زامل من ابوهاشم ....إلى....خالي السيد أحمد محمد عبدالله العزاني

الكاتب : ابوهاشم العزاني   المشاهدات : 2,970   الردود : 24    ‏2007-01-31
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-01-31
  1. ابوهاشم العزاني

    ابوهاشم العزاني شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2005-04-04
    المشاركات:
    2,299
    الإعجاب :
    3
    الإخوه الأعزاء
    في هذا الصرح الأدبي العملاق
    إسمحوا لي وبكل إعتزاز أن أسجل هذا الزامل المتواضع في هذه الصفحه المشرقه لإنسان عزيز على قلبي وقلوب أهله جميعاً وهذا الشخص هو
    خالي الحبيب السيد \ أحمد محمد عبدالله العزاني
    وذلك لمواقفه المشرفه والغيوره على أبزيائه في موقف يضاف إلى مواقفه وعطاآآآته المستمره عبر مراحل حياته الطويله



    الزآمل



    سلام لك ياخال عهده لا يزال
    ....................سلام يملئ الأرض في عرضاً وطول
    سلام لك ياصقر في روس الجبال
    .......................وسيد سيد الناس كم غيري يقول
    من قلب أبو هاشم سلامي للرجال
    .......................صالح وإخوانه عريقين الأصول
    خص الجمالي ذي حوى زين الخصال
    ........................خصه تحيه كامله عند الوصول
    وإدريس خصه ! صافي القلب الزلال
    .........................جُل التحايا تغمره مثل السيول
    يارزح ظهري في المعارك والنزال
    .......................يارآس مالي ياذهب أصلي ولول
    ياخال قدرك عندنا فوق الخيال
    ...................فوق التصوّر فوق ما تحوي العقول
    محال ننسى وقفتك والله محال
    .....................شيّدت رآسي يوم غيرك هم فسول
    الخال وآلد هكذا قال المثال
    .....................شل البزي ثلثين من خاله ! شلول
    والحُكم فيدك ما تقفّاك ! الرجال
    ........................وإحنا لحُكمك قابلينه ! والحلول
    والحُكم ماضي فوق رآسي والعقال
    .......................ياهاشمي الأصل من نسل الرسول



    تحياتنا القلبيه
    نبعثها إليكم أيها الأحبه

    ودمتم سالمين



    أبوهاشــم | علي ناصر الحسني
    الضمير الصاحي|عبد الحميد ناصر الحسني
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-01-31
  3. حليف الليل

    حليف الليل شاعر شعبي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-05-08
    المشاركات:
    5,430
    الإعجاب :
    0
    ماشاء الله
    زامل قوي جدا جدا ؛؛ والله يديم المحبه بينكم والاخاء والتربط
    ونعم كما قال المثل نسب الخال ياتيك الولد
    احسنت اخي الكريم ابوب هاشم على الزامل الحنان الرنان
    لك مني خالص الود والاحترام والتقدير
    السعدي
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-01-31
  5. نمر العود

    نمر العود عضو

    التسجيل :
    ‏2007-01-21
    المشاركات:
    133
    الإعجاب :
    0
    زامل جميل يا ابوهاشم
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-01-31
  7. وليد المصري

    وليد المصري الجهاز الإداري

    التسجيل :
    ‏2003-05-10
    المشاركات:
    7,846
    الإعجاب :
    115
    محال ننسى وقفتك والله محال
    .....................شيّدت رآسي يوم غيرك هم فسول
    الخال وآلد هكذا قال المثال
    .....................شل البزي ثلثين من خاله ! شلول


    ما اجمل هذا الحوار الاصيل بين اسره عريقه واصيله وتقارب يجعل
    من القلوب ترقص طربا منتشيه بالفرح والسرور....
    الخال يحتل مكانه كبيره في الفواد وميول غيرعادي وبالذات اذاكان
    الخال شاعر فتجد البزي وخاله متبادلين الزوامل بشكل جميل جدا ..

    ومن زامل ابو هاشم نستدل عمق العلاقه وصلة التقارب الاصيله ..

    ياخال قدرك عندنا فوق الخيال
    ...................فوق التصوّر فوق ما تحوي العقول

    اقف اعجابا بهذه الاقوال الهاشميه

    وتمنياتي للشاعر بموفور السعاده والصحه ..
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-01-31
  9. ابو فؤاد المجربي

    ابو فؤاد المجربي شاعر شعبي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-04-10
    المشاركات:
    4,507
    الإعجاب :
    9
    الى الولد الحبيب علي ناصر الحسني العزاني

    حفظك الله ومتعك بالصحة والعافيه
    ولدي الغالي ان من محاسن الصدف اني كنت ضيفالدى الوالد الشيخ علي الطيري اطال الله عمره بمناسبة زواج ابنته وكنا في المقيل ومن الصدف اني فتحت النت عبر الهاتف الجوال ودخلت المنتدى المجلس اليمني
    فوجدت عنوان هذا الزامل العظيم وكان خالك احمد محمد عبد الله موجود والاستاذ علي الوريث ومجموعه لاباس بها من عزان واهل العرش المقيمين في صنعاء وقمت قرأت الزامل وسمعوه الجميع
    طازج ونال اعجاب الجميع وخالك احمد يمكن ان راسه ارتفع على جبل عيبان ونقم وهذا كان بقضل من الله وقد اخبرني خالك انه دائما يطلع على اقوالنا جميعا فتقبل تحياتي ويكفيك محبة الناس والاصحاب وسلم على اخيك النبيل الضمير الصاحي عبد الحميد وعلى الاهل والاسره ولك تحيات والد الجميع الشيخ علي الطيري
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-01-31
  11. زيد البرمكي

    زيد البرمكي عضو

    التسجيل :
    ‏2007-01-20
    المشاركات:
    14
    الإعجاب :
    0


    اصدق مايقال عن الاخ| علي ناصر العزاني انه مبدع ,يجيد البدء والرد بصورة مدهشة ,تجعل من يقرأ شعرة يرقص طربا ,ويتسئال القارئ باي مدرسة شعرية هو متاثر ,والجواب انه متاثر باخلاق حميدة وتربية صالحة ,لذا جاءت ابيات الزامل مفعمة بنبل المشاعر الانسانية ,تفيض رقة وعذوبة ,واكاد اجزم بأن هذا الاسلوب يكاد يكون نموذج لكل بيت واسرة,حينها نكون من سكان المدينة الفاضلة.
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-01-31
  13. ابو عيبان

    ابو عيبان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-01-26
    المشاركات:
    5,201
    الإعجاب :
    2
    رائع دائما يا ابو هاشم بتعبيرك
    ورائع داما بابداعك
    زامل رائع والخال يستاهل
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-01-31
  15. ابو عيبان

    ابو عيبان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-01-26
    المشاركات:
    5,201
    الإعجاب :
    2
    رائع دائما يا ابو هاشم بتعبيرك
    ورائع داما بابداعك
    زامل رائع والخال يستاهل
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-01-31
  17. مـــــدْرَم

    مـــــدْرَم مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-10-02
    المشاركات:
    20,314
    الإعجاب :
    1,592
    دام الود ... مع أصدق الود
    مـــــــــــدرم
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-01-31
  19. مـــــدْرَم

    مـــــدْرَم مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-10-02
    المشاركات:
    20,314
    الإعجاب :
    1,592
    دام الود ... مع أصدق الود
    مـــــــــــدرم
     

مشاركة هذه الصفحة