هجمات 11 سبتمبر وآثارها السلبية على إنجازات الإخوان في اليمن

الكاتب : رانيا محمد   المشاهدات : 816   الردود : 17    ‏2007-02-11
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-02-11
  1. رانيا محمد

    رانيا محمد عضو

    التسجيل :
    ‏2007-02-09
    المشاركات:
    19
    الإعجاب :
    0
    السلام عليكم يا إخواني

    في الحقيقة عندي سؤال:

    لقد أثار كتاب (الحصاد المُر) "للمدعو" بالرجل الثاني في القاعدة أيمن الظواهري، عددا من الأسئلة العلمية والبحثية... وقد نشرت روابط تحميل الكتاب في - القسم العام - فرق ومذاهب على الإمتداد التالي
    http://www.ye1.org/vb/showthread.php?t=204685
    .

    وسؤالي هنا هو : ماهي أهم الإنجازات الذي حققها الإخوان المسلمون في مصر واليمن؟

    وماهي الآثار السلبية لأحداث الـ 11 من سبتمبر على الإخوان؟ ولو افترضنا أنا 11 سبتمبر لم يحدث... إلى أي مرحلة كان من المفترض أن يصل إليها الإخوان المسلمون؟

    هل نستطيع القول أن مشروع الإخوان يوشك على الفشل... أم انه فشل بالفعل؟


    ولكن... هل الحقيقة بالفعل هي تلك التي تقول أن الإخوان بالفعل سائرون... بل أوشكوا أن ينجحوا في إعادة إقامة الخلافة الإسلامية؟

    تحياتي لجميع المهتمين بحقيقة المعلومة...
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-02-11
  3. يحي الجبر

    يحي الجبر مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-09-08
    المشاركات:
    22,915
    الإعجاب :
    2
    يا أختي هجمـات سبتمر اضرت العـالم الإسلامي بأسره وسجنت الأبرياء
    وماذا يعني لك إجتياح أفغـانستان
    وماذا يعني لكم مطـاردت الصالحين ورميهم في السجون والتضييق على كل مسلم في مطارات العالم
    فلو كنتم واقعـيين وفعـلا تقـتدون بالرسول الأعظم صلى الله عليه وسلم , لبدأتم بثبيت أركان دولتكم
    في أفغـانستان , التي شلت أركانها بسبب تصرفكم الغير مناسب وإنفرادكم بالأحقية في المواجهة
    أيتها الطيبة السلاح الالي ليس هو الوحيد الذي يمكن أن نواجه الأعداء به
    أيتها الأخت ثلث شبابنا أو أكثر يقضون أوقاتهم في متابعة المسلسلات ورسائل الغرام ومنهم
    من قـد تولع بشرب الخمرة , وهتك الأعـراض , فأين رسالتك لهؤلاء أبناء جلدتك
    وأنى لك أن تنـتصري , وقـد تخليت عن أركان الدعـوة بجميع صورها وتخليت عن أركان الأمر بالمغروف والنهي عن المنكر بجميع مراتبها
    للأسف أننا نغـلق جميع الخانات ونضغ أنفسنا في خانة واحدة ولا نعـرف من الخانات الأخرى سوى
    الحيطان فننهال عليها ضربا دون المعرفة بما في داخلها
    وللأسف أننا نطـبق نص ونترك نصوص , ونتجاهل شيء إسمه الفقة وإصوله وننفي شيء إسمه
    فقه الواقع..فيا أختي إنها أزمة معـرفة تعاني منها قاعدة الجهـاد

    تحياتي
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-02-11
  5. رانيا محمد

    رانيا محمد عضو

    التسجيل :
    ‏2007-02-09
    المشاركات:
    19
    الإعجاب :
    0
    عفوا عفوا عفوا... أنت فاهمي غلط

    ((لبدأتم بثبيت أركان دولتكم في أفغـانستان , التي شلت أركانها بسبب تصرفكم الغير مناسب وإنفرادكم بالأحقية في المواجهة أيتها الطيبة))

    عفوا عفوا عفوا ... يا أستاذ يحيى الجبر... أنت فاهمني غلط ... أنا لا أنتمي للقاعدة ولا أؤيد فكرها مطلقا... بل على العكس أنا أفضل جماعة الإخوان المسلمون :أفضل جماعة معتدلة في الساحة الإسلامية.

    مع العلم أنا مجرد باحثة عادية وجديدة ومبتدئة لدى مؤسسة بحثية عالمية تتبع منظمات المجتمع المدني في كل من واشنطن وبرلين ولندن ... وأنا حاليا متواجده في صنعاء ((بلدي)).

    أرجوا أن يكون طرحك ونقاشك موضوعي وعلمي...

    تحياتي إليك يا أخ يحيى الجبر....
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-02-11
  7. أحمدالسقاف

    أحمدالسقاف قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2007-02-02
    المشاركات:
    2,960
    الإعجاب :
    0
    يارانيا ويااخي يحي الموضوع الذي تم طرحه لاادري هل هو للمناقشة ام لماذا لان الموضوع بصرحة كبير جدا ويحتاج الوقت الاكبر والمناسب للكلام حوله وانا باعتقادي انه ليس عيبا ان يعلن الانسان انتماؤه لجماعة الاخوان أو للمظلة الشرعية للجماعة باليمن وهومايعرف بالتجمع اليمني للاصلاح وليس عيبا بنفس الوقت ان يحب الاخوة بالقاعدة وان لم يكن منهم لكن مشكلتنا هنا هي البحث عن فكر هذه الجماعة اولا قبل ان ندخل لمناقشات حول الموضوع التي طرحته الاخت وارجوا ان اوفق في طرح بعض المفاهيم حول تنظيم القاعدة بالرؤية ولفكر وانا ولله الحمد لي بحث مكون من 125صفحة حول قضية الارهاب والتطرف واحداث 11 سبتمبر ولم اتمكن من نشره لكن يطيب لي ان اقوم بنشره في المنتديات وقد بدأت بنشر اجزاء وفصول منه في ملتقى الاخوان وهو منتدى مصري شامل
    وانا هنا بهذا المنتدى قد بدأت بنشر حلقات متفرقة في هذا المنتدى واما عن فكر تنظيم القاعد الذي سنتكلم عن جزء منه فهو امتداد غير طبيعي لفكر بعض افراد جماعة الاخوان المسلمين وهذا معروف الا ان الجماعة قد لفظتهم جميعا لانهم فكريا دخلاء على فكر الجماع المبني على الوسطية فتكون عدة جماعات كثيرة منها جماعة التكفير والهجرة والجماعة الاسلامية وغيرهاوالان اخواني الاعزاء ابدأ بالكلام حول الغشاوة بالرؤية التي اصابت فكر تنظيم الجهادومن المعلوم قبل ان نبدا بالكلام انه فكر يرتكز على التكفير للانظمة الحاكمة واعتبار ان هذه البلاد هي دار حرب ولذلك نناقش هذه المسالة اولا فنقول
    قال ابن القيم :  قال الجمهور دار الإسلام هي التي نزلها المسلمون وجرت عليها أحكام الإسلام وما لم تجري عليها أحكام الإسلام لم يكن دار الإسلام . وقال أبو يوسف ومحمد رحمهما الله : ( تصير دار الكفر بظهور أحكام الكفر فيها ).
    وقال ابن حُميد رحمه الله: العبرة بمن كانت له الولاية والحل والعقد والتصرف في البلد فإن كان ذلك للمسلمين فهي دولة إسلامية وإن وجد بها كفار وإن كان الحل والعقد والتصرف للكفار فتعتبر الدولة كافرة وإن كثر فيها المسلمون ).
    وعند استعراض ما سبق نجد أن الدول الإسلامية كلها وبدون استثناء تدخل ضمن إطار دار الإسلام فالحل والعقد فيها بيد المسلمين (وإن لم يكونوا من أهل الكفآءة والشروط المطلوبة)وأحكام الإسلام فيها ظاهرة (وإن كان فيها خللا)وإقامة الصلاة بها مستديمة.ولا يتنازع في هذا إثنان .
    ولذا فلا يجوز للمسلم أن يخرج على ولاة الأمر فيها وكل خروج عليهم يعتبر معصية.
    ولا يجوز شرعاً استحداث فتنة أو تخريب فيها.
    ولا يجوز لجماعة أو حزب أو تنظيم مهما كانت رايته أن يعتدي بأي نوع من الاعتداء على من أجارهم الحاكم المسلم أو حتى من دخل البلد بذمته وعهده بأي صفةٍ كان عاملاً أو موظفاً أو خبيراً أو عسكرياً(بشرط ألا يكون محتلا) والإعتداء عليهم اعتداء على ولي الأمر ..
    وبذا يتبين لنا: أن تفجيرات السعودية غير مشروعة عقلاً ونقلاً وكذلك الأمر نفسه قتل الأطباء في اليمن بجبلة لأنهم مستأمنون وإن مارسوا نشاطاً يهدد أمن الدولة فللدولة الحق في التصرف ضدهم بما تراه مناسباً وإن مارسوا نشاطاً يخالف الدين فالمسئولية على الدولة لأنها الحامي الأول للدين وبيضته وعلى الأفراد حث الدولة(إن قصرت في هذا الواجب) على وقفهم وترحيلهم إن ثبت ذلك عليهم بالوسائل السلمية لا أن يقوم أفراد من الناس بالإفتئات على حق الدولة وينفذون فيهم أحكاماً ليسوا هم المكلفون بتنفيذها فإنه فيه مفسدة بل فيه من المفاسد والمضار الشيء الكبير الذي يجب توقيه .
    ونعود فنقول إن من قواعد الشريعة : أن مصلحة حفظ نفوس المسلمين ودينهم وذرياتهم وأموالهم وأعراضهم راجحة على مصلحة الانتصار والمقابلة بالمثل وإلحاق النكاية بالعدو وعلينا أن نراعي الأسباب التي وضعها الله للنصر ولا يكفي الإيمان والتوكل على الله.
    * فها هو خالد بن الوليد عندما رأى كثرة العدو بمؤته عمل بالأسباب وانسحب بالجند
    * وهاهو النبي الأعظم  كاد أن يصالح غطفان بثلثي ثمار المدينة لتخذل قريش
    *وهاهو الرسول  يرد المؤمنين الذين جاءوا إليه من مكة إلى الكفار حسب الاتفاق وسلم المجاهدين بقيودهم إلى الدولة التي تتزعم الشرك في وقتها قريش.
    * وهاهو الرسول  يهادن اليهود في المدينة عند دخوله ويعقد معهم اتفاقية .
    *وهاهو رسول الله  لم يخرج إلى قريش إلا في السنة الثامنة للهجرة .
    وقديماً قيل : من استعجل الشيء قبل أوانه عوقب بحرمانه .
    وما وقع تنظيم القاعدة وأتباعهم غيما وقعوا فيه إلا لأنهم اعتبروا كل من والى اليهود والنصارى أو جلس معهم واستقبلهم في بلاده وتعاون معهم من الحكام المسلمين يعد كافراً خارجاً عن الملة كذلك حكومته الراضية عنه وعن أفعاله وبالتالي فإن بلاده تعتبر دار كفر لأن أولياء الأمر فيها كفرة ملا حدة ورتبوا على هذا الفهم المغلوط أحكاما من عند أنفسهم ومما أكد هذا الفهم المغلوط لديهم أن المسلمين الملتزمين من العلماء والدعاة ليسوا هم أهل القرار وأهل الحل والعقد .
    فأجروا على بلدان المسلمين أحكام دار الكفر ففجروا المنشآت واختطفوا الأبرياء.
    وقتلوا المستأمنين من الكفار في بلدان المسلمين . فخالفوا ما قدمناه من نصوص الشرع وقواعد الشريعة وما ورد من بيان وجوب طاعة ولاة الأمر وإن كانوا عصاة فاسقين ما دام أنهم أقاموا الصلاة فينا ولم يأتوا بكفر بواح عندنا فيه من الله برهان. وأما بلاد الكافرين التي هي دار كفر .... وفيها من مسالمي أهل الكتاب القدر الكبير وفيها من ليس منهم بل أن في أمريكا من يعارض السياسة الأمريكية المتجبرة ضد الشعوب المستضعفة وبدءوا يعلمون أن ردود فعل هذه الشعوب العكسية تضر بالمصالح الأمريكية وبالأمريكان أنفسهم لأن المظلوم ينفد صبره على الظالم ويرى أن موته عزيزاً خيراً لـه من حياة الذل والهوان فيطول انتصاره لنفسه غير ظالمه وأن الظالم كلما طغى وبغى فإن المظلوم سيزداد حقداً وتصميماً على رد الصاع صاعين .
    وكذلك فإن بلاد الكافرين المسلمين والمساجد والدعوة منتشرة ويعيش المسلمون فيها بأمان ولهم فيها حقوق بل وبعض العقول المهاجرة من إسلاميين وغيرهم موفرة لهم الأجواء الآمنة وبعض أصحاب الاتجاهات السياسية والدينية المعارضة تعيش في أكناف الغرب الكافر.
    هذه هي بلاد الكافرين اليوم هل نستطيع أن نطبق فيها أحكام دار الحرب فنبيح لأنفسنا تحت هذه المظلة القتل والسلب والخطف والتفجير وترويع الآمنين بدعوى أن دار الكفر كلها دار حرب . أن الأزمنة قد تغيرت والأموال قد تبدلت مما يجعلنا في حاجة إلى تجديد الاجتهاد في تعريف دار الحرب .
    ويتبين لنا من كل ما تقدم أن أعمال التخريب وإشعال الفتنة داخل بلاد المسلمين أو في بلاد الكافرين كما قدمنا سابقاً أعمال غير مشروعة في ديننا الإسلامي .
    إن الأخلاق التي جاء بها الإسلام تجعله دين الرحمة رحمة في السلم ورحمة في الحرب رحمة لا تشمل الإنسانية وحدها بل تعدتها لتشمل الحيوان ففي كلب دخل رجل الجنة وفي هرة دخلت امرأة النار وتمتد رحمة الإسلام لتشمل كذلك الجماد بقوله  ( جبل أحد يحبنا ونحبه )
    أما بالنسبة لجماعة الاخوان المسلمين او التداعيات الخطيرة لاحداث سبتمبر وضررها على الجماعة فهذا بالفعل موضوع ينبغى ان يؤخذ من جميع جوانبه وليس من جانب واحد وتداعيات الحدث الاسود 11سبتمبر ليس على جماعة الاخوان وليس على الجماعات الاسلامية ولكن على العالم لاسلامي جميعاولي معكي اختي رانية جلسة اخرى نناقش لموضوع باريحية اكبر لان فتحت المجلس ونا كنت في عجلة من امري فارجوا المعذرة
    وليعذرني اخي يحى وكذلك اختي رانيا والمعرفة هي هدفنا جميعا ونرجوا السداد والتوفيق من الله ولنتواصل جميعا لى دروب الفكر والمعرفة
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-02-11
  9. أبو الخير

