اصول منهج ادعياء السلفية الجديدة !!

الكاتب : ابو مراد   المشاهدات : 1,605   الردود : 33    ‏2007-02-02
حالة الموضوع:
مغلق
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-02-02
  1. ابو مراد

    ابو مراد قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-02-06
    المشاركات:
    3,299
    الإعجاب :
    0
    الحمد لله وكفى , وسلام على عباده الذين اصطفى ..

    أما بعد ,,,

    فهذه الخطوط العريضة لفكر جديد منتسب إلى السنة متلفع بمرط السلفية ظلما , ويتدثر برداء أهل السنة والجماعة زورا , يترتب عليه هدم كل عمل دعوي قائم , وإبطال فريضة الجهاد في سبيل الله , والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر , وزيادة تمزيق وحدة الأمة الإسلامية , وقد أردنا دراسة هذا الفكر وجمع أصوله , وقواعده دون الاهتمام بقائليه ومروجيه , فإن ما يهمنا هو التحذير من هذا الفكر القائم على السب والتشهير والتجريح بغير جرح حقيقي , والتبديع بغير مبدع , والتكفير دون ضوابط , والانشغال بالدعاة إلى الله سباً وتجريحا ً , وتكفيراً , وتبديعاً دون غيرهم من سائر الخلق , وتقديم حربهم على حرب الكفار والمنافقين والعلمانيين واليساريين , ونستطيع أن نسمي أصحاب هذا الفكر بالجراحين .. فهذا شغلهم الشاغل , وهذا عملهم الدعوي الأساس الذي اتخذوه دينا يدينون الله به , ويفضلونه إلا بالرحمن .. فمتى كان السب والشتم دينا ؟!!إن الواجب العمل على كشف عوار هذا الفكر ولتجنيب شباب الأمة الإسلامية عامة وشباب اهل السنة خاصة من الانزلاق والانحدار إليه , والله المستعان وعليه التكلان , وعلى الله قصد السبيل .

    د. عبدالرزاق بن خليفة الشايجي



    الأصل الأول : خوارج مع الدعاة مرجئة مع الحكام , رافضة مع الجماعات , قدرية مع اليهود والنصارى والكفار..!!
    هذه المجموعة التي اتخذت التجريح دينا , وجمع مثالب الصالحين منهجا جمعوا شر ما عند الفرق .
    فهم مع الدعاة إلى الله خوارج يكفرونهم بالخطأ ويخرجونهم من الإسلام بالمعصية , ويستحلون دمهم ويوجبون قتلهم وقتالهم .

    وأما مع الحكام فهم مرجئة يكتفون منهم بإسلام اللسان ولا يلزمونهم بالعمل , فالعمل عندهم بالنسبة للحاكم خارج عن مسمى الإيمان .

    وأما مع الجماعات فقد انتهجوا معهم نهج الرافضة مع الصحابة وأهل السنة فإن الرافضة جمعوا ما ظنوه أخطاء وقع فيها الصحابة الكرام ورموهم جميعا بها , وجمعوا زلات علماء أهل السنة وسقطاتهم واتهموا الجميع بها .

    وهم مع الكفار من اليهود والنصارى قدرية جبرية يرون أنه لا مفر من تسلطهم ولا حيلة للمسلمين في دفعهم , وأن كل حركة وجهاد لدفع الكفار عن صدر أمة الإسلام فمصيره الإخفاق , ولذلك فلا جهاد حتى يخرج الإمام !! فوا عجبا كيف جمع هؤلاء بدع هذه الفرق ؟!! كيف استطاعوا أن يكيلوا في كل قضية بكيلين , فالكيل الذي يكيلون به للحكام غير الكيل الذي يكيلون به لعلماء الإسلام !! فلا حول ولا قوة إلا بالله !!!

    يتبع ....
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-02-02
  3. ناصر البنا

    ناصر البنا شاعـر مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-06-11
    المشاركات:
    7,641
    الإعجاب :
    0
    اسمع ياابامراد
    انت وهذا الموضوع
    وين موضوع كارلوس
    ليش ماكملته انا منتظر
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-02-02
  5. ناصر البنا

    ناصر البنا شاعـر مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-06-11
    المشاركات:
    7,641
    الإعجاب :
    0
    وان كنت قد اكملته هات لي رابطه لو تكرمت
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-02-03
  7. ابو مراد

    ابو مراد قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-02-06
    المشاركات:
    3,299
    الإعجاب :
    0
    أصولهم في التكفير والتبديع

    الأصل الثاني : كل من وقع في الكفر فهو كافر وكل من وقع في البدع فهو مبتدع .

    هذا أصلهم الثاني , تكفير المسلم إذا وقع في قول المكفر أو ما يظنونه مكفر دون نظرا في أن يكون قد قال هذا الكفر أو وقع منه خطأ أو تأولا أو جهلا أو إكراها .

    وكل مسلم وقع في بدعة أو ما يتوهمونه بدعة فهو مبتدع دون اعتبار أن يكون قائل البدعة أو فاعلها متأولا أو مجتهدا أو جاهلا .

    هذا الأصل الذي هو من أصول أهل البدع وليس من اصول أهل السنة والجماعة .

    لان اهل السنة يفرقون بين الفعل والفاعل , فيصفون الفعل بانه كفر لكن يلزم من هذا

    كفر فاعله الا بعد توافر الشروط وانتفاء الموانع .

    ومشكلتهم ايضا ان هذا الاصل غير مطرد ايضا معهم فهم لا يستعملونه الا مع الفرق والجماعات

    الاسلامية , اما مع الحكام والطواغيت يعكسون معهم هذا الاصل .. نعوذ بالله من الخذلان !!
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-02-03
  9. القاضي اليماني

    القاضي اليماني عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-11-19
    المشاركات:
    473
    الإعجاب :
    0
    الروافض تسرح وتمرح في المجلس تسب خلفاء المسلمين وام المؤمنين وان حانب في فت عضد اهل السنة والجماعة

    نشتي نشوف علمك في الردود على اهل الضلال والبدع ثم لكل حادث حديث

    يالله منتظرين علومك
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-02-04
  11. مستريح البال

    مستريح البال عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-06-25
    المشاركات:
    1,113
    الإعجاب :
    0
    صح اللسان وسلمت الأنامل ................

    قد قلت فكفيت وأوجزت المقال بغير قيل وقال .

    جزاك الله خيراً.
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-02-04
  13. أبو هاجر الكحلاني

    أبو هاجر الكحلاني قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-11-03
    المشاركات:
    5,200
    الإعجاب :
    1
    الأن سيدخل عمر هنا ويقول :

    لاتتكلموا على أبي مراد هو يقصد كذا وكذا , وأنتم فهمتموه خطأ.....الخ !!!!

    ولو نزل الكحلاني أو الشميري أو مستريح البال أو غيرهم موضوع عنهم , يأتي ويقول يأخوة مش وقت مثل هذا الكلام الآن , نحن نواجه الروافض والبدروم في المجلس ....!!!

    بصراحة كنا نظن أن عمر هو أعقل القوم وأنصفهم ...لكن لازلنا نتوسم فيه الخير والانصاف...

    والآن نحن نتابع ابا مراد بهدوء , وبدون ردة فعل , ومنتظرين كلام الأخ عمر في الموضوع .
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-02-04
  15. ضياء الشميري

    ضياء الشميري قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2006-11-11
    المشاركات:
    3,214
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم

    أولاً نسأل من الله أن يريحنا من كل خبيث ..

    الأمر الآخر كاتب هذا البهتان والكذب المدعو الشايجي رد عليه أكثر من عالم وطالب علم ..
    في مقدمتهم فضيلة الشيخ المحدث العلامة مقبل بن هادي الوادعي -رحمه الله رحمة واسعة- في كتابه " تحفة المجيب " ردود مفحمة .
    " افتراءات الشايجي على السلفية والسلفيين " لفالح بن جبر التليعة .
    وكتاب " الرد على مقالات الشايجي" لحافظ محمد الحمدي .
    ومقال بعنوان " الجواب عمن زعم أن الشيخ ربيع المدخلي يطعن في الشيخ الألباني " لأبي عبد الله المدني
    ( من المقربين للشيخ ربيع حفظه الله ومتع به ) ..
    والمقال موجود في شبكة سحاب السلفية ومنه نأخذ قوله :
    " ومما نشروه في هذه الأزمان عن إمام من أئمة السنة شيخنا العلامة ربيع بن هادي المدخلي ، قول الشيخ ربيع : سلفيتنا أقوى من سلفية الشيخ الألباني .
    وقد توّلىَ كِبَر هذه الحرب وهذه الأكاذيب الضال عبد الرزاق الشايجي أهلكه الله ، ويتناقل أقواله من هو مثله في اتباع الهوى
    " ..
    وأيضا من ذلك :
    " الصواعق الأثرية على من نسب إلى الشيخ ربيع مقولة إن الخوارج عقيدتهم سلفية " لأبي عبد الله المدني أيضا .
    وفيه رد فيه على دعوى الحزبيين كالشايجي وغيره من أهل البدع من نِسبَتِهم إلى الشيخ ربيع تلك المقولة السيئة .
    وأيضا كتاب " الانتصـار على البـديـع وبيان كذب الشايجي على الشيخ ربيع " لعلي بن سليمان الحربي .
    يُبيّن فيه كذب المدعو بالشايجي في رسالته التافهة والموسومة بـ " البديع في بيان منهج الدكتور ربيع " .
    حرب على الشيخ الربيع !!!
    قبح الله البدع وأهلها..
    وهنا كتب للرد على الدعي ومماسحه ..

    http://www.sahab.org/books/book.php?id=26

    http://www.rabee.net/show_des.aspx?pid=1&id=3&gid=0

    لكم الله ياعلماء السنة ..
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-02-04
  17. ابو مراد

    ابو مراد قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-02-06
    المشاركات:
    3,299
    الإعجاب :
    0
    الاصل الثالث: استدلالهم بمنهجهم الفاسد في التبديع والتفسيق والهجر والتحذير من المبتدعة بقولهم أن الله سبحانه ذكر أخطاء الأنبياء .
    وهذا من عظائمهم ومصائبهم الكبيرة إذ ظن هؤلاء أن الله عندما يرشد نبينا إلى شيء خالف فيه الأولى توجيها له إلى الأمثل والأفضل كقوله تعالى لنوح عليه السلام ( إنه ليس من اهلك ) هود\46 . وقوله تعالى لمحمد صلى الله عليه وسلم ( عفا الله عنك لما أذنت لهم ) التوبة\43 . وقوله سبحانه وتعالى أيضا : ( ولولا أن ثبتناك لقد كدت تركن إليهم شيئا قليلا ) الإسراء \ 48 , ونحو هذا في القرآن .
    ظن هؤلاء الجهال أن هذا جار على أصلهم الفاسد الذي اخترعوه وابتدعوه وهو ذكر مثالب من سقطات الدعاة إلى الله من أجل التنفير وتحذير الناس منهم .

    فأين القياس في هذا يا أهل العقول ؟!! هل أصبح الأنبياء هم المبتدعة ؟!! الذين يجب التحذير منهم !!! مع العلم أن هذا الأصل لا يجوز تطبيقه عليهم من خلال إظهار مثالب دعاتهم وشيوخهم فيجوز لهم ما لا يجوز لغيرهم ومن انتقدهم فقد انتقد السلف بأكملهم .
    فهل أصبحوا في مقام الرب الذي يرشد الأنبياء ؟!! وهل أراد الله سبحانه وتعالى بإرشاد أنبيائه- إلى بعض ما خالفوا فيه الأولى - تحذير الناس منهم كما يفعلون هم بالدعاة المهتدين ؟!!.

    وهل أراد الله وهل أراد الله من ذكر أخطاء الأنبياء - حسب قولهم - تنقيصهم , وتحقيرهم كما يفعلون هم بالدعاة إلى الله ؟!! تعالى الله ما يقولون علوا كبيرا .. ولا حول ولا قوة إلا بالله العظيم .
    إن الله جلت حكمته ما ذكر الذي أرشد فيه أنبياءه إلا بيانا لعلو منزلتهم , و أنهم بشر قد يجتهدون فيسدد الله اجتهادهم , ويخاطبهم الله سبحانه وتعالى وهو الرب العظيم بلطفه واحسانه ورحمته وحكمته وعلمه ..

    وانظروا إلى قول الله تعالى لنبيه صلى الله عليه وسلم : ( عفا الله عنك لم أذنت لهم ) التوبة / 43 فقبل أن يعاتب قدم العفو ... و كل مواطن العتاب للرسل كان فيها من بليغ الكلام , و من الاحسان شيء يفوق الوصف .. ليتكم تعلمتم شيئا من الخطاب الإلهي الكريم لرسله الكرام ... و عرفتم كيف يكون الأدب مع علماء الإسلام , و أهل الاجتهاد الذين يجتهدون فيخطئون ويصيبون , و قد كان الواجب عليكم لو كان عندكم علم أو أدب أن تنصحوا لهم وتقيلوا عثرتهم , و تغفروا زلتهم وتسددوا مسيرتهم .. و لكن كيف وقد أصلتم أصولا تهدم الدين , وتنسف الدعاة إلى الله رب العالمين فلا يكاد يقع أحدهم في أدنى خطأ حتى تجعلوا منه وسيلة إلى هدمه و إفنائه والطعن فيه وتجريحه !! فإلى الله المشتكى ممن يدعي نصرة الدين وعمله لهدم الإسلام والمسلمين !!
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-02-04
  19. عمـــــر

    عمـــــر مشرف_المجلس الإسلامي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-06-15
    المشاركات:
    12,652
    الإعجاب :
    1

    كانت الامور هدات وهذه تحدى نتائج الاستفزاز

    وعمر يا كحلاني ليس ولي امور الجميع

    وبيني وبينك اتفاق انت والاخ ضياء وقد طلبت من مجموعه من الاخوه الكف فكفوا ولازلوا على الكلمة
    برغم ان الاتفاق كان شخصي بيني وبينكم وقلتم ان هذا الاتفاق يلزمني انا فقط

    واما الاخ مسترح البال فهو اكبر من ان يشغل نفسه في طرح مواضيع الخلافات وانا اعرفه جيدا فلا تحاول الزج به

    وعموما ها انت اطلب وللمرة الاولى من الاخ ابو مراد ( وليس مثلي له بملزم ) الكف عن الجامية هذه الفتره حسب الهدنه بيننا وبينهم وطالما كفوا

    اما الاخ ابو ضياء فانبهه ان الشايجي قد رد ردود كثيرة على من ردوا عليه
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة