الحوثيون يجلسون في مصادر صناعة القرار في الجيش.. حقائق بين يدي الرئيس صالح: هل تعلمها

الكاتب : yemen-new   المشاهدات : 2,702   الردود : 66    ‏2007-02-11
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-02-11
  1. yemen-new

    yemen-new عضو

    التسجيل :
    ‏2007-01-14
    المشاركات:
    21
    الإعجاب :
    0
    من أين يستطيع أتباع الحوثي الدخول إلى المواقع العسكرية، وضرب العساكر أثناء قيامهم بتناول إحدى الوجبات، وضربهم بمعدلات (12/7) في أعناقهم حتى يفصلون رؤوسهم عن أجسادهم.​


    لماذا توقف ناقلات الإمدادات العسكرية إلى المواقع العسكرية، ويتم توقيفها في الطريق حتى تنتهي ذخائر العساكر، وتتاح الفرصة لأتباع الحوثي حتى يقومون بالإجهاز على العساكر؟

    قام الرئيس حالياً باستدعاء أحد قيادات مجلس الدفاع الأعلى للجلوس معه وإحضاره لمناقشة قضية صعدة ضمن أعضاء المجلس، ونحن نعرف جميعاً أنه من قيادات الحوثيين والشيعة في اليمن، وقد حاول تقديم استقالته من الجيش إلا أن الرئيس رفضها، وهو يحضر معه في اتخاذ القرارات المصيرية بحق أتباع الحوثي في صعدة؟

    محافظ المحافظة العميد يحيى الشامي قال بعظمة لسانه أمام حشد كبير في صعدة منتصف الأسبوع الماضي إن الحكومة دفعت لإحياء ليلة الغدير (50 مليون ريال، و6 سيارات) وهو استمراراً للدعم الذي تلقوه منذ نشأتهم وحتى هذه الأيام، وإن كان نفاها لكنها الحقيقة وقد كانت أمام جمع كبير من الناس في صعدة.

    وصدق من قال "إنها صناعة مستبد لفكر *****" وحقاً صدق من قالها.

    لقد ربى صالح هذه النبتة بيديه وزرعها وأشرف عليها بقيادة خلفائه السابقين الذين ماتوا أو الذين لم يموتوا، وقد كان يتعهدهم عبر العميد يحيى المتوكل رحمه الله، وكان أميرهم في ذلك الوقت، وكان يقدم لهم دعماً سخياً ظهرت آثاره في حرب صعدة عام 2004م مع ما تم الكشف عنه في المواجهات مع حسين بدر الدين الحوثي.

    وبعدها خلفه من القيادات الكبيرة أمين العاصمة السابق أحمد الكحلاني وهو الأب الأكبر لهم حالياً، لكن نسبه بالرئيس يمنع الأخير من اتخاذ إجراءات ضده، وما نقله إلى عدن إلا بعد أن تم الكشف عن قيامه بتحويل دعم مادي ومعنوي إلى الحوثي وأتباعهم في صعدة.

    لكن السياسات الخاطئة للرئيس جعلت منه نعامة لا يحسب حساباً للمستقبل ولا حتى للمثل القائل "يداك أوكتا وفوك نفخ"، وجعله يواصل تلك السياسات العمياء فقام وعين العميد يحيى الشامي محافظاً على صعدة، يعني إقطاعية وحكم ذاتي لصعدة، وهو ما حدث بالفعل، حيث قام عبد الملك الحوثي وعبد الله عيضة طوال الفترة الماضية بالتجهيز وإعداد العتاد اللازم استعداداً لمعركة يبدو أنها لن تكون سهلة خصوصاً في ظل الضحايا المستمرة بين أوساط الجيش التي كشفت عنها الأيام القليلة الماضية.

    المهم: صدق المثل القائل "يستاهل البرد من ضيع دفاؤه" أراد الرئيس أن يصنع هذا التيار وهذه النبتة لمحاربة وتصفية خصومه السياسيين الذين وقفوا معه في أحلك الظروف، وجعلوا منه رجلاً وشخصية بارزة، ورئيساً للدولة، خصوصاً في أحداث "انقلاب الناصريين عام 79م، وأحداث جبهة التخريب عام 84م في المناطق الوسطى، وأحداث 94م أيام حرب الانفصال".

    وقد حاول الرئيس جر الإصلاح في أتون هذه المعركة خصوصاً وهو يعرف حجمهم، ويعرف تأثيرهم في هذه القضايا وقدرتهم على احتواء الأزمات وإصلاح ذات البين، إلا أنه تعامل معهم أيضاً بسذاجة ظناً منه أنهم بلداء لم يفهموا أو يؤدبهم الزمن.

    وقد كان أوكل إليهم ملف التربية في صعدة حتى يقوموا بإصلاح ما أفسدته السلطة خصوصاً وأن لديهم تجربة من المعاهد العلمية التي استطاعوا فيها أن يقضوا على المذهبية والمناطقية والأسرية في اليمن وكانت تجربة تحسب لهم، لكن الرئيس وأتباعه قاموا بعدها بتصفية من تبقى من أعضاء الإصلاح في تلك المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون.

    وبعد هذا.. ألا تشعرون معي أن هذا الرئيس قد بدأ يخرج عن طوقه بأفعاله الحمقاء وتصرفاته البلهاء.
    أعتقد أن مؤشر عقله قد بدأ بالهبوط بعد أن صعد إلى أعلى نقطة، ويبدو أنه وصل إلى أقل من نصف المسافة في هبوطه من منطقة الصعود..

    أشعر أن أيامه الأخيرة قد بدأت عدها التنازلي، ليس حقداً مني عليه، بل أملاً في أن يكون المستقبل القريب القادم آت ومعه بعض من أحلامنا التي نرجو لها أن تتحقق وأن يتاح لها نفساً تخرج منه بعضاً مما ظل يرادوها طوال الفترة الماضية.

    وإن غداً لناظره قريب..
    وعند الصباح يحمد القوم السرى..

    ولتايم كل المحبة والتقدير.. ولأعضاء المجلس [/RIGHT]
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-02-11
  3. AlGiant

    AlGiant عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-09-07
    المشاركات:
    334
    الإعجاب :
    0
    هذا تحليل خاطئ وكاذب وليس فيه اي كلمة حق لانه يا ايها الجاهل الشهيد المناضب يحي المتوكل كان رجلا وطنيا وشريفا ومناضلا بمعنى الكلمة ومدافعا عن الثورة والجمهورية وليس في حاجة لشهادة من احد ولم يكن يوما من الايام اميرا لاحد وصحح معلوماتك ومقالك الذي تروح منه رائحة المذهبية النتنة لا بارك الله فيكم ولا بارك في الحوثي ولا بارك في الريئس الذي صنعكم انتم والحوثيين
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-02-12
  5. حسام عبدالله

    حسام عبدالله عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-06-21
    المشاركات:
    507
    الإعجاب :
    0

    احسنت بارك الله فيك

     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-02-12
  7. ATEF ALYAFAI

    ATEF ALYAFAI عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-09-06
    المشاركات:
    1,153
    الإعجاب :
    0
    دعم الحوتيين بصعده للقضاء على الاصلاح , بامر البنك الدولي والان طاب ليلك وأعريس . شور الشيطان
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-02-12
  9. بي بي سي

    بي بي سي عضو

    التسجيل :
    ‏2005-01-17
    المشاركات:
    180
    الإعجاب :
    0
    تحليل يجافي الحقيقة والواقع، ولا يقتنع به إلا من وافق هواه
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-02-12
  11. WMW

    WMW عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2007-01-30
    المشاركات:
    253
    الإعجاب :
    0
    تحليل سخيف وغبي مع احترامي لك وللذي بيفكروا بطريقتك
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-02-12
  13. wail66

    wail66 عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-11-15
    المشاركات:
    1,863
    الإعجاب :
    0
    في مجموعة ناس تخصصهم فبركة الاخبار لمصالح جهات مريضة ككاتب هذا الموضوع..
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-02-12
  15. الحوثي 4

    الحوثي 4 عضو

    التسجيل :
    ‏2007-02-08
    المشاركات:
    236
    الإعجاب :
    0

    نحن قوة ضاربة في كل مفاصل الدولة وسوف نركع المرتدين
    عن دين اللة من الطائفة الزيدية والشافعية بأذن اللة تعالى ودماء الشهداء
    في جبال وسهول صعدة لن يروح هدرا واللة وأكبر على الفاسدين والمرتدين.عن
    حكم اللة وهذه مهمة الشباب المؤمن والقوى الشريفة في المجتمع .
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-02-12
  17. wail66

    wail66 عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-11-15
    المشاركات:
    1,863
    الإعجاب :
    0
    اين ضاربة واين خبر

    سيروا اسرائيل لو كنتم فعلا رجال. جيتوا لكم على شوية عسكر مالهم ولا عليهم..
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-02-12
  19. شربووب

    شربووب عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-03-24
    المشاركات:
    851
    الإعجاب :
    0
    الاخ / الحوثي المحترم ................ السلام عليكم ورحمة الله

    مادمت المتحد ث الرسمي باسم الشباب المؤمن في المجلس فهل تفيد نا بالآتي


    1/ ماهو السبب الرئيسي لهذه القضيه ؟ مذهبيه ......... ام سياسيه ؟

    2/ ومن هم المقصودين بالمرتد ين عن دين الله كما ذكرت ؟

    3/ وماهو منهج الشباب المؤمن ؟

    اخي العزيز ارجوا الاجابه بصراحه واضحه بحيث يستفيد الجميع ويعرف الحقيقه

    د متم ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, بود
     

مشاركة هذه الصفحة