الفأس وقعت في الراس يادكتور ...!!! فكيف المخرج

الكاتب : TANGER   المشاهدات : 443   الردود : 0    ‏2002-08-18
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-08-18
  1. TANGER

    TANGER قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2001-07-03
    المشاركات:
    10,050
    الإعجاب :
    35
    د. نادر الفرجاني يقول في برنامج بلا حدود : في سؤال وجه له علي النحو التالي :

    إذا ما فيش رغبة حكومية إذا الحكومة كل واحد زي حضرتك كده ممكن تهمشه وتبعده ولا يتم حتى يعني أخذ خبرته في هذا الموضوع، كل إنسان ممكن أن ينضج تجد أصحاب المصالح يتحركوا.. اللي هم مستفيدين من النظام، في كل مكان ليس في دولة عربية واحدة، وإنما في كل مكان في الدول العربية هناك شلة حوالين كل حاكم مستفيدة من النظام يهمها أن تدمر كل عقلية منتجة، والعلماء اللي مثلك أمامهم طريقين إما أن يعيشوا محبطين بعض الناس، أو يعيشوا أو يهاجروا إلى الغرب اللي يقدر مكانتهم.؟؟؟؟؟


    الجواب

    أنا أتصور إنه الأمر ليس سهلاً والحقيقة إنه التحدي أكبر مما تشير، لأنه أنا تقديري المسألة ليست حكام وشلل، المسألة أكثر من هذا، نحن الآن نعيش في البلدان العربية تزاوجاً خبيثاً بين السلطة والمال، وإنه هذا سيؤدي بنا إلى كارثة محققة، ولكن تقديري إنه هناك طاقات هائلة في الشعب العربي يجب النضال من أجل إطلاقها لخدمة التقدم في هذه الأمة، وربما المعركة بدأت، ربما المعركة بدأت..
    ونحن نقول خلاص يا دكتور الفاس وقعت في الراس ..!! واليمن مثلا ... من راس الدولة ..فخامة الرئيس وابنائه تجار .. وخصوصا في القطاع السياحي وصيد الاسماك .. وربما بعلب الكبريت ... !!

    وشيخ المشايخ وزمرته الاكابر.. متسلطين علي الوطن ..فساد نهب ..سلب حقوق ..رشاوي ...الخ ..!!

    والعسكر منحوا بطاقات الإتمان لسلب مايمكن سلبه ..؟؟؟؟؟؟؟!!!!

    بصحيح العبارة السلطة التنفيذية والتشريعية يتقاسمان خيرات البلاد .. والموطن يشحت لقمة العيش بواسطة الرئيس والمسؤلين لتهجيره لخارج وطنة ليعمل كمغترب ويجلب لشركاتهم العملة الصعبة !!!!!! :mad: :mad:

    من يتدارك الكارثة ..هل هو الرئيس والذي يهيئ ابنة ليرث العرش بعده ..ام هو سارق الدستور والعابث بالقانون شيخ مشايخ القات ..!!؟؟؟

    ام هو الشعب الغلبان والمغلوب علي امره .. والذي يترنح بين الفقر والجهل والمرض ؟؟؟؟

    صحيح أن هذه هي سمة الشعوب العربية وقدرها السئ ..لكن ما هو الحل يادكتور ؟؟؟؟؟





    :mad: :mad:
     

مشاركة هذه الصفحة