صمت الاستاذ علي سالم البيض..حكمة ...أم ندم....أم ترقب وانتظار!!!!!!

الكاتب : مرفد   المشاهدات : 10,011   الردود : 296    ‏2007-02-08
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-02-08
  1. مرفد

    مرفد قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2006-08-02
    المشاركات:
    28,604
    الإعجاب :
    948
    حقيقة ...يمثل صمت الاستاذ علي سالم البيض...محقق الوحده اليمنيه ..ومعلن الانفصال...(انفصال غريب)

    اقول يمثل...أمر غريب جدا وظاهرة تستحق التامل ...
    قرابة 13 عاما..والرجل لم يتكلم او ينطق ..بشيء ..وهو البارع ..والخبير ..فصاحة وخطابة ...
    ولان الاستاذ علي سالم البيض...يمثل رقم صعب ..وقامة وهامة سياسيه ..

    بالتالي فان صمته يمثل لغز ..وأمر محير...

    علي سالم البيض..وزير الدفاع في 1967....محقق الوحده اليمنيه 1990...معلن الانفصال (انفصال غريب) في 94...
    طبعا هناك في حياته كثير من المحطات ..له وعليه ..ولكن ذكرت الاهم ...

    وهنا اسمحوا لي ..واوجه الدعوة للجميع ...وبدون حذلقه او تعصب ..
    هي دعوة..لمناقشة....هذا الصمت ....واكرر الصمت فقط ...

    هل ترى عزيزي ..عضو المجلس والزائر الكريم ...هل ترى في صمت الاستاذ البيض..
    حكمة ...أم ندم ..ام ترقب وانتظار..

    أم ان الصمت فيه الكثير من الكلام ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    أتمنى من الجميع مناقشة الموضوع ...(الصمت فقط )... وان يدلي كل بدلوة ...

    مع تحياتي...
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-02-08
  3. ناصر الوحدة

    ناصر الوحدة قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2006-08-02
    المشاركات:
    2,846
    الإعجاب :
    0
    أولاً هو لايستحق أن تطلق عليه لقب محقق الوحدة فليس هو من رفع علم الوحد ة بيديه وليس هومن أعلن إعتزاله من الساحة السياسية اليمنية في حالة عدم موافقة الجميع على تحقيق الوحدة اليمنية ..
    بإختصار إن من يساهم في بناء مشروع وفي نفس الوقت يضع المتفجرات لنسف هذا المشروع ليس له أي فضل فيه ...
    أعتقد أنه نادم على أكبروأفدح خطاء أرتكبه في حياته وهوالتآمر على الشعب اليمني و إعلان الإنفصال ..
    فلا حكمة لمن أرتكب هذه الجريمة بحق وطنه وشعبه
    ولا ترقب وأنتظار لمن فشل في السياسة وفضل المال والتجارة والخوف من الركود والخسارة ..
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-02-08
  5. يمن الحكمة

    يمن الحكمة مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-07-16
    المشاركات:
    12,156
    الإعجاب :
    0
    لقد تبع المثل القائل اذا كان الكلام من فضه
    فالصمت من ذهب

    فما رايكم نتبع هذا المثل ولانخوض فى هذا الرجل وليكون شعارنا كشعارة
    الصمت من ذهب
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-02-08
  7. الزومحي

    الزومحي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-12-19
    المشاركات:
    591
    الإعجاب :
    0

    ندم بكل تأكيد لأن هذا المناضل كان من القوميين العرب وكان يطمح الى وحدة العرب من المحيط الى الخليج وأتضح لة أنها مجرد أحلام ولم تمس للواقع الموضوعي بصلة وأن شطحاتة الوحدة لم يقابلها من الطرف الأخر سواء مجموعة أو عصابة لصوص ل تهمهم الوحدة وبناء دولة النظام والقانون الذي كان يطمح الية أتضح جليا منذ غزوا الجنوب والأنقلاب على الوحدة وعصابة مارقة أكلت الأخضر واليابس ولا يهمها شي أسمة وحدة أو دولة قانون وهذا هو الحاصل في ارض الواقع طمس أقصاء تشريد نهب ثروات الجنوب تدمير دولة الجنوب العصرية من زمن الأنجليز وأنتاج النظام القبلبي المتخلف من جديد في أ{ض الجنوب وتعميم قانون القاب والنهب والثار والسرقة والطائفية كما خو حاصل والحقد والكراهية بين فرقاء الوحدة أبناء الشعب الجنوبي وأبناء الشعب الشمالي على كافة المستويات وأخرها القتال الطائفي بين الشيعة الزيود والسنة الشوافع أو كما يطلق عليهم النظام الجماعة الحوثية والجماعة السلفية الوهابية وهي لعبة جديدة لزج أبناء الشوافع ولزيود في حرب طائفية على الطريقة العراقية وكما يقول المثال غليا وعلى أعداءي فعلها الشاويش وجهازة الفاسد من أجل يخرج من السلطة بأقل الخسائر مش على طريقة أخية صدام .
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-02-08
  9. عرب برس

    عرب برس مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-02-03
    المشاركات:
    42,356
    الإعجاب :
    1,902

    أضحك الله سنك .. يالك من رجل مدقق بالتاريخ وتاريخ الوحدة ،
    هكذا أنتم أمشوا كما يحل لكم أتنكر حقائق أمام الملاء ؟
    سلام
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-02-08
  11. الصندوق

    الصندوق عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-07-09
    المشاركات:
    1,176
    الإعجاب :
    0
    لا هذا ولا ذالك

    وماغريب الا الشيطان ياعم مرفد

    صمت استاذك البيض مشروط عليه مقابل اللجؤ

    وهو اختاره ورضى به مقابل استثمار الاموال وطلبة الله

    وفر حيرتك .. فصمت البيض لا يستحق التفكير فى اسبابه​
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-02-08
  13. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,906
    الإعجاب :
    702
    البيض نسي كل شي وندمه ليس الا على خروجه من السلطة قال قوميين عرب قال.
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-02-08
  15. مرفد

    مرفد قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2006-08-02
    المشاركات:
    28,604
    الإعجاب :
    948
    الى الجميع .....
    ارجو مناقشة صمت الاستاذ البيض فقط ...ان كان هناك من يستطيع النقاش...
    ومن لا يقدر على المناقشه والرد ..عليه بنصيحة الاخ يمن الحكمة ...سيجد فيها حكمة...
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-02-08
  17. ابوبسام

    ابوبسام قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2002-11-21
    المشاركات:
    8,926
    الإعجاب :
    0
    من دون مقدمات يا مرفد فأنني ارى ان صمته هو صمت الندم .

    ويبقى السؤال : على ما الندم ؟

    هنا الامر يحتاج الى اسهاب ، لكنني اخي مرفد سأوجز مُضطراً ، حيث لا وقت عندي ، وقد دخلت لأن الموضوع يستحق المناقشة .
    اخي مرفد كما المحتم الى بعض محطات الرجل فهو احد مناضلي حرب التحرير واحد الفدائيين المشهود لهم ابان تلك المرحلة ، وقد تقلد مناصب سياسيه عده في الحزب الاشتراكي و في حكومة جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية ، وهو في نهاية المطاف صانع رئيس للوحدة فهو الذي قبل التنازل عن منصب رئيس دولة الى منصب النائب ، وهو لأسباب كثيرة يدرك انه واحداً ممن كانوا يصحون وينامون على شعار تحقيق الوحدة اليمنية ، وقد تحققت .
    كان الاتفاق في 30 نوفمبر 1989م على ان تعلن الوحدة في 30 نوفمبر 1990م ، وقد انفرد بتقرير تقديم الموعد الى 22 مايو 1990م دون رضاء بعض من اعضاء المكتب السياسي عن هذا التسرع ، كان الرجل يُعشم نفسة انه يقود الشعب الى هدف ظل الجميع يناضل من اجلة ، وبُعيد تحقيق الوحدة بدأت بعض المؤشرات السلبية تظهر ، كحالات الاغتيالات السياسية ، وانفلات الامن في مناطق الجنوب بصورة لم يسبق لها مثيل ، ولاح الالتفاف على اتفاق تطبيق الافضل من النظامين المنتهيين ، وادرك ان اوامر وقرارات وزراءة لا تتعدى مدراء مكاتبهم ، فكان الاعتكاف هو التعبير الاشد عن الندم الذي يعاني منه الرجل ، فهو في قرارة نفسة قد فقد دولة بأكلملها ، فكان يسع الى العودة الى الوراء للحفاظ على ما كان بين يدية ، وعلى نظام احس انه يزول مقابل لا شيئ ، وصلت الامور الى الحرب ، فأعلن الانفصال علة يسترد ما فقده لكن الامور بالنسبة الية ظلت تنتقل من سيئٍ الى اسوأ ، فكان قرارة الاخير بعد انسكارة في الحرب ، الصمت وهو برأيي صمت الندم على تسرعة في اكثر من قرار .






    خالص المودة
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-02-08
  19. قَـتَـبـان

    قَـتَـبـان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-01-06
    المشاركات:
    24,805
    الإعجاب :
    15
    رجل رائع وسياسي محنك وسيكون له دور قادم في اليمن إن شاء الله تعالى ..
     

مشاركة هذه الصفحة