مميزات السجن في اليمن

الكاتب : عبدالرزاق الجمل   المشاهدات : 2,337   الردود : 57    ‏2007-02-06
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-02-06
  1. عبدالرزاق الجمل

    عبدالرزاق الجمل كاتب صحفي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-04-04
    المشاركات:
    11,560
    الإعجاب :
    0
    تمشي في الشارع هناك من ينام على الرصيف وقد تغطى بكرتون يكشف نصفه
    وهناك من ينام على الرصيف لكنه لم يجد حتى كرتونا ليتغطى به
    وهناك ايضا من ينام في الرصيف لكنه يتغطى ببطانية قديمة ومقطعة لكنه محظوظ
    جدا ويعتبر في نظر المتأرصفين بالكراتين خمسة نجوم
    هناك ارصفة ستة نجوم وهي التي تكون بجانب مطعم او بوفيه يحصل من ينام بجانبها
    على بقايا اكل
    طبعا اعداد من ينامون في ارصفة صنعاء وحدائقها هائلة جدا الى درجة ان الامر بات
    يشاهد من قبل المارة بشكل طبيعي غير مستغرب
    فكرت وانا اشاهد جموع من ينام هنا بحالة السجناء وفكرت وانا اشاهد من يكافح ليدفع
    الايجار في نهاية الشهر وليسدد فاتورة الماء والكهرباء ويقوم باعالة اسرة بحالة السجناء
    ايضا
    انهم مرتاحون جدا ولاينقصهم شيئ
    الاكل مجانا وان كان متسخا وغير صحي يكفي انك لاتتكلف عناء جلبه
    الماء مجانا ولو كان ملوثا وبه اشياء كثيرة قد لاتتمكن من معرفة هويتها والى اي فصيلة
    من الجراثيم تنتمي
    النوم مجانا وإن كان الاثلاثة ينامون على فرشين متسخين جدا ويتغطون ببطانية واحدة
    ايضا الكهرباء مجانا
    دحول الحمام ثلاث مرات باليوم مجانا وان ازعجك الشاوش واستمر في ركل الباب لتخرج
    سريعا الامر الذي قد يودي الى ان تتسخ ملابسك بما يتطائر من ........... اثناء الركل

    في كل الاحوال انت تعيش بالمجان لاينقصك شيئ
    ما أجمل السجن في ارض اليمن حين تسجن
    على طراز
    ما اجمل الصبح في ارض...الخ
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-02-06
  3. Time

    Time مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-07-14
    المشاركات:
    18,532
    الإعجاب :
    1
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2004
    أخي عبدالرزاق الجمل
    الحرية لاتقدر بثمن
    ولكنها بالنسبة للجائعين قد لاتعني الشيء الكثير
    ولعل سياسة الإفقار والتجويع التي مارسها ويمارسها نظام الاستبداد والفساد
    تهدف إلى مساومة الشعب على الحرية
    فيصير مجرد الحصول على لقمة العيش مكرمة تستحق أن يُضحى من أجلها بالحرية والكرامة
    ولك الله ياشعب اليمن
    فتأمل!!!
    ولك خالص الود
    والتحية المعطرة بعبق البُن
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-02-06
  5. اسدبغيراسنان

    اسدبغيراسنان عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-06-11
    المشاركات:
    480
    الإعجاب :
    0
    احيي قلمك اخي الجمل

    اود ان اقول هنا ان الوطن قد اصبح سجن كبير للبسطاء والفقراء .... سجن كثر سجانيه من غلاظ القلوب...!

    فصار الموت راحه لكثير ممن يعيشون في هذا السجن الجميل بارضه القاسي بسجانيه.

    لك الله يا يمن.

    وشكرا
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-02-06
  7. عبدالرزاق الجمل

    عبدالرزاق الجمل كاتب صحفي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-04-04
    المشاركات:
    11,560
    الإعجاب :
    0
    الحصول على أي شيئ هنا يعد مكرمة

    حتى خروجك من السجن مظلوما يعد مكرمه

    أن ترشي ويقبلون منك الرشوة مكرمة

    هل تصدق أنهم يقبلون الرشوة بصعوبة ليس لانهم شرفاء
    ولكن لانك ستدفعها لامحالة ويجب ان يذلوك
    متى سأخرج من هذا البلد؟ الى الصومال الى اي مكان في الكون
    لايهم
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-02-06
  9. محمد الرخمي

    محمد الرخمي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-06-11
    المشاركات:
    4,629
    الإعجاب :
    0
    حقاُ انها بلاد العجائب !!!
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-02-06
  11. ياسر النديش

    ياسر النديش عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-05-06
    المشاركات:
    2,059
    الإعجاب :
    1

    كما قلت أخ عبد الرزاق

    أن الرشوة تدفعهاً و أنت مهان

    غريبة يا يمن الإيمان
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-02-06
  13. ابن المظلوم

    ابن المظلوم عضو

    التسجيل :
    ‏2005-10-15
    المشاركات:
    67
    الإعجاب :
    0
    شوف ایش رایك نروح جنوب افریقیا او استرالیا .. لانه بالمره مافیش سفاره یمنیه !!!
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-02-06
  15. هلال الفلكـ

    هلال الفلكـ عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-09-26
    المشاركات:
    1,187
    الإعجاب :
    0
    صدقت اخي الكريم ..؟؟

    ولكن ما اشفى غليلي واثلج ثدري هو رد الرائع / تايم .. وابتسامتة الذكية .. ( :mad: ) :D











    :p
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-02-07
  17. الهاشمي1

    الهاشمي1 قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-11-28
    المشاركات:
    3,322
    الإعجاب :
    0
    نعم يا أخ أسد ، بالفعل أصبح الوطن كله سجن والمفارقة أن في السجن أكثر من مأمور يبتز السجناء وفي الوطن أيضاً أكثر من متسلط مرتشي يبتز هذا الشعب المغلوب على أمره والسجين مثل المواطن واضع يده على خده لا يقوى على أن يفعل شيء سوى الإضراب عن الطعام ( لقلته ) الذي لن يلتفت له أحد ولو خر صريعاً سواء داخل أو خارج أسوار السجن ..

    وما يقهر أن سمعة سجون اليمن من أسوأ السجون في المنطقة على صعيد النظافة ومتابعة الحالات ، والخدمات المقدمة للسجين ، فبالرغم من أن هذا السجين قد يكون ارتكب خطأ ما فيجب أن يعامل بانسانية .
    أخبرني من أثق به أن المساجين يفرقوا في عدن حق الماء لكي يغتسلوا كل يوم الجمعة ؟؟؟؟

    حتى المساجين بيسرقوهم وين يروحوا الناس بعد السجن عشان يسلموا من السرق !!!!!!!
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-02-07
  19. gradyhboy

    gradyhboy عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-01-05
    المشاركات:
    1,970
    الإعجاب :
    0
    الاخ عبد الرزاق الجمل كلامك صحيح مية بالمية حيث يقول المثل اسال مجرب وكانت شهور سوداء بالضبط مثلما ذكرت ولكن عندي لك سؤالين لو سمحت الاول هل طعمت مثلي والثاني وهو ايش اللي وصلنا لهذا الدرك وشكرا
     

مشاركة هذه الصفحة