تالق للعالمي وقلعة الكؤوس في دوري ابطال العرب

الكاتب : بندر الأحمدي   المشاهدات : 436   الردود : 1    ‏2007-02-14
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-02-14
  1. بندر الأحمدي

    بندر الأحمدي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-10-11
    المشاركات:
    1,744
    الإعجاب :
    0
    استعاد فريق النصر هيبته بعد أن تغلب على ضيفه الفيصلي الأردني 3/1 أمس على إستاد الملك فهد الدولي بالرياض ضمن منافسات المجموعة الثانية في الجولة الرابعة لدوري أبطال العرب.
    سجل للنصر محمد الشهراني (4) وسعد الحارثي (18) وضياء هارون من ركلة جزاء (86)، وسجل هدف الفيصلي عبد الهادي المحارمة (83).
    وفي ذات المجموعة تبخرت آمال الكويت الكويتي في المنافسة على التأهل إلى نصف نهائي المسابقة بعد خسارته على أرضه أمام ضيفه وفاق سطيف الجزائري صفر/1 على إستاد الكويت أمس.
    وبهذه النتيجة يبقى الفيصلي متصدراً المجموعة بـ9 نقاط رغم خسارته ويحل ثانياً وفاق سطيف برصيد 7 نقاط والنصر خلفهما بـ6 نقاط.
    النصر * الفيصلي
    لم يمنح النصراويون خصمهم التفكير كثيراً في المباراة بعد أن نجح محمد الشهراني في تسجيل هدف السبق مستغلاً خطأ من دفاع الفيصلي مسدداً كرة في القائم الأيسر للحارس لؤي العمايرة قبل أن تلج في المرمى (4).
    هذا الهدف أشعل المباراة وجعل لاعبي الفيصلي يبحثون عن التعديل، وهو ما سهل مهمة النصر في الوصول إلى المرمى الأردني، ومن إحدى تلك الفرص المتتالية استطاع سعد الحارثي أن يضاعف النتيجة لفريقه بعد أن تهيأت له فرصة التسجيل داخل الـ16 ياردة بعد كرة مررها له الثقفي حولها الحارثي هداف نصراوياً ثانياً (18).
    ولم يمنع الهدفان النصراويان لاعبي الفريق في البحث عن هدف ثالث وهو ما كاد يتحقق عن طريق الظهير الأيمن إبراهيم شراحيلي لكن كرته ارتطمت بالدفاع الأردني (30).
    في المقابل كانت محاولة الفريق الأردني الهجومية خجولة خصوصا وأنها تعتمد على خالد سعد الذي فرضت عليه رقابه من قبل ضياء هارون وهو ما صعب من مهمة زملائه في الوصول إلى مرمى شريفي.
    وفي الشوط الثاني تحسن أداء الفريق الضيف قليلاً واستطاع تهديد مرمى النصر بأكثر من كرة خطرة وقف لها شريفي ورفاقه بالمرصاد، وأخرج باتريسيو أحمد سعد ليدفع بعبدالعزيز الجنوبي بعد إصابة الأول في رأسه.
    وارتفع إيقاع المباراة في ظل بحث لاعبي الفيصلي عن تقليص الفارق وهو ما تحقق لهم عن طريق عبدالهادي المحارمة الذي استغل خطأ محمد شريفي وعالج الكرة بيمناه في المرمى النصراوي (83)، ولم تدم فرحة الفيصلي كثيراً حتى أعلن ضياء هارون تعزيز تقدم النصر عن طريق ركلة جزاء تسبب فيها أحمد المبارك (86).
    وكاد هيثم الشبول يقلص الفارق لكن كرته مرت بجوار القائم، واحتسب الحكم المصري فهيم عمر 6 دقائق وقتا بدل ضائع أعلن بعدها فوز النصر 3/1.
    جدد الاهلاويون يوم امس افراحهم بتحقيق كأس الامير فيصل بن فهد ولكن هذه المرة على الصعيد العربي حينما ردوا خسارتهم ذهابا امام اهلي برج بوعريريج الجزائري بفوز صعب قوامه هدفان لهدف في اللقاء الذي جمعهما على ملعب الامير عبدالله الفيصل وسط حشد جماهيري اهلاوي قاد الفريق لصدارة المجموعة الثانية من منافسات دوري ابطال العرب.الاهلي انهى الشوط الاول بهدف رائع لمالك معاذ وعادل الضيوف النتيجة عن طريق معوش كمال قبل ان يرجح التونسي خالد بدره كفة فريقه من ركلة جزاء سجل منها الهدف الثاني ليتصدر الاهلي مجموعته مؤقتا بانتظار مباراة الزمالك والقادسية الكويتي في القاهرة غدا الخميس
    المباراة
    سيناريو المباراة كشف عن سيطرة اهلاوية تامة لمجريات الشوط الاول الذي شهدت دقائقه العشر الاولى «4« فرص تسجيل محققة للاهلي طوح بها معتز الموسى وقمامدية بعد ان تصدى علي الهواري لغالبية المحاولات الخضراء. وظل الاهل المسيطر والافضل فنيا من خلال اندفاعات لاعبي الوسط كايو ومعتز ومن خلفهم الزهراني وريشاني وكان دعم الثنائي جفين البيشي ومسعد عبر الاطراف واضحاً.وظهر في الدقيقة «24» مالك معاذ بشكل ملفت حينما سجل هدفا رائعا من على قوس الـ«18» بتسديدة صاروخية استقرت في الشباك الجزائرية كهدف افتتاحي.
    جدد الاهلي تفوقه وقابلته كثافة عددية من جانب اهلي البرج الذي لم يصل ابدا لمرمى المسيليم الذي ظل بعيدا عن اجواء المباراة.سنحت عدة فرص تسجيل للاهلي بعد ذلك ولكن دون استثمار جيد. في الشوط الثاني باغت الضيوف اصحاب الارض بهدف سهل جدا سجله معوش كمال من ركلة زاوية لم تجد المتابعة الجيدة من جانب مسعد وريشاني لتلج مرمى المسيليم بكل سهولة تخوف الجميع بعد ذلك من الكثافة العددية الدفاعية الجزائرية المتوقع ان توقف زحف الاهلاويين الذين استطاعوا في الدقيقة «68» تسجيل هدفهم الثاني من ركلة جزاء نفذها بدرة بنجاح بعد ان اعيق كايو من جانب المدافع وفاق عمار، لعب الاهلاويون بتكتيك متزن في الدقائق المتبقية من المباراة وسنحت امامهم فرص تسجيل لم يستغلوها بالشكل المناسب.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-02-15
  3. قلعة الكؤؤس

    قلعة الكؤؤس عضو

    التسجيل :
    ‏2006-12-02
    المشاركات:
    18
    الإعجاب :
    0
    بالتوفيق لنادي الاهلي الراقي وانا اتمنى ان تكون المباراة النهايه بين الاهلي _و النصر واتمنى فوز القلعه لانه اجدر بها وشكرا لك
     

مشاركة هذه الصفحة