نبش القبور...

الكاتب : LAPTOP   المشاهدات : 382   الردود : 0    ‏2007-02-14
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-02-14
  1. LAPTOP

    LAPTOP عضو

    التسجيل :
    ‏2007-01-09
    المشاركات:
    30
    الإعجاب :
    0
    " يهرو " تطالب العالم بإدانة نبش القبور في عدن بأوامر عليا

    تناشد المنظمة اليمنية لمراقبة حقوق الإنسان " يهرو " في المملكة المتحدة الرئيس اليمني علي عبد الله صالح وكافة المنظمات الإنسانية والحقوقية في العالم التدخل لدى السلطات المحلية في محافظة عدن بوقف إزالة معالم ونبش رفات الموتى من الشهداء الذين سقطوا ضحايا أحداث 13 يناير 1986 م بعدن بمعسكر طارق ، وإدانة هذا الفعل اللا إنساني .
    إن " يهرو " ترى أن هذه الأعمال تعد ماسا بكرامات الموتى وأهاليهم وبالعقيدة الإسلامية وانتهاكا لكل القيم الإنسانية والقوانين المحلية والدولية.
    إن المنظمة اليمنية لمراقبة حقوق الإنسان تطالب بضرورة مراعاة حق الموتى في دفنهم والحفاظ على حرمة مقابرهم من أي اعتداء او انتهاك او تدنيس - ، وتذكر أن هذا الفعل شنيع عقلا وعرفا -علاوة على كونه منكر شرعيا -ومخالفا لكل الديانات السماوية ، ويعد وسابقة خطيرة وباعثة على الاستهجان وغضب عامة الناس .
    ورغم الاستمرار في الاعتصام من قبل أهالي الشهداء على مدى أربعة أيام متتالية - وتوجيهات النائب العام بوقف الأعمال المحرمة والتعدي على حرمات الموتى - إلا أن السلطة المحلية بالمحافظة لم تعر أي اهتمام لجميع المناشدات .
    إن المنظمة اليمنية لمراقبة حقوق الإنسان " يهرو " تدعو وبشكل عاجل وفوري -وقف تلك الانتهاكات ومحاسبة كل المخالفين والمتسببين بذلك.

    صادر عن / المنظمة اليمنية لمراقبة حقوق الإنسان " يهرو " المملكة المتحدة
     

مشاركة هذه الصفحة