هذا سبب الحرب فى(صعدة)..........تقرير الوساطه .........السبب

الكاتب : the king   المشاهدات : 432   الردود : 0    ‏2007-02-07
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-02-07
  1. the king

    the king عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-12-06
    المشاركات:
    1,486
    الإعجاب :
    0
    السلام عليكم
    كيف الحال

    اخوتى الخبر يقال ان هنا انتهاكات من رجال الامن والقوات المسلحه فى صعدة منها كما يلى :




    في تقرير لها نشرته (البلاغ)
    الوساطة في أحداث صعدة تتهم الجيش بارتكاب انتهاكات ضد المواطنين
    07/02/2007 الصحوة نت - متابعات



    قال تقرير نشرته صحيفة البلاغ الأسبوعية المستقلة ونسبته إلى لجنة الوساطة المكلفة من رئيس الجمهورية أن الجيش مارس انتهاكات مختلفة ضد المواطنين ما كان سببا في عودة المواجهات.

    وطلبت في تقريرها تعيد الصحوة نت نشره مزيدا من الوقت لإيقاف المواجهات

    نص التقرير الذي نشرته البلاغ

    بسم الله الرحمن الرحيم

    فخامة الأخ رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة/ علي عبدالله صالح

    حياكم الله تعالى والسلام عليكم ورحمة الله.. وبعدُ..


    كان لنا شرفُ تكليفكم إيانا بمحاولة حل المشكلة في صعدة من جذورها، وقد قطعنا شوطاً كبيراً، ووجدنا استجابةً طيبةً لقراركم الكريم بالعفو العام ورغبةً صادقة من قبَل الإخوة الموجودين في الجبال للعودة إلى بيوتهم وأعمالهم كسائر المواطنين الذين يحظون برعايتكم واهتمامكم وينعمون بالأمن في ظل قيادتكم الحكيمة، ولولا وجود بعض المعوقات التي أبرزها ما يلي:-

    ١- تعرُّضُ مَن نزلوا من الجبال والمفرَج عنهم من السجون إلى الاعتقال والمطاردة وبالذات في منطقة خولان بن عامر، ومنها مَرَّان، وجُمعة بن فاضل، وحيدان، وقد أبلغنا الأخَ محافظ المحافظة بالوقائع تفصيلاً في حينه أولاً بأول.

    ٢- تعرُّضُ الإخوة المواطنين في مَرَّان وبقية مناطق خولان وساقين للمضايقات المذهبية الطائفية، ومن ذلك على سبيل المثال سلبُ مساجدهم منهم، ومنعُهم من الأذان بالصيغة الشرعية التي يعتقدون صحتها، وإرغامهم على الاستماع إلى سبهم وسب آبائهم ومعتقدهم الديني، وقد وصل الأمر إلى أن يفرض عليهم من قبل القيادة العسكرية في مَرَّان بصلاة الجمعة يوم السبت، وحبس كلِّ مَن لا يضم يديه أثناء الصلاة!!.

    ٣- الإحتكاكاتُ المستفزة والمستمرة بين المواطنين وبعض الجنود الذين وصل ببعضهم الأمرُ إلى حد انتهاك أعراض نساء المواطنين كما حدث في جمعة بن فاضل، وتم إبلاغ الأخ المحافظ بذلك في حينه، ووجود مثل هذا يسبب في انتقال المزيد من المواطنين إلى الجبال عوضاً عن توفير الأجواء المشجعة على عودة الموجودين فيها من قبل.

    ٤- الإحتجازاتُ المتكررةُ في النقاط العسكرية وفي المستشفيات لبعض المواطنين وبالذات المفرَج عنهم والعائدون من الجبال مخالفة للاتفاق ولتوجيهاتكم السابقة بتأمينهم، ووصل الأمر إلى حجز نساء عروستين مع أوليائهما كما حصل من قبل موقع ونقطة "ولد نوَّار" ثاني العيد، ولم يفرَج عنهم إلا بعد تدخل الأخ قائد المنطقة والأخ المحافظ، وكذلك استخدامُ بعض بيوت المواطنين في مَرَّان سكناً لأفراد القوات المسلحة وذلك سببٌ مانعٌ من عودة أصحابها إليها.

    ٥- تفتيشُ الثياب الداخلية للمواطنين في الأسواق كما حصل في مران، ولم يسلم من الرصاص العشوائي الصادر من الجنود حال النزق حتى الأطفال كما حدث يوم العيد في سوق الخميس بمران.

    ٦- تكرُّرُ حالات الاغتيال وعدمُ التحقيق فيها مما يشيعُ حالة الخوف ويجعلُ من العودة إلى القرى والمزارع عملاً غير مأمون.

    سيدي الرئيس:

    نتوجَّهُ إليكم برسالتنا هذه استجابةً لتوجيهكم لنا للعمل على مواصلة العمل لحل القضية من جُذورها ونحن على ثقة من أننا في ظل اهتمامكم ورعايتكم ودعمكم قادرون على إقناع الإخوة بالوصول إلى الحُلول الجذرية وإزالة هذه المعوقات التي ذكرنا بعضَها آنفاً ويعتبر أمراً ميسوراً وسهلاً، ونحن إذ نتوجه إلى صعدة بناءً على تكليفكم نرجو ونطمح في منحنا الفرصة الكافية لاستكمال عملنا تنفيذاً لما سبق التوجيه به منكم وسنعمل على إزالة المعوقات إن شاء الله بتعاون الأخ القائد والأخ المحافظ تحت أمركم وفي ظل رعايتكم حقناً للدماء وتجسيداً لحرصكم على المصلحة الوطنية التي تسيرون عليها.. مع العلم أن لدينا تأكيدات والتزامات من الأخ/ عبدالملك الحوثي بحرصه ورغبته الأكيدة والنزول من الجبال في إغلاق الملف استجابةً لتوجيهاتكم الكريمة بالعفو العام وحل المشكلة من جذورها على ضوء ما سبق لولا هذه المعوقات.

    وفقكم اللهُ إلى كلِّ خيرٍ.. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

    بتأريخ ٥١ محرَّم ٨٢٤١هـ الموافق ٣/٢/ ٧٠٠٢م.

    إخوانكم أعضاء لجنة الوساطة

    حسن محمد زيد

    محمد عبدالله الشرعي

    فضل محمد المطاع


    الشيخ/ ناصر مرشد


    إبراهيم محمد المنصور


    محمد بن محمد المؤيدي


    الشيخ/ صالح علي الوجمان


    الشيخ/ أحمد يحيى الحمزي)





    الدعاء ان الله يحقن دماء المسلمين وان يوحد صفنا





    الكنج
     

مشاركة هذه الصفحة