سؤال سهل للشيعة :ما حكم من قال بتحريف القرآن ؟

الكاتب : خادم الصحابة   المشاهدات : 1,434   الردود : 26    ‏2007-02-06
حالة الموضوع:
مغلق
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-02-06
  1. خادم الصحابة

    خادم الصحابة عضو

    التسجيل :
    ‏2006-10-10
    المشاركات:
    127
    الإعجاب :
    0
    السلام عليكم /

    سؤال سهل للشيعة :ما حكم من قال بتحريف القرآن ؟
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-02-07
  3. من اليمن أتيت

    من اليمن أتيت عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-03-22
    المشاركات:
    1,263
    الإعجاب :
    0
    وعليكم السلام
    جواب صعب على السائل: مجتهد قد أخطأ.. فله أجرٌ
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-02-07
  5. ابوعبدالرحمن2005

    ابوعبدالرحمن2005 قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-08-09
    المشاركات:
    3,643
    الإعجاب :
    0
    ومن قال انه مجتهد في بداية الأمر
    بل هذا مكذب لقول الله تعالى" أنا نزلنا الذكر وإنا له لحافظون"
    وهذا كذب بالقرآن وألغى الدين بالكامل حيث وان الدين هو القرآن والسنة
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-02-07
  7. ابوعبدالرحمن2005

    ابوعبدالرحمن2005 قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-08-09
    المشاركات:
    3,643
    الإعجاب :
    0
    لذا فهو كافر خارج عن المله
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-02-07
  9. العبش

    العبش عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-10-18
    المشاركات:
    1,017
    الإعجاب :
    0
    اعوذ بالله ومن كان معتقد وتاب
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-02-07
  11. الثوره

    الثوره عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-02-05
    المشاركات:
    748
    الإعجاب :
    0
    حلــــــــــــــــــو !!

    إذاً فعلماءك كفـار يامقدشي ؟!

    أتعلم لماذا هم كفار ؟!

    الجواب بسيط جداً !!

    وهو لأن مصادر أهل السنة والجماعة تقول بإن القرآن محرف وفيه نقص !!

    لاتستطيع الإنكار فمصادر اهل السنة تزكي التحريف والنقص أكثر مما زكته مصادر الشيعة ,, طبعاً وبأحاديث وروايات صحيحة وهي في أصح الكتب عند أهل السنة والجماعة أيضاً !!


    وأنا هنا سوف أبين لك هنا بإن علماءك كفار بحكمك الذي أطلقته على من قال بالتحريف !!

    بسمه تعالى
    ....

    أقول: يعتبر صحيح البخاري ومسلم عند أهل السنة كالكافي عند الشيعة.

    قال أحدهم : اِعلم أن أصحُّ كتاب بعد القران ، هو صحيحي البخاري ومسلم ، ويكفي تسميتهم لها بـ (الصحاح) ! هذا ما اجمع عليه علماء أهل السنة .

    وقال الذهبي والسرخسي ، وابن تيمية ، وابن الصلاح قد صرّحوا بأنّ ما في الصحيحين يفيد القطع ، ذكر هذا الكشميري في فيض الباري على صحيح البخاري تحت عنوان : (القول الفصل في أنَّ خبر الصحيحين يفيد ). وقال: (واعلم أنّه انعقد الإجماع على صحّة البخاري ومسلم) . فيض الباري ، للكشميري الديوبندي 1 : 57

    ونجد ابن خلدون يصرح في تاريخه بأنَّ الاِجماع قد اتّصل في الاُمّة على تلقي الصحيحين بالقبول والعمل بما فيهما ، ثم قال : وفي الاِجماع أعظم حماية ، واعظم دفع) تاريخ ابن خلدون 1:556الفصل 52.

