للتاريخ ليس الا ..... هل كان قيام جمهورية اليمن الجنوبيه (الديمقراطيه) ضروره؟

الكاتب : رجل نبيل   المشاهدات : 1,397   الردود : 26    ‏2007-02-06
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-02-06
  1. رجل نبيل

    رجل نبيل عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-08-24
    المشاركات:
    1,507
    الإعجاب :
    0
    للتاريخ
    اليمن هي المنطقه التي تقع على يمان (جنوب ) الكعبه وهذا تعارف عليه العرب وتقع بين البحر الاحمر غربا الي ظفار الميناء الحضرمي القديم ونواحيه لهذا عندما سميت السلطنات والمشايخ الجنوبيه بالجنوب العربي وكان للرابطه السبق في اختار هذه التسميه وصولا الى وحده الجنوب العربي الكبير (اليمن الطبيعية) والتي لم تتوحد طوعيا حتى الامس القريب وقد كان يتوحد اجزاء كبيره منها تحت مسميات عده عندما تزدهر دوله من الدول التي قامت في ارض من الاراضي الجنوبيه (اليمنيه حاليا) وعندما نجد انفسنا في غفله من التاريخ قد توحدناطواعيه لن نسمح بعودة براميل الشريجه شيخنا الجليل ثم نحن جنوبيين في حضرموت وكذا ابن صنعاء جنوبي حسب معنى اليمن الاعربي الاصيل فلماذا عندما ضحك علي صالح على حزب كامل وشلحه كل ماانجزه نرجع نبحث في دفاتر ماقبل التاريخ هذا دفاع عن الوحده الباقيه ان شاء الله لاعن صالح الذي اراه انه يدفع الوحده الى نقف مظلم لن يعيدنا الى البراميل القديمه فقط سنرى براميل حتى بين المكلا والريان

    للتاريخ لمن لايعرف ولفضح المزايده على الناس:
    عند استيلاء الجبهه القوميه على حضرموت في سبتمبر 1967م قبل الاستقلال عقد مؤتمر وطني في المكتبه السلطانيه وترأسها خالد محمد عبدالعزيز الشخيه الحضرميه الاولى في القوميه ومعاه البيض وتم الكلام عن مستقبل حضرموت (سلطنات القعيطي والكثيري والواحدي والمهري) وكان هناك راي عام ان تعلن دولة حضرموت وتزعم هذا الشيخ عبدالرحمن بكير(لسخرية القدر اول زعيم لحزب الاصلاح الوحدوي في حضرموت) بل وطلب ان تسمى الجمهوريه العربيه الحضرميه وهنا رد عليه البيض (زعيم عمنا الشيخ) رد وبشكل حاد:
    من يقول (لفظه حضرميه يعني الاعتراض الشديد) نحن ضمن اليمن الجنوبي وبعد اعلان دولة اليمن الجنوبيه سنناضل لتوحيد اليمن وانت تقول دولة حضرموت.

    على فكره معظم من طرح فكرة الدوله اما تمت تصفيتهم عبر محاكم الثوره او الاختفاء وبعضهم سجنوا وبالنسبه لبكير سجن في حجر ثم اعيد الى المكلا وحجرت اقامته الى ماقبل الوحده

    لهذا اي كلام من قبل مؤيدي البيض عن الامارا الجنوبيه كما يقولوا يدلل
    اما ان البيض كان كاذبا عندما تبجح بالوحدويه وظهر عى حقيقته
    واما اصلا بدون مبدأ ويوجد حيث يرى بانتهازيه تململ الناس مماجرى لهم في عهد الوحده

    الوحده ليست على صالح ولا فاسديه شماليين وجنوبيين
    الوحده منجز علينا الحفاظ عليه لانها لنا نحن الشعب
    فلا نربط منجزات الوحده بفرد ولاسلبياتها بفرد
    فهو فرد يؤدي دور معين ايجابا وسلبا
    اما الجمهوريه اليمنيه هي انا انت هي هو هم وهن كلنا
    تحياتي
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-02-06
  3. طائر المساء

    طائر المساء قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-01-03
    المشاركات:
    4,150
    الإعجاب :
    1


    بوسة على جبينك يارجل يانبيل ...
    كفيت ووفيت
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-02-06
  5. رجل نبيل

    رجل نبيل عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-08-24
    المشاركات:
    1,507
    الإعجاب :
    0
    والعالم مشغول في اتون حروب ومعارك الحرب العالمية الثانيه وكل بقاع الدنيا تبحث عن انباء هتلر وتشرشل وموسيلليني وديجول ايزنهاور وستالين وروميل وكرومر سرق مجموعة من الشباب اليمني في عام 1940م لحظة من هذا التاريخ وكان هؤلاء الشباب اوائل المبعوثين للدراسة في المحروسه والتقوا في الرواق العباسي بجامع الازهر حيث اتفقوا على تأسيس جمعيه او تجمع او ماشابه اسموه (الكتيبة اليمنيه الاولى) ولعل لفظ الكتيبه اتى ضمن التأثر بالواقع المعاش انذاك وكان اهم هؤلاء الشباب محمد محمود الزبيري والنعمان ومحمد علي الجفري بل وقد كتبوا مسودة لدستور هذه الكتيبه على ان يتم التفعيل عند عودتهم لارض الوطن.
    بدأت بهذه الارهاصه للتأكيد ان باكوره الحركات الوطنيه التحرييه اليمنيه نشأت موحده وللاسف لم يتم اكتمال هذا الحلم الوحدوي حيث بعد عوده الشباب الى مناطقهم وقيام ثورة 48م ولجوء معظم اهؤلاء الشباب الى عدن اضطروا اضطرارا ان ينأوا بانفسهم عن اخوانهم من ابناء الجنوب الامر الذي ادي بالاخيرين الى تأسيس رابطة ابناء الجنوب حيث بدأ التنظيم للتأسيس عام 1949م اي بعد وصول اخوتهم من الشمال الى عدن وتأسست الرابطه عام 1951 وضمت كل الاطياف الوطنيه السياسيه حتي شيوعيين (باذيب) وقوميين (قحطان الشعبي) . وطرحت الرابطه منذ اول تأسيسها انها ستوحد الجنوب للوصول الى اتحاد الجنوب العربي الكبير (اليمن الطبيعيه).

    بعد ذلك تم انشاء عدد من الاحزاب والتنظيمات ولكن مايهمنا هو الجبهه القوميه لتحرير الجنوب اليمني المحتل التي وصلت الى جنيف بطرق لادعاي للخوض فيها مع انه كان في مقر الجامعه العربيه اجتماعا بحضور الرابطه والتحرير والقوميه على ان يتفقوا لاستلام البلاد وتشكيل حكومة وحده وطنيه والاستعداد لاستفتاء شعبي وانتخابات عامه ورئاسيه حسب الدستور المقرر البدء في كتابته والاتفاق عليه وكما كرهها الغرب عندما عمل اجتماعات مدريد وكان ابومازن في اوسلو يتفق على كل شئ تم ماسماه الاستاذ الاهدل في كتابه الموسوم (الاستقلال المزيف).
    السؤال الذي يلعب في دماغي: كيف ههؤلاء الوحدويين والذين وضعوا اهم شعار لهم (تحقيق الوحده) ان يقيموا دوله بعلم ونشيد وسياده بل ومخابرات حطوا عليها شمالي من منطقه ليست على هوى الحكام في صنعاء وكل مهام هذا الجهاز اما التنكيل بالشعب او التجسس على الجزء الاخر من الوطن بل ودخل حربين معه وكان على شفا الحرب الثالثه وفي الاخر بعد ان ظنوا انهم سيظلون يحكمونا هرولوا مسرعين لصنعاء بحثا عن دور جديد وتغنوا بل واظهروا انفسهم نهم هم الوحدويون بعد بعد ان ادخلوا الجنوب في تجارب وحولونا الى فئران لهذه التجارب فأتوا بنظام الحزب من روسيا وكذا مجلس الشعب الاعلى (مجلس السوفييت الاعلى) واتوا امن الدوله من اريش هونيكر المانيا الديمقراطيه واتوا بتجارب مزارع الدوله الفاشله من بلغاريا واتوا بلجان الدفاع والمليشيا من كوبا كاسترو مش جوانتانامو وبعد هذا كله يطلع اخر زعمائهم في ميدان السبعين ليعلن انا لم نستطع نبني الاشتراكيه ياسلام ياخويا طيب عادك تريد تحكم يافاشل لوفيه ديمقراطيه المفروض تعتزل العمل السياسي ..... لهذا كانت الوحده هروب الى الامام وليس اقتناع كما رددوا ويحاول ابواقهم ان تقنعنا. والا لماذا كانت الدوري العام الذي كنا نعيشه كل خمس سنوات للوصول الى جنه الاشتراكيه والشيوعيه وكان بخروج المغلوب واوال تصفيه كانت خروج فريق اليمين الرجعي والكابتن حقه قحطان ثم خرج فريق صغير بقياده الكابتن محمد علي هيثم وبعده جاء خروج منتخب اليسار الانتهازي للكابتن سالمين ثم خروج مفاجئ وغير متوقع لفريق المايسترو عبدالفتاح وبعده اليمين الانتهازي بقيادة الهداف علي ناصر كل هذا الدوري والبطولات الدمويه لماذا اليس من اجل الحكم ولو على قريه وليس جزء من اليمن كان لابد ان يتوحد مع الجزء الاخر ولانري هذه الدماء والسحل وقتل العلماء بل ومحاولة طمس الدين

