واشنطن تتنصل من الدعم العسكري لخفر السواحل

الكاتب : arab   المشاهدات : 348   الردود : 0    ‏2002-08-17
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-08-17
  1. arab

    arab عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2002-03-27
    المشاركات:
    359
    الإعجاب :
    0
    تنصلت الولايات المتحدة الأمريكية من وعود سابقة بدعم إنشاء قوات لخفر السواحل بغرض منع تسلل عناصر إسلامية متطرفة إلى الأراضي اليمنية وحماية موانئها، وأكدت أن حصول صنعاء على مساعدات أجنبية قد يجعلها تقدم بعض المعدات.

    وقال قائد البحرية في الأسطول الخامس الأمريكي الذي يتخذ من البحرين مقراً لقياداته أن واشنطن لن تقوم بإنشاء قوات لخفر السواحل في اليمن ولكنها تساعد على تطوير وتأهيل هذه القوات وستقوم بعمل فحص تقني لموجودات هذا القوات.

    وأكد القائد الأمريكي الذي أنهى زيارة للبلاد استمرت يومين في حوار مع الزميلة الأيام أن هذا الأمر يخص اليمن وعليها تجهيز الافراد ومن ثم الحصول على مساعدات أجنبية وأنه في ضوء ذلك ستقدم واشنطن بعض المعدات وأن التزام بتأهيل أفراد هذه القوى لغوياً.

    وعن عودة السفن والقطع البحرية الأمريكية للتزود بالوقود إلى عدن قال أن الأمر لا يزال قيد الدراسة وأن ذلك لن يتم في القريب ونفى عمله بإمكانية عودة المدمرة كول إلى الميناء مرة أخرى.

    ومؤخراً بدت واشنطن تردداً في تقديم أي مساعدات عسكرية لليمن في إطار تعاونهما لمكافحة ما يسمى الإرهاب واقتصرت مساعداتها على خبراء لتدريب القوات الخاصة وتـأهيل بعض أفراد قوات خفر السواحل .
     

مشاركة هذه الصفحة