الأقصى ..!!

الكاتب : زهر حرف   المشاهدات : 6,357   الردود : 78    ‏2007-02-08
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-02-08
  1. زهر حرف

    زهر حرف قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-02-24
    المشاركات:
    5,617
    الإعجاب :
    0

    لك الأرواح والمهج تهدى وبالدماء والشرايين تسرج أيها المسجد المبارك الطاهر ، يا من داست ثراك أقدام خير البشر وسيد الخلق أجمعين ، يا من ذكرت بآيات محكمات وأحاديث من لا ينطق عن الهوى ، اختارك الله لتكون لعبده المسرى ومن أعتابك تفتح أبواب السماء فكنت طريق المعراج للقاء لم يحظى به إلى النبي العربي الكريم برب العرش العظيم ، عند سدرة المنتهى عندها جنة المأوى ، من أجلك سالت دماء زكية طاهرة وكنت دافعا ومحركا لغضبة للحق في أكثر من مرة على مدار التاريخ القديم والحديث .

    منذ أن وطئت أقدام الصهاينة المستجلبين الأرض وحين دنست ليس بأقدامهم فحسب بل بأنفاسهم الغريبة وترانيمهم الحاقدة وأنت تشكل لهم هدفا إستراتيجيا ومحطة تاريخية عقائدية لا يمكن التنازل عنها بحال من الأحوال .

    فمن خلال دراسة لأسس بناء الحركة الصهيونية واستراتيجية إنشاء الكيان الصهيوني نجد أنها تقوم على ثلاث مرتكزات رئيسة :

    أولها إقامة وطن قومي لليهود في فلسطين
    وثانيها : أن تكون القدس عاصمة هذا الكيان
    وثالثها : بناء الهيكل الثالث مكان المسجد الأقصى وهو ما يعرف بعقيدتهم "جبل المعبد " والذي بناه نبي الله سليمان عليه السلام . لخص ذلك بن جوريون أول رئيس وزراء لهذا الكيان حين قال " لا قيمة لإسرائيل بدون القدس ولا قيمة للقدس بدون الهيكل " .

    هذه القواعد الثلاث تشكل المنطلق الإستراتيجي لإقامة الكيان الصهيوني يستند في ذلك إلى عقيدة تلمودية محرفة ومزورة لعودة المخلص " المسيح الدجال " , وحدوث المعركة الكبرى في سهل مجدو جنوب شرق حيفا تبعد حوالي (20) ميلا عنها وهي ما تعرف بالهرمجدون والذي استطاعت الحركة الصهيونية أن تحشد التأييد العالمي له من خلال المنظمات المسيحية الصهيونية والتي تتبنى العقيدة التوراتية (Old testament)كأساس والإنجيل كتابع (New testament) والتي تتحكم في القرار السياسي الأمريكي وتشكل المناخ التربوي والحاضنة والدفيئة التي أسست لفكر وأيديولوجية عدد لا بأس به من رؤساء أمريكا على مر الزمان وكذلك شريحة لا يستهان بها من الشعب الأمريكي ولعل المحافظين الجدد هم نتاج لهذه العقيدة المضللة وقرارهم بالحرب على العراق مرتبط إلى حد ما بهذه العقيدة الضآلة .

    وحيث أن الكيان الصهيوني أسس بناءً على رؤية عقدية وقرارات ساسته تنبثق من خلال هذه الرؤية فلا بد من أن يهدم الأقصى ولقد شكل لهم هذا الأمر الهم الأكبر منذ سقوط القدس بأيديهم عام 1967 ضمن إستراتيجية منظمة وممنهجة حيث تم مباشرة إزالة حي المغاربة في خطوة تسارع الزمن ومن ثم تم تحويل حائط البراق إلى ما يدعى حائط المبكى ضمن خطط كفيلة بتحويل القدس إلى الصبغة اليهودية ، وانصب اهتمام الحكومة الإسرائيلية آنذاك على (خلق واقع جديد للمدينة المقدسة )كما أسماها موشية ديان رئيس أركان جيش العدو حينها والذي رفض أن يدخل القدس بعد انتصارهم إلا وراء الحاخام الأكبر للجيش الإسرائيلي ( شلومو غورين ) حيث أدى الجميع الصلوات عند حائط البراق وسط هتافات مدوية " بالثارات خيبر يوم بيوم " وقال ديان يومها "اليوم فتحت الطريق إلى بابل ويثرب " .

    وقد تعددت السيناريوهات لهدم الأقصى سواء بالحفريات تحته أو إحراقه أو وضع المواد المتفجرة في أماكن مختلفة من جنباته أو إقامة كنيس تحته وشق الإنفاق والطرق أو قصفه بالطائرات وقد تم تدريب ابن باروخ جولدشتاين للقيام بهذه المهمة ذلك المجرم الذي قام بمجزرة المسجد الإبراهيمي في الخليل بتاريخ 25 رمضان لعام 1415هـ وسقط نتيجة ذلك عشرات الشهداء والجرحى . كما أن الدراسات الجيولوجية تؤكد على حدوث زلازل خلال فترة وجيزة وقد يتم الترتيب لذلك بعد الترويج الإعلامي من خلال تفجيرات نووية وإسرائيل تملك سلاحا نوويا وذلك لا يخفى على أحد وفي هذه الحالة فالتدمير حاصل لا محالة ضمن ناموس كوني وتصفع وتقاتل إسرائيل بعبارات الشجب والاستنكار والإدانة والتي ستنطلق من هنا وهناك ثم تتلاشى . وبعدها يصبح من المؤكد بناء الهيكل الثالث مكان المسجد الأقصى المبارك .

    وبالرغم من كل ما ذكرت وبكل الألم والحسرة التي تعتصر وتدمي قلوبنا ولقلة الحيلة وضعف القوة وهواننا على الناس قد يهدم الأقصى ولكن حينها ستكون بشارة حتمية لزوال الكيان الصهيوني والنصر للطائفة المنصورة المرابطة .

    فمن خلال إعمال للفكر في الآيات القرآنية يبدو جلينا أن معارك حسم الصراع قريبة والمعيار لذلك لا يقاس بعمر الأفراد وإنما بعمر الأمم " لا يقاتلونكم جميعا إلا في قرى محصنة أو من ورآء جدر بأسهم بينهم شديد تحسبهم جميعا وقلوبهم شتى " ولقد حصنت المستوطنات وبنيت الجدر وزودت بكل ما تفتق عنه العقل البشري من وسائل للحماية والردع وتوفير الأمن .

    قول الحق في سورة بني إسرائيل "الإسراء " "وقضينا إلى بني إسرائيل في الكتاب لتفسدن في الأرض مرتين ولتعلن علوا كبيرا , فإذا جاء وعد أولهما بعثنا عليكم عبادا لنا أولي بأس شديد فجاسوا خلال الديار وكان وعدا مفعولا "

    " فإذا جاء وعد الآخرة ليسيئوا وجوهكم وليدخلوا المسجد كما دخلوه أول مرة وليتبروا ما علوا تتبيرا ,عسى ربكم أن يرحمكم وإن عدتم عدنا وجعلنا جهنم للكافرين حصيرا" فالبشرى بهزيمتهم ودحرهم واضحة جلية في كلتا الحالتين من الإفساد والتدمير .

    تنامي المد الإسلامي وزيادة التأييد للمشروع الإسلامي الوحدوي النهضوي التحرري في العالم العربي والإسلامي حيث أن هدم المسجد الأقصى سيزيل الغبش واللبس عن أعين وقلوب الكثير من أصحاب المشاريع الوطنية والقومية من المسلمين وغيرهم والتي تصنف الصراع العربي الإسرائيلي بعيدا عن بعده العقدي والذي يشكل الأقصى لب أحداثه وتبعاته .

    بداية تراجع المشروع الصهيو _ أمريكي عالميا وإقليميا وليس بعيدا عنا ما يحدث في أمريكا اللاتينية من فوز كاسح لمعارضي السياسة الأمريكية ، دراسة أروبية حول أكثر الدول تهديدا للسلام والأمن العالمي والتي أجريت عام 2005 فحازت أمريكا وإسرائيل على ما نسبته 60% ممن استطلعت أراؤهم من الأوربيين ، الهزيمة النكراء التي لحقت بالجيش الأسطوري والسوبر الأمريكي في العراق والذي فاق عدد قتلاه حسب الإحصائيات الأمريكية 3100 قتيل ، وخسارة الجمهوريين " فريق بوش " في كل من مجلسي الشيوخ والكونغرس لصالح الديمقراطيين والذين استخدموا التورط الأمريكي في مستنقع العراق لهزيمة نظرائهم ، هزيمة إسرائيل أمام مشروع المقاومة والمتمثل في حزب الله في الجنوب اللبناني وحركة حماس والفصائل المقاومة الأخرى في فلسطين ،و هزيمة ادعاءات الديمقراطية الأمريكية أمام الفوز الكاسح لحركة المقاومة الإسلامية حماس في الانتخابات التشريعية والكيفية التي تعاطت بها أمريكا مع هذه النتائج والتي أثبتت أمركة الديمقراطية وعولمتها .

    ختاما فإن أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين , بوابة السماء , مسرى الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم ومعراجه , أرض المنشر والمحشر يستصرخ كل الضمائر الحية والشرفاء أصحاب القلوب النابضة بحب الأرض وشذا البرتقال وعبق الزيتون وبركته ، يستنهض غضبة عمرية وهمة وعزيمة أيوبية في الأمة التي لم ولن تعجز أرحام نسائها أبدا فأنا على يقين أنها قاب قوسين أو أدنى .

    ميسون الرمحي​


     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-02-08
  3. زهر حرف

    زهر حرف قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-02-24
    المشاركات:
    5,617
    الإعجاب :
    0
    إن للأقصى رب يحميه ..!!


    الخطة السرية لبناء الهيكل المزعوم مكان الأقصى


    نشرت صحيفة هآرتس الإسرائيلية مؤخرا خبراً مفاده أن جمعية يهودية تدعى " بناة الهيكل " أعدت مخططاً جديدا لبناء الهيكل الثالث المزعوم وقالت صحيفة هآرتس :" إنه في سنة 1987 أقام د.داموس أورقان " ورفاق له جمعية "بناة الهيكل "، وهي جمعية مقربة من حزب الليكود ، هذه الجمعية تعتقد أنه ليس من الواقعية في الظروف الحالية بناء الهيكل على حساب المسجد الأقصى لذلك قاموا بإعداد مخطط جديد لبناء الهيكل يختلف عن المخطط الذي أعدته المنظمة " المدعوة " بمنظمة أمناء جبل الهيكل ، والتي تؤمن بإزالة المسجد الأقصى وبناء الهيكل الثالث فوقه " .
    وأفادت صحيفة هآرتس أن المخطط التي تعرضه جمعية بناة الهيكل يتلخص ببناء منصة / سقف واسع يبنى على ارض ساحة البراق ( فوق حارة المغاربة التي هدمتها بعد الاحتلال الاسرائيلي عام 1967) يرتكز على عشرة أعمدة مرتفعة كرمز للوصايا العشر ، وفوق هذه المنصة العالية يبنى الهيكل الثالث " المزعوم " ، وأضافت "هآرتس " ، ولكي يأخذ هذا الهيكل المذكور "قدسية" فإن معدي المخطط الجديد يقترحون حفر نفق يمتد من وسط المنصة المذكورة الى داخل الحرم القدسي قريبا من قبة الصخرة وبواسطة هذا النفق تنتقل القدسية من داخل الحرم الى الهيكل المذكور -على حد قولهم- ".
    وعقبت مؤسسة الأقصى على هذا المخطط الجديد بالقول :" هذا المخطط الجديد / القديم وأمثاله إنما يؤكد للقاصي والداني ان هناك اجماعا قوميا اسرائيليا حول ما يدعى " الهيكل الثالث"، مما يدل دلالة واضحة ان المسجد الأقصى يتهدده الخطر اليومي من قبل مجموعات يهودية قد تقوم بالاعتداء على المسجد الأقصى لتحقيق هوسهم بناء الهيكل الثالث المزعوم الذي باتوا يظهرونه يوما بعد يوم، في ظل دعم رسمي من المؤسسة الإسرائيلية مما يوجب علينا التنبه والاستيقاظ لهذه المخططات التي تهدد بشكل كبير مستقبل المسجد الأقصى المبارك" .
    وطالبت مؤسسة الاقصى في بيان لها :" المؤسسات الفلسطينية والعربية والاسلامية الفاعلة والعالمة بأحوال المسجد الأقصى بالقيام بحملات توعية واعلامية لما يحاك ضد المسجد الأقصى ، وتقديم الشروح اللازمة والتبيان بشكل واضح واجب الأمة تجاه المسجد الاقصى في ظل تصاعد الأخطار المحدقة به" .
    [​IMG]


    [​IMG]

    صورة لمجسم الهيكل الثالث المزعوم الذي يدعو المتطرفين اليهود اقامته على انقاض المسجد الاقصى .


     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-02-08
  5. اطياف الشوق

    اطياف الشوق عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-12-05
    المشاركات:
    1,859
    الإعجاب :
    0
    مشكوره اختي على الموضوع الحلو وانا بصراحة مستغربة لان ولا حاكم عربي تكلم
    على ئلي يصير بس نقول لا حول ولاقوه الابالله
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-02-13
  7. زهر حرف

    زهر حرف قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-02-24
    المشاركات:
    5,617
    الإعجاب :
    0
    غصة .. غصة


    حكامنا يا أخي أنواع فمنهم من يتكلم على استحياء وخجل فيقول:
    -ياعيب الشوم.. نندد ونستنكر ونشجب ..قررنا\ أتفقنا ـــــــــــــــــــ >> إنتهى!

    وآخر يشاهد احكي لي شي كلمة!؟
    - لا لا لك شو هـ الحكي .. شو خصني إللي فيني مكفيني

    - صباح الخير يا جاري أنا بحالي وانت بحالك!

    بين الصمت وصمت الفعل نقف ليس الحاكم وحدة من نلقي الوم عليه.. لأن الوضع الذي وصلنا إليه كلنا كلنا شركاء فيه وفي صنعه الشعوب والحكام... وإن كنا نقول إن موقف الحكام كان مخزي- وهو المعهود - فأين موقف الشعوب؟!
    وترى أين الوبي السعودي؟ألم نره منذ مدة!
    حين قمت بطرح هذا الموضوع قمت بجولة على هذا القسم لعلي أرى موضوع مشابة تصدق لم أجد أي موضوع .. قلت في نفسي لقد نجحوا في مخططهم بينما نحن منشغلين بالسنة والشيعة و أمور هي أقل أهمية ..هم ينفذون أحلامهم

    [​IMG]

    بودي لو أصرخ .. أخرج ما يجتاحني من ليهب
    لو كان صراخ إمرأة في هذا الزمن يحرككم يا رجال أمتي
    حين أصبح الكثير من الرجال كنساء .. بل النساء يغلبنكم
    غصة في حلقي .. وحسبنا الله ونعم الوكيل

     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-02-13
  9. زهر حرف

    زهر حرف قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-02-24
    المشاركات:
    5,617
    الإعجاب :
    0


    يبوس القدس تستصرخ : انقذوني من الأخطبوط الاسرائيلي



    مؤسسة الأقصى تكشف : مؤسسات إسرائيلية تحفر الأنفاق تحت مجمع عين سلوان لاستكمال مشروع "مدينة داوود" التهويدي وتحقيق الأسطورة التلمودية
    تتابع مؤسسة الاقصى لإعمار المقدسات الإسلامية منذ سنين طويلة تحركات المؤسسة الإسرائيلية الساعية لتنفيذ مخطط طويل الأمد متدرج المراحل لتهويد مدينة القدس خاصة البلدة القديمة ومحيط المسجد الأقصى المبارك ، إذ تحاول المؤسسات الإسرائيلية بشتى الطرق والوسائل تحقيق الأسطورة التلمودية القائلة بيهودية القدس وإعادة بناء الهيكل الثالث المزعوم ، وفي مجمل سعيها المتشعب المحموم هذا تتعرض بلدة سلوان – مدينة يبوس الكنعانية القدس الأم – الى هجوم شرس من قبل جمعيات وشركات اسرائيلية هي أذرع متنفذة في المؤسسة الإسرائيلية مدعومة بشكل أو بآخر بقرار سياسي ، الأمر الذي يجعلها كما أكد أكثر من مراقب أنها فوق القانون وتشكل دولة في قلب دولة .
    مؤسسة الأقصى في تقريرها هذا تكشف وتسلط الأضواء على حفريات وأنفاق وممارسات تقوم بتنفيذها الجهات الإسرائيلية في بلدة سلوان وتحديدا في منطقة مجمع عين سلوان تندرج في مخطط التهويد والاستيلاء الكامل على المنطقة بهدف استكمال المشروع التهويدي المشهور باسم "مدينة داوود" كجزء من تحقيق الأسطورة التلمودية وبناء الهيكل الثالث المزعوم بكل مستلزماته ومرافقه على حساب المسجد الأقصى والمحيط القريب الملاصق للمسجد الأقصى والبلدة القديمة في القدس .
    الطريق الهيرودياني: خط الصرف الصحي ونداءات رئيس الدولة كتساف
    معروف عن المؤسسة الإسرائيلية أنها تستغل أيما استغلال كل حدث مهما صغر لخدمة مخططاتها وبرامجها التنفيذية وحدث بحسب الرواية الإسرائيلية وان كنا نشكك فيها أن انسدّ نهاية العام 2004 ومطلع العام 2005خط للصرف الصحي في المنطقة المحاذية لعين سلوان أسفل حي وادي حلوة في بلدة سلوان ، مما دفع جمعية العاد - "אלע"ד" بالعبرية ومعناها نحو مدينة داوود " والمشهورة بأنها صاحبة اليد الطولى في تنفيذ المشاريع الاستيطانية للاستيلاء على بلدة سلوان - ، الدخول وبسرعة على الخط لإجراء حفريات في المنطقة مستخدمة أياديها الطويلة وعلاقاتها مع مؤسسات إسرائيلية عدة كسلطة الآثار الإسرائيلية وهيئة الحدائق الطبيعية ، وتستمر هذه الحفريات تحت غطاء حفريات أثرية بالقرب من مجمع عين سلوان لأشهر ولتخرج بعدها على الملأ ان حفريات العاد التي نفذتها سلطة الآثار كشفت عن الطريق الاستكمالي لما يسمى بـ "الطريق الهيرودياني" الذي يبدأ طرفه الآخر في الزاوية الجنوبية الغربية للمسجد الأقصى بالإضافة الى الحديث عن اكتشاف عين سلوان أكبر مما كان يعرف حتى الآن – على حد قولهم – ويتم الحديث عن ربط هذه الحفريات ومكتشفاتها بتاريخ يهودي يعود لفترة الهيكل الثاني قبل نحو 2000 عام – بحسب ادعائهم - ، الأمر الذي تحدث عنه الأعلام العبري خاصة المراسلون المقربون من المستوطنين ككشف تاريخي يهودي لم يسبق له مثيل .

    [​IMG]
    خط الصرف الصحي والحفريات الملاصقة



    [​IMG]


    صورة لما يدعونه جزء من الطريق الهيرودياني اسفل المسجد



    لم تمر أشهر معدودات حتى خرج رئيس الدولة " موشيه كتساف" وفي احتفالية خاصة لافتتاح كنيس يهودي ملاصق للجدار الغربي للمسجد الأقصى وساحة البراق داعيا لتنفيذ حفريات تحت المسجد الأقصى لربط طرفي الطريق الهيرودياني بين جهتي الجدار الغربي والجنوبي للمسجد الأقصى .
    الأمران المذكوران أضاءا الضوء الأحمر بشدة لدى مؤسسة الأقصى بأن مخططا خطرا يتم تنفيذه بتسارع في بلدة سلوان وخاصة أنها منطقة مستهدفة منذ عشرات السنين وليس ببعيد أعلنت بلدية القدس عن نيتها هدم نحو 90 بيتا في حي البستان في سلوان لإقامة ما أسموه " حديقة الهيكل" على انقاض هذه البيوت.
    أنفاق يعرف أولها لا آخرها
    بطريقة ما استطاعت مؤسسة الأقصى أن تتجاوز الأسيجة الحديدية التي نصبت في منطقة مجمع عين سلوان حيث تجري الحفريات أسفل المسجد والروضة ، ودخلت مؤسسة الى موقع الحفريات هناك ، لتكشف عن نفق أرضي يحفر تحت مسجد عين سلوان والروضة المجاورة بعمق أكثر من 12 متر ، نفق يكشف أوله اما استمراره فمخفي بحاجز خشبي ، الا ان الملاحظ ان عملية الحفريات مستمرة وبعدة اتجاهات ، تشعب هذه الأنفاق وعمقها أدت الى انهيار ترابي كبير تحت ساحة مسجد عين سلوان كما رصدت كاميرا مؤسسة الأقصى ،في حين تحدث مصادر اسرائيلية ان أرضية النفق المذكور هو جزء من الطريق الهيرودياني وان عملية الحفريات فيه كشفت عن آثار للتاريخ العبري المزعوم من عهد الهيكل الأول والثاني ، الأيام تتوالى والحفريات تستمر لتؤكد مؤسسة الاقصى في زيارة ميدانية لها انه يتمّ فتح باب تحت موقع المسجد ، ويربط النفق الأخير بما تم الحديث عنه في أوائل سنوات 2004 بالقرب من خط الصرف الصحي ، وفي زيارة أخرى ليست ببعيد عن الموقع المذكور وفي الجهة المقابلة لعين سلوان والمدخل الآخر الذي تسيطر عليه جمعية العاد تأكد حصول حفر لنفق آخر تم حفره ليس ببعيد عن مجمع عين سلوان .
    [​IMG]

    سواتر خشبية لإخفاء تفرع الحفريات
    [​IMG]
    صورة للنفق من زاوية أخرى
    [​IMG]

    تشققات جديدة في في جدار ساحة المسجد الأقصى

     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-02-13
  11. زهر حرف

    زهر حرف قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-02-24
    المشاركات:
    5,617
    الإعجاب :
    0

    كنيس يهودي داخل القدس القديمة يبعد خمسين مترا عن المسجد الأقصى:






    أهالي حارة الواد يطالبون المؤسسات المقدسية والفلسطينية التدخل لمنع استكمال بناء كنيس على أرض وقف اسلامي في البلدة القديمة بالقدس
    الشيخ محمد حسين : "لن نسمح بالاعتداء على الأوقاف الإسلامية وسنوقف إجراءات الاحتلال "
    = مؤسسة الأقصى : محمود أبو عطا
    دعا عدد من أهالي حارة الواد الذين يسكنون بجوار منطقة حمام العين في البلدة القديمة بالقدس ، المؤسسات المقدسية والفلسطينية والشخصيات الاعتبارية التدخل لمنع استكمال بناء كنيس يهودي الذي يقام على ارض وقف اسلامي في منطقة حمام العين الواقع غربي سوق القطانين في البلدة القديمة بالقدس ، يبعد 50 متراً فقط عن المسجد الاقصى المبارك.
    وفي زيارة ميدانية للطاقم الاعلامي لمؤسسة الأقصى للموقع برفقة الحاج وليد الزربا واسماعيل دويك ، قال الحاج وليد الزربا الذي يجاور منـزله الموقع المذكور "أنه قبل شهر ونيف بدأ عمال يهود بعملية تجهيز جزء من سقف حمام العين بمساحة 200م2– الذي استولت عليه جماعات يهودية بعد الاحتلال الاسرائيلي للقدس عام 1967م- كخطوة أولى لبناء كنيس يهودي ، وفي نفس الوقت بدأوا باعمال بنائية إنشائية مشابهة في المنطقة الملاصقة من الجنوب وهي الأرض التي تسمى بالبيارة او الحاكورة ، وهي قطعة ارض تابعة حتى اليوم الى دائرة الأوقاف الاسلامية ومساحتها 70م2" ، ويضيف الحاج وليد الزربا :"هذا الأمر استدعى تدخلنا وطالبنا العمال والمسؤولين عنهم بالتوقف عن العمل وعدم المس بأرض البيارة ، الا ان هؤلاء قالوا ان عملهم هم مجرد عملية تنظيف وصيانة حول موقع بنايتهم ، وأنهم لن يستولوا على قطعة الأرض هذه ، ولكن يبدو ان أقوالهم هذه لم تكن صحيحة ، حيث قاموا بعد ذلك بصب ارض البيارة بالباطون المسلح ،وعاودنا مراجعتهم فكرروا جوابهم الاول مطمئنين لنا ، وقبل أيام اخذوا باستكمال البناء في الكنيس المذكور لرفع الجدران الجانبية له ، وفي نفس الوقت استكملوا البناء بوضع تجهيزات بنائية خشبية على أرض وقف البيارة ، وقد بدى واضحا ان الباب الرئيسي للكنيس اليهودي هو من الجهة الجنوبية ملاصقة مع ارض "البيارة" مما جعل شكوكنا تزداد بأن النية تتجه للسيطرة على ارض البيارة وهي ارض تابعة لدائرة الأوقاف الإسلامية كما ذكرت" ، ويستكمل الحاج وليد الزربا شرح تفاصيل القضية :" هذه الشكوك تبددت صباح الاثنين عندما بادر عمال المتعهد اليهودي لفتح باب من الجدار الخارجي لأرض وقف البيارة لجعلها جزءا لا يتجزأ من بناء الكنيس اليهودي ، الا ان التدخل السريع لأهل الحارة ومن بينهم أولاد الحاج عطية عوض عبد الجواد أوقف العملية مؤقتا ولا ندري الى أين تتجه الامور مستقبلاً " .
    يحدث الحاج وليد الزربا أنه ما زال وأهل الحارة يواصلون اتصالاتهم بدائرة الأوقاف الاسلامية بالقدس لمنع الاستيلاء على الأرض الوقفية أرض "البيارة" ولمنع بناء الكنيس اليهودي عليها .
    الحاج اسماعيل دويك والذي رافقنا في الزيارة الميدانية وشرح لنا تاريخ حمام العين والمنطقة المجاورة ، اطلعنا في نفس الوقت على وثيقة تؤكد وقفية ارض البيارة وحمام العين وإنها تابعة للأوقاف الاسلامية، في حين دعا هو والحاج وليد الزربا المؤسسات المقدسية والفلسطينية الفاعلة والشخصيات الاعتبارية الى التدخل لمنع الاستيلاء على أرض الوقف ، لمنع استكمال بناء كنيس يهودي على أرض الوقف الاسلامي في القدس .
    استيلاء اسرائيلي للوقف الاسلامي لبناء كنيس يهودي
    هذا وأكد لنا الحاج اسماعيل دويك "ان حمام العين وتوابعه أربعة دكاكين وثلاثة غرف على سطح الحمام وبيارة هي ارض وقفية مسجلة رسميا ، كان يتبع لوقف آل خالدي وآل نسيبة وآل الأنصاري قديما ، وتتابع الأمر الى ان كان الموقع بيد الحاج عطية عوض عبد الجواد الذي سكن غرفة من غرف حمام العين ما بين عام 1948-1967م، ثمّ جاءت الجماعات اليهودية بعد الاحتلال وطردته من هذه الغرفة واستولت عليها وبالتحديد جمعية " عطيرات كوهنيم" ، وهي اليوم تقوم بحفريات عميقة وواسعة تحت الأرض أما على السقف فتقوم ببناء كنيس يهودي.
    الجماعات اليهودية حاولت بعدها الاستيلاء على باقي ارض وعقارات حمام العين او شرائها بمبالغ خيالية تصل الى ملايين الدولارات ، الأمر الذي رُفض من قبل الحاج عطية وأولاده والذين رأوا من الأسلم بيع العقار للأوقاف الإسلامية حتى لا تُمَكّن السلطات الإسرائيلية من الاستيلاء عليه وهذا ما تم ، واليوم نرى ان هذه الجماعات اليهودية تقوم ببناء كنيس يهودي على جزء من سقف حمام العين لا يبعد خمسين مترا عن المسجد الأقصى المبارك ".
    الوثائق التاريخية والاسلامية تؤكد ان حمام العين هو حمام وبناء مملوكي أنشأه الأمير تنكز الناصري سنة 737هـ/1337م واحد أمراء الناصر محمد بن قلاوون ، وان الجزء الأكبر من وقف حمام العين وريعه وقف لمصلحة المكتبة الخالدية المشهورة بالقدس الواقعة في المنطقة المجاورة للحمام ، وذلك في عام 1900م وتدل على ذلك وثائق المحكمة الشرعية في القدس .
    الشيخ محمد حسين : "لن نسمح بالاعتداء على الأوقاف الإسلامية"
    وفي تعقيب للشيخ محمد حسين – مفتي القدس والديار الفلسطينية - على ما ذكر قال :" حقيقة إذا كان هناك أملاك للأوقاف الإسلامية أي أملاك فبالتأكيد فإن الأوقاف الإسلامية ستحرص على المحافظة على أملاكها وستوقف هذه الإجراءات لأنها لا تسمح ان يُعتدى على الأوقاف الاسلامية ، هذا من جانب ، ومن جانب آخر أساسا فإن كل ما تم في القدس من إنشاءات يقوم بها الاحتلال الاسرائيلي هي إنشاءات غير شرعية ولأن هذه ارض محتلة ولا يجوز أن تستغل الأرض المحتلة ولو كانت الأملاك خاصة للمواطنين لا يجوز ان تستغل لإقامة إنشاءات تخدم مصالح الاحتلال في هذه المنطقة ومعلوم ان القدس كلها ارض محتلة ويجب الا تقوم بها أي إنشاءات للإسرائيليين ".
    [​IMG]
    اعمال بناء في الكنيس اليهودي ويظهر جليا باب الكنيس ملاصق لارض وقف البيارة
    [​IMG]
    صب ارضية سقف حمام العين بالباطون المسلح تجهيزا لبناء كنيس يهودي

    درين طاطور\مؤسسة الدفاع عن الاقصى \13\2\2007

     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-02-13
  13. زهر حرف

    زهر حرف قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-02-24
    المشاركات:
    5,617
    الإعجاب :
    0



    ما الذي يجري عند حائط البراق والجدار الغربي للمسجد الأقصى؟!


    أعمال إنشائية واستيلاء اسرائيلي متواصل وافتتاح مزيد من الكنس اليهودية والمخفي أعظم!!
    حذرت مؤسسة الأقصى خلال العامين الماضيين أكثر من مرة من أعمال إنشائية تقوم بها المؤسسة الاسرائيلية "سراً" أسفل حائط البراق وفي المنطقة المجاورة للجدار الغربي للمسجد الأقصى ، معتمدة على مشاهدات عن بعد رصدتها مؤسسة الاقصى ، وقد عمدت المؤسسة الاسرائيلية وأذرعها المختلفة التكتم على هذه الأعمال وإخفائها بستار بلاستيكي أسود سميك حجب الرؤية لفترة طويلة من الزمن ، يوم الأحد الأخيرة كُشف المستور وبحضور رئيس الدولة " موشيه كتساب" وشخصيات دينية وسياسية يهودية وبمراسيم احتفالية في الموقع تم افتتاح ما أطلقوا عليه "قاعة صلاة كبيرة وإدخال كتب توراة "، حيث طالب "كتساب" خلال المراسيم الاحتفالية بتنفيذ مخطط لربط طرفي طريق ما سماه بالطريق الهرودياني ابتداء من أسفل حائط البراق وانتهاء بحي سلوان المحاذي للجدار الجنوبي للمسجد الأقصى المبارك .
    تصريحات كتساب هذه وهو المحسوب على الفريق الذي يدعو الى تقسيم المسجد الأقصى بين اليهود والمسلمين ، أضاءت مزيدا من الضوء الأحمر ودفعت مؤسسة الأقصى المسارعة لزيارة منطقة حائط البراق وبالتحديد الى الموقع الذي أفتتح يوم الأحد ، وطبعا ليس من السهل لمسلم عربي فلسطيني أن يدخل الى هذه المنطقة المحاطة من جهاتها الثلاث بقوات وحواجز شرطية مكثفة ، هناك في الحاجز الشمالي آخر شارع الواد يدخل الوافدون من يهود وسياح أجانب الى منطقة حائط البراق بكل سهولة ويسر ، أما نحن فقد استوقفنا الشرطيون ، استجواب وتعليق ومساءلة لنا عن هويتنا وهدفنا من زيارة حائط البراق ووجهتنا المحددة ، الجواب صريح وواضح نحن اعلاميون قرأنا خبرا عن "افتتاح" قاعة للصلاة في منطقة حائط البراق والمكان مفتوح للجمهور العام حسب ما ذكر في وسائل الاعلام الاسرائيلية ، ونريد أن نعّد تقريراً عن الموقع ، "الأمر غريب بالنسبة لهم " ، ولذلك طلبوا منا باللغة "المتدارجة" عندهم عندما يتكلمون مع مسلم عربي فلسطيني وبالنبرة الاستعلائية الوقوف جانبا :" من الناحية المبدئية لا يسمح لكم بالدخول الى هذا الموقع ولو كنتم صحفيون، " أجبناهم اننا بصفتنا صحفيون ونحمل بطاقة الصحافة فيجوز لنا أن ندخل الى الموقع وأن نكتب عنه ، لجوابهم :" دعنا نسأل الضابط وهو الذي سيقرر وعلى أغلب الظن فلن يسمح لكم بالدخول " ، تعتلي نبرة النقاش بيننا وبين الشرطيون على الحاجز البوليسي ، الا أنه بعد نصف ساعة بالتقريب يأتي الجواب من الضابط بأنه لا مانع من دخولنا الى منطقة حائط البراق ، يتم تفتيشنا وأغراضنا ونتقدم الى الأمام ، عبر اقواس تنكز - أو ما اشتهر عربيا بأقواس " ام البنات" - الحاملة للمدرسة التنكزية المشهورة من العهد المملوكي – دخلنا الى ساحة حائط البراق ، حيث احتشد المئات من اليهود المتدينين وغير المتدينين في الساحة وعند حائط البراق – الذي يسمونه حائط المبكى زورا وبهتانا- وعلى الجهة اليسرى شمالاً وعبر باب ليس بالكبير دخلنا الى الموقع الذي وقف فيه قبل أيام رئيس الدولة وعدد من رجال الدين والساسة اليهود ووضعوا عددا من أسفار التوراة ، والموقع هو استمرار لحائط البراق وجزء لا يتجزأ من الحائط الغربي للمسجد الأقصى ويقع أسفل المدرسة التنكزية وهي الأخرى جزء لا ي تجزأ من المسجد الأقصى المبارك ، والموقع عبارة عن قناطر واسعة وأقواس وفناء واسع يشكل روعة من البناء المعماري الاسلامي بطول نحو خمسين مترا وارتفاع نحو 15 مترا وعرض نحو 10 أمتار ، المكان محتشد بيهود يؤدون " الصلوات" ويحملون أسفار التوراة في أنحاء الفناء كله ، الأعمال الإنشائية الجديدة واضحة للعيان ، شبكات الإنارة والمكيفات الجديدة ، خزانة التوراة الكبيرة وأخرى صغيرة ، الأقمشة الفاخرة على طاولات القراءة ، الكتب الدينية اليهودية في كل ناحية ، والمعنى أن المكان الجديد هو عبارة عن كنيس يهودي بكل معنى الكلمة ، فحسب التعريف المشهور للكنيس هو عبارة عن قاعة صلاة تتضمن خزانة مقدسة تحوي أسفارا من التوراة تُؤدى فيها الصلوات ، فالمكان اذا هو كنيس يهودي في منطقة حائط البراق والجدار الغربي من المسجد الأقصى ، والمكان وقف اسلامي وجزء لا يتجزأ من المسجد الأقصى المبارك .
    في صدر المكان وضعت خزانة يعتبرونها " الخزانة المقدسة" وقد نقش عليها بخط عبري وبأحرف بارزة " وكانت عيوني وقلبي ترنو إليك في كل يوم " ويقصدون أن أعينهم وقلوبهم منذ غابر السنين كانت تتجه الى الهيكل ، ولعها الجمل التي تعبر عن أطماعهم وأحلامهم ببناء الهيكل الثالث على حساب المسجد الاقصى المبارك ، إلاّ أن الملفت للنظر أنه في الطرف الشمالي للموقع قد وضع حاجز زجاجي على طول الواجهة الشمالية يحجب الرؤية الى الداخل مما قد يشير الى أعمال أخرى تجري خلف هذا الحاجز الزجاجي ولعلها أعمال متواصلة يبتغون من ورائها ربط هذا "الكنيس" برباط الكرد القريب من المنطقة والذي يطلق عليه اليهود زورا وبهتانا "المبكى الصغير"، ليس هذا فحسب وإنما يلفت النظر أن هناك فتحات زجاجية موضوعة على أرضية الموقع والعجب أن هذه الفتحات الزجاجية تطل الى أسفل حائط البراق يُرى عبرها أعمال حفريات جارية الى وجهة غير معلومة ، وفي المنطقة نفسها هناك فتحات علوية يسلك اليها بدرج لا يمكن الصعود إليه وهي الأخرى تشير الى أعمار حفرية متواصلة .
    حصيلة الأمر ان المؤسسة الاسرائيلية تستولي على المنطقة بأسرها تدريجيا وتقوم بتغيير المعالم الاسلامية يوما بعد يوم ولعلها الخطوات الأولى لبناء الهيكل الثالث المزعوم اذ أنه قبل سنتين تم افتتاح موقع صلاة خاص لما يطلقون عليه "المتدينون الجدد" في المنطقة الواقعة أقصى جنوب حائط البراق بالقرب من طريق باب المغاربة ، وبعد وقت قليل تم تركيب جسر خشبي جديد ، يقتحم عن طريقه اليهود والشرطة الاسرائيلية وعبر باب المغاربة الى داخل المسجد الأقصى ، وأعلن حينها عن مخطط لهدم المعالم الأثرية الاسلامية أسفل باب المغاربة ، في حين أعلنت الحكومة الاسرائيلية قبل اشهر تخصيص مبلغ 68 مليون شيقل لأعمال إنشائية في منطقة حائط البراق وأسفل المسجد الأقصى ، ويأتي تصريح موشيه كتساب المطالب بتنفيذ مخطط واستكمال اعمال الحفريات لربط مقطعي الطريق الهرودياني ، فإذا كنا قد علمنا أن احد سيناريوهات بناء الهيكل الثالث هو إقامة أربعة أعمدة كبيرة وطويلة في ساحة البراق وبناء الهيكل الثالث " المؤقت " فوق الأعمدة هذه ليطل من خلالها على المسجد الأقصى فإن الوجهة الاسرائيلية تتجه نحو مزيد من إيقاع الأذى والسيطرة على المسجد الأقصى وعلى حائط البراق وكل محيط المسجد الأقصى المبارك ، فالتساؤل الذي يطرح نفسه هذا ما استطعنا أن نراه أو أن نطلع عليه ولكن المخفي غير المعلوم هو أكثر بكثير ؟!
    [​IMG]
    الخزانة المقدسة" داخل الموقع
    [​IMG]
    تواجد مكثف لصلوات يهودية في الموقع
    [​IMG]

    * "الخزانة المقدسة" وعليها نقش عبري " عيوننا وقلوبنا ترنو اليك كل يوم "

    للتذكير فقط كل ما رأته عيونكم حتى الآن هو في المسجد الشريف..
    هو في المسجد الأقصى..
    بل تحت الأقصى وبين أساساته وأعمدته..

    عن مؤسسة الدفاع عن الاقصى




     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-02-13
  15. زهر حرف

    زهر حرف قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-02-24
    المشاركات:
    5,617
    الإعجاب :
    0
    ديختر: "لا يجب أن نخاف من تهديدات العرب والمسلمين ويجب ان نواصل عمليات الحفر في باب المغاربة. على العرب ان يعرفوا انهم لا يخيفوننا، فمجرد ان يشعروا بذلك وانهم قادرون على ردعنا واخافتنا فتلك كارثة لإسرائيل."
    أظن أن الصمت هو الذي باع كل شيء..
    نحن هنا فلسطينيو ال 48 نقتل.. نضرب.. ونصرخ.. ولا من مجيب...
    تصريح آخر وعلى الملأ...
    ديختر: مرحلة التنقيب عن الآثار قبل بدء اعمال البناء تستمر اكثر من عام !!!"
    لم يقل شيئاً بعد البناء.. ويقصد هنا أنه خلال هذا العام سيكون الهيكل المزعوم الثالث مبني على أنقاض الأقصى... علي أن أتمنى غير ذلك ولكن لن نتهرب من الواقع.. فهو كائن وإن بقي الحال على نفسه.. سيحصل ما نتوقعه...

    نحن لم نبع الأقصى وحاولنا بقدر استطاعتنا أن نحافظ عليه بأجسادنا ولكن لا نستطيع لوحدنا..
    ولأننا أصبحنا نعيش الأزمة وحدنا من كل ما نراه وما نسمعه..
    وإن قلت لكم أن الحفر بدأ بموافقة وتوقيع من هم يظهرون لنا أنهم حماة للبيت المقدس والكعبة المشرفة...
    ماذا تجيبوني..!!!
    وكل ما نراه هنا أكبر بكثير مما يراه ويسمعه أي مسلم عربي في كل مكان,,,,
    ورغم كل شيء.. نقسم كما أقسم الشيخ رائد صلاح والشيح كمال خطيب.. هذا القسم...
    نقسم بالله العظيم لتقومنّ دولة الخلافة وعاصمتها القدس الشريف

    درين طاطور\مؤسسة الدفاع عن الاقصى
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-02-13
  17. زهر حرف

    زهر حرف قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-02-24
    المشاركات:
    5,617
    الإعجاب :
    0
    وهل يحق لي أن أغضب!!!!







    أتسألني متى أغضب!!!
    أنا الخائف المجتر للخوفِ
    المسمى الشبيه بالفعلِ
    وبغير لفظٍ أسمَونَه حرفِ
    وتسألني متى أغضب!!!
    أنا الإسمُ العقيمُ
    والممنوع من صرفِ
    أنا الرقم المكسور
    بواحدٍ على المليار ِ والنصفِ
    وتسألني متى أغضب!!!
    أنا المطحون من وجعي
    ومن همي
    الحيّ القتيل في أمسي
    وفي يومي
    وأشلائي مبعثرةٌ
    مابين القبر والطرقاتِ
    وبيتٍ خرّ من سقفِ
    وتسألني متى أغضب!!!
    أنا المغيّب في الحاضرْ
    وحاملُ التاريخ عبئاً
    بدون الطيب والخاطرْ
    ويثقله من السنواتِ
    ما يربو على الألفِ
    وتسألني متى أغضب!!!
    أنا المنبوذ في وطني
    المنفيّ بلحظة خارج الزمن ِ
    أنا المولودُ مشرنقاً ميتاً عفن ِ
    وتسألني متى أغضب!!!
    أنا المملوء بقيح القهر والحَزَن ِ
    أنا المصلوبُ قرباناً
    لإله الكافر ِالوثني
    وتسألني متى أغضب!!!
    أنا المخنوقُ بأمجادٍ
    من صنع أجدادي
    أنا المشنوقُ بأمعاءٍ
    ِتمتد لبطن ِِأولادي
    أنا المكتوبُ ميْتٌ
    بأوراق ٍِ من يوم ِميلادي
    وتسألني متى أغضب!!!
    لمن أغضب!!!
    لأجل من راح من الشهداءْ
    وقد تركوني وراءهم ميتاً وهم أحياء
    أم لأجل أقوام ٍ
    قاموا الليل سُمّاراً
    وقد قضّتْ مضاجعَ نومهمْ هيفاء
    أم لأجل إخوان ٍقد اقتتلوا
    وأقاموا لكل جماعة ٍ مذهب
    وتسألني متى أغضب!!!
    تعالَ لنتفق سرا
    أجبني عن ما مرّ من حماقاتٍ
    أخفيتُ بعضها
    وصرّحتُ ببعضِها جهرا
    وأنا أجيبكْ.. بل وأنفذ المطلبْ....

    الشامية: ناهد الرز

     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-02-13
  19. زهر حرف

    زهر حرف قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-02-24
    المشاركات:
    5,617
    الإعجاب :
    0
    وهل يحق لي أن أغضب!!!!







    أتسألني متى أغضب!!!
    أنا الخائف المجتر للخوفِ
    المسمى الشبيه بالفعلِ
    وبغير لفظٍ أسمَونَه حرفِ
    وتسألني متى أغضب!!!
    أنا الإسمُ العقيمُ
    والممنوع من صرفِ
    أنا الرقم المكسور
    بواحدٍ على المليار ِ والنصفِ
    وتسألني متى أغضب!!!
    أنا المطحون من وجعي
    ومن همي
    الحيّ القتيل في أمسي
    وفي يومي
    وأشلائي مبعثرةٌ
    مابين القبر والطرقاتِ
    وبيتٍ خرّ من سقفِ
    وتسألني متى أغضب!!!
    أنا المغيّب في الحاضرْ
    وحاملُ التاريخ عبئاً
    بدون الطيب والخاطرْ
    ويثقله من السنواتِ
    ما يربو على الألفِ
    وتسألني متى أغضب!!!
    أنا المنبوذ في وطني
    المنفيّ بلحظة خارج الزمن ِ
    أنا المولودُ مشرنقاً ميتاً عفن ِ
    وتسألني متى أغضب!!!
    أنا المملوء بقيح القهر والحَزَن ِ
    أنا المصلوبُ قرباناً
    لإله الكافر ِالوثني
    وتسألني متى أغضب!!!
    أنا المخنوقُ بأمجادٍ
    من صنع أجدادي
    أنا المشنوقُ بأمعاءٍ
    ِتمتد لبطن ِِأولادي
    أنا المكتوبُ ميْتٌ
    بأوراق ٍِ من يوم ِميلادي
    وتسألني متى أغضب!!!
    لمن أغضب!!!
    لأجل من راح من الشهداءْ
    وقد تركوني وراءهم ميتاً وهم أحياء
    أم لأجل أقوام ٍ
    قاموا الليل سُمّاراً
    وقد قضّتْ مضاجعَ نومهمْ هيفاء
    أم لأجل إخوان ٍقد اقتتلوا
    وأقاموا لكل جماعة ٍ مذهب
    وتسألني متى أغضب!!!
    تعالَ لنتفق سرا
    أجبني عن ما مرّ من حماقاتٍ
    أخفيتُ بعضها
    وصرّحتُ ببعضِها جهرا
    وأنا أجيبكْ.. بل وأنفذ المطلبْ....

    الشامية: ناهد الرز

     

مشاركة هذه الصفحة