تحركات كويتية لنسف مؤتمر المانحين

الكاتب : سرحان   المشاهدات : 2,654   الردود : 62    ‏2007-02-09
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-02-09
  1. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    المراقب للشان الخليجي واليمني لابد وأنه قد لاحظ تلك الانتكاسة التي تعرضت لها العلاقات اليمنية الكويتية بسبب بعض المواقف اليمنية إزاء إعدام الرئيس العراقي السابق صدام حسين وعلى الرغم من ان الموقف اليمني جراء هذه الحادثة لم يكن اكثر من التعبير عن رأي لم يرتقي إلى تلك الآراء التي مورست في دول عربية اخرى بما فيها بعض الدول الخليجية وخاصة بعض كبار رجال الدين السعوديين ووسائل إعلامها لكن الوضع بالنسبة لليمن يعتبر مختلف في نظر الأخوة الكويتيين فهم يرون بأن اليمن وضعها مختلف وتعتبر مهد العرب على الرغم من وضعها الاقتصادي السيء لكن وقوفها إلى جانب ضد آخر في الدول العربية كأنه وقوف العم أو الخال إلى جانب احد ابناء شقيقه وهو ما اثار حفيظة الأخوة الكويتيين إضافة إلى ان اليمن تسعى لدخول منظومة الخليج ويعلم اهل الخليج بأن موقع اليمن خطير بما فيه الكفاية لقلقة امن المنطقة لكنهم يراهنون على استمرار وضعها الاقتصادي المتردي ويدعمون ذلك الوضع عن طريق تجنيد بعض المتنفذين باليمن لإدامة الوضع اليمني المتدهور حتى يخرج منها اناس يتفهمون وضع وأمن الخليج بصورة اكثر وضوحا ويكون القبول لديهم بمخاوف اهل الخليج ضمن إستراتيجية أي مسئول يمني 0

    ابدت حكومة الكويت وعلى مضض تفهما بأن ما جرى باليمن من تحركات ضد اعدام صدام حسين كان من منظمات وأحزاب لادخل للحكومة اليمنية بها وصرح بذلك نائب رئيس وزراء الكويت وزير الخارجية الشيخ محمد صباح السالم امام مجلس الأمة الكويتي بأن الموقف الرسمي لليمن كان ملتزما وان الكويت لا تعول على آراء المنظمات والأحزاب التي قد تكون مدفوعة من جهات عدة وهدأ الوضع قليلا ولكن النار كانت متاججة واستطاعة الكويت ان تقنع دول الخليج بصرف النظر عن مؤتمر استكشاف فرص الاستثمار باليمن خلال شهر فبراير الحالي وبعد مشاورات عدة بين دول الخليج توصلوا إلى صيغة وسط واعلن العطية امين عام مجلس التعاون الخليجي بأن المؤتمر تم تأجيله إلى شهر إبريل المقبل وهي طريقة كانت تعول على ان حادثة وإرهاصات إعدام صدام ستمر وسيعقد مؤتمر القمة العربي في السعودية أواخر شهر مارس المقبل وتكون الأجواء مهيأة لذلك 0

    لم تمضي عدة أسابيع على تلك المسألة حتى أعلنت وسائل إعلام اليمن عن قيام حفل لمرور 40 يوما لإعدام صدام وقامت الكويت بتحركات واسعة في دول الخليج شملت البحرين قطر الإمارات قام بها ولي عهد الكويت ورئيس وزرائها بعد اعتذرت العربية السعودية وعمان عن استقبال الوفد الكويتي حتى لا تسيء علاقاتها باليمن لكنها تركت الباب مواربا للكويت للتحرك في محاولة اخيرة لإظهار موقف خليجي موحد ازاء التصرفات اليمنية التي تشذ عن سياسة دول الخليج وقد نصحت الإمارات وقطر والبحرين دولة الكويت بالاتجاه إلى راعي مؤتمر المانحين بريطانيا وفعلا وصلها سمو امير الكويت صباح الأحمد يوم امس وهو يحاول ان يستطلع الموقف البريطاني من تعهدات مؤتمر المانحين ويشرح لبلير موقف اليمن المعادي لسياسة دول الخليج وأمير الكويت يعتبر من اكثر شيوخ الكويت ميلا لليمن منذ ان كان وزيرا للخارجية وهو الوحيد من كبار مسئولي الكويت الذي زار اليمن في العام 2000 للتهنئة بمرور 10 سنوات على قيام الوحدة اليمنية وصرح بان اليمن هي جناح الخليج وهي الظهر الذي تستند عليه المنطقة وهي جزء لا يتجزأ من النسيج الخليجي بحكم الموقع والجوار وصلة القربى والتمازج الكبير بين المجتمعات الخليجية والمجتمع اليمني ولكن على ما يبدو بأن اليمن لم تترك للشيخ صباح أي خط رجعة ولا يستطيع السير إلى ما لا نهاية في تجاهل تحركات الشارع الكويتي المشتط غضبا من مواقف اليمن والتي حاولت ان تنحي بها على منظمات المجتمع اليمني وبعض الأحزاب مثل حزب البعث الذي ليس له أي ثقل شعبي باليمن 0
    محاولة اليمن العزف على وتر منظمات المجتمع المدني كشفتها تقولات مسلم البراك واعترف موقع الحزب الحاكم على النت بانه يقف وراء تأبين صدام ولم ينتبه المصدر إلى ان التصريح نابع من الحزب الحاكم وأي تصرف يبدي منه فهو يمثل وجهة النظر الرسمية للبلاد 0

    كلنا تعاطفنا مع صدام والطريقة التي أعدم بها وكلنا اعجبنا بشجاعته ورباطة جأشة ولكن هذا لا يعني بأننا سنساوي عواطفنا تلك لتكون معادلة لمصالح بلدنا ( وعلى غرار المثل اليمني احبك احبك لكن على نفسي ما أرضى ) والإسلام اعطانا مثلا رائع في فن التعاطف فمن لم يستطع بيد فبلسانه وان لم يستطع بقلبه وهو اضعف الإيمان وهذا مخرج واضح لمن لا يملك الا ان يعبر عن عواطفه فمن غير المعقول ان تذهب اليمن لاسترضاء دول الخليج لمساندتها اقتصاديا وتعمل في نفس الوقت على اقامة أمور تمس مشاعر تلك الدول فما جرى للكويت ليس بالأمر السهل وصدام في ذمة الله وإذا كان الكلام من فضة فأن السكوت من ذهب 0
    هناك مشكلة اخرى تواجه اليمن وهي اتهامات عراقية لها بأنها تحاول تجميع حزب البعث من جديد وتعتبره حكومة العراق تدخلا صريحا في شؤونها الداخلية وكان اوضحها اتهام الرئيس طالباني لليمن بإخفاء عزت الدوري باليمن وكان واثقا من كلامه بعد ان قال بأن لدينا تاكيدات بأنه باليمن بعد ان كنا نظن بأنه في سوريا وكان كلام الطالباني اثناء زيارته لسوريا وهناك البعض ايد الفكرة وقال بأن الدوري تم ترحيله إلى اليمن بطيارة الرئيس بشار الأسد عند زيارته لليمن في منتصف شهر ديسمبر الماضي وهناك تحركات عراقية تطالب اليمن بقيمة المعونات التي تسلمتها من عهد صدام حسين وهذا معناه بأن صدام كان يدون كل ما يبذله من مساعدات وتسهيلات وان قلنا بأن تلك المبالغ كونها مساعدات لاترد فأن حكومة العراق تستند على مبدأ ان صدام كان يعبث بأموال العراق ولديها قوة الشركات الأمريكية ذات اليد الطولى لإعادة تلك الأموال سواء كانت من حكومات أو أشخاص ومن يمتنع عن السداد فأن اسمه سيدرج في كشوفات الأمم المتحدة تلك المؤسسة التي تعمل لصالح الشركات الأمريكية والكل يعلم ولا مجال لإنكار ذلك 00

    وهناك عدة اسئلة تفرض نفسها :

    هل اخذت اليمن بالحسبان إمكانية نسف مؤتمر المانحين ؟
    وهل لديها ظهر قوي لتستند عليها لو كانت هناك تحركات بهذا الاتجاه؟
    وهل اليمن مالية يدها من بريطانيا ؟
    تحياتي
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-02-09
  3. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    المراقب للشان الخليجي واليمني لابد وأنه قد لاحظ تلك الانتكاسة التي تعرضت لها العلاقات اليمنية الكويتية بسبب بعض المواقف اليمنية إزاء إعدام الرئيس العراقي السابق صدام حسين وعلى الرغم من ان الموقف اليمني جراء هذه الحادثة لم يكن اكثر من التعبير عن رأي لم يرتقي إلى تلك الآراء التي مورست في دول عربية اخرى بما فيها بعض الدول الخليجية وخاصة بعض كبار رجال الدين السعوديين ووسائل إعلامها لكن الوضع بالنسبة لليمن يعتبر مختلف في نظر الأخوة الكويتيين فهم يرون بأن اليمن وضعها مختلف وتعتبر مهد العرب على الرغم من وضعها الاقتصادي السيء لكن وقوفها إلى جانب ضد آخر في الدول العربية كأنه وقوف العم أو الخال إلى جانب احد ابناء شقيقه وهو ما اثار حفيظة الأخوة الكويتيين إضافة إلى ان اليمن تسعى لدخول منظومة الخليج ويعلم اهل الخليج بأن موقع اليمن خطير بما فيه الكفاية لقلقة امن المنطقة لكنهم يراهنون على استمرار وضعها الاقتصادي المتردي ويدعمون ذلك الوضع عن طريق تجنيد بعض المتنفذين باليمن لإدامة الوضع اليمني المتدهور حتى يخرج منها اناس يتفهمون وضع وأمن الخليج بصورة اكثر وضوحا ويكون القبول لديهم بمخاوف اهل الخليج ضمن إستراتيجية أي مسئول يمني 0

    ابدت حكومة الكويت وعلى مضض تفهما بأن ما جرى باليمن من تحركات ضد اعدام صدام حسين كان من منظمات وأحزاب لادخل للحكومة اليمنية بها وصرح بذلك نائب رئيس وزراء الكويت وزير الخارجية الشيخ محمد صباح السالم امام مجلس الأمة الكويتي بأن الموقف الرسمي لليمن كان ملتزما وان الكويت لا تعول على آراء المنظمات والأحزاب التي قد تكون مدفوعة من جهات عدة وهدأ الوضع قليلا ولكن النار كانت متاججة واستطاعة الكويت ان تقنع دول الخليج بصرف النظر عن مؤتمر استكشاف فرص الاستثمار باليمن خلال شهر فبراير الحالي وبعد مشاورات عدة بين دول الخليج توصلوا إلى صيغة وسط واعلن العطية امين عام مجلس التعاون الخليجي بأن المؤتمر تم تأجيله إلى شهر إبريل المقبل وهي طريقة كانت تعول على ان حادثة وإرهاصات إعدام صدام ستمر وسيعقد مؤتمر القمة العربي في السعودية أواخر شهر مارس المقبل وتكون الأجواء مهيأة لذلك 0

    لم تمضي عدة أسابيع على تلك المسألة حتى أعلنت وسائل إعلام اليمن عن قيام حفل لمرور 40 يوما لإعدام صدام وقامت الكويت بتحركات واسعة في دول الخليج شملت البحرين قطر الإمارات قام بها ولي عهد الكويت ورئيس وزرائها بعد اعتذرت العربية السعودية وعمان عن استقبال الوفد الكويتي حتى لا تسيء علاقاتها باليمن لكنها تركت الباب مواربا للكويت للتحرك في محاولة اخيرة لإظهار موقف خليجي موحد ازاء التصرفات اليمنية التي تشذ عن سياسة دول الخليج وقد نصحت الإمارات وقطر والبحرين دولة الكويت بالاتجاه إلى راعي مؤتمر المانحين بريطانيا وفعلا وصلها سمو امير الكويت صباح الأحمد يوم امس وهو يحاول ان يستطلع الموقف البريطاني من تعهدات مؤتمر المانحين ويشرح لبلير موقف اليمن المعادي لسياسة دول الخليج وأمير الكويت يعتبر من اكثر شيوخ الكويت ميلا لليمن منذ ان كان وزيرا للخارجية وهو الوحيد من كبار مسئولي الكويت الذي زار اليمن في العام 2000 للتهنئة بمرور 10 سنوات على قيام الوحدة اليمنية وصرح بان اليمن هي جناح الخليج وهي الظهر الذي تستند عليه المنطقة وهي جزء لا يتجزأ من النسيج الخليجي بحكم الموقع والجوار وصلة القربى والتمازج الكبير بين المجتمعات الخليجية والمجتمع اليمني ولكن على ما يبدو بأن اليمن لم تترك للشيخ صباح أي خط رجعة ولا يستطيع السير إلى ما لا نهاية في تجاهل تحركات الشارع الكويتي المشتط غضبا من مواقف اليمن والتي حاولت ان تنحي بها على منظمات المجتمع اليمني وبعض الأحزاب مثل حزب البعث الذي ليس له أي ثقل شعبي باليمن 0
    محاولة اليمن العزف على وتر منظمات المجتمع المدني كشفتها تقولات مسلم البراك واعترف موقع الحزب الحاكم على النت بانه يقف وراء تأبين صدام ولم ينتبه المصدر إلى ان التصريح نابع من الحزب الحاكم وأي تصرف يبدي منه فهو يمثل وجهة النظر الرسمية للبلاد 0

    كلنا تعاطفنا مع صدام والطريقة التي أعدم بها وكلنا اعجبنا بشجاعته ورباطة جأشة ولكن هذا لا يعني بأننا سنساوي عواطفنا تلك لتكون معادلة لمصالح بلدنا ( وعلى غرار المثل اليمني احبك احبك لكن على نفسي ما أرضى ) والإسلام اعطانا مثلا رائع في فن التعاطف فمن لم يستطع بيد فبلسانه وان لم يستطع بقلبه وهو اضعف الإيمان وهذا مخرج واضح لمن لا يملك الا ان يعبر عن عواطفه فمن غير المعقول ان تذهب اليمن لاسترضاء دول الخليج لمساندتها اقتصاديا وتعمل في نفس الوقت على اقامة أمور تمس مشاعر تلك الدول فما جرى للكويت ليس بالأمر السهل وصدام في ذمة الله وإذا كان الكلام من فضة فأن السكوت من ذهب 0
    هناك مشكلة اخرى تواجه اليمن وهي اتهامات عراقية لها بأنها تحاول تجميع حزب البعث من جديد وتعتبره حكومة العراق تدخلا صريحا في شؤونها الداخلية وكان اوضحها اتهام الرئيس طالباني لليمن بإخفاء عزت الدوري باليمن وكان واثقا من كلامه بعد ان قال بأن لدينا تاكيدات بأنه باليمن بعد ان كنا نظن بأنه في سوريا وكان كلام الطالباني اثناء زيارته لسوريا وهناك البعض ايد الفكرة وقال بأن الدوري تم ترحيله إلى اليمن بطيارة الرئيس بشار الأسد عند زيارته لليمن في منتصف شهر ديسمبر الماضي وهناك تحركات عراقية تطالب اليمن بقيمة المعونات التي تسلمتها من عهد صدام حسين وهذا معناه بأن صدام كان يدون كل ما يبذله من مساعدات وتسهيلات وان قلنا بأن تلك المبالغ كونها مساعدات لاترد فأن حكومة العراق تستند على مبدأ ان صدام كان يعبث بأموال العراق ولديها قوة الشركات الأمريكية ذات اليد الطولى لإعادة تلك الأموال سواء كانت من حكومات أو أشخاص ومن يمتنع عن السداد فأن اسمه سيدرج في كشوفات الأمم المتحدة تلك المؤسسة التي تعمل لصالح الشركات الأمريكية والكل يعلم ولا مجال لإنكار ذلك 00

    وهناك عدة اسئلة تفرض نفسها :

    هل اخذت اليمن بالحسبان إمكانية نسف مؤتمر المانحين ؟
    وهل لديها ظهر قوي لتستند عليها لو كانت هناك تحركات بهذا الاتجاه؟
    وهل اليمن مالية يدها من بريطانيا ؟
    تحياتي
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-02-09
  5. Eng.Waleed

    Eng.Waleed عضو

    التسجيل :
    ‏2007-01-26
    المشاركات:
    93
    الإعجاب :
    0
    سبحان الله يهددون بنسف المؤتمر باعتقادهم ان الرزق بيدهم وليس بيد الله , اني اتساءل من خلال هذا المنبر . ما هو موقف الحكومة من هذه الاهانات التي يرددها الكويتيون تجاه اليمن شعبا قبل الحكومة ؟
    الى متى ستظل الحكومة ( تشحت ) من هؤلاء رغم كل هذه الاهانة ؟ الم تستمعو الى ما قاله النائب الكويتي مسلم البراك عن الرئيس اليمني والشعب اليمني قبل امس ؟
    http://www.alqabas.com.kw/Final/NewspaperWebsite/NewspaperPublic/ArticlePage.aspx?ArticleID=244179

    اني اجزم ان كل شخص يملك عزة و كرامة في نفسه لن يرضى بهذه الاهانة لاجل حفنة من المال.
    شاكرلك اخ سرحان على هذا المقال
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-02-09
  7. Eng.Waleed

    Eng.Waleed عضو

    التسجيل :
    ‏2007-01-26
    المشاركات:
    93
    الإعجاب :
    0
    سبحان الله يهددون بنسف المؤتمر باعتقادهم ان الرزق بيدهم وليس بيد الله , اني اتساءل من خلال هذا المنبر . ما هو موقف الحكومة من هذه الاهانات التي يرددها الكويتيون تجاه اليمن شعبا قبل الحكومة ؟
    الى متى ستظل الحكومة ( تشحت ) من هؤلاء رغم كل هذه الاهانة ؟ الم تستمعو الى ما قاله النائب الكويتي مسلم البراك عن الرئيس اليمني والشعب اليمني قبل امس ؟
    http://www.alqabas.com.kw/Final/NewspaperWebsite/NewspaperPublic/ArticlePage.aspx?ArticleID=244179

    اني اجزم ان كل شخص يملك عزة و كرامة في نفسه لن يرضى بهذه الاهانة لاجل حفنة من المال.
    شاكرلك اخ سرحان على هذا المقال
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-02-09
  9. سيف-العدل

    سيف-العدل عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-10-27
    المشاركات:
    857
    الإعجاب :
    0
    الكريم الفاضل سرحان 0
    حياك الله انا لن اعلق الا على ما اقتبسته من موضوعك ،،
    الجرح الكويتي النازف الذي تسبب فيه موقف حكومت اليمن جرح غائر ولن يندمل على مداء جيلين متلاحقه ،،
    ولا يعرف ويقدر الجرح الكويتي الا من احتلت بلادهم باسم وحده او وطن واحد ،،،فهذا شعب الجنوب العربي شرب من نفس الكاس الذي شرب منه شعب الكويت العظيم ،،،
    وقبل ان نلوم الاخوه الكويتيين
    يجب ان يعرف اليمنيين قبل غيرهم وانا وانت ،،، بان لابد لليمن ان تتهيئا اذا ارادة دخول مجلس التعاون ،، والتهيئه ليست كلام في الهواء ،،، بل تعني الكثير والكثير من العمل على حل كل الاشكالات السياسيه والاجتماعيه والدينيه و و و الخ ،،
    وجب علينا قبل الحديث عن لماذا لم ننظم او لماذا الغير لا يردنا او او او الخ لماذا لا نسئل انفسنا
    نحن ماذاعملنا من اجل دخولنا المجلس الخليجي ،؟؟؟؟؟
    اذا اجبت انت او غيرك او الحكومه نفسها وقدمنا ما يمكن ان نسميه عمل من اجل التاهيل هناء ممكن ان نقول لماذا لأ نضاف الى مجلس التعاون او لماذا يقف في طريقنا احد او لماذا .....؟؟؟؟
    اعتقد اخي الكريم ان من به النقصان يجب ان يصلح الناقص ثم يتكلم ،،
    فتخيل اذا سمح لليمن ان يدخل في مجلس التعاون الخليجي ،،،وسمح لليمني والجنوبي بالبطاقه او جواز السفر ان يلج دوله او دوله الخليج ،، كم تتوقع ان يذهب من شعب اليمن الى الخليج ،،، وهل ممكن ان يتخلو عن بعض العادات السئه مثل القات والجنبيه واالثار القبيلي ؟؟؟
    وتخيل ان تراء يمني ،،، على بلكه في احد شوارع ابو ظبي مخرن قات ؟؟؟ فهل هذه العاده ممكن ان تاهل اليمن الى مجلس التعاون ؟؟؟
    قبل الختام يجب ان لا نعيب الغير والعيب فينا ،،،
    لك الشكر والاحترام ،،، ابو ابداع ،،،
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-02-09
  11. سيف-العدل

    سيف-العدل عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-10-27
    المشاركات:
    857
    الإعجاب :
    0
    الكريم الفاضل سرحان 0
    حياك الله انا لن اعلق الا على ما اقتبسته من موضوعك ،،
    الجرح الكويتي النازف الذي تسبب فيه موقف حكومت اليمن جرح غائر ولن يندمل على مداء جيلين متلاحقه ،،
    ولا يعرف ويقدر الجرح الكويتي الا من احتلت بلادهم باسم وحده او وطن واحد ،،،فهذا شعب الجنوب العربي شرب من نفس الكاس الذي شرب منه شعب الكويت العظيم ،،،
    وقبل ان نلوم الاخوه الكويتيين
    يجب ان يعرف اليمنيين قبل غيرهم وانا وانت ،،، بان لابد لليمن ان تتهيئا اذا ارادة دخول مجلس التعاون ،، والتهيئه ليست كلام في الهواء ،،، بل تعني الكثير والكثير من العمل على حل كل الاشكالات السياسيه والاجتماعيه والدينيه و و و الخ ،،
    وجب علينا قبل الحديث عن لماذا لم ننظم او لماذا الغير لا يردنا او او او الخ لماذا لا نسئل انفسنا
    نحن ماذاعملنا من اجل دخولنا المجلس الخليجي ،؟؟؟؟؟
    اذا اجبت انت او غيرك او الحكومه نفسها وقدمنا ما يمكن ان نسميه عمل من اجل التاهيل هناء ممكن ان نقول لماذا لأ نضاف الى مجلس التعاون او لماذا يقف في طريقنا احد او لماذا .....؟؟؟؟
    اعتقد اخي الكريم ان من به النقصان يجب ان يصلح الناقص ثم يتكلم ،،
    فتخيل اذا سمح لليمن ان يدخل في مجلس التعاون الخليجي ،،،وسمح لليمني والجنوبي بالبطاقه او جواز السفر ان يلج دوله او دوله الخليج ،، كم تتوقع ان يذهب من شعب اليمن الى الخليج ،،، وهل ممكن ان يتخلو عن بعض العادات السئه مثل القات والجنبيه واالثار القبيلي ؟؟؟
    وتخيل ان تراء يمني ،،، على بلكه في احد شوارع ابو ظبي مخرن قات ؟؟؟ فهل هذه العاده ممكن ان تاهل اليمن الى مجلس التعاون ؟؟؟
    قبل الختام يجب ان لا نعيب الغير والعيب فينا ،،،
    لك الشكر والاحترام ،،، ابو ابداع ،،،
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-02-09
  13. الحالم الجديد

    الحالم الجديد عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-03-29
    المشاركات:
    351
    الإعجاب :
    0
    الأخ سرحان الدول مواقف وموقف اليمن من قتل صدام بتلك الطريقة التي إستفزت مشاعر المسلمين في كل مكان هي مواقف تحسب لليمن لا عليها000خاصة وإن تلك المواقف لم تكن ضد الكويت بل ضد التيار الصفوي الإيراني الحاقد إلا إذا كانت الكويت تعتبر نفسها هي التي نفذت حكم الإعدام في صدام حسين فذلك أمر آخر0000اليمن ودعمه في مؤتمر المانحين هو لمصلحة دول الخليج قبل أن يكون لمصلحة اليمن وكما يقول المثل (ما مصلي إلا مدور مغفره)000اليمن ليست بحاجة للإستثمارات الخليجية إن كانت مشروطة بشروط تفرغها من فوائدها على الإقتصاد اليمني00الإتحاد الأوروبي والولايات المتحدة والصين وغيرها من الدول الصناعية قادمة للإستثمار في اليمن وبقوه000ومستقبل اليمن يبشر بالخير000يقول المثل الصيني (لاتعطني كل يوم سمكه ولكن خذني إلى البحر وعلمني كيف أصطاد) واليمن تعرف كيف تصطاد والسياسة اليمنية الخارجية أصبحت رقما لايمكن تجاوزه في المنطقة00وإن كانت الكويت تغلب مشاعرها وردود أفعالها على التفسير العاطفي والمغلوط لحقوق الأخرين في التعبير عن إستيائهم من قيام الرافضة الصفوية الحاقدة بإبادة أهل السنة في العراق وبالتضحية بصدام في يوم النحر وإطلاق الأهازيج والأغاني العنصرية وهم يتراقصون حول جثته ‘ فإن الكويت بذلك هي الخاسرة لإن هدف الروافض في العراق الكويت أولاً000إن الكويت إذا صدق ماترمي إليه من قيامها بمحاولة إفشال مؤتمر المانحين فاليمن قد تعودت على الصعوبات 000إن بناء الكويت مواقفها السياسية على عواطف رجل الشارع سيجعل من الكويت الخاسر الوحيد سياسيا على المدى البعيد والمتوسط والقريب جداً0
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-02-09
  15. الحالم الجديد

    الحالم الجديد عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-03-29
    المشاركات:
    351
    الإعجاب :
    0
    الأخ سرحان الدول مواقف وموقف اليمن من قتل صدام بتلك الطريقة التي إستفزت مشاعر المسلمين في كل مكان هي مواقف تحسب لليمن لا عليها000خاصة وإن تلك المواقف لم تكن ضد الكويت بل ضد التيار الصفوي الإيراني الحاقد إلا إذا كانت الكويت تعتبر نفسها هي التي نفذت حكم الإعدام في صدام حسين فذلك أمر آخر0000اليمن ودعمه في مؤتمر المانحين هو لمصلحة دول الخليج قبل أن يكون لمصلحة اليمن وكما يقول المثل (ما مصلي إلا مدور مغفره)000اليمن ليست بحاجة للإستثمارات الخليجية إن كانت مشروطة بشروط تفرغها من فوائدها على الإقتصاد اليمني00الإتحاد الأوروبي والولايات المتحدة والصين وغيرها من الدول الصناعية قادمة للإستثمار في اليمن وبقوه000ومستقبل اليمن يبشر بالخير000يقول المثل الصيني (لاتعطني كل يوم سمكه ولكن خذني إلى البحر وعلمني كيف أصطاد) واليمن تعرف كيف تصطاد والسياسة اليمنية الخارجية أصبحت رقما لايمكن تجاوزه في المنطقة00وإن كانت الكويت تغلب مشاعرها وردود أفعالها على التفسير العاطفي والمغلوط لحقوق الأخرين في التعبير عن إستيائهم من قيام الرافضة الصفوية الحاقدة بإبادة أهل السنة في العراق وبالتضحية بصدام في يوم النحر وإطلاق الأهازيج والأغاني العنصرية وهم يتراقصون حول جثته ‘ فإن الكويت بذلك هي الخاسرة لإن هدف الروافض في العراق الكويت أولاً000إن الكويت إذا صدق ماترمي إليه من قيامها بمحاولة إفشال مؤتمر المانحين فاليمن قد تعودت على الصعوبات 000إن بناء الكويت مواقفها السياسية على عواطف رجل الشارع سيجعل من الكويت الخاسر الوحيد سياسيا على المدى البعيد والمتوسط والقريب جداً0
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-02-09
  17. الكاتب الذهبي

    الكاتب الذهبي عضو

    التسجيل :
    ‏2006-11-02
    المشاركات:
    185
    الإعجاب :
    0
    الخطى ليس من اقامة التأبين لكن من تداعياته والمهاترات التي انجر اليها المؤتمر وكان بوسعه ان لا يلقي للمتقولين اي انتباه ,,,
    الى متى ستظل الحكومة اليمنية تقاتل في المعركة الغلط ؟؟
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-02-09
  19. الكاتب الذهبي

    الكاتب الذهبي عضو

    التسجيل :
    ‏2006-11-02
    المشاركات:
    185
    الإعجاب :
    0
    الخطى ليس من اقامة التأبين لكن من تداعياته والمهاترات التي انجر اليها المؤتمر وكان بوسعه ان لا يلقي للمتقولين اي انتباه ,,,
    الى متى ستظل الحكومة اليمنية تقاتل في المعركة الغلط ؟؟
     

مشاركة هذه الصفحة