اليمن بين مطرقة الفتن وسندان المشترك!!!

الكاتب : DhamarAli   المشاهدات : 2,377   الردود : 61    ‏2007-02-11
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-02-11
  1. DhamarAli

    DhamarAli مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-03-02
    المشاركات:
    6,687
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...

    بدءاً اريد ان اوضح رأيي الشخصي في الفتنة التي يقودها الحوثي وعصابته:-
    بغض النظر عن اي خلفيات ايدلوجية ومذهبية سواء كانت صحيحة او مجرد اشاعات فأنا مع الضرب بيد من حديد على كل من تزعم عصابة او رابطة او تنظيم مسلح يدعيّ فيه انه يطالب بحقوق او مظلومية ضد الدولة مهما كان ومهما كانت مسوغات مطالبه لاننا ارتضينا جميعا عقداً جديداً للممارسة السياسية والحقوقية أجمع عليها الشعب اليمني في دستور بلده وارتضى التعبير الحر الديمقراطي السلمي طريقا وحيدا لنيل الحقوق او التعبير عن الاراء وفتح المجال للتنافس عبر صناديق الاقتراع لكل من حمل فكراً سياسياً يتوائم مع الدستور والقانون او اللجوء للقضاء شأنه شأن اي مواطن يمني...

    هنا لا يمكن التعاطف مع الحوثي او غيره بمنطلق اسري او مناطقي او مذهبي ما دام واراقة دماء الناس هو الوسيلة ولايمكن الاخذ بأي مطالب تحت وقع النيران الضالة مهما كانت ، والحوثي لا يمثل الا نفسه وعصابته وجميع من يؤول الصراع الى صراع مذهبي او طائفي ما هم الا مرضى عقول ونفوس اتت الفتنة وبثوا سمومهم من خلالها...

    الحوار يكون دائما مع من يؤمن به ولايمكن ان يكون هناك حواراً تحت ضغط الفتن وسفك الدماء لاننا بهذا او الدولة بهذا المنطق ستسن سنة لغيره من من يتابع برويه لتقع الدولة والسلطة في هذا الخطأ الفادح ليشمل كل المتربصين باليمن وكل الاطراف الداخلية والخارجية التي تنتظر ثمار تأييدها العلني والخفي لتلك الفتنة الممقوتة...

    * المشترك والدور المشبوه:-

    المتابع لهذا الملف يعرف الضبابية المصاحبة لمواقف المشترك من هذه القضية فكل الاطراف التي تنطوي تحته تطبق اهدافها من خلال هذا الائتلاف العجيب فالاشتراكي يريد ان يثبت ان خطأ الحكومة اليمنية بضرب محاولته الانفصالية المسلحة التي قام بها تلك العصبة التي قضى الله والشعب اليمني على فتنتها الانفصالية ويريد ان يصفي خصومته مع السلطة ولو كان الثمن دماء الشعب اليمني فرأيناه يذرف دموع التماسيح على الزيدية واصبح ملاكا رحيما لايؤمن بضرب الفتن والعصيان المسلح فيا سبحان الله!!!

    الأصلاح شيئ عجيب وكأن اليمن هي خصمه فتراه وهو الحزب العقائدي الذي كان له الدور الاكبر في ازاحة معظم وجود الزيدية في اليمن وله الدور الاكبر في ادخال ونشر مذاهب اهل السنة والجماعة في مناطق وجود الزيدية الان يشارك في المناحة على الزيدية والحوثية وكأن لسان حاله يقول هذه عقوبة السلطة على جريمتها السابقة في اغلاق المعاهد العلمية واقصاء معظم خطباء الاصلاح من مساجد الجمهورية ، فهو ينتظر ويراقب ويدعوا ان تسقط السلطة في فخ التفاوض والاستجابة لمطالب الحوثية والتي رأينا خلاصتها في صحيفة البلاغ بلسان بعض علماء الزيدية والتي ان تحققت سيقوم الاصلاح بتقديم مطالبه اسوة بالمذهب الزيدي لتقوم الدولة بجرد المذاهب واقفال المحافظات لكل طائفة حسب الاغلبية...