    لهذا افتوني هل كان قيام الدوله في الجنوب ضروره؟ وهل ماعانيناه من حكامنا في الجنوب ضريبة حتى يكتشفوا فشلهم في الوصول بنا الى جنة الاشتراكيه وهي الشيوعيه ليعودوا بنا الى نقطه الصفر وهي الاتحاد مع اخواننا
    ماكان م الاول يابشوات
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-02-06
  7. البرقُ اليماني

    البرقُ اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-05-05
    المشاركات:
    11,474
    الإعجاب :
    0


    أخي رجل نبيل بارك الله فيك.. أنت بالفعل اسم على مسمى



    وهذه هدية أقدمها لكل جاهل بالتاريخ.. العرب العارية هم سكان جنوب الجزيرة العربية.

    أصل العرب :

    العرب من الشعوب السامية.. وقد طمست معالم تاريخهم القديم ولم يبق لنا منها إلا نقوش في بلاد اليمن يرتقى أقدمها الى القرن التاسع قبل الميلاد.
    أقسام العرب :

    يقسم العرب الى بائده مثل ( عاد وثمود ) والى باقيه وهم العرب العاربه
    ( القحطانيون اليمنيون).
    والعرب المستعربة وهم ( العدنانيون) سكان الشمال واما العرب البائده فهم الذين درست اثارهم مثل... ( عاد وثمود وطسم وجديس..) وقد عثر لهم العلماء بالقرب من تيماء في شمالي الحجاز على نقوش بالخط.. ( اللحياني والثمودي والصفوي ) وهي تطلعنا على ان لغة تلك الشعوب تختلف عن لغة العرب.. استنادا الى ماوصل إلينا من أدابهم.
    وأما العرب الباقية فهم قسمان كبيران..
    ( القحطانيون والعدنانيون )
    أما القحطانيون ويسمون العرب العاربة لأنهم
    ( أصل العرب) ويعود نسبهم الى يعرب بن قحطان وهم اليمنيون المعروفون بعرب الجنوب.
    العدنانيون : ويسمون العرب المستعربة لأنهم وفدوا إلى الجزيرة العربية من البلاد المجاورة.... واختلطوا بأهلها فتعربوا وهم النزاريون والمعديون ويعرف منهم ( الحجازيون والنجديون والأنباط وأهل تدمر).

    القبائل العربية :

    عرب الجنوب ( القحطانيون )

    (1) حمير : قضاعة، تنوخ، كلب، جهينة، عذره
    (2) كهلان : طى همدان، عامله، جذام ومنها لخم وكنده..
    الازد ومنها ( الغساسنة وخزاعة ) والأوس والخزرج.

    عرب الشمال ( العدنانيون )

    (1) مضر : قيس عيلان ومنها ( هوزان، وسليم، وغطفان ومن غطفان : عبس وذبيان، وتميم، وهديل، كنانه ومنها (قريش)
    (2) ربيعة : أسد + وائل ومنها ( بكر، وتغلب ) ومن بكر بنو حنيفة.
    ويعود نسب قحطان إلى عابر بن شالخ بن أرفخشذ بن سام بن نوح عليه السلام وهو أبو بطون حمير وكهلان والتبابعة ملوك اليمن.. واللخميين ( ملوك الحيرة ) والغساسنة ملوك الشام ويعده أهل الانساب أول رجال الجيل الثاني من أجيال العرب العربة والمتعربة والمستعربة.

    [​IMG]

    ألم تكن هذه هي الكتابة التي عرف بها اليمانيون؟
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-02-06
  9. ناصر الوحدة

    ناصر الوحدة قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2006-08-02
    المشاركات:
    2,846
    الإعجاب :
    0
    بارك الله فيك أيها الرجل النبيل
    تحياتي وإحترامي
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-02-06
  11. رجل نبيل

    رجل نبيل عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-08-24
    المشاركات:
    1,507
    الإعجاب :
    0
    شكرا الطائر
    شكرا البرق
    شكرا ناصر
    كل المنى ان نبتعد عن هذه الفتن في مرحله حساسه يحاول الغرب ان يعيد رسم الخريطه كما رسمها لاجدادنا وتركنا نتقاتل على اتفه الامور
    فنرجع للماضي على اساس اخذ العبر ليس الا حتى لانلدغ مره اخرى
    شكرا استاذي البرق على الهديه القيمه وكوني طبيب وبعيد عن قراءه التاريخ باستفاضه اراها اغلى
    الرجاء الرجوع الى موضوعي الذي وضعته قبل قليل لتعرفوا رأيي في مضوع دولة الجنوب وقيامها محاوله من غير متخصص بس مواطن مع شكري وتقديري وتقبلي لاي نقد بناء كما تعلمنا ان الراي لن يفسد للود قضيه
    تحياتي لكم مرشوشه بالعسل الدوعني ومصحوبه بالنغم المحضارى ومقرونه بشعر امرئ القيس ومكتوبه بادب باكثير لكم جميعا من ارض الخير حضرموت الى كل شبر من ارض السعيده وكل من يتنفس هواء السعيده رغم كل الملوثات.
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-02-06
  13. ابن الزمره

    ابن الزمره قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2006-04-13
    المشاركات:
    2,632
    الإعجاب :
    0
    يااخي لم يكن عندنا دوري كل خمس سنوات...
    ابعد قحطان في عام 1969م ولم يحدث اي انقلاب الى حتى عام 1978م يعني بقي الجنوب مستقرا طيلة تسع سنوات
    بعد احداث سالمين 1978م لم يحدث اي صراع الا في عام 1986 اي اكثر من سبع سنوات
    ثم بقي الوضع على حالة حتى قيام الوحده عام 1990م
    اما الشمال فقد دخل في حرب اهليه من عام 1962م الى عام 1970م
    وحدث انقلاب في عام 1967م اطاح بالسلال
    ثم دخل الشمال في صراع داخلي عنيف
    وفي عام 1972م دخل الشمال في حرب خاسره مع الجنوب
    انتهى بانقلاب اطاح بالارياني عام 1974م
    وفي عهد الحمدي حدثت تمردت واسعه في مناطق القبائل الشماليه
    وفي عام 1977قتل الحمدي ومئات من انصاره في انقلاب سريع قاده الغشمي
    وفي الفتره من عام 1977 الى عام 1978 كان هناك العديد من التمردات التي قادها الناصريون
    في عام 1978م قتل الرئيس الغشمي
    في عام 1978 دخل الشمال مرحلة الرئيس علي عبدالله صالح وفيها جرت حرب خاسره اخرى مع الجنوب وانقلاب الناصريين الشهير وصولا لحرب المناطق الوسطى
    اذا من كان لديه دوري الشمال او الجنوب؟؟؟
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-02-06
  15. رجل نبيل

    رجل نبيل عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-08-24
    المشاركات:
    1,507
    الإعجاب :
    0
    شكرا اخي ابن الزمره على مرورك الكريم
    ومادخل ماحصل في الشمال بعنوان الموضوع
    انا كتبت راي خاص بماحدث منذ قيام دولة في الجنوب الى يوم اندماجها مع اختها في الشمال ووضحت ماحدث في دولة الجنوب من انجازات ومنعطفات ثوريه تاريخيه تطرح تساؤل لماذا لم تتوحد اليمن بعد الاستقلال ولماذا كل هذه الدورات الدمويه
    ثم وين اصحاب قحطان الم يشردوا ويقتلواوللعلم في 68م استولى مايسمى باليسار على الجبهة القوميه في حضرموت بل اصبحت الشراره (الصحيفه) تتكلم عن ماركس ولينين وماو وكيم ايل سونج ومن على شاكلتهم بل وقتل في حضرموت من القوميه وهناك جار لنا عاد بعد الوحده هرب الى الكويت قبل مايجون له وكان من رافضي الشيوعيه (الاشتراكيه على قولهم) ثم التصفيه في الجيش واذكر ان عمي كان يقول لي ان عشال كان يقول لقحطان : شفهم يتآمرون عليك ويمكن يقتلوك خلينا اتصرف معاهم ويرد عليه : لا هذولا شباب التنظيم فرحانين بشبابهم.
    ثم محمد علي هيثم وانت تدري لو الرجل هذا كان عنده حتى كتيبه كان ممكن يقاتل ولعله من الشرفاء الذين لازال الشعب يذكرهم بخير
    ويوم سالمين هذا الرجل الذي كان ممكن يتغير الجنوب على يديه لانه وضح انه كفر بالاشتراكيه وقد زار حضرموت اخر ايامه مرات عديده بل وجلس في مقاهي كثيره مع الناس سمعهم وسمعوه واحبوه بصراحه واللي قابلوه احسوا انه تحول عن جماعته لكن الله مااراد له ان يظهر ماكان يحاول يقوم به وقتل والشعب لايذكر الا ماو اليمن
    في 78م بدأ القتل المناطقي ففي ابين قتل ابناء يافع من طلبة الثانويه بل تعلرفت في الجامعه على طلبه كانوا ضمن صف التصفيف في جعار واكيد الجانب المنتصر تصرف ببنفس الطريقه
    اما في عبدالفتاح فقد كان عنتر يريد ان يقتله في المعاشيق ولان مؤسس حزبكم او حزبهم كما تريد لايملك الا امن الدوله وشويه من حوشي غادر كالكلب الى اسياده و13 يناير معروفه
    التاريخ كله دم ثم لو قتل حتى نفر واحد اليس انسان دم؟
    بعد هذا ارجع واقول لماذا هؤلاء مدعي الوحده او من بقي منهم البض اولهم يدعون انهم الوحدويون الاكثر وحدويه لماذا لم يتفاوضوا مع نظام صنعاء انذاك لقيام يمن موحد في 67 لماذا التجارب الشيوعيه الغيبه علينا وقتلنا وتوجويعنا ووسجننا في سجن كبير ممنوع السفر الابضامن وبعد كل هذا يزايدون انهم وحديويون
    تحياتي
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-02-06
  17. ابن الزمره

    ابن الزمره قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2006-04-13
    المشاركات:
    2,632
    الإعجاب :
    0
    مجرد سؤال
    اذا انتصر علي ناصر في احداث 13يناير هل تتوقع ان تتحقق الوحده اليمنيه على اساس ان المعسكر الاشتراكي كان في حالة انهيار؟؟؟
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-02-06
  19. أبن الخساف

    أبن الخساف عضو

    التسجيل :
    ‏2007-02-01
    المشاركات:
    102
    الإعجاب :
    3

    هل تتوقع أن الوحدة سوف تتم في عهد محافظة ابين ؟؟؟؟؟
     

مشاركة هذه الصفحة