أقراص مضادة للإشعاع للإسرائيليين وتطعيمهم ضد الجدري

الكاتب : موج البحر 2002   المشاهدات : 315   الردود : 0    ‏2002-08-15
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-08-15
  1. موج البحر 2002

    موج البحر 2002 عضو

    التسجيل :
    ‏2002-08-10
    المشاركات:
    49
    الإعجاب :
    0
    * واشنطن بغداد الوكالات:
    أبدى الزعيم الكردي العراقي جلال الدين الطالباني الاستعداد لتقديم قواعد عسكرية لشن هجوم على العراق، في الوقت الذي يبحث فيه مسؤول دولي مع الع0راقيين إعادة المحفوظات الكويتية الموجودة في العراق.
    وأعلن في مقابلة مع شبكة التلفزيون الأمريكية «سي ان ان» انه على استعداد لتقديم القواعد التي يسيطر عليها فصيله في شمال العراق لواشنطن لشن هجوم أمريكي محتمل ضد نظام الرئيس العراقي صدام حسين.
    وقال زعيم الاتحاد الوطني الكردستاني في هذه المقابلة إن الولايات المتحدة أعطت ردا إيجابيا على هذا العرض المقترح مقابل حماية قوات الأكراد من الأسلحة الكيميائية أو البيولوجية العراقية، إلى ذلك أكد الدكتور محمد الدوري مندوب العراق الدائم لدى الأمم المتحدة أنه لم يعد هناك مجال لعمل لجان التفتيش الدولية في العراق.
    وتساءل عن دور مفتشي الأسلحة الدوليين إذا كان هدف الولايات المتحدة الأمريكية هو تدمير العراق.
    وإلى بغداد وصل أمس الكندي الجنسية ريتشارد فوران منسق الأمم المتحدة المكلف تسهيل عملية إعادة الأملاك الكويتية حيث التقى وزير الخارجية ناجي صبري كما يعقد لقاءات أخرى مع القادة العراقيين ستتركز على إعادة المحفوظات الوطنية الكويتية من العراق إلى الكويت.
    وأضاف الدبلوماسي الكندي «أعتقد أن عملية الإعادة ستبدأ خلال أسابيع عدة» موضحا أن دور الأمم المتحدة يقتصر على «مساعدة الطرفين للقيام بها بشكل جيد».
    وفي تل ابيب أعلن عن توزيع السلطات الاسرائيلية على السكان في مستقبل قريب اقراصا من اليود للتخفيف من تأثير الاشعاعات النووية، وفقاً لما اعلنه امس الاربعاء المدير العام لوزارة الدفاع الاسرائيلية عاموس يارون.
    وقال يارون «سنوزع في مستقبل قريب هذه الاقراص من نوع «لوغول» لحماية السكان في قطاعات يمكن ان تتعرض لإشعاعات نتيجة حادث في منشآت نووية».
    واعتبر ان هذه الاقراص «ستكمل اجراءات الحماية الاخرى مثل الاقنعة التي باتت في متناول السكان».
    من جهتها قالت الاذاعة العسكرية الاسرائيلية ان توزيع هذه الاقراص تقرر خوفا من قيام السلطات العراقية بقصف منشآت نووية في اسرائيل بواسطة طائرات عسكرية او صواريخ ما قد يتسبب بتسرب اشعاعات.
    من جهته تطرق وزير الصحة نيسيم داحان الى احتمال حصول تسرب اشعاعي «نتيجةحادث قد يحصل لدى قيام غواصات نووية او طائرات امريكية بزيارة اسرائيل».
    واعلن يارون ايضا ان الحكومة «ستتخذ قرارا حول تلقيح السكان ضد الجدري خلال الايام القليلة المقبلة».
    واضاف: «علينا ان نتخذ كل الاجراءات اللازمة لحماية السكان» في اشارة الى احتمال حصول قصف عراقي بصواريخ مزودة برؤوس جرثومية قد تنشر الجدري.
     

مشاركة هذه الصفحة