قضية بوضوح 1 + 2 = 3

الكاتب : عاشق النور   المشاهدات : 484   الردود : 4    ‏2007-02-03
حالة الموضوع:
مغلق
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-02-03
  1. عاشق النور

    عاشق النور عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-03-24
    المشاركات:
    349
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم
    1 : قال رسول الله (ص) : من سب عليًّا فقد سبني
    أخرجه:
    الحاكم في المستدرك على الصحيحين ج3/ص130 ، وقال الحاكم: هذا حديث صحيح الإسناد، وقال الحافظ الذهبي في تلخيص المستدرك: صحيح. وأخرجه الحافظ النسائي في السنن الكبرى ج5/ص133، وقال محقق خصائص الإمام علي ص80: إسنادُه حسن بالمتابعات، وقال المحقق الآخر الحويني الأثري: إسناده حسن، وصرح بصحته المصطفى العدوي في الصحيح المسند من فضائل الصحابة ص121. وأخرجه أحمد بن حنبل في المسند ج6/ص323، وقال الحافظ الهيثمي في مجمع الزوائد ج9/ص130: رواه أحمد ورجاله رجال الصحيح غير أبي عبدالله الحدلي وهو ثقة . وأقره المناوي في فيض القدير ج6/ص147، وكذا أقره الكاندهلوي في حياة الصحابة ج2/ص373، وقال ابن الوزير اليماني في إيثار الحق على الخلق ص404 : رجاله رجال الجماعة كلهم إلى أبي عبد الله الحدلي التابعي الراوي عنها وهو ثقة. وأخرجه أحمد بن حنبل في فضائل الصحابة لابن حنبل ج2/ص594.
    +
    2 : صحيح مسلم ج4/ص1871 : أمر معاوية بن أبي سفيان سعدا فقال ما منعك ان تسب أبا تراب...
    = ؟
    لا حاجة للتوضيح..
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-02-03
  3. قرصان

    قرصان قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-07-03
    المشاركات:
    5,605
    الإعجاب :
    0
    طيب ايش دخل احاديث فضل علي بالولايه والمفراغه حقكم ياشيعه
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-02-03
  5. منقير

    منقير عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-12-04
    المشاركات:
    720
    الإعجاب :
    0
    قضية سب علي على منابر بني امية اكذوبة شيعية من ضمن جملة الاكاذيب التي بني عليها دينكم النتن
    علي رضي الله عنه له ماكنته عند اهل السنة وهو لا صحابي جليل من ال البيت وزوج بنت رسول الله لا نعطيه اكثر مما امرنا به ديننا ولا نسمح لاحد بسبه كما لا نسمح بسب احد من صحابة رسول الله

    لكن انتم دخلتم للاسلام بمحبة ال البيت الكاذبه وهدمتوا اهم ركن في الدين وهو الشرك بالله وعبادة البشر والقبور وسبيتوا الاسلام وشوهتوا بصورة الاسلام وحللتم ما حرم الله
    وانتم كفرة زنادقه بأجماع علماء اهل السنة والجماعة
    فلا تحاول التكذيب والتزييف هنا ليس هناك فرق بينك وبين اليهودي والنصراني عندي بل انت اخبث منهم جميعا
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-02-04
  7. من اليمن أتيت

    من اليمن أتيت عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-03-22
    المشاركات:
    1,263
    الإعجاب :
    0
    موضوع أكثر من رائع عاشق النور.. مساكين الجماعة وقعوا وما أحد سمى عليهم
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-02-04
  9. مهيار

    مهيار عضو

    التسجيل :
    ‏2006-11-30
    المشاركات:
    78
    الإعجاب :
    0
    معــــــــــــــــــــــاوية كـــــــــــــــــافــــــــــــــــــــــــر

    الحافظ أحـمد بن محمد الصديـق الغـماري من علماء المغرب ومصر ، وتوفي في مصر عام 1380 هـ ، وكان من كبار علماء الحديث وله العشرات من الكتب الكبيرة و الصغيرة في هذا العلم ، وكان من أساتذة الأزهر و تتلمذ على يديه الكثير من طلبة العلم ، منهم تلميذه محمد بن الأمين بوخـبزة الإدريسي و كانت تقع بين الأستاذ وتلميذه مراسلات في مختلف الفنون ، منه مراسلة حول معاوية بن أبي سفيان ، و قد نشر جواب الحافظ الغماري على ما وجهه تلميذه إليه ضمن كتاب الجواب المفيد للسائل المستفيد ، وللتاريخ نـقول إن بعض المراسلات التي نُشرت مؤخراً قد لعبت فيها أيدي المزورين والمحرفين وذلك للتقليل من هجوم الحافظ الغماري على النواصب والوهابيـين ، ولا ندري هل حذف شيء من كلامه في معاوية أيـضاً أم لا ولكـننا نـنشر ما حصلنا علـيه حالياً و هو المنشور في كـتاب "الجواب المفـيد" ، وننـقل هـنا نـص جواب الحافظ الغماري في شأن مـعاوية :



    (( أما المسألة الأخرى فلو قدر الله تعالى اجتماعنا بالأستاذ وسمع منا ما يتعلق بمعاوية لزال من نفسه كل غلط بثه فيه التشعر والدعاية الأشعرية التي أحكمها النواصب وحبكوها حبكا يروج على العقول الضعيفة ، وأدرجوها في كتب التوحيد وألحقوها بصفات الله تعالى وأسمائه ، أما المكاتبة فلا تكفي ، والأحاديث الثلاثة المذكورة اثنان منها صحيحان بأسانيد البخاري و شرطهما ، و هما



