مظلة الفساد يصدر توجيهات عليا بإغلاق ملف فساد الأراضي في عدن !!!

الكاتب : Time   المشاهدات : 2,304   الردود : 45    ‏2007-02-06
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-02-06
  1. Time

    Time مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-07-14
    المشاركات:
    18,532
    الإعجاب :
    1
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2004
    في ذروة ادائه الرائع في مسرحية اصراره على التمسك بقراره
    عدم ترشيح نفسه في الانتخابات الرئاسية
    ووسط اداء لايقل روعة من اركان حزبه وحاشيته على مناشدته بالعدول عن قراره
    قال الرئيس "صالح":
    "لن أكون مظلة للفاسدين، وأنا لست تاكسي أجرة، ولن يبتزني المؤتمر أو غيره"
    ثم كان ماكان مما نذكره جميعا ولاننساه من تفاقم الاداء المسرحي وصولا إلى ميدان السبعين
    واعلان الرئيس "صالح" عن استمراره في قيادة السفينة إلى بر الأمان !!!
    ثم وخلال حملته الانتخابية واصل "صالح" حديثه عن عزمه الأكيد على محاربة الفساد
    ومضى يطلق التصريحات والخطب ومازال يطلقها دون كلل أو ملل
    ولكن كل ذلك كلام في الهواء
    لم يحرك ولن يحرك شعرة في رأس مفسد
    فالجميع يعلمون أن الرئيس "صالح حفظه الله" كان وسيبقى مظلة للفساد
    ولايمكن أبدا أن يتخلى عن المفسدين
    لاحبا في سواد عيونهم
    وإنما لأنهم يعلمون أنه يعلم أن تتبع أي مفسد قانونيا سيقود حتما إلى دار الرئاسة
    فتأملوا !!!
    ولك الله يايمن
    وللجميع خالص الود
    والتحية المعطرة بعبق البُن


    ***********
    *******
    *****
    ***
    **
    *

    تورطت فيه شخصيات عسكرية ومدنية بارزة في عدن:
    مصادر مطلعة تكشف عن توجيهات عليا وراء إغلاق ملف فساد الأراضي بعدن
    06/02/2007 الصحوة نت - عدن - خاص - سمير حسن



    كشفت مصادر مطلعة بعدن عن وجود توجيهات عليا حالت دون إعادة الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة ملف فساد أراضي عدن الذي تورطت فيه عدد من الشخصيات العسكرية والقيادات البارزة في عدن إلى نيابة الأموال العامة بعد أن كان الجهازالمركزي قد قام بسحبه من النيابة العام الماضي بحجة اعادة المراجعة للملف.

    وأشارت المصادر - طلبت عدم الكشف عنها- إلى أن تلك التوجيهات قضت بإغلاق ملف فساد الأراضي نهائيا وبعدم اعادة تسليمه إلى نيابة الأموال مرة أخرى وذلك بعد أن كانت نيابة الأموال العامة بعدن حررت مذكرات استدعاء لشخصيات عسكرية وقيادات بارزة في محافظة عدن كشف التقرير عن تورطها في الاستيلاء علي اراضي وعقارات الدولة قبل أن يتم سحب التقرير من النيابة العام الماضي.

    وألمحت تلك المصادر في تصريح لـ"الصحوة نت" إلى أن سحب الملف من نيابة الأموال العامة من قبل الجهازالمركزي بعدن جاء بناء على تلك التوجيهات تحت ذريعة إعادة مراجعة الملف .

    وأشارت المصادر إلى أن تلك التوجيهات أوصت النيابة بإعادة ملف الأراضي المنظور امامها إلى الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة وهي الجهة التي أصدرت التقرير في شهر مارس 2003م وإحالته إلى نيابة الأموال بناء على توجيهات رئيس الجمهورية .

    وقالت تلك المصادر بان التوجيهات جاءت بعد الإجراءات التي قامت بها النيابة أثناء التحقيقات التي جرى خلالها استدعاء عدد من الشخصيات العسكرية وشخصيات بارزة في محافظة عدن للتحقيق معها في قضايا فساد متمثلة ببيع والاستيلاء على أراضي تعود ملكيتها للدولة .

    وكانت مذكرة خاصة كانت القاضية نورا ضيف الله رئيسة نيابة الأموال العامة وجهتها إلى مدير أمن محافظة عدن ( السابق ) طالبت فيها إدارة الأمن بإصدار أمر قبض قهري لعدد من تلك الشخصيات البارزة في عدن والتي رفضت في حينه المثول أمام النيابة للتحقيق معها فيما تضمنه التقرير.

    وفي حين نفى مصدر مسئول في نيابة الأموال العامة وجود توجيهات عليا بإغلاق ملف أراضي عدن إلا انه قال بان قامت بتسليم الملف للجنة المشكلة من الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة لمراجعة الملف والنظر فيه بناء على توجيهات تلقتها النيابة من الجهاز مباشرة ولم تتسلمه بعد.

    وكان تقرير الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة – فرع عدن (القطاع الإداري) ـ انفردت الصحوة نت بنشر ابرز المخالفات التي تناولها ـ قد كشف عن حالات صرف لأراضي وعقارات من جهات عدة في المحافظة مخالفة للقانون والتي بلغت مجملها (918) عقد ، تم إصدارها بعد توجيهات رئيس الجمهورية الصادرة بتأريخ 10/3/2001م والتي تمنع بموجبها التصرف بأراضي الدولة بالبيع أو التأجير وأوضحت كشوفات مرفقة بالتقرير تفصيلات شاملة عن كل حالة صرف مع مساحة الموقع والجهة المستفيدة ونوع الصرف والجهة الآمرة بالصرف ونوع المخالفة ،

    وعمد التقرير إلى سرد أهم تلك المخالفات بصورة مختصرة مع الإشارة إلى تفاصيلها برقم الكشوفات المرفقة به والتي بلغ عددها (14) كشف حوت على كافة التفاصيل المتعلقة بالصرف والمخالفة ، وقد كشف التقرير من خلال مراجعة ملفات العقود والحالات السابقة عن صرف مواقع تشجير ومواقف سيارات بعقود تأجير منفصلة ، حيث بلغ أجمالي ما تم الوقوف عليه سبع حالات، بمساحة إجمالية (14267.87م2)، وصرف عقود منفصلة لطلبات ضم مساحات بلغت عدد الحالات حالتين بمساحة إجمالية (685م2) ، وضم ساحات إضافية بمساحات تفوق المساحة السابقة المصروفة (14) حالة،

    كما كشف التقرير عن استبدال الوثائق المؤقتة بعقود تأجير لم تكن معتمدة التعامل من سابق بالمصلحة حيث بلغت عدد الحالات (ثلاث) حالات.

    كما أشار تقرير الجهاز المركزي للرقابة الى فصل عقود بمشاريع استثمارية منح بموجبها شعارات تنفيذ تنشيط الجانب الاستثماري إلا أن التقرير أكد بأنه لوحظ في هذا الفصل استغلال المساحات الاستثمارية بهدف المضاربة بأسعار الأراضي واتضح ذلك من خلال التصرف بهذه الأراضي بعد إصدار عقود التأجير مباشرة حيث بلغت هذه الحالات - بحسب التقرير - ست حالات ، ووقال التقرير أن صرف العديد من القطع جاء مخالفاً لتوجيهات الرئيس القاضية بتمليك أفراد اللواء 31 مدرع قطع أراضي حيث - يضيف التقرير - لوحظ من الصرف الجماعي لهذه القطع إدراج أسماء من خارج أفراد اللواء وبعدد ما بين ثلاثة إلى أربع قطع للفرد الواحد.

    وأشار التقرير أيضاً إلى صرف عقود تأجير للمؤسسات الحكومية خلافاًَ للتوجيهات التي حددت الصرف بموجب محاضر استلام رسمية بالإضافة إلى صرف عقود تأجير لأشخاص غير مكتملة بياناتهم بالتفصيل حيث تم الاكتفاء فقط بالاسم مما جعل عملية الصرف تلك مبهمة لعدم تحديد هوية هؤلاء الأشخاص وقد أشار التقرير إلى ذلك بـ (مخطط الفارس).

    وذكر التقرير " أنه تم صرف عقود تأجير لمشاريع استثمارية صدرت بها إشعارات تنفيذ منذ عام 92م وأن إنجاز هذه المحددة بإشعار التنفيذ مابين سنتين إلى 3 سنوات لم يتم الإلتزام بها حيث قامت المصلحة بعد مرور هذه الفترة الطويلة وبعد وقف اجراءات الصرف بمنع عقود تأجير لهذه المشاريع على الرغم من تدني نسبة الإنجاز وعدم اكتمالها في معظم المشاريع.

    وفي نهاية البند الأول كشف تقرير الجهاز المركزي عن صرف عقود دون تحديد بيانات هوية كل من المستأجرين (م.ع.أ) و (ع.أ.م) بهدف التستر واوضح التقرير ان المستفيدين الحقيقيين من هذه العقود والتي تبين من توقيع إحداهما بأن المستفيد هو احد مدراء العموم في المحافظة - رهن الاعتقال حاليا - شخصياً والموقع نيابة عنه ابنه (م.ع.أ).

    وفي البند الثاني حدد التقرير الإشكالية القائمة في صرف الأراضي بين عمل مكتب الأوقاف ومصلحة أراضي وعقارات الدولة بقيام مكتب الأوقاف بالمحافظة بصرف بعض المواقع التي تدعي مصلحة الأراضي أحقيتها بصرف هذه المواقع كونها جهة الاختصاص المخول لها بصرف أراضي وعقارات الدولة بموجب القانون رقم (21) لعام 1995م بشأن أراضي وعقارات الدولة وقد أورد التقرير أسماء بعض تلك المواقع ونماذج من عقود الصرف التي تمت من قبل مكتب الأوقاف.

    واعتبر التقرير حدوث هذه الإشكالية بأنها قد أحدثت نوعاً من الإرباك في صرف العقود بالمحافظة حيث تعددت الجهات المانحة لعقود وتأجير الأراضي بخلاف توجيهات الرئيس الصادرة في عام 1996م والتي منعت بموجبها المرافق الحكومية من التصرف بأصولها من أراضي ومباني تحت أي مسميات مستعرضاً بعض تلك المرافق التي خالفة تلك التوجيهات.

    وفي بنده الثالث أشار التقرير إلى قيام بعض المكاتب بالتنازل عن بعض المساحات التابعة لها مقابل إنجاز أعمال من المفترض تمويلها من موازنة هذه المكاتب ومن الأمثلة التي أوردها التقرير على ذلك :

    - هيئة مطار عدن الدولي الذي تنازل بمساحة (7700م2) لأحد المقاولين مقابل بناء سور حول المطار.

    - مكتب التربية والتعليم الذي قام بمنح المقاول (...) المساحة الأمامية لثانوية عدن مساحة (1700م2) مقابل بناء مدرسة موحدة كما منح المكتب أيضاً جزءاً من مساحة ثانوية لطفي لبناء صيدلية وتأجيرها من موارد الجمعية السكنية للمكتب.

    - كشف التقرير في البند الرابع عن قيام قيادة المحافظة بمنح بعض الأشخاص إعفاءات إضافية من قيمة الأراضي وتخفيض البعض الأخر ذكر منه على سبيل المثال :

    أ - إعفاء (س.ح.أ) من قيمة (120م2) إضافية بواقع 15000 ريال للمتر.

    ب- منح (ج.أ.ي) تخفيض قيمة متر الأرض بنسبة 80% واحتساب قيمته بواقع 1000 ريال بدلاً من 8000 ريال بمساحة (1356م2) .

    كما أشار التقرير أيضاً إلى قيام المصلحة بإصدار عقد تأجير لـ (م.ص.أ) الذي قام بشراء المشروع من (أ.م) دون استيفاء رسوم الدولة الناقلة للمأذونية كما أن المشروع لم يتم تنفيذه من المستثمر السابق حسب الوثائق المرفقة بالملف .

    واعتبر التقرير عملية الصرف بدون احتساب رسوم المأذونية بأنه أدى إلى حرمان خزينة الدولة مبلغ تقريبي قدره (24.400.000) ريال ويمثل 10% من قيمة الأرض المقدرة (24400م2) بسعر تقريبي 10.000 ريال للمتر الواحد.

    وأوضح التقرير إلى أن التحايل في احتساب المساحات الإجمالية للمساكن المراد هدمها وعدم إظهارها بحقيقتها في تقرير النزول (التقرير الفعلي) وتسجيل المساحة بشكل اجمالي للمسكن والمساحة المحيطة به متناقضين بذلك مع المساحات المبينة والمثبتة في بيانات ختم مكتب المساحة والسجل العقاري الخاص بتثبيت ملكية العقار والذي يحدد مساحة المنزل القائم فقط بدون احتساب المساحة المحيطة به حيث يهدف هذا التحايل بحسب التقرير إلى خصم مساحات شاسعة من الأحواش بأضعاف مساحات المنزل القائم وصرف عقود جديدة بهذه المساحات الكبيرة (المنزل القائم ومساحات الأحواش).

    معتبراً -التقرير- أن مثل هذا التصرف شجع الكثير على استحواذ المساحات المحيطة بمنازلهم دون إجراء الهدم على الواقع في الأصل.​
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-02-06
  3. مرفد

    مرفد قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2006-08-02
    المشاركات:
    28,604
    الإعجاب :
    948
    الوكيل الوحيد للفساد....(الراعي الرسمي)..يسعى للاحتراف....!!!!!


    كما وعد ..هاهو الرمز يبدأ بالحرب ..ولكن ليس ضد الفساد..بل بالعمل على انتشاره ..وترسيخه اكثر واكثر..
    ولم لا ...وهو الغارق بالفساد.. والقائم عليه ..والداعم الاساسي له (الراعي الرسمي) والوكيل الوحيد للفاسدين ..
    وهو الان يسعى لتطبيق الاحتراف ..في مجال الفساد ..فلم تعد الهوايه ..تنفع ...ولم يعد الهواة قادرين ..على تقديم المزيد من النهب...
    الان يجب ان يتم ..تعيين محترفين ..ووضعهم من اجل النهوض بالفساد..وازدهاره ..

    من يدري...ربما يقوم الرمز ..بالتوجيه باقامة بطولة ..للفساد..ومنها يشكل منتخب الفاسدين ..
    لينافس به خارجيا ....وانا متأكد فيما لو اقيمت بطولة ...لكان منتخب الفساد الذي سيشكله الرمز ..البطل الدائم والوحيد ...لهذه البطولة ...والفرق واضح
    ..............!!!!!!!!!!!!
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-02-06
  5. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,913
    الإعجاب :
    703
    عزيزي تايم الموضوع وما نراه على ارض الوقع من فوضى وخاصة من قبل العسكريين كبيرة وكثيرة.
    الا انني اراك متحامل ومعادي عداوة خالصه وظاهرة للرئيس هذا امر لم نراه من اعدائه الذين تجرعو المرارة على يده الا انك اكبر منهم عداوة لا ادري ايش السبب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-02-06
  7. التعاون1

    التعاون1 قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2006-07-31
    المشاركات:
    3,322
    الإعجاب :
    0
    لك الله يا يمن ..............
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-02-06
  9. Time

    Time مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-07-14
    المشاركات:
    18,532
    الإعجاب :
    1
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2004
    أخي العزيز ابن اليمن
    هو ما تراه على ارض الواقع فوضى كبيرة وكثيرة
    وإن قدم الرئيس "صالح" واحدا من المتسببين في هذه الفوضى للعدالة
    فسيكون أخوك من المعتذرين المستغفرين
    عن كل ماتراه من عداوة خالصة وظاهرة
    بل وسيقدم نفسه للعدالة
    فتأمل!!!
    ولك خالص الود
    والتحية المعطرة بعبق البُن
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-02-06
  11. مرفد

    مرفد قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2006-08-02
    المشاركات:
    28,604
    الإعجاب :
    948
    عزيزي تايم لم انتبه لموضوعك ...
    ارجو ان يتم ..الدمج....باسرع وقت..:d
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-02-06
  13. عرب برس

    عرب برس مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-02-03
    المشاركات:
    42,356
    الإعجاب :
    1,902
    أخي الأستاذ / تايم .. بهذه القضية الساخنة ستتهم بأنك انفصالي :) ... ربما أن أخيك استنبط هذا بعد أن يختارك الرجل عنوة لهذا الهدف ... وسنقول لك ماذا نقصد مستقبلا ً :) ،
    تحياتي لكم
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-02-06
  15. الرجل الاخر

    الرجل الاخر قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2006-10-22
    المشاركات:
    4,947
    الإعجاب :
    0
    مخطئ من ظن يوما ان للثعلب دينا
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-02-06
  17. الرجل الاخر

    الرجل الاخر قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2006-10-22
    المشاركات:
    4,947
    الإعجاب :
    0
    و بمناسبة هذه الفاجعة

    دعني اشارك باجمل مقالة قرأتها في حياتي عن حال الرئيس و اليمن لافضل كاتب يمني


    الرئيس داري !!!

