قال: لا إله إلا الله دخل الجنّة، فقال رجلان من أصحابه: فنحن نقول: لا إله إلا الله، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: إنّما تقبل شهادة أن لا إله إلا الله من هذا وشيعته، ووضع رسول الله صلى الله عليه وسلم يده على رأس عليّ وقال لهما: من علامة ذلك ألا تجلسا مجلسه ولا تكذبا قوله ..." [بحار الأنوار: 27/ 201]. فهذا يقتضي عندهم أن الولاية مقدمة على الشهادة وهي أساس قبولهم.. ولا تقبل الشهادة إلا من شيعة علي.

    واعتقاد الإمامة هو مناط عفو الله ومغفرته، وإنكارها هو سبب سخط الله وعقابه، وجاءت عندهم بهذا المعنى روايات كثيرة؛ فقد رووا "عن علي رضي الله عنه عن رسول الله صلى الله عليه وسلم عن جبرائيل عن الله عز وجل قال: وعزتي وجلالي لأعذبن كل رعية في الإسلام دانت بولاية إمام جائر ليس من الله عز وجل، وإن كانت الرعية في أعمالها برة تقية، ولأعفون عن كل رعية دانت بولاية إمام عادل من الله تعالى، وإن كانت الرعية في أعمالها طالحة سيئة" [النعماني/ الغيبة: ص83، بحار الأنوار: 27/201].

    ورواياتهم في هذه المسألة كثيرة جاء على أكثرها صاحب البحار، فقد ذكر مثلاً عشرين رواية في "باب أنهم عليهم السلام أهل الأعراف.. لا يدخل الجنة إلا من عرفهم وعرفوه" [بحار الأنوار: 24/247-256] وإحدى وسبعين رواية في "باب أنه لا تقبل الأعمال إلا بالولاية" [المرجع السابق: 27/166-202] وغيرها.

    وكل هذه الروايات ليست من الإسلام في شيء، فأمامنا كتاب الله سبحانه ليس فيه مما يدعون شيء، وهو الفيصل الأول، والمرجع الأول في كل خلاف.
    ==================================

    المصدر موقع البينه ،
    http://www.albainah.net
    الرابط :
    http://www.albainah.net/index.aspx?function=Item&id=14467

    ==================================


    السؤا المهم :
    ايها الشاب الشيعي العاقل : هل تؤمن بان الايمان بالولاية هي أصل قبول الأعمال ؟؟
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-02-15
  3. wail66

    wail66 عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-11-15
    المشاركات:
    1,863
    الإعجاب :
    0
    كما هرب الصدر من العراق كالدجاجة

    ستراهم يهربون من المجلس الواحد تلو الآخر..
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-02-15
  5. شيعي معتدل

    شيعي معتدل عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-02-04
    المشاركات:
    2,401
    الإعجاب :
    4

