رئيس الجمهورية يتوعد بمحاربة النافذين واحد مستشارية يشرد الاسر ويقيم مملكة خاصة قانونها : المال والا

الكاتب : mureb_sanaa   المشاهدات : 540   الردود : 1    ‏2007-01-31
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-01-31
  1. mureb_sanaa

    mureb_sanaa عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-01-03
    المشاركات:
    377
    الإعجاب :
    0
    هذه قضية وطنية تحدث في اليمن في بلاد 22مايو1990م في بلاد يتشدق حكامها بالديمقراطية وحرية الرئي والرئي الاخر نحن في اليمن لسنا في فلسطين او العراق او دارفور او الصومال نحن في اليمن نحن في اللواء الاخضر في محافظة اب اين رئيس الجمهورية اين منظمات المجتمع المدني
    اخواني اعضاء المجلس اليمني رجاء رجاء اكتبوا ناشدوا انصروا اخوانكم في الجعاشن مظلمون مظلمون انظروا اطفال بالعراء ومن الظالم انه عضو مجلس الشورى يعني مستشار رئئيس الجمهورية اذا كان هذا مستشار اذا كيف يكونون الجهلاء اللهم انصر عبادك





    رئيس الجمهورية يتوعد بمحاربة النافذين واحد مستشارية يشرد الاسر ويقيم مملكة خاصة قانونها : المال والارض مقابل العيش والسلام ..
    تقارير: أهالي "عشار " : نزوح باتجاه العدين هربا من بطش طاغية الجعاشن
    الإثنين 29 يناير-كانون الثاني 2007

    كتب - عادل عبدالمغني :

    لم يخرجهم الجوع والعطش بحثا عن الماء والمرعى , ولم يصب مناطقهم زلزال مدمر أتى على منازلهم وقراهم , كما أن نزوحهم لم يكن على اثرنزاعات عسكرية ساخنة كما هو الحال في الصومال .

    وحده الخوف من البطش والجبروت من شرد عشرات الاسر في عزلة "رعاش " بمديرية ذي السفال بمحافظة إب . هو الظلم الذي اعادهم اكثر من أربعة عقود من الزمان الى الوراء حيث اللا دولة واللاأمن , وإن كنا نتجنى على الامام وفترة حكمه التي لم تشهد قط ان أقدم احد معاونية او نوابه ومستشاريه على نهب البسطاء من الناس وسلبهم حقوقهم مستمدا سلطته من الحاكم كما هو حاصل اليوم .

    وهناك في وسط البلد لا يزال مستشار رئيس الدولة وشيخ الجعاشن يعيث في الارض فسادا مستمدا قوته من القصر الجمهوري وغياب القانون . وبين الحين والاخر نسمع عن انتهاكات غاية في البشاعة تمارس في قرى ومناطق الجعاشن بحق الغلابى والبسطاء من المواطنين الذين فرحوا ذات يوما قريب بوعود وتصريحات رئيس الجمهورية , بالقضاء على المتنفذين والمستغلين نفوذ الدولة وقوتها , لكن فرحتهم لم تدم طويلا , بعد ان تبخرت الوعود الرئاسية وتلاشت لتضاف الى قائمة الدعاية الانتخابية الكاذبة.

    والجمعة الماضية اضطر عدد كبير من اهالي قرية "رعاش " بمنطقة ذي السفال الى ترك قراهم والنزوح الى مناطق اخرى مع اطفالهم ومواشيهم وما اسطاعوا حمله من امتعة وادوات منزلية .

    ويرجع السبب في ذلك الى مطالبات الشيخ محمد احمد منصور - عضو مجلس الشورى - لهم بجبايات متتالية انهكت كواهلهم وعجزوا عن الوفاء بها , ليقابلهم الشيخ الطاغية بالويل والوعيد .. وهو يعني ذلك حقا .

    وكان اخر دفعة طلبها مستشار الرئيس من الاهالي مبلغ ثلاثة مليون ريال دون مبرر لذلك .

    فجباية الاهالي هناك لا تستدعي معرفة السبب , ويكفي ليدفع الجميع مرغمين ان يخبرهم عكفة الشيخ ان الاخير "مغروم" (وهذه المفردة كان المشائخ يستخمونها للاشارة الى الشخص الذي خسر اموال طائلة في امر يتطلب تكاتف الجميع لمساعدته ) لكن الامر لم يعد كذلك في عهد شيخ الجعاشن , بعد ان ضاعت كل المعاني والتقاليد الحسنة للقبيلة , وتحولت من اداة للتعاون والتكاتف الى وسيلة للنهب والابتزاز والبطش .

    فشيخ الجعاشن - كما قال عدد من الأهالي - ان سافر الى الخارج سواء للترفيه او العلاج فهو "مغروم" ويجب على الاهالي دفع ما يملكونه من اموال للشيخ , وان زرعوا فعليهم ان يدفعوا مبالغ قد تصل الى اجمالي ما يحصلون عليه من ارباح الى الشيخ .

    وما على الرعية الا اتباع وتنفيذ أوامر الشيخ دون نقاش او جدل , ومن حاول الاعتراض او توجيه النقد , فسجون مستشار الرئيس في انتظاره , كما ان ابقاره ومزروعاته معرضه للبيع في المزاد وباسعار زهيده .

    هكذا هي الحياة اذن في مملكة الجعاشن العظمى , وهذه هي وعود رئيس الجمهورية قبيل الانتخابات الرئاسية لمواطني الجعاشن الذين لم يكونوا بحاجة اصلا الى اغراءات لانتخاب الحزب الحاكم هناك , فالشيخ يتكفل بالامر .

    فهو يقوم عند كل انتخابات باختلاف انواعها باخذ بطاقات الانتخابات من المواطنين وتسليمها الى مجموعة من العكفة ليودعونها الصناديق بعد ان يتم التأشير على ولده النائب الدائم ومن قبله هو ومن يختاره في المجالس المحلية .

    الاهالي ضاقوا ذرعا بمثل هكذا ممارسات ولم يستطيعوا تحمل المزيد .. لكن مالذي يمكنه عمله ومن ذا الذي ينصفهم منه , فالدولة واجهزتها الامنية والعسكرية والتنفيذية في صف الشيخ مستشار الفندم .

    وبعد مناشدات طويلة وشكاوي عديدة رفعها الاهالي الى رئيس الجمهورية وكل المعنيين في الدولة دون انصاف , قرروا الرحيل من ارض الطاغية وزبانيته ومعاونية ولكن الى اين ؟

    ارض الله واسعة .. هكذا ردد اهالي قرية "رعاش" الجمعة الماضية وهم يجمعون عتادهم الى وادي حرض بمديرية العدين . وهناك حطو الرحال ونصبوا الخيام متحملين البرد القارس ومعاناة النزوح مثلما تحملوا في السابق ظلم مستشار علي عبدالله صالح لسنوات طويلة .

    وفي انتظار وصول الشيخ باطقم تابعة للامن العام او الشرطة العسكرية وربما فريق مكافحة الارهاب يوجه الاهالي النداء الاخير الى كل المعنيين في الدولة بوضع حد حاسم وحازم لهذه الممارسات التي تمس بشكل مباشر امنهم ولقمة عيشهم واطفالهم .

    وهو النداء الذي نوجهه نحن في الصحيفة لكل العقلاء في هذا البلد الذي لم يتعافى بعد من مجازر أبناء الوطن الواحد في صعدة .

    http://www.alwahdawi.net/narticle.php?sid=2329


    أخبار: الأهالي يتساءلون عن وعود الرئيس بالقضاء على المتنفذين ..شيخ الجعاشن يهجر المواطنين في قرية "رعاش" بمحافظة إب
    الأحد 28 يناير-كانون الثاني 2007

    الوحدوي نت - خاص

    أجبرت الممارسات القمعية الظالمة والجبايات المتكررة من قبل مستشار رئيس الجمهورية الشيخ محمد أحمد منصور أهالي قرية "رعاش" بمنطقة ذي السفال بالجعاشن بمحافظة إب - جنوب العاصمة صنعاء -الى ترك منازلهم والنزوح باتجاه المناطق المحادة لمديرية العدين .وبحسب المعلومات المتوافرة من هناك , فقد ترك عدد كبير من اهالي القرية منازلهم وحملوا امتعتهم واطفالهم ومواشيهم , خشية تعرضهم للسلب والنهب من قبل المليشايات التابعة للشيخ الطاغية , الذي اجبرهم على دفع مبلغ ثلاثة مليون ريال دون مبرر لذلك , وهو ما عجز الاهالي عن دفعه . واضطر الاهالي جراء تهديد الشيخ لهم الى ترك المنطقة والتوجه الى وادي "حرض" بمديرية العدين حيث نصبوا الخيام هناك في ظروف انسانية غاية في الصعوبة جراء البرودة الشديدة وشحة المواد الغذائية .وجاء نزوح الاهالي بعد ممارسات قمعية وتعسفية واعمال نهب وسلب يقدم عليها اتباع الشيخ محمد احمد منصور عضو مجلش الشورى بين الحين والاخر ودون ادنى مساءلة او محاسبة قانونية .حيث قامت مجموعة من الميليشيات التابعة لشيخ الجعاشن الاسبوع الماضي ‬باقتحام إحدى قرى مديرية ذي. ‬سفال بمحافظة إب.
    وذكر شاهد عيان لـ"الوحدوي. نت" ‬أن مجاميع مسلحة قامت بالسطو على ممتلكات المواطنين في. ‬قرية. "الصفا."،. ‬حيث نهبت عدداً. ‬من الأبقار والمواشي،. ‬واعتقلت العديد من المواطنين لإجبارهم على عمل صكوك إيجارات لأراضيهم باسم الشيخ،. ‬طبقاً. ‬للمعلومات..‬
    وأرجع مصدر رسمي. ‬سبب ذلك الاعتداء على المواطنين وممتلكاتهم الاسبوع الماضي،. ‬الى قيام بعض الأهالي. ‬في. ‬القرية المستباحة. "‬الصفا." ‬بنشر مناشدات وشكاوى الى رئيس الجمهورية في. ‬عدد من الصحف المحلية،. ‬منها. "الثوري." ‬و"الوسط."‬،. ‬لرفع الظلم والاضطهاد الواقع عليهم من قبل الشيخ الذي. ‬وصفوه. "بالطاغية.".‬
    ومن المواطنين الذين تم نهب أبقارهم من قبل ميليشيات شيخ الجعاشن،. ‬مهيوب أحمد سلام،. ‬وشقيقه محمد أحمد سلام..‬
    وتعيش قرية. "الصفا." ‬حالة رعب منذ اقتحامها بأطقم مسلحة تابعة للشيخ،. ‬حيث. ‬يسود الخوف من إرهاب المسلحين كما ذكرت الأنباء..‬
    وشبه أحد المواطنين. (‬تحتفظ. "الوحدوي. نت" ‬باسمه خوفاً. ‬على حياته.) ‬ما. ‬يحدث في. ‬قريته بما. ‬يجري. ‬من تنكيل واقتحامات متكررة للأراضي. ‬العربية الفلسطينية في. ‬رام الله وغزة،. ‬من قبل الكيان الصهيوني..‬
    ويهيب المواطنون بالمنظمات الدولية المهتمة بحقوق الإنسان النظر للمعاناة الإنسانية التي. ‬يعيشونها..‬
    وناشدوا رئيس الجمهورية التدخل لوقف الظلم عنهم،. ‬ووضع حد للانتهاكات التي. ‬تطالهم من قبل الميليشيات التابعة للشيخ محمد أحمد منصور،. ‬عضو مجلس الشورى. , وتساءلوا عن وعود رئيس الجمهورية وتصريحاته المتكررة بالقضاء على المتنفذين في الوقت الذي يقوم فيه مستشاره بمثل هذه الممارسات مستمدا قوته من علاقته برئيس الجمهورية .

    أهالي «الصفة» اختاروا الصمت.. نزوح 400 مواطن من «رعاش» خوفاً من شيخ الجعاشن
    الأربعاء , 31 يناير 2007 م
    - بشير السيد
    ما تزال فتحية طريحة الفراش للعام الثاني على التوالي برغم الجهود المبذولة لمعالجتها.
    فتحية (19 عاماً) إبنة محمد سعيد، المغترب في السعودية، تعيش في منزل والدها بعزلة الصفة، ذي السفال، محافظة إب رفقة أمها وأختها وزوجة أخوها عادل، العامل طوال العام في عدن. تعرضت قبل عامين للضرب من قبل 8 مسلحين محسوبين على الشيخ محمد أحمد منصور، عضو مجلس الشورى، حسب ما أكدت لـ«النداء» مصادر موثوقة.
    وقالت المصادر إن فتحية، الفتاة التي لم تكمل تعليمها، مصابة حتى الآن بصدمة نفسية تقلق منامها جرَّاء تعرضها للضرب على رأسها بأعقاب بنادق أولئك المسلحين الذين اقتحموا منزلهم لأخذ ما يعادل المبلغ المفروض على اسرتها لاصلاح مشروع الطريق.
    وبعد عامين ماتزال عزلة الصفة مسقط رأس فتحية تعاني من المشكلة ذاتها.
    وكشفت المصادر أن مجموعة من الأفراد المدججين بالأسلحة والمحسوبين أيضاً على الشيخ ضربت قبل ثلاثة اسابيع طوقاً أمنياً على منطقة الصفة مانعين أهلها من الدخول أو الخروج إثر تفشي معلومات تفيد باعتزام بعض الأهالي مقاضاة الشيخ منصور جراء الجبايات التي يفرضها مرافقوه عليهم.
    وطبقاً للمصادر فإن المسلحين أجبروا الأهالي بجمع توقيعات نافين كل ما شاع عن الشيخ ورجاله من ممارسات قمعية ضدهم وإنها إفتراءات لا أساس لها من الصحة.
    وكشف موقع «ناس برس» قيام أفراد تابعين للشيخ منصور الجمعة الماضية بفرض مبالغ كبيرة على أهالي عزلة رعاش ذي السفال محافظة إب وصل إلى ثلاثة ملايين ريال.
    وهو ما رفضه الأهلي وقرروا الرحيل عن المنطقة خوف البطش.
    وأضاف الموقع أن الأهالي وعددهم يربو على 400 شخصاً نزحوا إلى مناطق أخرى مع أطفالهم ومواشيهم.
    وبحسب «ناس برس» فإن عشرين مواطناً ووجهاء عزلة «رعاش» وجهوا رسالة لرئيس الجمهورية يشكون تعرضهم للظلم القهري والاستبداد من قبل الشيخ منصور.
    وقالو: «ضاق بنا العيش ذرعاً لما يفرض علينا من إتاوات وجبايات باستمرار وبدون أي حجة أو مسمى».
    وأضافوا «من مخيمنا الكائن في بلاد العدين منطقة رخص والتي نزحف إليها هروباً من الشيخ وجنودة الذين يعبثون في البلاد، بعثنا إليك هذه الرسالة ونأمل من سيادتكم تبني قضيتنا ورفع الظلم عنا».
    وطبقاً للمصادر فإن أهالي رعاش سبق وأن وجهوا مذكرة ذكروا فيها تفاصيل ما تعرضوا له خلال الفترة الماضية، ومنها ان الأفراد المحسوبين على الشيخ جمعوا خلال العام2006م مليوني ريال تحت مسمى مشروع الكهرباء بواقع (50) ألفاً على الأسرة الواحدة.
    ما يتعرض له أهالي «رعاش» قد يخفف حجم البؤس على أهالي «الصفة». وهما عزلتان تابعتان لمنطقة «الجعاشن» الخاضعة منذ نصف قرن لسلطة الشيخ محمد احمد منصور.
    http://www.alnedaa.net/index.php?action=showNews&id=570

    دعت الجميع الى فضح جرائم شيخ الجعاشن والسعي لمحاسبته
    أخبار: هود تعلن وقوفها الكامل مع مضطهدي رعاش وتحمل رئاسة الجمهورية مسئولية ما يحدث بحقهم
    الأربعاء 31 يناير-كانون الثاني 2007

    الوحدوي نت - خاص

    عبرت الهيئة الوطنية للدفاع عن الحقوق والحريات "هود" عن قلقها واستياءها الشديدين لما يتعرض له أبناء منطقة الجعاشن بمحافظة إب من اعتداء على المواطنين ونهب واغتصاب لممتلكاتهم وجبايات خارج إطار القانون من قبل الشيخ محمد أحمد منصور عضو مجلس الشورى.
    وحملت المنظمة في بيان صادر عنها أجهزة الدولة كامل المسئولية عما يحدث في منطقة الجعاشن ابتداءً بالسلطة المحلية بمحافظة إب وانتهاءً برئاسة الجمهورية,داعية الأحزاب والتنظيمات السياسية ومؤسسات المجتمع المدني ووسائل الإعلام إلى القيام بدورها في فضح هذه الجرائم والتصدي لها والسعي لمحاسبة من يقوم بارتكابها قضائياً
    وقالت في البيان - الذي حصلت - "الوحدوي نت"على نسخة منه - " ان ما حدث في منطقة رعاش يعد انتهاكاً صارخاً للدستور والقانون والمواثيق الدولية وخروجاً على مبادئ الشريعة الإسلامية السمحاء وعلى القيم والمبادئ الإنسانية ".
    وناشد البيان الجمعيات الخيرية إلى إغاثة منكوبي رعاش وذلك بتوفير الغذاء والبطانيات والخيام والأدوية الضرورية,مشيراً إلى أن أكثر من 400 فرد من أطفال ونساء وعجزة يعيشون في العراء في ظروف إنسانية صعبة في ظل عدم توفر الغذاء وموجة البرد القاسية وعدم توفر خيام كافية وبطانيات .
    كما حيت المنظمة أبناء منطقة "رعاش" على رفضهم للظلم والجور وعشقهم للحرية والخلاص مؤكدة وقوفها معهم حتى ينالوا كافة حقوقهم.
    وكانت الممارسات القمعية الظالمة والجبايات المتكررة من قبل مستشار رئيس الجمهورية الشيخ محمد أحمد منصور أجبرت أهالي قرية "رعاش"بمنطقة ذي السفال بالجعاشن بمحافظة إب -جنوب العاصمة صنعاء - على ترك منازلهم والنزوح باتجاه المناطق المحادة لمديرية العدين .وبحسب المعلومات المتوافرة من هناك , فقد ترك عدد كبير من اهالي القرية منازلهم وحملوا امتعتهم واطفالهم ومواشيهم , خشية تعرضهم للسلب والنهب من قبل المليشايات التابعة للشيخ الطاغية , الذي اجبرهم على دفع مبلغ ثلاثة مليون ريال دون مبرر لذلك .

    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

    وأقرأ أيضا :

    أهالي "عشار " : نزوح باتجاه العدين هربا من بطش طاغية الجعاشن




    عضو مجلس شورى يهجر 70 أسرة من منازلهم في الجعاشن إب وهود تدعو لإغاثتهم بالغذاء والدواء الضروري

    30/1/2007

    ناس برس - خاص:


    دعت منظمة هود الجمعيات الخيرية إلى إغاثة منكوبي عزلة رعاش بمنطقة الجعاشن بمحافظة إب بتوفير الغذاء والبطانيات والخيام والأدوية الضرورية بعد أن تعرضوا لعملية تهجير واغتصاب لممتلكاتهم من قبل أحد أعضاء مجلس الشورى.

    وأكدت هود في بيانها -حصل عليه ناس برس- أن الشيخ محمد أحمد منصور عضو مجلس الشورى قام بتهجير أكثر من (70) أسرة من منطقة (رعاش) بمديرية ذي سفال إلى منطقة (حرض) بمديرية العدين بسبب رفضهم لدفع 3 مليون ريال فرضها عليهم.

    وقال البيان "إن ما حدث في منطقة رعاش يعد انتهاكاً صارخاً للدستور والقانون والمواثيق الدولية وخروجاً على مبادئ الشريعة الإسلامية السمحاء وعلى القيم والمبادئ الإنسانية" مشيراً إلى أن "أكثر من 400 فرد من أطفال ونساء وعجزة يعيشون في العراء في ظروف إنسانية صعبة في ظل عدم توفر الغذاء وموجة البرد القاسية وعدم توفر خيام كافية وبطانيات".

    وحملت هود أجهزة الدولة الرسمية المسئولية عما يحدث في منطقة الجعاشن ابتداء بالسلطة المحلية بمحافظة إب وانتهاء برئاسة الجمهورية، داعية الأحزاب والتنظيمات السياسية ومؤسسات المجتمع المدني ووسائل الإعلام أن تمارس دورها في فضح هذه الجرائم والتصدي لها والسعي لمحاسبة من يقوم بارتكابها قضائياً.

    وحيت هود في بيانها "أبناء منطقة رعاش بالجعاشن على رفضهم للظلم والجور وعشقهم للحرية والخلاص ونؤكد وقوفنا معهم حتى ينالوا كافة حقوقهم".

    وعلم ناس برس أن ائتلاف منظمات المجتمع ستعقد يوم غدٍ الأربعاء اجتماعاً طارئاً للوقوف أمام هذه القضية ومناقشتها للخروج بموقف عملي يحد من هذه التصرفات.

    http://www.nasspress.com/news.asp?n_no=4033


    موضوعات مشابهة




    --------------------------------------------------------------------------------

    تعليقات الزوار

    جعشون
    :الأسم
    لو كان الشيخ في حزب معارض لكان الان في السجن ولكن حاميها......
    :التعليق

    --------------------------------------------------------------------------------

    ابوالفداء
    :الأسم
    0( اين اصبحنا الان في دارفور -ام في الشيشان- ام في كشمير-ام في الصومال-))نحن لا نعلم هل نحن في ضل حكومة الوحده والجمهوريه والديمقراطيه ام في ضل الاستعمار البريطاني والفرنسي __ارجو من فخامت الرأيس الاجابه
    :التعليق

    --------------------------------------------------------------------------------

    النقيب
    :الأسم
    "إن ما حدث في منطقة رعاش يعد انتهاكاً صارخاً للدستور والقانون والمواثيق الدولية وخروجاً على مبادئ الشريعة الإسلامية السمحاء وعلى القيم والمبادئ الإنسانية" الدستور مداد على ورق .. المظلوم في هذه الدوله لا ملجأ له سوى الصبر وإنتظار الفرج من الله ..
    :التعليق

    --------------------------------------------------------------------------------

    سامي العبادي
    :الأسم
    الشيخ معروف من زمان لكن نرجوا من ناي برس الاتصال باالشيخ لنعرف السبب عن قرب
    :التعليق

    --------------------------------------------------------------------------------

    حرية التعبير باليمن
    :الأسم
    ما خفي كان أعظم لأعمال هذا الشيخ الظالم المحمي بقوة الدولة فوق القانون أو أي مساءلة وهذه بشائر اليمن الجديد لأول مرة يقدم على تهجير ناس بشكل جماعي صحيح هو تسبب بتهجير أسر سابقا لكن ليس بهذه الفظاعة حسبنا الله فيه وفي من يحميه
    :التعليق

    --------------------------------------------------------------------------------

    احمدعلي
    :الأسم
    ينبغي على الجمعيات الخيرية سرعة تقديم المساعدة لهؤلاء المنكوبين واعلان هذه المنطقة منطقة منكوبة وهنيءا لدولتنا هذه المنجزات التي لم تحصل في اي عهد كما نرجو طلب المساعدات الدولية لان هذه الاسر تحتاج البيوت والغذاء والدراسة للطلاب وهي تكا ليف با هظة لا تستطبع حكومة المؤتمر القيام بها والمستقبل ميشر با الخير
    :التعليق

    --------------------------------------------------------------------------------

    الحكيم
    :الأسم
    اين دولة النظام والقانون ياقيادتنا؟ اين المواطنة المتساوية؟ اين حقوق الانسان؟ اين وعود الناخبين؟ اين واين,,,,,؟
    :التعليق

    --------------------------------------------------------------------------------

    ابو امل الرياشي
    :الأسم
    تحياتي ل(هود)هذه المنظمه الرئده والرائعه وحقيقه ياهود لقد اصبحتوا رواد الحريه في اليمن . اتمنى ان يكون للاحزاب السياسيه كلها دور مثل هذه المنظمه حتى نزيل الكابوس
    :التعليق

    --------------------------------------------------------------------------------

    عاشق الحريه
    :الأسم
    الف تحية لابطال الرعاش والف تحية للمجتمع المدني ولهود ونتمنى ان تصدر قرارت عن اجتماعهم غداتكون عامل تحفيز لابطال الجعاشن اخرجوا من الاجتماعات والكلام الى الافعال اه اه علي وطن ضاع بسبب حفنه من المرتزقه
    :التعليق

    --------------------------------------------------------------------------------

    السلام لاهل الصفه ور
    :الأسم
    السلام لكم يا اهل الصفه الشجعان ويا اهل رعاش الصامدون امضو على مسيرتكم والله يعينكم
    :التعليق

    --------------------------------------------------------------------------------

    ابن الصفة البار
    :الأسم
    اين سيعقد الاجتماع وعلي جميع ابناء منطقة الجعاشن المحتلة حضور الاجتماع وندكر بقول الشاعر تابي العصي ادا اجتمعنا تكسرا واذا افترقنا تكسرت احادا,,,,, والله الموفق...
    :التعليق

    --------------------------------------------------------------------------------

    ابو ياسر
    :الأسم
    العيش للاقوى والمسكين يرح له والدولة كفيله بحق القوي والضعيف كم جهد الدولة
    :التعليق

    --------------------------------------------------------------------------------

    وطني
    :الأسم
    سلطه هذا الرجل اصبحت تدعوا للدهشه والاستغراب فهل ما يحدث حقيقه ام مزايدات اعلاميه وعندما كان بهذا الجبر وت اليس هناك من يستطيع ان يوقفه عند حده وعلى حد علمي بان هناك طرق كثيره لتعامل مع مثل هكذاحالات منها خوض حرب وعندها ستاتي الحكومه لتنظر في الامر وسيعلم الرئيس الصالح بالخبر بعدما تسفك الدماء ويصدر امر عفو عام وتسامج لانه مش خسران حاجه
    :التعليق

    --------------------------------------------------------------------------------

    قارئ
    :الأسم
    الخبر لم يوضح سبب طردهم من منازلهم.. وماهي مبررات الشيخ هذا لمبلغ 3 ملايين ريال؟
    :التعليق

    --------------------------------------------------------------------------------

    hamdi albokari
    :الأسم
    اين هي الاحزاب السياسية؟
    :التعليق

    --------------------------------------------------------------------------------

    مظلوم
    :الأسم
    اتق الله ياشيخ الجعاشن واعلم انك ستقف بين يديه فريدا وحيدا بدون الخدم والحشم ولتكن لك عظه وعبره في الذين رحلوا من القاده والملوك واعلم انك لن تخلد في هذه الارض لتظلم وتبطش في عباد الله
    :التعليق

    --------------------------------------------------------------------------------

    الحر
    :الأسم
    الحمد لله على عودة المشائخ وعودة ماكان يسمى بتصلط الامامه وهذا دليل واضح على الامن والاستقرار الذي نفتخر به
    :التعليق