    وكلمة اخيرة للاصلاح وهو لماذا كنتم في اول الصفوف في الذود عن الوطن في فتنة الانفصال واليوم تنفخون تحت الرماد!!!!

    الاحزاب الاخرى مثل الحق والقوى الشعبية حققت مرادها بالانطواء تحت المشترك لتصبح ذات صوت وهي ما تفتقر اليه شعبيا واصبحت الرابح الاكبر بوجودها فيه لان مطالبها ورؤيتها اصبح المشترك يتكفل بها....

    كل احزاب المشترك تتعامل مع هذه القضية بمنظور سياسي ايضاً وتعتبر هذه القضية ومافيها من دماء وخطر حقيقي ينهش في جسد اليمن مثلها مثل البيض التي بكت من اجله لسود عيون الشعب اليمني...

    رسالة أخيرة:-

    أتقوا الله جميعاً سلطة ومعارضة وفرقوا بين اليمن وبين المصالح الذاتية والسياسية...

    هذا والله من وراء القصد والسلام عليكم...

    ملاحظة:-اعتذر عن عدم تمكني عن الاجابة عن المداخلات اذا وجدت وسأكتفي بقراءتها ومتابعتها والرد اذا استلزم ذلك...
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-02-11
  3. هارون عبدالحميد

    هارون عبدالحميد عضو

    التسجيل :
    ‏2007-01-12
    المشاركات:
    232
    الإعجاب :
    0
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    ويسرني أن اكون في مقدمة من قرأوا مقالك هذا ولكن اليمن حقيقة بين مطرقة الفساد وسندان حاشية الرئيس الصالح
    ومن ثم بالنسبة للأحداث الأخيرة في صعدة دعني أقول لك أني ايضا ضد أي مظهر خارج عن إطار القانون ، وضد إشهار السلاح في وجه الدولة مهما كانت المطالب ، وما تحدثت عنه في المقطع الأول
    حول رأيك تجاه الحوثية في صعدة قد أتفق معاك .

    المقطع الخاص باللقاء المشترك أعتقد أنك قد جانبت الصواب وكما هو متعارف في بلدان العالم ما زال وهناك دولة ونظام يحكم وتم ترشيحه من قبل المواطنين فهو المسئول الأول لحماية الأمن في البلاد والزج بمواقف المعارضة شيء من حالة العجز التي وصل إليها هذا النظام الهش تجاه ثلة من الخارجين عن القانون بغض النظر عن صحة مطالبهم .
    الإصلاح يا سيدي لابد وأنه قد استفاد من الدروس الماضية ، وقد أنصفته عندما قلت أنه كان له الدور الأكبر في نشر مذهب أهل السنة ولكن الآن ما يقوم في صعدة بإعتقادي ليس من حقه التدخل ما زال وهناك نظام حكم قائم ، ويملك الجيش والقوة والعتاد .
    وللأمانة فإن الحكومة والرئيس تحديداً والكل يعرف هذا هو من دعم هذه الشرذمه الحوثية وبذلك هو المسئول عن تضميد الجراح ، ومع يجري في صعده الآن هو نتيجة للسياسات الهوجاء القائم عليها نظام الحكم في البلاد ، هي نتيجة الحكم الفردي يا سيدي .
    هنا المعارضة ليست شماعة تقوم بإصلاح ما افسده الرئيس .. ولا ترز وازة وزر أخرى
    أما بخصوص الإنتظار لمطالب الإصلاح بإنشاء تيار مذهبي فهذا غير صحيح والإصلاح حزب سياسي يمارس حقه القانوني ، والمعاهد العلمية أنتهت يومه وبقي الإصلاح .


