تـــابع معنا قضية المراقص الليلية و البارات في عدن و المحافظ

الكاتب : المهدي   المشاهدات : 1,013   الردود : 1    ‏2002-08-14
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-08-14
  1. المهدي

    المهدي عضو

    التسجيل :
    ‏2002-02-03
    المشاركات:
    74
    الإعجاب :
    0
    إنصاف مايو لم يتحدث عن دعارة في عدن

    إعتقال مواطنين طالبوا بإغلاق المراقص الليلية وتأكيد على مقاضاة محافظ عدن

    الناس 12/8

    فيما تواصل محكمة جنوب شرق الأمانة يوم 28/8/2002 محاكمة 15 فتاة بتهمة تكوين شبكة دعارة في فنادق بأمانة العاصمة، اعتقل المواطن أمين العامري، وأودع سجن مديرية كريتر بمحافظة عدن منذ الخميس الماضي بتهمة جمع توقيعات تطالب بوضع حد للتصرفات المخالفة للدستور والقانون، والتي يرتكبها محافظ عدن – حسب بيان اللجنة الفنية للدفاع عن معهد البيحاني-.

    وعلمت الناس أن قوات الأمن لا زالت تلاحق عدداً من المواطنين في المديرية لنفس التهمة.

    وقال نضال باحويرث – أمين عام المجلس المحلي بمديرية كريتر- لـ الناس " قامت قوات الأمن باعتقال العامري وتلاحق آخرين بتهمة جمع توقيعات ضد التصريحات الرسمية ببيع الخمور والمراقص الليلية".

    وأضاف " رفضت الجهات الأمنية الإفراج عنه أو تقديمه للنيابة بهذه التهمة ".

    من جهته قال انصاف مايو – عضو مجلس النواب – في بلاغ صحفي " إن ما صرحنا به في صحيفة الناس لم يخرج عن إطار تحميل المحافظ طه غانم مسؤولية إصدار تراخيص رسمية للمراقص الليلية والبارات" وهو تصرف مخالف للثابت الواضح من أحكام الشريعة الإسلامية ودستور البلاد وقوانينها".

    وأضاف مايو " إن الغرض من الحملة التي يشنها بعض المتنفذين وزبائنهم صرف الأنظار عن العبث بالأراضي وصرفها للمتنفذين والمقربين وممارسة الجباية وفرض الرسوم والضرائب غير القانونية والمداهمة والاعتقالات التعسفية، وانتشار الفساد المالي والإداري الذي يتحمل المحافظ مسؤوليته، وسنقوم باتخاذ كافة السبل القانونية لملاحقته".

    واختتم مايو بلاغه بالقول" لقد بينت حمله الموتورين الذين يحسون على رؤوسهم ويخافون كشف فسادهم وعبثهم بخيرات عدن وسمعة أهلها، وكشفت حقيقة من يطعنون أعراض أبناء عدن الشرفاء وينفسون عن حقدهم الدفين ضدهم لأنهم رفضوا العبث الجاري داخل المحافظة باسمهم وباسم محافظتهم، ويؤكدون ذلك من خلال حملة التوقيعات اعتراضاً على التراخيص الرسمية التي تصدر من السلطة التنفيذية للملاهي والمراقص التي تشوه الصورة الجميلة للمحافظة الأبية.

    وكانت الناس اتصلت بالزميل هشام باشراحيل رئيس تحرير الأيام الاستطلاع رأيه حول تصريح مايو إلا أنه اعتذر بحجة أن لديه قضية في المحكمة مع مواطن إصلاحي حسب تعبيره.

    وتلقت الصحيفة مئات التوقيعات تطالب الجهات المعنية والمحافظة بوضع حد لانتشار الخمور ومنح التراخيص الرسمية للمراقص والملاهي الليلية.

    جاءت هذه التوقيعات عقب التعميمات التي أصدرها المحافظ بناء على تعميم وزارة الأوقاف بفتح المساجد قبل الصلاة بنصف ساعة وإغلاقها بعد الصلاة بنصف الساعة، ومنع الأنشطة الصيفية في المساجد.


    ---------------------------------------------------------------------------------------------


    المنافسة غير عادلة مع الجنسيات الأخرى

    راقصات الملاهي يسعين لتشكيل نقابة تدافع عن حقوقهن ‍‍

    الناس 12/8

    تزمع عدد من الراقصات في الملاهي الليلية المنتشرة في مدينة عدن تكوين نقابة للدفاع عن حقوقهن .. ووضع حد للدخيلات على المهنة ، اللواتي يلجأن إلى الإغراء بدلاً من ممارسة الفن الرفيع .

    وقالت الراقصة المعروفة (م . هـ) أن أبرز التحديات التي تواجه المهنة ، هو المنافسة الخارجية من الراقصات المستوردات من العراق وبلاد الشام ومصر ، وان سوق الملاهي صار مقرفاً بالراقصات القادمات من وراء الحدود ، كما أن دخول الجنس الثالث على الخط يؤثر كثيراً على المهنة ، إذ أن السواح من دول الجوار أكثر إقبالاً على (تنقيط) هؤلاء ، وترفض الراقصات من جنسيات عربية استلام أتعابهن و (تنقيطهن) بالعملة اليمنية ، ويفضلن العملات الأجنبية (الناس) تنشر في العدد القادم تحقيقاً عن الاستثمار السياحي في الرقص وتوابعه في أكثر من (15) مركز رسمي في مدينة عدن
    -----------------------------------------------------------------------------------------------------------
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2009-12-29
  3. يافعية اصل وفصل

    يافعية اصل وفصل عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2007-04-27
    المشاركات:
    1,795
    الإعجاب :
    0

    اللهم إني ابرأ إليك من سلطان جائر
    ومن عالم ساكت

    أللهم إني أعوذ بك من جَلَد الفاجر وعجز الثقة
     

مشاركة هذه الصفحة