    بقلم /فكري قاسم


    منذ شهور وفخامة الرئيس يقود - بعون الصورة التلفزيونية : حربا كلامية ضد بعض من موظفيه في الدولة وصرنا نلمحه في كل خطاب مباشر يتوعدهم بانه (داري بهم على واحد واحد) ـ الحمد لله انا لست منهم
    ويردد فخامته دائما انه داري بكل شي يعملوه ·· و داري ···· و داري ····و داري ، كنه و لحكمة يعلمها الله سبحانه و تعالي (ما يشتيش يفضح بهم)
    الله يستره ···!!
    # الغريب ان فخامة الرئيس( علي عبد الله داري ) يبدو ذا سعه صدر اسطوريه مع قا طعي الطريق و ناهبي لقمة عيش الناس ! ما يشجع فينا جميعا لان نصبح (نهابا ) لنحظى بنصيب من تلك المسامحة ؛ و ربما الاعجاب احيانا ! فيما سعة الصدر تلك تتحول الي خرم ابرة حينما يكون الامر متعلقا بالصحافة و حرية التعبير !!
    الاغرب من ذلك ليس استمرار حبس زميلنا الصحفي عبد الكريم الخيواني ، و ايقاف صحيفة "الشوري" ، واغلاق صحيفة " النداء " من اول عدد تماما مثل سفينة" التيتانك" بل وصل الامر الي حد منع تراخيص اصدار الصحف !·
    في وقت لا تتوقف اصدار تراخيص تسوير ، و امتلاك التلال و الاراضي والمتنزهات للاهل و المشايخ ، والضباط و المقربين و ·· الرئيس داري ؟
    # يحدث كل هذا و فخا مته يتباها بانه او جد الديمقراطية في البلد! و للامانة هو كذلك·· غير انه ـ مؤخرا - بدا كمن يخلع قميص المباراة في شوط مضمون النتيجة و امام جمهور داري بكل شيء·· لكنه ادمن التصفيق !! حتي لم يعد يآبه به ؟!
    # كان " روزفلت " مثل " تشرشل " متحدثا رفيع المهاره في المذياع ·· و حقق الاول نتائج مذهله وهو يذيع" احاديث بجانب المدفاة " في سبيل جعل الجمهور الامريكي يصدق ان رئيسهم يتبع وينفذ سياسات تهم كل مواطن!
    وبما ان التلفزيون وسيط اكثر قدرة على الاقناع سيما لدى الانظمة الشمولية - لان الديمقراطيين لايحتاجون الي الخوف من الراي العام كما لايضنون هذا الاخير ساذجا و سهل الانخداع!
    لكل تلك الاسباب مضافا اليها اننا "بروفة" لبلد "ديمقراطي" علينا ان نتحمس اذا " ونصغي جيدا لخطابات فخامته الاخيرة ونهتف ضد الفساد·
    # اننا بصدق نشعر بان اخطبوط الاستحواذ صار يؤرق فخامة الرئيس لكنه لايدري من اين يبدآ؟!
    هل يبدآ من الاهل ! و هذا صعب جدا ، هل يبدا من نفوذ المشائخ ! و هذا اصعب
    هل يبدآ من مسؤلين صداقته بهم شجعت فيهم شهوة النهب ،العبث ! لانهم - فقط- وقفوا الي جواره في حروبه مع خصومه السياسيين ؟!
    هل يبدآ من هنا و"يزبط" العيش والملح و تهاني انتصارات يعرف فخامته ان احدا لم يسانده فيها غير هذ الشعب الطيب والودود ·· شعب "الداريين" العظيم!!
    #من اين يبدآ؟ : من نفسه ؟ و هو صاحب افخم قصور رئاسية في تاريخ اليمن الحديث · ليس اخرها قصره في احدي تلال مدينة تعز- و هذ الاخير حسب ما يتردد - تم موخرا تفريغ مساحة القاعدة الادارية- او ما يسمي ب"التموين العسكري" كاملا لصالح حوش الرئيس الصالح؟! الداري بكل شيء؟!
    # هل يبدآ من هنا ! لا والله ·· نحن انفسنا لن نرضي بذلك فهو رئيس مهم في حياتنا ويستاهل حتى ان "يحوش" علي عواطفنا بكم خطاب لننام من بعده و نحن "مقشببين" في انتظار " جرنديزر" لياتي و يخلصنا من عبث المسئولين ، و الضباط،والمشايخ الذين "شقدفهم"رائد "التحديث"في بلادي!
    # علي اية حال·· كان كنيدي ، و ريجان ، ومراجريت تاتشر، وجورباتشوف يعرفون ان السياسة الحديثة تعتمد علي الصورة بقدر ما تعتمد علي الجوهر والمضمون · و ها فخامة الرذيس - هذا الرجل الذي نحب فيه بسا طته، وطيبته ،وحنكته- وهو داري بالفاسدين والعابثين علي واحد واحد·· يقدم لنا هذه الصورة المشجعة والشجاعه !
    لكن مضمونها يخبرنا ان الفاسدين ،العابثين هم ايضا - علي ما يبدو- داريين بفخامته علي واحد واحد ؟! و الشعب برضه ، داري بالكل علي واحد واحد ؟!
    # اقل واحد من ابناء هذا الشعب "داري" ان مفاصل الجيش كلها بيد اسرة الاحمر !- عفوا - بيد "النجد الاحمر" ؟!" و هي منطقة من اروع ما يكون- و الرئيس داري !!
    كما ا ن الشعب" داري"ان ثلة من ابناء الوزراء وابناء المسؤولين الكبار ، لم يكتفوا بتراث و انجازات الوالد فحسب
    بل صاروا في غمضة عين وكلاء وزارات واصحاب شركا ت ومقاولات وعقارات ! و مع هذا لم يزل الشعب طيب ومحب ويفرح اذا"قرحت" الدولة كم لعبة نارية في السماء عند احتفالات الثورة والوحدة! فما بالكم لو "قرح " الرئيس كم واحد من الفاسدين واحالهم الي نيابة الاموال العامة ،- والبلد مليئة بالقدرات ، ماذا لو فعل ذلك ؟ يا سلاااام ·· و حتي جمعية الصم والبكم سيخرجون الي الشوارع فرحا يهتفون : يا فرح يا سلا !! و بالروح وبالدم نفديك يا علي
    # كارثة عندما يكون فخامته داري بكل شيئ و تتحول تقارير الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة بين يديه الى ما يشبه "لعبة الاستغمائية" يطالعها لا لمحاسبة و معاقبة المتورطين بقضايا الفساد كما ينبغي·
    بل ليراقب موظفيه الكبار - علي ما يبدو- حتى اذا ما بدآ آحدهم يرفع رآسه ، يصرخ الرئيس في وجه"مكشوووووف !!" و تنتهي لعبة"الغميضان!!"·
    يا سلام ما اروعها لعبة··كلنا لعبناها زمان، ونحن اطفال صغار في الحارة ، لكن خلاص "العيال كبرت"يافندم· و فخامتك الكبيرفينا، عدا ما لك من مكانة كبيرة في قلوبنا ، في ذاكرة هذا الشعب المحب ،المنهك والمتطلع لعطائك·
    ابدآ ياسيدي·· سيبدآالكل معك·
    فالجماهير لا تستجيب لاي شيء ضعيف· انها تعشق القائد الامر ، و لا تآبه الى المتوسل المستعطف- حد قول هتلر .
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-02-06
  19. Time

    Time مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-07-14
    المشاركات:
    18,532
    الإعجاب :
    1
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2004
    أخي مرفد
    هي الوعود بمحاربة الفساد
    وهي هي مانسمعه من الرئيس "صالح" منذ ثلاثين عاما
    فهل لنا أن ننتظر أو نتوقع شيئا غير الذي نراه
    يرحم الله الرئيس الحمدي فقد قالها كلمة باقية:
    "تجريب المجرّب خطأ، والتصحيح بالملوثين خطأ مرتين"
    فتأمل!!!
    ولك خالص الود
    والتحية المعطرة بعبق البُن
     

مشاركة هذه الصفحة