صحيفة إسرائيلية : تل أبيب قد تشن هجوما نوويا على العراق

الكاتب : TANGER   المشاهدات : 458   الردود : 2    ‏2002-08-17
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-08-17
  1. TANGER

    TANGER قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2001-07-03
    المشاركات:
    10,050
    الإعجاب :
    35
    مفكرة الإسلام : في إطار تصاعد التهديدات الأمريكية والإسرائيلية الموجهة ضد العراق وسط تخاذل عربي ، كشفت صحيفة هآرتس الإسرائيلية نقلا عن مصادر استخباراتية أمريكية أن إسرائيل ستوجه ضربة نووية إلى العراق إذا تعرضت لهجوم عراقي بالأسلحة غير التقليدية .
    وكتبت الصحيفة تقول :'إذا هاجم العراق إسرائيل بأسلحة غير تقليدية وتسبب بخسائر فادحة في صفوف المدنيين فأن إسرائيل سترد بضربة نووية تمحي العراق من الخارطة'.
    وجاء هذا السيناريو في تقرير للاستخبارات الأمريكية قدم إلى لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الشيوخ الأمريكي كما ذكرت هآرتس .
    وتشير الوثيقة وفقا لما تذكر صحيفة هآرتس إلى التهديد الذي يمثله هجوم عراقي بأسلحة غير تقليدية على 'وجود المدن الإسرائيلية نفسها مثل تل أبيب أو حيفا' ، ونقلت الصحيفة عن التقرير نفسه 'إن إسرائيل تهدد في حال أي هجوم بالرد بالسلاح النووي ضد مدن عراقية والقوات العسكرية لتوقفه '.
    وأضافت نقلا عن التقرير أيضا 'لكن في حال استمرار هذه الهجمات وفي حال شن ضربة بالأسلحة البيولوجية ضد مدينة إسرائيلية فأن إسرائيل ستضرب مدنا عراقية بمساعدة أسلحة نووية لا تملكها حتى القوات الأمريكية '، واستطردت 'إن مثل هذا الرد سيدمر العراق كدولة ' .
    هذا ويقدم هذا التقرير الذي نشرته الصحيفة صورة لما قد يحدث بين العراق وإسرائيل في أسوأ الافتراضات ، إلا أن احتمالات حدوث هذا السيناريو بهذه الصورة ضئيلة للغاية.
    لكن ما هو واضح الآن هو أن إسرائيل لن تتحلى بضبط النفس الذي مارسته أثناء حرب الخليج عام 1991 تحت ضغوط أمريكية هائلة، في حالة تعرضها لهجوم عراقي جديد.
    وهذا هو ما أكده اللواء دتن هالوتز قائد القوات الجوية الإسرائيلية في لقاء تلفزيوني أول أمس الأربعاء ،والذي أكد أن إسرائيل لن تقف مكتوفة الأيدي على حد قوله .
    هذا ويعتقد أن هذه التحذيرات تستهدف ردع الرئيس العراقي صدام حسين وأيضا بعث رسالة قوية إلى واشنطن، مفادها أن إسرائيل تتوقع أن يبطل الأمريكيون مفعول أي صواريخ عراقية يمكن أن تهدد المدن الإسرائيلية، أثناء المراحل المبكرة من أي عملية عسكرية أمريكية ضد العراق.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2002-08-17
  3. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    هذا كلام أكيد ولا أعتقد بأن العرب لايعون ذلك

    لكن المشكلة لم تعد العراق وحسب لاننا كل يوم نسمع نغمة أمريكا تزيد بالنسبة لدولة المنطقة يعني لم يعد البيع بالمفرق بل بالجملة 0
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2002-08-21
  5. الرعد

    الرعد عضو

    التسجيل :
    ‏2002-08-16
    المشاركات:
    27
    الإعجاب :
    0
    لن يميزوا

    اميركا لن تميز .....

    وذا ضربت فلن تلاقي الا استهجان زائف لا يساوي شيءمن الحكام العرب !!!