    وفي عمدة القاري (اتّفق علماء الشرق والغرب (يعني : علماء العامّة) على أنّه ليس بعد كتاب الله تعالى أصحّ من صحيحي البخاري ومسلم) . عمدة القاري شرح صحيح البخاري ، للعيني 1: 5. فتح الباري بشرح صحيح البخاري ، لابن حجر العسقلاني: 381 من المقدمة. عمدة القاري شرح صحيح البخاري 1 : 8 و 45 إرشاد الساري لشرح صحيح البخاري ، القسطلاني 1 : 29 . وفيات الأعيان لابن خلكان 4: 208. صحيح مسلم بشرح النووي ، النووي الشافعي 1: من المقدمة كشف الظنون ، لحاجي خليفة 1 : 641.



    كما كان الكافي وغيره من كتب الحديث عند الشيعة ، شاهد عدل على دعوى تحريف القران . هكذا أيضا سيكون البخاري ومسلم. شهود عدل على دعوة التحريف عند أهل السنة .

    نذكر هنا ما ورد في الصحيحين البخاري ومسلم في تحريف القران.

    عن عبدالله... (وما اُوتوا من العلم إلاّ قليلاً) قال الاعمش: هكذا في قراءتنا. والمذكور في المصاحف الشريفة: (وما أُوتيتم). صحيح البخاري رقم : 125.

    عن ابن عباس: كان عكاظ و... فنزلت: (ليس عليكم جناج ان تبتغوا فضلاً من ربّكم في مواسم الحج. صحيح البخاري رقم 1945 كتاب البيوع .

    وعن انس... فكنا نقرأ: (ان بلغوا قومنا ان قد لقينا ربّنا فرضي عنا وأرضانا) ثم نسخ بعد... صحيح البخاري رقم 2647 كتاب الجهاد. صحيح مسلم 5: 85. صحيح البخاري رقم 1328.

    وعنه أُنزل في الذين قتلوا في بئر معونة قرآن قرأناه ثم نسخ بعد: (بلغوا قومنا ان قد لقينا ربّنا فرضي عنا ورضينا عنه). صحيح البخاري 2659 كتاب الجهاد .

    وقرأ ابن عباس: (امامهم ملك يأخذ كلّ سفينة غصباً وأما الغلام فكان كافرا وكان ابواه مؤمنين.
    وفي صحيح مسلم مثله بزيادة: سفينة صالحة. صحيح البخاري ذيل 3220 كتاب الانبياء صحح مسلم 15: 142.

    عن علقمة... فقرأت عليه: (والليل إذا يغشى والنهار إذا تجلّى والذكر والاَُنثى) قال والله أقرأنيها رسول الله من فيه الى في . صحيح البخاري رقم 3532 كتاب فضائل الصحابة، وانظر صحيح مسلم 6: 109

    عن ابن عباس: قال عمر لقد خشيت ان يطول بالناس زمان حتّى يقول قائل: لا نجد الرجم في كتاب الله... صحيح البخاري رقم 6441 كتاب المحاربين .

    وعن عكرمة... قال: لولا ان يقول الناس زاد عمر في كتاب الله لكتبت آية الرجم بيدي. صحيح البخاري بعد رقم 6748 كتاب الاحكام.

    عن عمر ـ في حديث طويل ـ ثم انّا كنا نقرأ فيما نقرأ من كتاب الله: (أن لا ترغبوا عن ابائكم فانّه كفر بكم أن ترغبوا عن آبائكم) أو (أن كفراً بكم أن ترغبوا عن آبائكم…). صحيح البخاري رقم 6442 كتاب المحاربين .

    عن أبي يونس... فأملت عائشة عليَّ (حافظوا على الصلوات والصلاة الوسطى وصلاة العصر وقوموا لله قانتين) قالت عائشة: سمعتها من رسول الله. صحيح مسلم 1: 130، سنن النسائي 1: 236.

    عن عائشة انّها قالت كان فيما اُنزل من القرآن: (عشر رضعات معلومات يحرمن) ثم نسخ بخمس معلومات، فتوفّى رسول الله صلى الله عليه وسلم وهن فيما يقرأ من القرآن.
    صحيح مسلم 10: 29 و30 كتاب الرضاع سنن ابى داود 2: 230.

    عن عمر بن الخطاب... فكان مما أُنزل عليه آية الرجم قرأناها ووعيناها وعقلنا، فرجم رسول الله صلى الله عليه وسلم ورجمنا بعده، فاخشى ان طال بالناس زمان ان يقول قائل: مانجد الرجم في كتاب الله... وانّ الرجم في كتاب الله حق. صحيح مسلم 11: 191 كتاب الحدود.

    عن عائشة: لقد نزلت آية الرجم، ورضاعة الكبير عشراً، ولقد كانت في صحيفة تحت سريري، فلمّا مات رسول الله وتشاغلنا بموته دخل داجن فأكلها. صحيح البخاري رقم 1945 كتاب النكاح.

    هذا ما جاء في صحيح البخاري ومسلم . أصح كتابين بعد كتاب الله عزوجل !!كما أجمع عليه علماء أهل الشنه.. !!
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-02-07
  13. الثوره

    الثوره عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-02-05
    المشاركات:
    748
    الإعجاب :
    0
    عند أهل السنة : السخلة التي أكلت آيات الرحمن !! :eek:


    وخير من يخبرنا عن أمر هذا القرآن المفقود هي عائشة ، فقد ذكرت أن الآية كانت في صحيفة تحت سريرها فدخلت سخلة وأكلتها حين تشاغلوا بدفن النبي ، وهكذا انتفت هذه الآية من الوجود على يد الداجن المعجزة !



    قال ابن حزم في المحلى : " ثم اتفق القاسم بن محمد وعمرة كلاهما عن عائشة أم المؤمنين قال : لقد نزلت آية الرجم والرضاعة فكانتا في صحيفة تحت سريري فلما مات رسول الله تشاغلنا بموته فدخل داجن فأكلها . قال أبو محمد -ابن حزم- : وهذا حديث صحيح ". المحلى لابن حزم الاندلسي 11/ 135-236 .

    وفي سنن ابن ماجة عن عائشة : " لقد نزلت آية الرجم ، ورضاعة الكبير عشراً . ولقد كان في صحيفة تحت سريري ، فلما مات رسول الله وتشاغلنا بموته ، دخل داجن فأكلها. سنن ابن ماجة ج 1ص 635-635 حديث 1944 .

    قال الطبراني في المعجم الأوسط : " عن عبد الله بن أبي بكر عن عمرة عن عائشة وعن عبد الرحمن بن القاسم عن أبيه عن عائشة قالت : نزلت آيه الرجم ورضاع الكبير عشرا فلقد كان في صحيفة تحت سريري فلما مات رسول الله تشاغلنا بموته فدخل داجن فأكلها " المعجم الاوسط 8/12 حديث 7805 . سنن القدارقطني 4/179 حديث 22 . سنن ابن ماجة ج 1 ص 625
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-02-07
  15. الثوره

    الثوره عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-02-05
    المشاركات:
    748
    الإعجاب :
    0
    أزيدكم أم يكفي ؟
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-02-08
  17. ymnyemeni

    ymnyemeni عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-12-03
    المشاركات:
    412
    الإعجاب :
    0
    عاد شي معاكم خبر

    متى اهل السنة قالوا ان القرآن محرف

    حالتكم ميئوس منها

    لعب بكم الخميني واصحابة

    وعادكم تشتوا تنشروا مذهبكم الرافضي في اليمن

    عاد المسيحية ارحم منكم يا كاذبين
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-02-08
  19. ابوعبدالرحمن2005

    ابوعبدالرحمن2005 قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-08-09
    المشاركات:
    3,643
    الإعجاب :
    0
    لعلك ايها الثوري جهال جهل مركب بالناسخ والمنسوخ..
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة