عدن .. ضحية السياسات الخاطئة

الكاتب : المهدي   المشاهدات : 459   الردود : 0    ‏2002-08-19
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-08-19
  1. المهدي

    المهدي عضو

    التسجيل :
    ‏2002-02-03
    المشاركات:
    74
    الإعجاب :
    0
    عدن .. ضحية السياسات الخاطئة

    منذ فترة طويلة -لا نعلمها- بدأ الاستثمار (الحرام) في بلادنا عن طريق منح تراخيص رسمية لإنشاء الملاهي والمراقص وبيع الخمور، وظلت نار (الدعارة) مخفية تحت رماد السياحة، والاستثمار في عدد من المحافظات اليمنية .

    وفي المنطقة الحرة بدت سوأة الداعين للسياحة الحرام الراغبين في الاساءة لعدن وأهلها.

    أوائل الشهر الماضي زار مجموعة من الصحفيين -من مختلف الصحف- المدينة المظلومةبدعوة من جامعة عدن، لتتفجر بعدها القضية في الصحافة المحلية.

    ورغم تناولات الصحف وكتابات الصحفيين التي تفاوتت في وصف ما يحدث إلا أن السلطات المحلية بعدن التزمت الصمت إزاء ذلك، وعندما انتقد النائب إنصاف مايو -الأسبوع الماضي- سياسة محافظ عدن محملاً إياه مسؤولية ما يحدث قامت الدنيا ولم تقعد، وراح (القوم) يتحدثون عن إساءة لمدينة (عدن) ضحية الفساد المنظم.

    (الصحوة) تنشر ما يحدث بالتفاصيل والصور والوثائق (ص 2،3)>



    انصاف للصحوة: المحافظ هو المسؤول

    أكد النائب إنصاف مايو أن طه أحمد غانم -محافظة عدن- يتحمل مسؤولية الاختلالات التي تعاني منها مدينة عدن، باعتباره المسؤول الأول فيها منذ 1994م.

    وقال مايو في تصريح لـ{الصحوة} لقد حاول البعض تحويل موقفي تجاه المحافظ إلى خصومة ضد أبناء عدن الذين أعتز بالانتماء إليهم وتمثيل إحدى دوائرهم في البرلمان. وذلك في محاولة فاشلة لدفع أبناء عدن للدفاع عن الفساد الإداري والمالي الذي تعاني منه محافظة عدن.

    وأكد مايو أن حديثه عن المراقص الليلية والبارات جاء في إطار تحميل المحافظ مسؤولية مخالفة دستور وقوانين البلاد في جملة من القضايا ومنها المراقص والبارات>


    محافظ عدن يواصل مخالفاته: اقالة مدير مكتب الاوقاف

    وقرار تشكيل ماسميت المرجعية الدينية لمحافظة عدن لم يجف حبره أصدر محافظ محافظة عدن الاستاذ طه أحمد غانم قرارا باقالة الاستاذ حسين حسن السقاف من منصبه كمدير عام لمكتب الاوقاف والارشاد بالمحافظة.

    قرار المحافظ جاء في حمى المخالفات التي شهدها أداء المحافظ، علما بأن منصب المدير العام موقوف التعيين فيه لرئيس مجلس الوزراء بناء على ترشيح الوزير المختص.

    هذا وكان الاخ السقاف قد اشتكى من تدخل البعض في مهام مكتب الاوقاف بالمحافظة (بالوثائق الصحوة ستناقش الموضوع في الاسابيع القادمة)>


    التحقيق مع رياض الصالحين

    باشرت نيابة شمال الحديدة التحقيق مع عدد من رواد حلقة (رياض الصالحين) التي تقام في جامع الخضيري بمديرية المراوعة، وذلك بعد خمسة عشر يوماً من الحبس<
     

مشاركة هذه الصفحة