    أشكرك رغم النظرة القاصرة لديك عزيزي

    لك مني كل الود ​
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-02-11
  5. مراد

    مراد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-11-28
    المشاركات:
    13,702
    الإعجاب :
    2
    أخي العزيز
    كنت أتمنى أن تعرّج على تواطؤ المؤتمر الشعبي في صياغة "الحوثي" والتمكين له حتى انقلب على المؤتمر وعلى الرئيس، لكنك تتجاهل هذه الحقيقة وتقفز إلى "المشترك" مع أن المشترك ليس مطالباً بالضرورة أن يتفق على موقف موحد إذا أدركتَ جيداً تكويناته الحزبية، وله عذره، ولكن ما عذر المؤتمريا أخي العزيز؟!
    المسألة الأخرى والأهم وهي أن المؤتمر والرئيس تحديداً لم يعد أهلاً للثقة للوقوف معه، وهذا درس وعاه الإصلاح جيداً فهم في حيرة بين الحوثي -مع استبعاد تأييده مطلقاً- وبين الرئيس ومكره و"كروته" :)
    أعرف أن المسألة وطنية لا ينبغي أن تدخل فيها الحزبية ولكن المشترك عموماً والإصلاح خصوصاً يريد من الدولة أن تعتمده شريكاً -ليس في الحكم:)- بل في مثل هذه القضايا الوطنية الهامة، وهو ما لا يظهر من قِبَل الرئيس، فالحكومة تريد موقف -جاهز- من المشترك والمشترك يريد توضيح من الحكومة ولا يدخل معركة لا يعرف مداخلها ومخارجها، أتصور أن المشترك لا يثق في الدولة بتلك الدرجة اتي تجعله يقف معها بالرغم من أنها تتحمل جزءاً من المسئولية لما يحدث في صعدة!!
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-02-11
  7. مرفد

    مرفد قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2006-08-02
    المشاركات:
    28,604
    الإعجاب :
    948
    اخي الكريم ...
    اعتقد....انك عبرت عن وجهة نظرك ...من ناحيه مؤتمريه .....وليس وطنيه ....
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-02-11
  9. ابو حذيفه

    ابو حذيفه مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-05-01
    المشاركات:
    10,896
    الإعجاب :
    0
    أستاذي الكريم ذمار علي !!
    دعني اتفق معك في الجزء الأول من مقالتك القيمه والمتمثل في الضرب بيد من حديد على من تسول له نفسه العبث بمقدرات الأمه من خلال لجوءه الى السلاح لنيل الحقوق والحريات فهذه أتفق معك تماما عليها !!
    ولكن الناظر الى موضوعك أخي الكريم يلحظ فيه بأنك تحاول علاج الأزمة من خلال نتائجها دون ما بحث عن مسببات هذه الأزمه !!
    وقد سبق وأشرت الى نفس القضيه في مقال سابق تحت هذا الرابط !!!

    http://www.ye1.org/vb/showthread.php?t=204630


    على أن مايؤخذ على كلامك أنك توجه النقد الى المعارضه الذي جلّ ما يطلبوه أن تحل هذه القضية من خلال الحوار لا من خلال فوهة البندقيه !!
    وأنت تعلم سيدي إن النظام الحاكم ومن خلال تاريخه القريب والبعيد يعتبر مثل هذه القضايا إسترزاق بالنسبة له ولو على حساب الوطن والا ماهو تفسيرك لدعم هذا النظام لهذه الفئة بالمال والامكانات في سبيل الوقوف أمام فئات أخرى من ابناء الشعب !!
    جلّ مانريده ياسيدي هو الانصاف بوضع الأمور على نصابها وأن يقدم مثيري الفتنة الى المسآلة القانونية لايستثنى من ذلك النظام وسدنته !!
    ودمت بخالص الود !!!!
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-02-11
  11. الأحرار

    الأحرار قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2003-08-11
    المشاركات:
    5,438
    الإعجاب :
    0
    لماذا تقاتلون من يقول الموت لامريكا والموت لاسرائيل ...؟؟

    لصالح من ..؟؟؟
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-02-11
  13. ناصر الوحدة

    ناصر الوحدة قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2006-08-02
    المشاركات:
    2,846
    الإعجاب :
    0
    كفيت ووفيت أستاذنا القدير ذمار علي الله ينور عليك
    منك نستفيد دائما سلمت وسلمت أناملك
    تحياتي وإحترا مي لك ..
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-02-11
  15. silan

    silan المراقـب العام

    التسجيل :
    ‏2004-10-30
    المشاركات:
    5,717
    الإعجاب :
    431
    لحوثي والحوثية نتاج لسياسة فرق تسد التي يتبعها النظام الحاكم وهو ما عودنا عليه....ومن المعروف ان الاخ الرئيس قد دعم الشباب المؤمن في يوم من الايام لاستعماله ضد الاصلاح والسلفيين ,مثلما استعمل الاصلاح يوما ما لضري الاشتراكيين,وهي سياسة الرئيس المعروفة ...استعمل هذه الورقة حتى ينتهي مفعولها واستبدلها باخرى...والشواهد كثيرة ابتداء بمجاهدي افغانستان وليس انتهاء بالشباب المؤمن ...قالها الرئيس في حواره مع احمد منصور"الاصلاح ورقة استعمالناها وانتهت".وهكذا مع الحوثيين...بالعربي من اوصلنا الى هذه النتائج الكارثية هي سياسة حرق الاوراق التي يستعملها الاخ الرئيس وحاشيته
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-02-11
  17. الجمهور

    الجمهور قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-06-09
    المشاركات:
    2,685
    الإعجاب :
    0
    بارك الله فيك أخ أبو حذيفة
    والله إن كلامك أثلج صدري

    فالعدل والانصاف
    من شيم الصادقين
    والمصلحين..
    وهنا يا دكتور علي
    من يستحق الرد

    تحياتي للجميع
    والسلام
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-02-12
  19. DhamarAli

    DhamarAli مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-03-02
    المشاركات:
    6,687
    الإعجاب :
    0
    السلام عليكم أخي العزيز هارون ومرحبا بك وبقلمك الجميل في المجلس اليمني...

    بالنسبة للنقطة التي اثرتها وهي موقف المشترك اعرف سيدي ان السلطة مسؤولة الان عما يجري وهي من بيدها مقاليد الحكم ولكن هذه الفتنة تهم الجميع ساسة ومواطنين واظن وانت الحصيف لو كان الاصلاح هو من في يديه مقاليد السلطة لتصرف نفس التصرف ورما اقوى وانت تعرف موقفه من فتنة الانفصال ولا يمكن ان يصبح الامر هو مسؤولية السلطة وتصبح المعارضة المتفرج على المسرح لان الموقف يستدعي مسؤولية امام الله والوطن وايضا المعارضة تشارك بصورة سلبية بحملتها الصحفية والمواقف السياسية والتي تروج لحرب ظالمه وتندد بأستخدام القوة امام عصيان وتمرد يهدد الوطن والنسيج الاجتماعي...

    مسألة ان المؤتمر هو من احتضن تلك الجماعة فأقول ربما ولكن لاتنسى ان المشترك هو من يحتضن الاحزاب الاصلية التي انشقت عنها تلك الحركة والاشتراكي له الدور الاكبر في دعم تلك الاحزاب وموقفها ايام الفترة الانتقالية معروف ومنحاز للاشتراكي!!!...

    المهم الان ليس وقت المماحكات فالمثل يقول انا واخي على ابن عمي وانا وابن عمي على الغريب وهذا ينطبق على اي موقف من اي شرذمة تتمرد او تستخدم العصيان المسلح وتهدد وحدة وسلامة اليمن ارضا وشعباً...

    شكرا لكم والسلام عليكم...
     

مشاركة هذه الصفحة