    بسم الله الرحمن الرحيم
    عزيزي يمن!
    يبدو أنك لا تعرف المذهب الشيعي بصورة كافية؛ فاسمح لي أن أعرِّفك على وجهة نظر الشيعة في الموضوع الذي طرحته، وأرجو منك أن تنظر إليه بعين الانصاف:
    إن الشيعة يعتقدون أن العمل الصالح لا يقبل إلا إذا انضم إليه الإيمان. والإيمان كلٌّ لا يتجزّأ في الحقيقة؛ ولهذا لا يكون المؤمن مؤمنًا إلا إذا تكاملت فيه حقيقة الإيمان.. فما هي حقيقة الإيمان؟
    يعتقد الشيعة أن المؤمن هو الذي أذعنت نفسُه بكل تعاليم الإسلام الفكرية والعملية، وانصاع لها في إطار عبودية خالصة لله تبارك وتعالى..
    وأهم أركان الإيمان ـ في نظر الشيعة ـ هي: الاعتقاد بالتوحيد، الاعتقاد بالنبوة، الاعتقاد بالإمامة، الاعتقاد بيوم الحساب، والاعتقاد بالتكاليف الإلهية الأساسية، مثل الصلوات الخمس المفروضة، والزكاة، والحج.. الخ.
    فكما ترى: القضية ليست خاصة بالإمامة والولاية، بل الإمامة والولاية أحد العناصر المكونة لجسد الإيمان الكامل.. ومنه نفهم أن الغرض من الروايات الإسلامية التي جاءت في كتب الشيعة في بيان مكانة الإمامة لم يكن الغرض منها نفي مكانة التوحيد مثلاً، بل الغرض منها بيان أن التوحيد لوحده لا يكفي، بل هناك أمور أخرة، منها الإمامة.. وهذه الأحاديث الغرض الحقيقي منها تثبيت مكانة الإمامة في الذهنية الإيمانية، حيث كانت هذه المفردة الإيمانية أكثر المفردات الإسلامية التي تعرضت للتضييع..
    وخلاصة النظرية الشيعية هي أن أي مفردة من المفردات الإيمانية؛ إذا لم نعتقد بها فإن أعمالنا لا تقبل عند الله تبارك وتعالى، ومن هذه المفردات: الإمامة..
    ومن الطريف أن في كتب أهل السنة ما يدل على ذلك أيضًا، حيث جاء في صحيح مسلم: من مات ولي في عنقه بيعة مات ميتة جاهلية.
    وهذا هو ما يقوله الشيعة بالضبط، حيث يعتقدون أن من ليس له إمام في زمانه فإنه يكون بحكم المسلمين في الدنيا، وتجري عليه أحكامهم، ولكنه بمجرد الموت يصبح كذلك الكافر الذي مات في الجاهلية، وهذا معنى ميتة الجاهلية، ولهذا يعبِّر بعض علماء الشيعة عن منكر الإمامة بـ كفار الآخرة..
    هذه خلاصة الموضوع حسب النظرة الشيعية..
    ومنه يتضح أنه لا مجال للطعن في العقيدة الشيعية والتشنيع عليهم كما حاول الزملاء.. ولكنني أعتقد أن السبب يعود إلى أن الزملاء في المجلس اليمني، بل أكثر أهل السنة أيضًا لا يعرفون الشيعة معرفة صحيحة، إلا من خلال قنوات مشبوهة، وهي قنوات الإعلام المعادي للشيعة..
    ونسأل الله التوفيق والسداد للجميع
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-02-15
  7. almujahed

    almujahed عضو

    التسجيل :
    ‏2006-12-02
    المشاركات:
    157
    الإعجاب :
    0
    بسم رب الحسين

    "يا ايها الناس ، اني مخلف فيكم الثقلين كتاب الله وعترتي ، ولن يتفرقا حتى يردا علي الحوض . "

    حديث الثقلين....................و اهل السنة يعلمونه جيدا.

    من هم عترة النبي؟.......أليسوا آله......؟

    ما حكم من آمن بالله و لم يؤمن بالرسول محمد بن عبدالله (صلى الله عليه و آله)........أليس كافرا؟

    كذلك الحال مع أئمة آل بيت النبي(ص).....فالايمان بولايتهم امتداد منطقي للايمان بنبوة محمد بن عبدالله(ص) و التي هي امتداد للايمان بالله عز و جل.....

    فلا ايمان بالله دونما الايمان بنبوة الرسول(ص) و لا ايمان بنبوة النبي دونما ايمان بولاية آل بيته.

    هذه عقيدتنا .....عليها نموت ان شاء الله تعالى.

    "من كنت مولاه , فعلي مولاه" فموالاة على (ع) هي نفسها مولاة نبي الاسلام (ص)

    اتقوا الله و لا تجركم شهوة التشويه بالمخالف الى اظهار الحقائق بلباس الأكاذيب و الافتراءات

    اعلموا انكم محاسبون على كل كلمة تتفوهون بها....

    فالايمان بولاية آل البيت من صلب عقيدتنا و لا نستحي أن نصرح بحبنا لهم و ايماننا بولايتهم عليهم السلام
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-02-15
  9. يمن

    يمن عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2002-03-14
    المشاركات:
    1,769
    الإعجاب :
    0
    ما هو النص " الصريح " من القرآن الكريم على ما تقولون من تكفير صريح ؟؟


    قولك :
    << وخلاصة النظرية الشيعية هي أن أي مفردة من المفردات الإيمانية؛ إذا لم نعتقد بها فإن أعمالنا لا تقبل عند الله تبارك وتعالى، ومن هذه المفردات: الإمامة.. >>
    يا شيعي معتدل هل نفهم من كلامك هذا انك انت الآن تؤمن بان " المسلم " الذي يأتيك ويقول لك انا مسلم أؤمن بالقرآن الكريم انه من عند الله وما فيه من شهادة ان " لا اله الا الله وان محمد رسول الله " وبالاركان الخمسه للاسلام "المذكوره في "القرآن الكريم"
    وباركان الايمان ولا اشرك بالله شيءً .... الخ كل ما ذكر في القرآن الكريم ..
    ولكن لا أؤمن بالولاية التي لدى الشيعه لأني لا اجد حكمها بالقرآن الكريم ..
    يا شيعي معتدل هل تؤمن بان هذا " المسلم " الذي قال ما سبق بانه : " كافر " و " مشرك " و " ضال " و " لا يقبل منه عمل " و " لا يدخل الجنه " و " يكب على وجهه بالنار " و " ويكب على وجهه في سقر " .... الخ

    اين هذا في القرآن الكريم ولقد فصل فيه تفصيل كبير حول اهم شيء الا وهي " العقيده " الاسلامية بمئات الآيات ، وفصل فيها ايضاً حول الجنه والنار ومن يدخلهما بمئات الايات وعشرات السور .

    يا شيعي معتدل لقد قلت في العنوان الذي وضعته لهذا الموضوع : شاب " عاقل " وانت ان شاء الله من العقلاء ... هل يعقل بان تصدر حكم بالكفر والايمان على انسان ما وليس لك فيه مصدر ثابت " صحيح " و " صريح " .

    ----------

    اما قولك هذا والحديث الذي ذكرته :
    << ومن الطريف أن في كتب أهل السنة ما يدل على ذلك أيضًا، حيث جاء في صحيح مسلم: من مات ولي في عنقه بيعة مات ميتة جاهلية.
    وهذا هو ما يقوله الشيعة بالضبط، حيث يعتقدون أن من ليس له إمام في زمانه فإنه يكون بحكم المسلمين في الدنيا، وتجري عليه أحكامهم، ولكنه بمجرد الموت يصبح كذلك الكافر الذي مات في الجاهلية، وهذا معنى ميتة الجاهلية، ولهذا يعبِّر بعض علماء الشيعة عن منكر الإمامة بـ كفار الآخرة..>>

    فالفارق بينه وبين ما لدى الشيعه كما بين السماء والارض ، وستعلم ذلك في تعليق لي عليه قادم .
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-02-15
  11. احمد الرازحى

    احمد الرازحى عضو

    التسجيل :
    ‏2006-05-13
    المشاركات:
    123
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم اولا لايوجد فى المجلس امامية احنا زيود
    ثانيا من تفكر نفسك؟؟؟؟ لاتكن تصدق نفسك قد راينا وسنرى من هم الذين يهربون كالدجاج
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-02-15
  13. احمد الرازحى

    احمد الرازحى عضو

    التسجيل :
    ‏2006-05-13
    المشاركات:
    123
    الإعجاب :
    0
    انا اشكر الاخ على طرح الموضوع بادب ولباقة ونقد عقلانى اقصد المجتهد
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-02-15
  15. قرصان

    قرصان قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-07-03
    المشاركات:
    5,605
    الإعجاب :
    0

    افصح من انت يا هذا:mad: .
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-02-15
  17. احمد الرازحى

    احمد الرازحى عضو

    التسجيل :
    ‏2006-05-13
    المشاركات:
    123
    الإعجاب :
    0
    انا احمد الرازحى.................
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-02-15
  19. أبوسعيد

    أبوسعيد قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-02-20
    المشاركات:
    8,258
    الإعجاب :
    0
    رافضي يتقمص بقميص الزيديه
    والزيديه منه برء
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة