ظاهرة الشذوذ الجنسي

الكاتب : (شمردل)   المشاهدات : 3,415   الردود : 57    ‏2007-02-14
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-02-14
  1. (شمردل)

    (شمردل) قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2007-01-10
    المشاركات:
    9,005
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم ....

    تحية لكل من أيد طرح هذه المشكلة وبعد ...

    حتى أبدأ بهذا الموضوع الشائك يجب أن أوضح أن مجتمعاتنا العربية والاسلامية تتعرض لهجمة غربية شرسة أدت إلى إخلال القيم الأخلاقية والتخلي عن العادات العربية الأصيلة ، بغض النظر عن أغلب الانحرافات التي انتشرت بين أبناء وبنات المسلمين سأتكلم اليوم عن ظاهرة معينة مرتبطة ببيقية الظواهر ألا وهي ظاهرة الشذوذ الجنسي الذي انتشر كالنار في الهشيم فأصبح وكأنه شيء مقبول تماشيا مع عصر العولمة أو الأمركة كما يحب الكثير أن يسميها ، وحتى نتطرق إلى هذه الظاهرة لفهم ابعادها وأسبابها وطرق علاجها لابد أن نمر بعدة مراحل من خلالها ....
    الشذوذ في اللغة : هو الخروج عن المألوف ..
    وظاهرة الشذوذ ظاهرة قديمة جدا وقد ذكرها القران من خلال قوم لوط عليه السلام في عديد من الايات كقوله تعالى :" : (أتأتون الذكران من العالمين، وتذرون ما خلق لكم ربكم من أزواجكم بل أنتم قوم عادون). (الشعراء: 165، 166).
    لهذا فقد أتى الاسلام محرما لمثل هذه الظاهرة التي تنافي الفطرة السليمة ، وذكر أن عقوبتها شديدة في الدنيا والآخرة ، ولم يرفضها إلا ولأن لها أضرار اجتماعية ووجسدية تنخر في المجتمع وقد قال رسول الله صلى الله علية وسلم في نبذ هذا السلوك : " مَنْ وَجَدْتُمُوهُ يَعْمَلُ عَمَلَ قَوْمِ لُوطٍ فَاقْتُلُوا الْفَاعِلَ وَالْمَفْعُولَ بِهِ . "
    ولو تطرقنا لأسباب هذه الظاهرة سنجد أنها تتعدد بدءا من الدائرة الأسرية إلى المدرسية تتصل بالأسباب الرئيسية ألا وهي الأمركة الغربية
    الدائرة الأسرية : هي بنظري من الأسباب الأولى التي تؤدي إلى انحراف ابناءنا وبناتنا لمثل هذا السلوك وذلك من خلال عدة عوامل :
    1- التنشئة الخاطئة التي يعتمدها الوالدان من خلال فرض عدة قيود مشددة على الابناء يقصدون بها الحماية ولكنها تنقلب إلى بحث الأبناء عن ما ينفس عنهم .
    2-الحرمان العاطفي الذي يقابل به الأبناء من الأباء فينتج عنه فراغ عاطفي كبير في نفس الطفل يكبر معه .
    3- التفرقة بين الولد والفتاة سواء باعطاء كل المحبة للولد على حساب أخته أو العكس وهذا مما يجعل المتضرر بأن يقلد الآخر حتى يحظى بنفس الأهمية .
    4- قلة الوازع الديني الذي تتصف به الأسرة فينشأ الأبناء على تسور الحرية بأشكالها .
    البيئة المدرسية هي عامل آخر في أسباب نشوء هذا السلوك فنجد أن مدارسنا تفتقر إلى التلقين العلمي الصحيح للطفل فحين لا يجد الطفل بيئة مناسبه لدى أسرته ولا يجدها أيضا لدى مدرسته يحدث هنا الصدام لتتكون شخصية غير سوية تكبر معه ، أو يمكن أن يتلقاها من خلال الصحبة السيئة التي يرافقها وهنا يأتي أيضا دور الأهل في أهمية مراقبة من هم حول أولادهم لن أتطرق كثيرا إلى البيئة المدرسية لأني أراها من خلال خبرتي بها متشعبة كثيرا وقد تحتاج إلى صفحات عدة لمحاولة وصف ما تعانيه مدارسنا العربية .
    هناك أيضا عدة أسباب أخرى منها عضوية ومنها نفسية تتسبب في ظهور هذا السلوك المشين كالوسواس القهري أو الشيزوفرانيا الجنسية أو بعض الختلالات الهرمونية .
    الشذوذ الجنسي أمر قبيح جدا وانحراف سلوكي مغاير لكل السلوكيات الفطرية والسوية وأتى الغرب قابلا ومعترفا لمثل هذا السلوك ومناديا به كحرية مطلقة للانسان وحفاظا على حقوقه كما يزعمون فحلت الفوضة وانتشرت الأمراض وضاعت هوية الأسرة بل وانطمست تماما حيث أذكر أنني في احدى محاضراتي ذكر لنا احدى دكاترتي الأفاضل أن الأسرة الطبيعية المتكونة من أب وام وابناءا اندثرت تماما بنسبة 90 % من المجتمعات الغربية وحلت مكانها المثلية الجنسية أو الزواج المماثل كاللواط بين الرجل والرجل أو السحاق وهو الذي يكون بين امرأتين . ولأن الغرب نادى بمثل هذه الحرية فقد امتلكت وسائل الاعلام أيضا حرية نقل وبث مثل هذا السلوك لينتشر كسرعة البرق بين بقية الدول والعالم أجمع فكان نصيب مجتمعاتنا العربية والاسلامية الأغزر والأوفر لمثل هذه الانحرافات ، كان الأمر لهذا السلوك سرا بين فئات معينة ولكن مع ازدياد حدة الأمركة وانتشارها أصبح مقبولا في كثير من الدول العربية بل ولقي استحسانا من كثير من شرائح مجتماعتنا الاسلامية وهذا ما يجعلنا ندق ناقوس الخطر حول هذه الآفة الخطيرة التي بدأت بالفعل تنخر في مجتمعاتنا ، لهذا سأحاول أن أتطرق سريعا للعلاج والمقترحات في نبذ هذه الظاهرة .
    علاج الشذوذ الجنسي :
    قبل البدء بذكر بعض من مقترحات علاج السلوك المشين يجب أن نبين آثاره المدمرة للمجتمع والاسرة والانسان نفسه فهناك اثار اجتماعية كفساد الأسر والتأثير على الانجاب سلبا وانتشار الخمر والمخدرات وماشابه ذلك وهناك اثار نفسية كالاصابة بالانفصام ونبذ الرجل لرجولتة والمرأة لانوثتها فتشيع الفاحشة بشكل أكبر وهناك أثار مرضية فتاكة تصيب البشر كالايدز السرطان وخلل الجهاز المناعي .
    طرق العلاج نبدأها من خلال نشر التوعية الدينية ومبادئ الاسلام بين الأسر والأباء ومن ثم الأبناء متعاونة معنا وسائل الاعلام الذي يجب أن تعزز دورها كمنقذ وليس كمدمر وتبيان خطورة مثل هذا السلوك وحرمته دينيا وأثر عقابه الدنيوي والاخروي ، كل هذا لا يستغني عن الحوار الهادف والبناء مع المريض حتى يتقبل فكرة العلاج بسهولة ويبدأ بتطبيقه .
    أيضا تهيئة المدارس من خلال توعية الطلاب والطالبات من قبل الاخصائيون الاجتماعيون الذي يجب وان يكون دورهم فعال لانها مرحلة حرجة جدا خاصة المراهقون .
    اشراك المريض بالمناسبات الاجتماعية ومعاملته معاملة حسنة وجيدة حتى لا يحس بالنبذ فيستجيب للعلاج بطريقة سليمة .
    كل منا مسؤول عن هذه الامة أنا وانت وانتي لذا فعلى كل منا أن يتحرك في دائرته الخاصة ليغير من خارطة التفكير السيء الذي اجتاحنا الى خاطرة التفكير الايجابي والجيد ، واشعار الكل بأن هناك أمل في تغيير السلوكيات المنحلة والمنحرفة الى سلوكيات جيدة ومجتمعات فعالة في نشر العفة والطهارة .
    لن أطيل أكثر حتىأعطي لكم المجال لقراءة ما كتبت واستيعابه ولأرى مدى تفاعلكم مع هذه الظاهرة


    ملاحظة : سأتطرق أكثر لما هو أكثر من ذلك بدراسة بعض الحالات التي قابلناها كالفتاة المطلقة التي أصبحت شاذة وغيرها الكثير.... فقد كونوا معي


    كل التحايا المعطرة شمردل​
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-02-14
  3. شهاب21

    شهاب21 قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2006-09-16
    المشاركات:
    3,241
    الإعجاب :
    0
    مشكوره على الموضوع


    جاري القراءه ولي عوده باذن الله
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-02-14
  5. حنان محمد

    حنان محمد كاتبة صحفية مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-08-28
    المشاركات:
    15,384
    الإعجاب :
    0

    مرحبا بك أخت شمردل وبطرحك القيم
    قراءة سريعة له ولي عودة للتعقيب
    تحياتي
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-02-14
  7. YeMeNiA_4_EvEr

    YeMeNiA_4_EvEr قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2004-01-14
    المشاركات:
    43,039
    الإعجاب :
    0
    .. موضوع في محلة ..

    و الصراحة الظاهره ذي انتشرت بكثره وسرعه كبيره فالمجتمعات العربيه ..
    اعتقد انه السبب الاول والاساسي ( بغض النضر عن الاسباب اللي ذكرتيها)
    هو ضعف الايمان والبعد عن ذكر الله ..!!

    لكن برضه الاسباب اللي ذكرتيها له دور كبير فالموضوع ..
    وكمان زي ما ذكرتي البنات فالمدارس .. تذكرت حكاية سمعته فاليمن .. حصلت مع بنات فالاعداديه ..
    مسكوهم وهم بوضع غلط .. ولما سالوهم ليش كذا .. قالو يطبقو اللي يشوفوه بالتلفزيون .. ولانه مافيش اولاد بالمدرسه يطبقوه مع البنات !!!
    التلفزيون والجهل ولامبالاة الاهل له دور كبير برضه ...
    يعني اعتقد المراهقات وخصوصا بسن بنات الاعداديه او الثنويه مفروض يكون الرقابه عليهم شويه مكثفه .. والاهل يحاولو يتقربو منهم كـ اصدقااء قبل ما يتقربو كـ اولياء امور ..


    او في بعض الفئات الفضوليه .. يعني تشتي تجرب حاجه جديده .. وتكون متميزه .. وهي تعرف انه اللي تسويه غلط او حراام ..

    والبعض منهم يمسك ظروفه شمااعه ويعلق كل سلوكه عليها .. !! .. ويؤمن انه ظروفه جبرته على اللي هو فيه .. ويكمل طريقه على هذا الموال ..
    عمرها الظروف ماتجبر الواحد على حاجه الا لو هو يميل لها ..


    ياللا الله يستر علينا وعلى بناتنا ويهدي الجميع ...

    لي رجعه ان شاءالله بعد ما تنزلي المقابله .. :)
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-02-14
  9. أسير اليمن

    أسير اليمن قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2004-07-19
    المشاركات:
    16,355
    الإعجاب :
    0
    بسم الرحمن الرحيم
    والصلاة والسلام على سيد الخلق من الاولين والاخرين ابي القاسم محمد صلى الله عليه واله وسلم

    اولا اشكر شمردل على طرح هذا الموضوع

    وثانيا اني ارى انا قلة الوازع الديني واهمال الوالدين في تربية اولادهم هو ماجعل من هذا الشذوذ ان ينتشر في مجتمعنا بين الجنسين سوا كان في جنس واحد او في جنسين مختلفين

    والحل للحد من هذا الشي والقضاء عليه هو ان يتوجه لك شخص منا في التعامل والعلاقات إلا تعاليم اهل البيت عليهم السلام فأنهم لم يتروكوا لنا مجال للحيرة لكي نحتار في اجاد الحل له فهم سفن النجاه وحبل الله المتين الذي ماخاب من تمسك به


    هذا والحمد لله ربي العالمين
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-02-14
  11. jathom

    jathom قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2006-06-22
    المشاركات:
    12,498
    الإعجاب :
    0
    موضوع لامس الخطوط الحمراء وتستحق الأخت شمردل تحية على شجاعتها لمناقشة هذا الموضوع ...

    لي ملاحظات بسيطة على الموضوع منها


    فالنسبة المذكورة مبالغ فيها بشكل خيالي ونسبة الشذوذ في الغرب ليست بالشكل الذي يتم تهويله فالأسرة التقليدية موجودة والعلاقة التقليدية موجودة ( بمعنى علاقة الرجل بالمرأة ) وهناك نسبة بسيطة من الشواذ ولكن بسبب الشفافية الموجودة في الغرب نرى وجود الشواذ ملحوظاً ..

    من أهم النقاط التي ناقشتها الكاتبة هي مسألة الثقافة الجنسية التي يحرم الابناء من تلقيها عن طريق الأسرة وعن طريق المدرسة والطفل بطبعه فضولي مما يدفعه للاكتشاف عن طريق وسائل خاطئة .. والتنشئة الدينية وحدها لا تكفي بل لا بد من احترام عقل الطفل واجابة تساؤلاته اجابات حقيقية ومنطقية ( هناك السؤال الشهير الذي يسأله كل طفل لأمه من أين اتيت ؟؟؟؟ فيتلقى من الاجابات الخيالية ما لا أذن سمعت ) وهناك العديد من الأمثلة التي لا مجال لذكرها ..


    استعجلت اختي الكريمة في ذكر العلاج لأنه كما ذكرت لا زال في جعبتك الكثير لذلك دعينا نناقش ما في جعبتك أولاً ثم نتطرق للعلاج ...

    مشكورة أخت شمردل على جهدك المبذول وأعتذر عن الايجاز في الرد ولكني لا زلت بانتظار ما ستطرحينه خلال الأيام القادمة ..
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-02-15
  13. فؤاد

    فؤاد قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-05-17
    المشاركات:
    5,285
    الإعجاب :
    0
    فالنسبة المذكورة مبالغ فيها بشكل خيالي ونسبة الشذوذ في الغرب ليست بالشكل الذي يتم تهويله فالأسرة التقليدية موجودة والعلاقة التقليدية موجودة ( بمعنى علاقة الرجل بالمرأة ) وهناك نسبة بسيطة من الشواذ ولكن بسبب الشفافية الموجودة في الغرب نرى وجود الشواذ ملحوظاً ..


    مداخله صغيره الى ماسبق وذكره اخي الكريم ... جاثوم ... فعلا الشفافيه موجوده في الغرب لمناقشه هذه الاشاء لكنها جاءت في صالح هؤلاء الشواذ فتم تقنين مايقومون به وهذا دليل على كثرتهم وازديادهم يوما بعد يوم , ناهيك عن تقليد بعضهم مناصب عليا تصل الى درجه محافظين عواصم و ............................الخ ومعروفين للعامه انهم شواذ ويشاركون الشواذ فعالياتهم ومظاهراتهم , وسمعت في الاونه الاخيره انهم اي الشواذ مشكلين جمعيه عالميه تدعم افرادها اين ما كانوا وتسهل لهم الحصول على الوظائف بل وتتعداها الى دعمهم لشغل وظائف مرموقه . والخوف كل الخوف ان هذه الجمعيه قد بداءت تتسلل الى الوطن العربي .
    حبيت في مروري الاول هذا ان اضيف ما خطر في بالي عن هذا الموضوع تذكرته خلال قرائتي لمشاركه اخي الجاثوم ولي عوده ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-02-15
  15. الفــــــارس

    الفــــــارس قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-05-14
    المشاركات:
    2,922
    الإعجاب :
    0
    الموضوع مهم جدا
    وتشكري على اثارته فهذه مصيبة ابتلت فيها شعوب كثيرة
    لنا عودة للموضوع
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-02-15
  17. شاعـر

    شاعـر عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2007-02-06
    المشاركات:
    733
    الإعجاب :
    0
    موضوع قيم ويستحق النقاش
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-02-15
  19. يريم الجلال

    يريم الجلال عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-10-03
    المشاركات:
    883
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم

    اخي القارىء : نتحدث في هذا الباب عن مرض شيطاني مستعصي منتشر وهو ( الشذوذ الجنسي ) والغريب في هذا المرض انه لا يفرق بين كبيرا ولا صغير ، ولا بين رجل ولا امرأة ، ولا بين متدين ولا شرير ، فهذا المرض يغزو كل صاحب او صاحبة نفس مريضة ، وهو ثغرة يسيطر بها الشيطان على الانسان ، ويعزى هذا المرض عند الكثيرين لسن المراهقة المبكرة منها ، او حتى ما يسمى بمراهقة الاربعين او الستين ، او ما يسمى بحضارة القرن الحالي ، فمن هذا المنطق الحضاري الغريب ، اصبح الرجل المصاب لا يطيق العيش الا بصديقة يشبع بها غريزته الشيطانية ، واصبحت المرأة مولعة بعلاقاتها الغير شرعية ، كي ترضي شذوذها ، وتجد حلول لامراض ظروفها السيئة وواقعها الاليم ، او زمالة المدارس او ما يسمى ( بالحب ) الذي يبرر الاختلاط والخلوة سواء بين طلاب المدارس او طلاب الجامعات او ما الى ذلك ، وصاحب هذا الوباء يتوب باليوم اكثر من مرة ، ولكن توبته مؤقتة ، فيتوب بالليل ويرجع بالنهار ، او يتوب اثناء البرود ، ويرجع اثناء اللقاء ،

    ايها المريض ما سألت نفسك من هو المستفيد من هذا ، اسألت نفسك من يسعد بهتك اعراض المسلمين . اخي الكريم ارجو ان تكون قد عرفت من هو عدوك الحقيقي والذي يهيجك لتقدم على هذه التصرفات كما اني ارجو ان تتخلى عنه فأنه ابليس اللعين ، ونحن نساعدك للخلاص منه ، ارجع الى الله بتوبة نصوحة واستغفره انه غفارا ، وسنبين كيفية العلاج من هذا الداء أي الخلاص ، ويبدأ صاحب هذا الداء بالتوبة النصوحة . والله الشافي المعافي . نسأله العفو والعافية .

    وقد سبق وقرأت عن احدى طرق علاج هذه الظاهرة التي اصبحت اكثر تفشيا مع عصرنة حياتنا الاجتماعية وغزو الاعلام الغربي بيوتنا وشوارعنا ومدارسنا ،طريقة يستمر في العلاج بها لمدة لا تزيد عن الخمسة أيام دون الحاجة الى طبيب وهي التسلح الكامل بالقرأن الكريم مادام المصدر شيطاني اذيستمر العلاج من مرض الشذوذ الجنسي لمدة خمس ايام وهي على النحو التالي :

    في اليوم الاول : الاغتسال بماء الوضوء غسلا شرعيا بعد صلاة الفجر وقبل بزوغ الشمس على نية الطهارة من الخبث والخبائث ثم قراءة مجموعة المعوذات ، وبعد صلاة الظهر قراءة سورة " يوسف " ، وبعد صلاة العصر قراءة مجموعة التسبيح ، وبعد صلاة المغرب قراءة دعاء التحصين وهو موجود على صفحة روحانيات ، وبعد صلاة العشاء قراءة سورة " النجم " ثم قراءة مجموعة الاستغفار .

    وفي اليوم الثاني : وبعد صلاة الفجر قراءة سورة " هود " ، وفي وقت الضحى قراءة مجموعة التسبيح ، وبعد صلاة الظهر قراءة مجموعة المعوذات ، وبعد صلاة العصر قراءة سورة " يس " ، وبعد صلاة المغرب قراءة مجموعة المعوذات ، وبعد صلاة العشاء قراءة مجموعة الاستغفار ثم قراءة دعاء التحصين .

    وفي اليوم الثالث : الاغتسال بماء الوضوء بعد صلاة الفجر وقبل بزوغ الشمس ثم قراءة سورة " الكهف " ، وفي وقث الضحى قراءة مجموعة التسبيح ، وبعد صلاة الظهر قراءة سورة " الكهف " ، وبعد صلاة العصر قراءة مجموعة المعوذات ، وبعد صلاة المغرب قراءة مجموعة التسبيح ، وبعد صلاة العشاء قراءة سورة " الواقعة " ثم قراءة دعاء التحصين .

    وفي اليوم الرابع : وبعد صلاة الفجر قراءة سورة " البقرة " ، وبعد صلات الظهر قراءة سورة " يس " ، وبعد صلاة العصر قراءة مجموعة المعوذات ، وبعد صلاة المغرب قراءة سورة " هود " ، وبعد صلاة العشاء قراءة سورة " الدخان " ثم قراءة مجموعة الاستغفار .

    وفي اليوم الخامس : الاغتسال بماء الوضوء غسلا شرعيا بعد صلاة الفجر وقبل بزوغ الشمس على نية الطهارة من الخبث والخبائث ثم قراءة سورة " الملك " ، وبعد صلاة الظهر قراءة سورة " الكهف " وبعد صلاة العصر قراءة مجموعة المعوذات ، وبعد صلاة المغرب قراءة دعاء التحصين ، وبعد صلاة العشاء قراءة سورة " الحديد " ثم قراءة مجموعة الاستغفار . والله الشافي المعافي .
     

مشاركة هذه الصفحة