صنعاء وواشنطن تبحثان التعاون في المجال البحري

الكاتب : موج البحر 2002   المشاهدات : 395   الردود : 0    ‏2002-08-15
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-08-15
  1. موج البحر 2002

    موج البحر 2002 عضو

    التسجيل :
    ‏2002-08-10
    المشاركات:
    49
    الإعجاب :
    0
    12. آب 2002 - 08:06
    صنعاء (اف ب)-
    افادت وكالة الانباء اليمنية ان رئيس الوزراء اليمني عبد القادر باجمال بحث الاحد مع قائد القوات البحرية في القيادة المركزية الاميركية تيموثي جون كيتينغ أوجه التعاون بين بلاده والولايات المتحدة في المجال البحري.
    واوضحت الوكالة انه جرى خلال اللقاء "بحث دعم الجانب الأميركي لخفر السواحل اليمنية في مجال التأهيل والتدريب للكوادر وتزويدها بالمعدات والآليات البحرية اللازمة لتتمكن من اداء مهامها في جانب مراقبة السواحل اليمنية وحماية المياه الاقليمية وكذلك المساهمة في مكافحة اعمال التهريب والهجرة غير المشروعة والحفاظ على الامن والاستقرار في خط الملاحة الدولية الذي يمر عبر المياه الاقليمية اليمنية".

    ونقلت الوكالة عن المسؤول الاميركي قوله ان "بلاده ستسهم في دعم البناء المؤسسي لمصلحة خفر السواحل اليمنية وكذلك الجانب التكتيكي وتدريب الكوادر اليمنية العاملة في هذا المجال ولما فيه تعزيز علاقات التعاون بين البلدين الصديقين".

    واضافت ان رئيس هيئة الاركان العامة اللواء الركن محمد علي القاسمي استقبل بعد ذلك المسؤول الاميركي حيث بحثا "آفاق تطوير التعاون العسكري بين الجيشين في البلدين خاصة في المجال البحري".

    وكان الرئيس اليمني علي عبد الله صالح بحث في حزيران/يونيو الماضي مع قائد القوات الاميركية في الخليج الجنرال تومي فرانكس في "مجالات التعاون المشترك بين الولايات المتحدة الاميركية واليمن ومنها التعاون في المجال العسكري سواء في مجال التدريب ونزع الالغام وسبل تعزيزها وتطويرها بالاضافة إلى جهود مكافحة الارهاب وما يخدم المصالح المشتركة بين البلدين".

    وفي ايار/مايو الماضي بحث قائد العمليات الخاصة في القيادة المركزية الاميركية الاميرال البرت كالاند في صنعاء مسالة التعاون بين صنعاء وواشنطن في المجال الامني. وقد ارسلت واشنطن 150 عسكريا الى اليمن لتدريب وتقديم المشورة للقوات الحكومية المشاركة في "حملة مكافحة الارهاب".
     

مشاركة هذه الصفحة