الجزء الثالث... الحلقه 25....الطلاب اليمنيون بإيران يبدؤن إعتصـاماً احتجاجي على تأخر رواتبهم

الكاتب : sakkaf_90   المشاهدات : 426   الردود : 0    ‏2007-02-05
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-02-05
  1. sakkaf_90

    sakkaf_90 عضو

    التسجيل :
    ‏2007-01-03
    المشاركات:
    29
    الإعجاب :
    0
    نفذ الطلاب اليمنيون الدارسون في إيران صباح اليوم إعتصاماً مفتوحاً في السفارة اليمنية بطهران إحتجاجاً على تأخير صرف رواتبهم .

    وقال بيان صادر عن الطلاب – حصلت الصحوة نت على نسخة منه – أن عشرات الطلاب من مختلف المدن الإيرانية توافدوا إلى العاصمة طهران للمشاركة في الإعتصام حاملين معهم فرشهم للبقاء داخل مبنى السفـارة حتى يتم صرف رواتبهم .

    وقال البيان " أن الطلاب حالتهم المعيشية أصبحت سيئة للغاية ويعانون من سوء التغذية ونقص فيتامينات نتيجة لعدم قدرتهم على تناول التغذية الكافية نتيجة ضئالة مخصصاتهم المالية التي أرغمتهم على تناول وجبـة واحدة خلال يومهم ، مؤكدين " أنهم منذ أكثر من شهرين يعتمدون على القروض والسلف من زملاءهم الطلاب العرب والأجانب لتوفير المواد الأساسية للغذاء والمواصلات .

    وحمل البيـان المسئول المالي في السفارة مسوؤلية تأخير صرف الرواتب كونه الذي لم يذهب إلى دبي لإستلامها منذ أكثر من 18 يوماً - بحسب البيان-، مرجعاً ذلك إلى تهاونه ومماطلته .

    وأتهم البيان " المسئول المالي بالمتاجرة برواتب الطلاب ووضعها لدى صرافين لغرض الأرباح لحسابه الشخصي ، معتبرين أن وجود مثل هذا الشخص داخل السفارة يسيء لسمعتها مطالبين السفير بتطهير السفارة من العناصر الملوثة – حسب ما جاء في البيان –.

    كما طالب الطلاب وزارة الخارجية والمغتربين بالتدخل لحل مشاكلهم أو نقلهم إلي أي دوله كريمة تعزهم وتحترم آدميتهم.
     

مشاركة هذه الصفحة