    --------------------------------------------------------------------------------

    المناضل
    :الأسم
    نرجو من جميع الهيئات النزول الى القرى المنكوبة فقد يكون الفرج علىيدهاوكذلك يكتب لها الاجر والثواب ونحن اعيانالمنطقة سنقوم بالتكفل بالسكن والاكل للهيئات والتكاليف كالتصوير وغيره
    :التعليق

    --------------------------------------------------------------------------------

    يمني أصيل
    :الأسم
    أنت يمني؟؟ تستاهل!!!!!!!!
    :التعليق

    --------------------------------------------------------------------------------

    هذا ما اقوله
    :الأسم
    الأسم ابن رعاش والصفه التعليق بسم الله الرحمن الرحيم هذا نداء الى كل صاحب عقل -الى كل صاحب كرامه -الى كل صاحب حريه- الى كل صاحب حس وضمير يالم لالم الناس من حوله اخواني 0هذا الرجل قد طغى من قبل وقد عمل اكبر من هذا لقد خوف واذى وقد هدم بيوت البعض وقلع شجر بعض )لكن آنذاك كان الناس جهله كان كلهم كبار سن اميين وشباب ليسو بفاهمين فكان يعمل ما يحلو له (لكن الان فهم الشباب وتعلم الكبار فضهرت بعض فضائحه واعماله التى لا يرضى عنها اي انسان صاحب عقل وضمير )فسلامي لا بنا الصفه الشجعان الذين اضهرو روح الحريه _00وسلامي لاهل رعاش المساكين المشرديين- لكني اقول على المنضمات والمؤسسات الخيريه ان تؤيهم وتجد لهم الملجاء -وادعو قبل المنضمات والجمعيات الحكومه التى لطالما سندته واعانته وجلبت له الحرس والطقومات000والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    :التعليق

    --------------------------------------------------------------------------------

    ابوالفداء
    :الأسم
    الأسم ابو الفداء التعليق ها قد اتا زماننا زمان الشباب الغيور على دينه وعرضه وكرامته وحريته لقد شعشعت الحريه في الصدور بعدما كانت مقيده باغلال الضلمه والمتكبرين لقد انتهى عهد الخوف والخنوع والجبن لقد انتهى زمان التسلط والاستبداد الان اصبح العام يعرف من الضالم ومن المضلوم ((من هنا من ارض الصفه الابيه من ارض الصفه الخضراء الجميله من هذه الارض الطيب اهلهاانمبلج الفجر وذهاب الضلام وذهب معه صانع الضلام فالسلام دائما لاهل هذه البلده ولكل بلد فيها ضلمه وطغاه
    :التعليق

    --------------------------------------------------------------------------------

    هؤلا هم
    :الأسم
    هؤلاءهم اصحاب المعانه الحقيقيون لم يخرجهم الجوع والعطش بحثا عن الماء والمرعى , ولم يصب مناطقهم زلزال مدمر أتى على منازلهم وقراهم , كما أن نزوحهم لم يكن على اثرنزاعات عسكرية ساخنة كما هو الحال في الصومال . وحده هو الخوف من البطش و الظلم الذي جلبه لهم هذ الرجل
    :التعليق

    --------------------------------------------------------------------------------

    زايد المطحني
    :الأسم
    معاً من أجل مستقبل أفضل!! نعم للأمن والأمان
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-01-31
  3. البيان الاول

    البيان الاول قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-10-30
    المشاركات:
    9,200
    الإعجاب :
    0
    اللهم وعليك بشيوخ اليمن الفاسدين ... اللهم اهلكهم بددا . اللهم فرق شملهم .. اللهم مزقهم ... اللهم وانزل عليهم باسك الذي لايرد على القوم الظالمين ... اللهم واعد لليمن حاكما عادلا عدالة الحمدي .. اللهم واجعله قاتلا لهم طاردا لشرورهم .... امين يارب العالمين
     

مشاركة هذه الصفحة