    أبو الخير عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-09-14
    المشاركات:
    842
    الإعجاب :
    0
    من وجهة نظري أن الهجمات في ظاهرها خسارة وسلبية وفي باطنها - حيث الله يريد - خير للأمة ..

    أعتقد بأن الأمة بدأت الخروج من حالة الشخير بسبب شدة الاهتزاز وقوة الارتجاج ..
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-02-11
  11. رجل نبيل

    رجل نبيل عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-08-24
    المشاركات:
    1,507
    الإعجاب :
    0
    لاتعليق
    فقد تحولت الحركات التي تنتهج الفكر الديني الى فرق هذه تفضل هذه
    وذاك يشجع تلك
    لخطبتونا من منكم على حق بالدليل والاثبات لا بكلام منظريكم
    افتونا

    اما نحن وفي ظل الواقع ولان السياسه هي فن التعامل معه
    نحن مع اسلمة السياسه
    لا تسييس الاسلام (التسييس بتعريف السياسه الحالي)
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-02-11
  13. نور الدين زنكي

    نور الدين زنكي قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2004-06-12
    المشاركات:
    8,621
    الإعجاب :
    72
    بورك الاخوان و بورك كل اهل السنة المعتدلون
    اتباع السلف
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-02-11
  15. مراد

    مراد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-11-28
    المشاركات:
    13,702
    الإعجاب :
    2
    إسأل عبدالإله يا عاشق الجنة :)




    حيا الله الأخت رانيا :)

    رانيا محمد
    عضو مبتدئ


    تاريخ التّسجيل: 09-02-2007
    المشاركات: 8

     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-02-11
  17. المطرقه

    المطرقه قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2003-09-02
    المشاركات:
    18,247
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2009
    اسلوب جديد.....;)
    قواك الله
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-02-11
  19. هارون عبدالحميد

    هارون عبدالحميد عضو

    التسجيل :
    ‏2007-01-12
    المشاركات:
    232
    الإعجاب :
    0

    اللهم زد وبارك
    مزيداً من الإبحاث أخت رانيا ننتظرها بشغف ​
     

مشاركة هذه الصفحة