شاهد مقطع لرئيس الوزراء في لندن - المستشفى - وكيف احترام النظم والقوانيين

الكاتب : kinimini   المشاهدات : 755   الردود : 9    ‏2007-02-02
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-02-02
  1. kinimini

    kinimini عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-11-30
    المشاركات:
    854
    الإعجاب :
    0
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-02-02
  3. kinimini

    kinimini عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-11-30
    المشاركات:
    854
    الإعجاب :
    0
    لاشماتة لاشماتة لاشماتة --
    الشعب عاطفي وطيب حتى مع الصوص والحرامية الكبار الذين خربوا البلاد --
    كم من طفل جائع الان - كم من انسان يصييح ويبكي من الالام المرض ولايجد حبة دواء ليس للعلاج وانما تسكت الوجع
    كم من مظلوم في السجن وكم من سجين معسر
    كم من انسان طرد من بيتة والان في العراء بدون اكل او شرب
    كم وكم - لان اطول عليكم
    ربك كريم والصبر جميل -
    وخذو العبر ايها الزعماء فاذا حان وقت الموت فلن تنفع اموالكم ولا لندن ولا المانيا في العلاج


    يا أيها الذين آمنوا اتقوا الله ولتنظر نفس ما قدمت لغد


    قال الله تعالى : " ياأيها الذين آمنوا اتقوا الله ولتنظر نفس ماقدمت لغدٍ واتقوا الله إن الله خبير بما تعملون"

    هذه وصية الله لنا معاشر المؤمنين، وصية من هو أرحم بنا من أمهاتنا، وأحن علينا من أنفسنا : ياأيها الذين آمنوا اتقوا الله : أي خافوا الله واحذروا عقابه، بامتثال أوامره واجتناب نواهيه . ولتنظر نفس ماقدمت لغدٍ. أي ليوم القيامة، قال بن كثير: انظروا ماذا ادخرتم لأنفسكم من الأعمال الصالحة وسمي يوم القيامة غداً لقرب مجيئه ( وماأمر الساعة إلا كلمح البصر) واتقوا الله : كررها للتأكيد ولبيان منزلة التقوى التي هي وصية الله تعالى للأولين والآخرين (ولقد وصينا الذين أتوا الكتاب من قبلكم وإياكم أن اتقوا الله).

    نعوذ بالله من الخسران ومن الذل والهوان.


    وقفة تأمل في لحظة محاسبة وتفكرنا في أعمالنا كم منها نعمله من أجل الآخرة ؟ وهل بإمكاننا أن نقدم أكثر وأكثر؟ هل تفكرنا في أعمال الخير ووضعنا لنا برنامجاً بحيث نضرب في كل مجال منها بسهم. كم قدمنا لآخرتنا من قيام الليل ؟ وكم قدمنا من قراءة القرآن - كنز الحسنات - كل حرف منه بحسنة والحسنة بعشر أمثالها ؟ كم قدمنا من الصدقات ؟ كم قدمنا من الصيام ؟ من صام يوماً في سبيل الله باعد الله وجهه عن النار سبعين خريفا. كم حجينا وكم اعتمرنا ؟ كم ذكرنا الله ؟ كم هللنا وسبحنا الله وحمدناه وكبرناه في اليوم والليلة ؟ وكم وكم من أبواب الخير وأعمال الآخرة التي كلها سهلة وميسورة وفي متناول الفقير قبل الغني والوضيع قبل الوزير ؟ولكن أين المشمرون؟ أين طلاب الآخرة؟

    فاليقظة اليقظة ياعبدالله !! لايأتيك الموت وأنت غافل ساهٍ تركض في حياتك الدنيا تجري وراء متاعها الزائل غافلٌ عن الآخرة والآعمال الصالحة .. حتى إذا جاء أحدهم الموت قال رب إرجعون لعلي أعمل صالحا فيما تركت ، كلا إنها كلمة هو قائلها ومن ورائهم برزخ إلى يوم يبعثون.

    اللهم لاتجعل الدنيا أكبر علمنا ولامبلغ علمنا ولاإلى النار مصيرنا، اللهم بصرنا بعيوبنا ونور أبصارنا واصلح أحوالنا واهدنا إلى صراطك المستقيم

    وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم
    ----------------------------------
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-02-02
  5. kinimini

    kinimini عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-11-30
    المشاركات:
    854
    الإعجاب :
    0
    هذة المصادر كانت حقيقية -

    وصول باجمال الى لندن بصورة مفاجئة ودخوله مستشفى '' كرومل ''
    التاريخ: الأربعاء 31 يناير 2007
    الموضوع: أخبار و تقارير


    لندن " عرب برس " خاص : 31/1/2007
    قالت مصادر موثوق بها أن عبد القادر باجمال رئيس الوزراء وصل إلى لندن بصورة مستعجلة لتلقي العلاج في إحدى مستشفيات العاصمة البريطانية ..

    وأكدت المصادر لـ " عدن برس " أن باجمال شوهد وهو يدخل عصر اليوم مستشفى " كرومل " برفقة الدكتور نعمان وهو طبيب يمني مرافق له كان حاملا أشعة وتوجه إلى غرفة لأخصائي عراقي معروف هو الدكتور رائد شاكر أخصائي الأوعية الدموية والقلب .
    وأكدت المصادر أن باجمال بدا عليه التعب ولم يكن بصورة طبيعية عند دخوله الى المستشفى ، وكان ويرتدي ملابس عادية ومعطفا أسود وبدون أية مظاهر لمرافقين أمنيين او مساعدين شخصيين تدل أن المريض هو رئيس وزراء كما تعودوا على ذلك في الداخل .
    وقالت المصادر أن باجمال قد تم إحالته من أخصائي بريطاني إلى الأخصائي العراقي رائد شاكر بعد 10 دقائق من دخوله المستشفى ، وأن الدكتور نعمان المرافق لرئيس الوزراء كان يتحدث نيابة عن باجمال في المستشفى مما يوحي أن هناك أزمة صحية حادة ربما منعت رئيس الوزراء من الحديث .
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-02-03
  7. ثقيل دم

    ثقيل دم عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-09-27
    المشاركات:
    440
    الإعجاب :
    0
    الله يشفيه ويرجع يصلح مستشفيات اليمن مثل حق لندن التي يتعالج فيها الله يعلجه.....
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-02-03
  9. قرصان

    قرصان قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-07-03
    المشاركات:
    5,605
    الإعجاب :
    0
    ليش مارحش لمستشفي الثوره بصنعاء
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-02-03
  11. محمد الرخمي

    محمد الرخمي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-06-11
    المشاركات:
    4,629
    الإعجاب :
    0
    أهل مكة أدرى بشعابها !!
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-02-04
  13. الرجل الاخر

    الرجل الاخر قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2006-10-22
    المشاركات:
    4,947
    الإعجاب :
    0
    شكله بيرحم
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-02-04
  15. الشيخ الحضرمي

    الشيخ الحضرمي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-11-07
    المشاركات:
    4,147
    الإعجاب :
    0
    كان

    ودي

    اشوفه

    وهو بمستشفى

    بن سيناء في المكلا

    ولا في مستشفى

    الجحي بدوعن

    يا اخي ما يتقوا الله فينا ...

    اذا واحد اصابة زكام يعالج في لندن

    والمواطن

    اذا صدع ما يلاقي حبة بنتدول في مستشفيات الحكومة

    فمبالك بمن ابتلاه ربنا بامراض اخرى

    ربنا ارنا يوما في حثالات اليمن ... اللصوص والبلطجية ..

    يا من يحكم اليمن

    تذكروا ان لكل انسان نهاية
    فلماذا الظلم اكل اموالا الغير با لباطل

    اتقوا الله في شعب اليمني المغلوب على امره
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-02-04
  17. الرجل الاخر

    الرجل الاخر قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2006-10-22
    المشاركات:
    4,947
    الإعجاب :
    0
    امرأة نزفت حتى فارقت الحياة لأن مستشفى الثورة بلا أطباء ولا دم
    الخميس, 01-فبراير-2007
    نبأ نيوز- خاص -
    ضمن مسلسل التدهور والتسيب العام الذي يشهده القطاع الصحي في اليمن فارقت سيدة يمنية – 27 عاماً- ظهر اليوم الخميس الحياة عقب إسعافها إلى مستشفى الثورة العام بعد أن تعذر على ذويها العثور على طاقم أطباء الولادة.
    وقال قريب المتوفية وهو احد صحفيي "نبأ نيوز" - أنه بعد إسعاف المريضة إلى طوارئ مستشفى الثورة العالم صباح اليوم وهي في حالة نزف ولادي شديد لم يجدوا أطباء ، وبعد انتظار طويل وصل مساعد طبيب وأخبرهم أن المريضة تحتاج إلى دم، وأكد لهم أن المستشفى لا يوجد فيها دم، ناصحاً إياهم بتحويلها إلى مستشفى آخر.
    وأضاف: تم نقل المريضة وقد تدهورت حالتها إلى مستشفى "الأم " بأمانة العاصمة التي بدورها طلبت التبرع بالدم، فبادر زوجها للتبرع، ولكن بعد الانتهاء من اخذ الدم منه، عاد الفريق الطبي بالمستشفى ليخبرهم عدم مطابقة صنف الدم مع دم المريضة.
    وأكد المصدر: أن هذه الساعات من المماطلة والعمل اللا مسئول كانت كفيلة بأن تقتل المريضة بعد أن استنزفت كل دمها فيما الأطباء "يتفرجون بدم بارد".
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-02-04
  19. المهيزع

    المهيزع عضو

    التسجيل :
    ‏2006-12-14
    المشاركات:
    112
    الإعجاب :
    0
    رئيس وزراء اليمن في لندن: قراءة في غموض الزيارة
    Gmt 4:30:00 2007 الجمعة 2 فبراير
    محمد الخامري



    --------------------------------------------------------------------------------


    فرضية تنحيته عن منصبه تتغلب على احتمال مرضه
    رئيس وزراء اليمن في لندن: قراءة في غموض الزيارة

    محمد الخامري من صنعاء : في الوقت الذي كان من المنتظر عودته إلى العاصمة صنعاء عقب اختتام زيارته الرسمية إلى سوريا والتي ترأس خلالها اجتماعات اللجنة العليا السورية اليمنية مع نظيره السوري المهندس محمد ناجي عطري ، إلا أن رئيس الوزراء عبدالقادر عبدالرحمن باجمّال فضل الاتجاه صوب عاصمة الضباب لندن دون الإعلان عن ذلك في وسائل الإعلام الرسمية ، الأمر الذي رسم العديد من علامات الاستفهام حول هذا القرار المفاجئ.

    مراقبون قالوا لـ"إيلاف" إنه يمكن اعتبار الزيارة شخصية لكن والحال بعد اجتماعات رسمية في دمشق وانعقاد مجلس الوزراء ودون وجود النائب الوحيد لرئيس الوزراء الدكتور رشاد محمد العليمي الذي كان في تونس ، فإن هناك العديد من علامات الاستفهام التي يمكن أن تقرأ وإن بطريقة مغلوطة نظراً لعدم وجود أي تصريحات أو تصحيحات من قبل الجهات الرسمية ، مشيرين إلى الحملة الإعلامية التي شنتها وسائل الإعلام اليمنية المعارضة منها والرسمية والتي أجمعت على إزاحة باجمّال من رئاسة الحكومة وتكهنت بالعديد من الأسماء الأخرى قد تكون سبباً رئيساً في تلك الزيارة المفاجئة إلى العاصمة البريطانية لندن.

    وقالوا إن هذه القراءة يمكن أن تكون معقولة وقريبة إلى المنطق السياسي في إطار التسريبات الإعلامية التي قالت إن الرئيس علي عبدالله صالح أجّل الإعلان عن التشكيل الحكومي الجديد إلى شباط "فبراير" الجاري ، وبالتالي فإن رئيس الوزراء باجمّال فضل أن يتم الإعلان عن إزاحته من رئاسة الحكومة وهو خارج اليمن تحاشيا لأي مواقف أو احتكاكات تضعه في وضع محرج مع المعارضة التي انتقدت أداء حكومته كثيراً وأساءت إليه كما قال الأمين العام المساعد للإصلاح عبد الوهاب الآنسي "إن الأصل في التغيير الحكومي هو إما إزاحة الموجودين لان هناك من هو أفضل منهم وأكفأ أو تغييرهم لأنهم في أنفسهم فاشلون وغير صالحين وبالتالي هم مدانون ويحالون إلى المساءلة".
    وقال الكاتب والمحلل السياسي محمد سالم الصرمي في حديثه لإيلاف إن القرار المفاجئ لرئيس الوزراء باجمّال الذي كان منتظراً عودته إلى اليمن لترؤس جلسة الحكومة في محافظة إب "110 كلم جنوب العاصمة صنعاء" ،لإضفاء نوع من الأهمية للمحافظة كونها ستكون المحطة القادمة للاحتفال بعيد الوحدة الـ17 وهو التقليد الذي أرساه الرئيس صالح بجعل الاحتفالات بالوحدة دورية في المحافظات، كان مفاجئاً وغير متوقع خصوصاً مع تجدد المواجهات الدامية بين الدولة وأتباع الحوثي في محافظة صعده وبالتالي فان هناك العديد من التفسيرات ستطرح للزيارة.
    وأضاف الصرمي أن هذه الزيارة أعادت إلى الأذهان قيام باجمّال عقب إقرار رفع الدعم عن المشتقات النفطية وما اسمي شعبياً بالجرعة الرابعة والأخيرة ضمن برنامج الإصلاح الشامل الذي نفذته اليمن منذ العام 1995 والتي كانت آخرها في تموز "يوليو" 2005 والتظاهرات التي نتجت جراءها بأخذ إجازة مفاجئة والسفر إلى الخارج رغم القرار الرئاسي الذي صدر آنذاك وقضى بمنع سفر مسؤولي الدولة لقضاء إجازاتهم في الخارج كدلالة على إظهار تقشف الدولة حينها ، وهو ما عده مراقبون إعلاناً صريحاُ من باجمّال عن عدم رضاه عن تحميله فشل السياسات الاقتصادية التي لا يتحملها وحده خصوصاً بعد أن هتفت التظاهرات مطالبة باستقالته من الحكومة.

    إلى ذلك قالت مصادر إعلامية عربية في لندن إن رئيس الوزراء عبد القادر باجمّال وصل إلى لندن بصورة مستعجلة لتلقي العلاج في أحد مستشفيات العاصمة البريطانية ، مشيرة إلى أن باجمّال شوهد وهو يدخل مستشفى "كرومل" برفقة الدكتور نعمان وهو طبيب يمني مرافق له كان حاملا أشعة وتوجه إلى غرفة لأخصائي عراقي معروف هو الدكتور رائد شاكر أخصائي الأوعية الدموية والقلب .وأكدت مصادر "عرب برس" أن باجمّال بدا عليه التعب ولم يكن بصورة طبيعية عند دخوله إلى المستشفى ، وكان يرتدي ملابس عادية ومعطفا أسود وبدون أي مظاهر لمرافقين أمنيين او مساعدين شخصيين تدل أن المريض هو رئيس وزراء كما تعودوا ذلك في الداخل .

    وقالت المصادر إن باجمّال قد تمت إحالته من أخصائي بريطاني إلى الأخصائي العراقي رائد شاكر بعد 10 دقائق من دخوله المستشفى ، وأن الدكتور نعمان المرافق لرئيس الوزراء كان يتحدث نيابة عن باجمّال في المستشفى مما يوحي أن هناك أزمة صحية حادة ربما منعت رئيس الوزراء من الحديث.
     

مشاركة هذه الصفحة