جبــــل التوحـــيد (العلامة الصابر أبو محمد المقدسي) فك الله أسره !!

الكاتب : ابو مراد   المشاهدات : 2,439   الردود : 30    ‏2007-02-09
حالة الموضوع:
مغلق
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-02-09
  1. ابو مراد

    ابو مراد قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-02-06
    المشاركات:
    3,299
    الإعجاب :
    0
    [​IMG]


    اسمه :عاصم بن محمد بن طاهر البرقاوي العتيبي .
    كنيته: ابومحمد المقدسي .
    مولده :في نابلس في عام 1378هـ الموافق 1959م .
    اصله : من نجد من قبيله( العتيبي )المعروفه في جزيرة العرب .

    له من الابناء ثلاثه ذكور وابنه اكبرهم محمد ويكنى به وابراهيم و(عمر ابو البراء استشهد في العراق في عمليه استشهاديه مع جماعه انصار السنه وله شريط مصور رحمه الله وتقبله في الشهداء)
    ترك نابلس مع عائلته بعد ثلاث او اربع سنين من مولدة وهاجر الى الكويت واكمل دراسته الثانويه كانت امنيته ان يكمل دراسته الجامعيه في الجامعة الاسلاميه في المدينه المنورة ولكن توجه ودرس في الجامعة في الموصل تحت رغبة والدة .

    تنقل بين الكويت والحجاز وكان له اتصال مع العلماء وطلبه العلم واخذ عنهم مفاتيح العلم إلا انه لم يشفي غليله مما يبحث عنه الشباب من بصيرة في الواقع وتنزيل الأحكام الشرعية الصحيحة عليه، والموقف الصريح في حكام الزمان ووضوح السبيل إلى تغيير واقع الأمة وعكف على دراسة كتب شيخ الاسلام ابن تيميه وتلميذة ابن القيم وكتب الشيخ محمد بن عبدالوهّاب وتلاميذه وأولاده وأحفاده من أئمة الدعوة النجدية وعكف عليها وقتاً طويله ويقول ان كتب ائمة الدعوة كانت لها الاثر الكبير في توجهه .

    مشايخه :اخذ العلم عن الشيخ عبد العزيز بن باز والشيخ محمد بن عثيمين والشيخ حمود العقلا الشعيبي والشيخ الشهيد عبد الله عزام رحمهم الله اجمعين وغيرهم من علماء الكويت والعراق والاردن وباكستان اما من خلال كتبهم واشرطتم اومن خلال مجالستهم .

    نشاطاته:

    كان له اتصال مع اغلب الجماعات الاسلاميه وسافر الى باكستان وافغانستان وشارك في التدريس والدعوة وكانت له جولات ومواجهات مع غلاة المكفرة والذين كفروا الشيخ ابن باز رحمه الله ومواجهات مع غلاة الرافضه والمرجئه وغيرهم ثم استقر بالاردن وكان له دروس في الدعوة المباركه وكان يركز على التوحيد ولوازمه وواجباته، و«لا إله إلا اللـه» وشروطها ونواقضها وأوثق عراها، وعلى عقيدة أهل السنة والجماعة والردّ على شبهات جماعات الإرجاء.. ونحوه من الموضوعات المهمّة التي تنقص كثيراً من الناس، وأحوج ما يكون الشباب إليها..

    وقد تزامنت تلك الدروس مع أيّام الانتخابات للمجلس التشريعي، فاحتدمت النقاشات بين بعض الشباب الدارسين عنده وبعض أنصار الديمقراطية والانتخابات.. فاحتاج الأمر إلى المبادرة بكتابة رسالة مختصرة تتناول هذا الموضوع وتردّ على أشهر شبهات القوم، فقام على عجالة بكتابة رسالة سمها«الديمقراطيّة دين ومن يبتغ غير الإسلام ديناً فلن يُقبل منه» طبعها وقام بنشرها بين الناس في تلك الفترة.. كما قام بخطابة الجمعة بدلاً عن أحد إخواننا الخطباء في تلك الأيّام شرح فيها دعوة التوحيد، ودعوت الناس صراحة إلى البراءة من القوانين الوضعيّة والكفر بالمجالس التشريعية وحذّرهم من المشاركة في انتخاباتها..

    وقد حرص على توسيع نطاق دعوته، فقام مع بعض إخوة التوحيد بجولات وزيارات إلى جنوب البلاد وشمالها ومناطق متفرّقة منها نتّصل ببعض إخواننا ممّن كان لهم مشاركة في الجهاد الأفغاني وتوجّه طيّب في الدعوة وحثّهم على الاجتهاد في الدعوة إلى التوحيد والتركيز عليه.

    وقد لفتت هذه الدعوة المباركة على حداثتها انتباه أعداء اللـه والجهات الأمنيّة، كما ضاق بها ذرعاً أفراخ المرجئة وأذناب الحكومة، فأمسى كلّ منهم يكيد لها بطريقته..

    فبينما اشتغل أذناب الحكومة بتشويه الدعوة ورمي بالتكفير والغلوّ ونحوه ممّا اعتادت جماعات الإرجاء أن تشغب به على أهل الحقّ...

    بدأت المخابرات بتتبّع إخواننا في عرض البلاد وطولها واعتقالهم الواحد تلو الآخر.. محقّقين معهم عن هذه الدعوة وعنّه وعن طبيعة الدروس التي يلقيها وعمّا يدعو إليه.

    وكان هذا الأمر بالنسبة ليه طبيعيّاً،ويتحدث عن هذة الفترة ويقول كنت أنتظره وأتوقّعه في أيّة لحظة، فهذه طبيعة هذه الطريق، وأعداء اللـه قد يقرّون أيّ تجمّع في البلد وأي جماعة من جماعات الإرجاء، كما كانوا يقولون لبعض من اعتقلوه من إخواننا: لماذا لا تدرس عند علي الحلبي أو عند أبي شقرة أو عند الألباني؟ أو... أو...؟ تترك هؤلاء المشايخ وتذهب عند هذا الإرهابي !!

    فدعوةٌ تسلك طريق الأنبياء وتقوم بملّة إبراهيم وتصدع بالتوحيد فليس إلى تركها وترك أهلها من سبيل.
    ومصداق ذلك ما قاله ورقة بن نوفل في فجر النبوّة للنبيّ صلى الله عليه وسلم: «إنّه لم يأتِ رجلٌ بمثل ما جئت به إلا عودي»!!

    فمن لم يُعادى من قبل أعداء اللـه فإنّه ولا بدّ لم يأتِ بمثل ما جاء به النبيّ صلى الله عليه وسلم بل لا بدّ أن يكون له نصيب، إمّا من التقصير أو الزيغ أو الانحراف..


    ولا شكّ أن دعوةً كدعوتنا لا زالت في مهدها في هذا البلد ينفعها التمحيص ويقوّيها ويزيدها صلابة ويميز الخبيث من الطيّب فيها..

    قرّرت مع الإخوة أن لا نسلّم أنفسنا، وبنفس الوقت لم نتّخذ قراراً بالمواجهة كردّ فعل غير مدروس يجرّنا إليه ويحدّد وقته العدوّ، خصوصاً وأن تجربتنا في هذا البلد كانت لا زالت في مهدها..
    دُوهم منزلي سبع مرّات من أجل اعتقالي، وحطّموا بابه أكثر من مرّة وقاموا بتفتيشه مراراً، وصادروا كثيراً من الكتب والأوراق والكتابات، وما يعجبهم من حاجيات، وكانوا يطالبون أهلي في كلّ مرة بحضوري إلى دائرة المخابرات وتسليم نفسي.

    وفي آخر الأمر تمّ اعتقالي مع مجموعة من الإخوة الموحّدين الذين كان بعضهم قد استفتاني للقيام بعمليّة عبر النهر مستعملين بعض القنابل والمتفجّرات التي كنت قد وفّرتها لهم.. وأنا لم أكن أمانع من أمثال هذه العمليات، وإن كنت أقول بأن الدعوة إلى التوحيد في هذه المرحلة والصبر والجهاد من أجلها، أولى في هذا البلد الخاوي إلا من جماعات الإرجاء.. لأنّ أنصار تلك العمليات (أي ضدّ اليهود) كثر، خاصّة في هذا البلد بسبب موقعه الجغرافي مع فلسطين.. أمّا أنصار دعوة التوحيد الذين يعدّون العدّة لجهاد أئمة الكفر، الذين هم في الحقيقة حرّاس (إسرائيل) والذين زرعوها في قلب العالم الإسلامي وسلّطوا غيرها من كفّار الشرق والغرب على خيراتها، فقليلٌ.

    ودخول القنابل والمتفجّرات في الموضوع مكّن الأجهزة الأمنية الحاقدة على هذه الدعوة، من تطوير التهم التي كانت ستوجّهها إلينا، من تهمة إطالة اللسان على الطواغيت وتهمة التنظيم غير المشروع كما يسمّونه.. إلى تهمة حيازة المفرقعات والمؤامرة الإرهابية على أمن البلد والسلامة العامّة..!!
    وهذا كلّه من تدبير اللـه تعالى لهذه الدعوة.. وصدق اللـه {وأرادوا به كيداً فجعلناهم الأخسرين}.
    فقد كان لهذا الاعتقال وكيد أعداء اللـه في تضخيم القضيّة والضجّة الإعلامية التي افتعلتها أجهزتهم إظهاراً لدعوتنا وتسريعاً لنموّها وانتشارها بفضل اللـه تعالى.. وكم للـه من سننٍ في الضرّاء لا توجد في السرّاء.

    فقد ربط اللـه على قلوبنا ووفّقنا سبحانه منذ اللحظة الأولى من اعتقالنا بالصدع بدعوتنا المتضمّنة لبراءتنا من طواغيت الحكم ومن قوانينهم وأربابهم المشرّعين.. فواجهناهم بذلك صراحة دون مداهنة أو مداورة.. وكان لهذا الموقف الذي طوّرناه فيما بعد في السجون والمحاكم خطابة وكتابة وتدريسا، أثره البالغ في اغتياظ أعداء اللـه واشتداد حقدهم على كلّ من كان يعرفنا أو يحوز كتاباتنا أو يتّصل بنا من قريب أو بعيد..

    ولذلك مكث إخواننا في زنازين المخابرات الانفرادية التي مُنع أكثرهم فيها عن الاتّصال بالعالم الخارجي لمدد لم يمكثها من قبلهم في هذا البلد إلا القليل، حيث وصلت مع بعضهم إلى سنة بكاملها، وأقلّهم مكث 6 شهور.. ذاقوا فيها أصنافاً من العذاب المعنويّ والجسديّ الذي تفنّنت السلطة فيه، مما اضطرّها إلى إخفاء كثير منهم عن أعين المنظّمات الدولية التي تزور السجن في أوقات متفرّقة.. وهي تجربة فريدة مباركة، كان لها الأثر في زيادة صلابة الكثير منهم..

    ثم أُخرجنا من الزنازين وأُحلنا إلى السجون، حيث بعثوا بي إلى سجن في شمال البلاد «سجن قفقفا»، وبعثوا بأغلب الإخوة الباقين إلى السجن المركزي في جنوبها «سجن سواقة»، وذلك طمعاً منهم في التفريق بيننا وإضعاف صفّنا ودعوتنا.. {ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين}.. فما أن وطأت رجلي ذلك السجن، وخرجت من عزلة الشهور الماضية، حتّى باشرت بالدعوة التي كنت متعطّشاً إليها، فقمت بكتابة بعض المنشورات كسلسلة سمّيتها «يا صاحبي السجن ءأربابٌ متفرّقون خير أم اللـه الواحد القهّار» ضمّنتها موضوعات متفرّقة حول التوحيد، وملّة إبراهيم، والعبادة، والشرك، ولا إله إلا اللـه ونواقضها وشروطها ولوازمها، وسعيت في نشرها بين السجناء..

    وكان من بينهم من أخرجها معه من السجن عند الإفراج عنه وقام بنشرها خارج السجن ممهورة باسمي معنونة بسجن «قفقفا» ممّا أغاظ أعداء اللـه، وقام بعض أولئك المفرج عنهم بالاتّصال ببعض إخواننا ليحصلوا منهم على بعض كتاباتنا، ثمّ يقدّر اللـه أن يكون لهؤلاء السجناء دورٌ في مهاجمة مركز للمخابرات الأردنيّة بالأسلحة الرشّاشة، حيث اعتقل بعضهم، وصرّح بمعرفته بي وبلقائه بي في السجن، ووجدت عنده بعض كتاباتي.. فجعل اللـه تعالى هذه الحادثة سبباً في لمّ شملي مع إخوتي، حيث نُقِلت على إثرها مباشرة إلى السجن المركزي في الجنوب..

    وهو الى الان في السجن صابر محتسب خرج لنا كثير من اسود الاسلام فالشيخ ابو مصعب الزرقاوي والشيخ الشهيد ابو انس الشامي والشيخ رائد شبيلات ابو عبد الرحمن من طلابه وغيرهم الكثير رحم الله من مات واعز الله من بقي .

    كتبه ومؤلفاته:

    1- الصارم المسلول على ساب الرب او الدين او الرسول
    2- رب السجن احب إلي مما يدعونني اليه
    3- هذه عقيدتنا
    4- الديمقراطية دين
    5- ملة ابراهيم
    6- اجابة السائل في الرد على ورقات الايمان لابي عادل
    7- فتوى حكم القتال في الجزائر
    8- هذان خصمان اختصموا في ربهم (من نحن؟ وماهي تهمتنا؟) - زل حمار العلم في الطين
    10- وهل افسد الدين الا الملوك واحبار سوء ورهبانها
    11- القول النفيس في التحذير من خديعة ابليس
    12- الكواشف الجلية في كفر الدولة السعودية
    13- خلاصة الكلام في فتنة السلام
    14- لهفي على الاسلام وقلبي على ديني
    15- لاتحزن ان الله معنا
    16- كشف اللثام عمن وصفوا بتنظيم (بيعة الامام)
    17- محاكمة محكمة امن الدولة وقضاتها الى شرع الله
    18- الرسالة الثلاثينية في التحذير من الغلو في التكفير
    19- هداية الحليم الى ان اهم المهمات في ملة ابراهيم
    20- ميزان الاعتدال بتقيم كتاب (الموردالزلال في اخطاء الظلال)
    21- مختصر كشف النقاب عن شريعة الغاب
    22- امتاع النظر في كشف شبهات مرجئة العصر
    23- كشف النقاب عن شريعة الغاب
    24- النكت اللوامع في ملحوظات الجامع
    25- رسالة مناصحة وتأييد للطالبان في كسرهم الطواغيت والاوثان
    26- توحيد الله حق الله على العباد (العروة الوشقى)
    27- تبصير العقلاء بتلبيسات اهل التجهم والارجاء
    28- سيذكر من يخشى .
    29- تنبيه على ماورد في صحيفة الرأي الكويتية من تحريف
    30- كشف شبهات المجادلين عن عساكر الشرك وانصار القوانين
    31- اوراق من دفتر سجين
    32- كشف الزور والبهتان عما نشر في دستور السلطان
    33- الشهاب الثاقب في الرد على من افترى على الصحابي حاطب
    34- لقاء من خلف قضبان المرتدين .
    35- مقابلة مع الشيخ حول اتهامه بقضية تنظيم القاعدة
    36-تحذيرالبرية من ضلالات فرقة الجامية والمدخلية


    ويتضمن اسئلة واجوبة مختلفة:

    1- حسن الرفاقة في اجوبة سؤالات سواقة
    2- الاشراقة في سؤالات سواقة
    3- المصابيح المنيرة في الرد على اسئلة اهل الجزيرة
    4- اسئلة واجوبة متنوعة

    الشعر : مجموعة من اشعار الشيخ المقدسي
    1- من هو العالم ؟
    2- اتعرفين جريمتي؟
    3- الى حارس التنديد ورهبانه
    4- وقفة مع ابيات في قصيدة هاشم الرفاعي (رسالة في ليلة التنفيذ)
    5- عشاق الظلام (تعليقا على قصيدة سحقا ثم سحقاً)
    6- اللزومية التيسية المعمعية
    7- لمرضاة ربي تطيب السجون
    8- اذا استبطأتم الفرج فنقول لكم
    9- نعال السلطان
    10- ياراية التوحيد نحن فداك
    11- سحقاً ثم سحقاً
    12- هذه حقيقة تهمتي
    13- " أبكي " قصيدة بعث بها احد الاخوة مقابلة لقصيدة الرد على المدخلي


    من شعره قصيدة " يا راية التوحيد نحن فداك "


    يا جـذوة التوحيـد مــالك مطـفئ مـا دام رب العـرش قـد أذكــاك


    يـا رايـة التوحيــد ديـنك ظـاهر لــن تُـخـذلي فالـله قـد أعلاك


    والـله لـو حـشـدوا جـميع جـيوشـهم وتـآمـروا وتجـمـعـوا لـعـِراك


    واستصرخوا جند الصلـيب لنصـرهم مـتـطـلعين لـفصم بعـض عرُاك


    مـا أفـلحوا أبـدا وخُـيِّب سـعـيهم فالـله خـاذل كـل مـن عــاداك


    حَـلم الـطـغاة بأنـهم فـي كـيدهم بالســجـن والتـعذيب والإهـلاك


    قـد ينـجـحون بكـسر راية دعوتي أو نسـتـكـين لـهم بغـير حـراك


    خسـئوا فـما نحن الـذين يصـيـبهم مكــر الطـغـاة بأسـهم الإنـهاك


    أمحمدٌ سـجـنوك لســـت بـأوحدٍ أيْ يـا بنـيّ بـتـلكم الأشـــباك


    أبـناؤهم في مثـل سـنــك فاخروا بالعـهـر والهـروين والكـونـياك


    لـم يحبسـوا من أجـل ذا أو يضربوا بـل أُكـرموا بالأمـن مـن أفــاك


    أمحمــد ضربـوك صبراً واحتسـب للـه ربــك مـالـك الأمـــلاك


    هـذي طـريق السـالــكين لجـنة لا بـد مـن سـيـر عـلى الأشواك


    ظـنوا بـذلك أنـهـم قـد يوهـنـو ن عـزيمتي فأسـحّ دمـع الشـاكي


    حسـبـوا بـوهم أننـي قـد أرعوي عـن عـيـب ديـن الكفر والإشراك


    أو أننـي قد أنـتـهي عـن دعــوةٍ فـيهـا اعتـلاء النـجـم والأفـلاك


    خــابـوا وخـاب وذل أذنـاب لهم البـائعـيـن الـديـن بالتــنبـاك


    أمحمــد أنـبئـهـموا أعـلمهمـوا لســنا عـلى دنـيـاهمو ببـواكي


    أمحمــد إصـدع بمـلـة دينــنـا لا تخــشَ كـيـد الآثـم السـفّاك


    فـالـله ينصـر من يقـوم بنصـره واللـه يخـذل نــاصر الإشـراك


    أسـمعـهمـوا ما يكرهـون وكن لهم خصـماً ولو ضنّوا عـليك فكاكي (1)

    أخـبـرهمـوا انـا نـذرنا عـمـرنا فـي حـرب طـاغـوت لـهم أفاك


    أنبئـهـمـوا أن السـعـادة عـنـدنا فـي غـيـظ أسـياد لـهم انـواك(2)


    أعـلمـهـمـوا أن الشـهادة حُبـّنـا وهـواهـمو لـعنـوا فـفـي إشراك


    ومـن النبـي محمـد نجـنـي الهدى أمـا هـمو – خـابوا – فمن باراك


    وأصـرخ ونـادِ مجـاهراً مستبـسلاً يــا رايــة التوحيـد نحن فـداك )


    الهوامش


    (1) أي ولو هددوك بعدم فك أسر أبيك .
    (2) أي حمقى ومغفلين.


    تمت
    هذا ولم نوفيك حقك ياشيخنا الكريم الله أسأل ان يفك اسرك واسر علماءنا والمسلمين اجمعين ااااامين
    وصلى الله على سيدنا محمد واله وصحبه اجمعين .
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-02-10
  3. عمـــــر

    عمـــــر مشرف_المجلس الإسلامي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-06-15
    المشاركات:
    12,652
    الإعجاب :
    1
    نسال الله ان يفك اسر شيخنا الفاضل الشامخ ابو محمد المقدسي

    ويجازي ساجنيه واسيادهم ويوردهم المهالك

    اخي ابو مراد ...

    هل سمعت بما جاء في المنتديات قبل اسابيع حول تعرض الشيخ محمد للتعذيب

    وما راه زواره من اثار التعذيب على وجهه ؟؟
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-02-10
  5. عمـــــر

    عمـــــر مشرف_المجلس الإسلامي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-06-15
    المشاركات:
    12,652
    الإعجاب :
    1
    نسال الله ان يفك اسر شيخنا الفاضل الشامخ ابو محمد المقدسي

    ويجازي ساجنيه واسيادهم ويوردهم المهالك

    اخي ابو مراد ...

    هل سمعت بما جاء في المنتديات قبل اسابيع حول تعرض الشيخ محمد للتعذيب

    وما راه زواره من اثار التعذيب على وجهه ؟؟
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-02-10
  7. فياض

    فياض عضو

    التسجيل :
    ‏2005-01-31
    المشاركات:
    158
    الإعجاب :
    0
    نسأل الله أن يعجل له بفرجه وأن يزيده ثباتاً.. والأمة بحاجة إلى أمثاله ممن يحملون العلم باعتدال وشجاعة.
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-02-10
  9. فياض

    فياض عضو

    التسجيل :
    ‏2005-01-31
    المشاركات:
    158
    الإعجاب :
    0
    نسأل الله أن يعجل له بفرجه وأن يزيده ثباتاً.. والأمة بحاجة إلى أمثاله ممن يحملون العلم باعتدال وشجاعة.
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-02-10
  11. اصابنا الوهن

    اصابنا الوهن عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2007-01-10
    المشاركات:
    293
    الإعجاب :
    0
    نسال الله ان يفك اسر شيخنا الفاضل الشامخ ابو محمد المقدسي

    ويجازي ساجنيه واسيادهم ويوردهم المهالك
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-02-10
  13. اصابنا الوهن

    اصابنا الوهن عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2007-01-10
    المشاركات:
    293
    الإعجاب :
    0
    نسال الله ان يفك اسر شيخنا الفاضل الشامخ ابو محمد المقدسي

    ويجازي ساجنيه واسيادهم ويوردهم المهالك
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-02-10
  15. salem yami

    salem yami عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-05-03
    المشاركات:
    2,198
    الإعجاب :
    0
    وَلاَ تَحْسَبَنَّ اللّهَ غَافِلاً عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الأَبْصَارُ (42
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-02-10
  17. salem yami

    salem yami عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-05-03
    المشاركات:
    2,198
    الإعجاب :
    0
    وَلاَ تَحْسَبَنَّ اللّهَ غَافِلاً عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الأَبْصَارُ (42
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-02-10
  19. ابو مراد

    ابو مراد قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-02-06
    المشاركات:
    3,299
    الإعجاب :
    0


    نسال الله ان يعجل بفك اسر شيخنا ابي محمد .. وان ينتقم الله من جلادية عاجل غير اجل !!
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة