الملكة رانيا دعت إلى ارتداء الحجاب يخالف مبادئ الإسلام

الكاتب : yemen-1   المشاهدات : 429   الردود : 0    ‏2007-02-12
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-02-12
  1. yemen-1

    yemen-1 عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-09-19
    المشاركات:
    1,710
    الإعجاب :
    0
    الأردن: تصريحات الملكة عن الحجاب أخرجت من سياقها


    الملكة رانيا دعت إلى عدم إصدار أحكام استنادا إلى ما يلبسه الناس (الفرنسية-أرشيف)
    أكد الديوان الملكي الأردني أن تصريحات الملكة رانيا لصحيفة إيطالية عن الحجاب أخرجت من سياقها ولم تنقل بالشكل الصحيح.

    وقال مسؤول بالديوان الملكي إن بعض "وسائل الإعلام نقلت التصريحات بشكل مجزوء وفي خارج سياق النص ما أدى إلى تحميلها أكثر من المعنى المراد لها."

    وأضاف أن عملية الترجمة من اللغة الإنجليزية التي تحدثت بها الملكة إلى اللغة الإيطالية أسهمت في هذا الأمر.
    وقد أدلت الملكة رانيا بهذه التصريحات لصحيفة "كورييرا ديلا سيرا" الإيطالية أثناء زيارتها لروما في إطار رعاية برنامج لتطوير لقاحات لمكافحة الأمراض المتفشية في الدول الفقيرة.

    وقد نسبت الصحيفة الإيطالية إلى الملكة رانيا قولها إن "الإسلام لا يكره أحدا على ممارسة الشعائر ولا على الالتزام بزي محدد، وبالتالي إجبار المرأة على ارتداء الحجاب يخالف مبادئ الإسلام".

    وأضافت حسب الصحيفة قائلة "بدأت شخصيات تعتبر أن الحجاب يطرح مشكلة سياسية لكن هذا الأمر غير صحيح، ارتداء الحجاب خيار شخصي".

    بيد أن نص المقابلة الذي أصدره الديوان الملكي الأردني تضمن أن "الحجاب هو رمز للتقوى والتواضع والإيمان بالله تعالى وأحيانا تضع بعض النساء الحجاب لأنه هو الزي المقبول اجتماعيا في محيطهن، ولكن يجب ألا ينظر إليه أبدا على أنه أمر يحدث الشقاق في المجتمعات".

    وقالت حسب المصدر نفسه إنه "يجب ألا نصدر أحكاما استنادا إلى ما يلبسه الناس"، وأضافت "شكل ملابس المرأة يجب ألا يعطي بعدا سياسيا، فهو تعبير عن العلاقة بين المرأة وخالقها، وأعتقد أنه على المجتمعات في نهاية المطاف أن تتقبل الحقيقة المتمثلة في أننا سنكون في عالم اليوم مختلفين من الداخل ومن الخارج".كما أورد بيان الديوان الملكي أن الملكة رانيا أكدت "أنه إذا أكرهت شخصا على القيام بشيء لا يؤمن به فإن هذا يكون ضد جوهر ما يقوم عليه الإسلام".
    http://www.aljazeera.net/NR/exeres/F426F197-4C3A-48AB-9C74-7CDB10FD2874.htm
     

مشاركة هذه الصفحة