    حديث ( إذا رأيتم معاوية على منبري فاقتلوه ) ولذلك اضطر بعضهم إلى تحريفه فرواه بعضهم فاقبلوه بالباء ، واضطر الناصبي الكبير عبدالله بن أبي داود صاحب السنن ( أعني الأب صاحب السنن التي هي أحد الكتب الستة ، أما الابن فله مؤلفات أخرى وكان ناصبياً خبيثا وكان أبوه أبو داود يقول عنه : إنه كذاب فلا ترووا عنه ) اضطر هذا إلى زعمه أن معاوية هذا هو ابن التابوه وكان منافقاً حلف أن يتغوط على المنبر فقال النبي صلى الله عليه وسلم الحديث ، وذلك منه كذب كما ذكرته في ( كتاب جؤنة العطار ) وقد قال الحسن البصري أو غيره عقب رواية هذا الحديث : ( فقد رأينا معاوية يخطب فلم نقتله فما نجحنا و لا أفلحنا )



    والحديث الثاني : رواه أحمد في مسنده من حديث عبدالله بن عمرو بن العاص قال : كنا جلوسا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال : ( يطلع عليكم من هذا الفج رجل يموت يوم يموت على غير ملتي ) قال : وكنت تركت أبي يلبس ليخرج ، فخفت أن يطلع ، فطلع فـلان ، هكذا ستره أحمد في المسند على عادته ، لكن البلاذري صرح به فطلع معاوية ، ورواه من طرق كلها رجالها رجال البخاري ومسلم وقد ذكرها في جؤنة العطار



    أما الثالث : فرواه جماعة بلفظ أن رجلا في النار ينادي ألف سنة يا حنان يا منان ، ورواه غيرهم من الثقات بلفظ أن معاوية في صندوق من نار ينادى فيه . الحديث .

    وقد ذكرنا هذه الأحاديث كلها المأمون في خطبة ، التي رواها ابن جرير في التاريخ سنة 271 أو بعدها ، ونقل تلك الخطبة برمتها السيد محمد بن عقيل في آخر النصائح الكافية ، و في الصحيح صحيح مسلم عن علي عليه السلام قال : ( والذي فلق الحبة وبرأ النسمة إنه لعهد عهده إلي رسول الله صلى الله عليه وسلم أن لا يحبني إلا مؤمن و لا يبغضني إلا منافق ) و في صحيح الحاكم و غيره : ( من سب عليا فقد سبني و من سبني فقد سب الله ) و من سب الله كفر

    و في الصحيح و غيره مما تواتر تواترا مقطوعا به : ( من كنت مولاه فعلي مولاه اللهم وال من والاه و عاد من عاداه ) و هذا الحديث قد جمع أسانيده ابن جرير الطبري في مجلدين لكثرتها ، ورد عليه الباقلاني الأشعري البصري الخ فكان مغربا ، وابن جرير مشرقا

    فابن جرير يورد الأحاديث وأسانيدها التي أبهرت عقول الحفاظ ، والباقلاني يبحث معه بعقله الأشعري البصري

    و لا يخفاك أن النواصب كان مقرهم بالشام و البصرة و الأندلس ، و المقصود من هذه الأحاديث الصحيحة المتفق عليها مع ما تواتر من *** معاوية لعلي على المنبر طول حياته وحياة دولته إلى عمر بن عبدالعزيز وقتاله وبغضه ، يطلع منه أنـه مـنافـق كـافـر
    فهي مؤيدة لتلك الأحاديث الأخرى ، و يزعم النواصب أن ذلك ( أعني *** معاوية لعلي ) كان اجتهادا ، مع أن النبي صلى الله عليه وسلم يقول في مطلق الناس : ( *** المؤمن كقتله ) ، فإذا كان الاجتهاد يدخل اللعن وارتكاب الكبائر فكل سارق وزان وشارب وقاتل يجوز أن يكون مجتهدا ، فلا حد في الدنيا ولا عقاب في الآخرة

    و الكلام طويل ولو كان عندي كتابا ( تقوية الإيمان ) و ( النصائح الكافية ) لأرسلتهما للأستاذ فإن فيهما ما يكفي ، أو لو قدر الله اجتماعنا لسمع ما يشرح الله به صدره لاعتقاد الحق إن شاء الله تعالى ، و لو قرأ جؤنة العطار الجزء الأول لرأى فيه أيضاً ما يسره



    وقد زارني موقت الدار البيضاء عقب اطلاعه على الكتاب وهو مخطوط أعني ( توجيه الأنظار ) واستشكل منه مسألة معاوية فأعطيناه درسا خرج مسرورا راجعا إلى رشده وهو من عدول البيضاء

    و يكفيه الحديث المتواتر أيضا ( عمار تقتله الفئة الباغية ، يدعوهم إلى الجنة ويدعونه إلى النار )

    ولو وجدت نشاطا لتوسعت في هذا الموضوع ولكن الحرص على السرعة بالجواب خوف النسيان يحملني على كتابة ما يفتح الله به الحال ويسمح به الوقت ويساعد عليه النشاط
    ))



    انتهى جواب الحافظ الغماري في مسألة معاوية ، و للحافظ العديد من الكلمات حول معاوية قد نوفق لنشرها و اخراجها من كتبه .
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة