اتحاد القدم .. إني أسالك الرحيلا ..!!

الكاتب : طلقة حبر   المشاهدات : 558   الردود : 8    ‏2007-01-29
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-01-29
  1. طلقة حبر

    طلقة حبر عضو

    التسجيل :
    ‏2006-11-27
    المشاركات:
    115
    الإعجاب :
    0
    [​IMG]

    هذا المقال نشر في صحيفة الرياضة العدد (807)



    حسين اللسواس يكتب :

    اتحاد القدم .. إني أسالك الرحيلا ..!!

    وعادت حليمة بنقطتها اليتيمة .. بهكذا عنوان يمكننا تشخيص وتلخيص مشاركتنا في المحفل الخليجي الثامن عشر .. لقد تكرر سيناريو المشاركتين السابقتين في خليجي 16 وخليجي 17 وخر منتخبنا صريعا على محياة كالعادة محرزا المركز الأخير بنقطه يتيمة لاتسمن ولا تغني من جوع الجماهير العريضة ..!!

    " سبعة أعضاء من اتحاد كرة القدم الكويتي يقدمون استقالاتهم عقب هزيمة منتخبهم أمام الإمارات " ما سبق كان تلخيصا لخبر ساقته إلينا قنوات التلفزة الرياضية عقب انتهاء اللقاء الإماراتي الكويتي بساعات ..

    شخصيا اعترف بأنني أبديت لحظة سماعي للخبر عبر برنامج " صدى الملاعب " متواليات الإعجاب بما قام به أعضاء الاتحاد الكويتي الذين تحلوا بشجاعة الاعتراف بالفشل واثبتوا بان وجودهم على رأس الهرم القيادي الكروي في الكويت لم يكن دافعة المصالح الذاتية بدليل تخليهم عن الاتحاد دون فواصل من الدفاع عن النفس ودون أن يطالبهم بذلك احد .. فاحترام الذات والاعتراف بالفشل والتقصير كان هو السبب الذي يبطل العجب ..!!

    كم كنت أتمنى أن ينتهج أعضاء الاتحاد الكروي في بلادنا ذات النهج ويقدموا استقالاتهم عقب أن خرجنا من المحفل الخليجي كالعادة بالنقطة اليتيمة .. فالاعتراف بالتقصير ليس عيبا .. وتقديم الاستقالة في تصوري يعتبر انجازا يستحق الثناء والإعجاب ..

    ولكن هيهات .. فشتان مابين أناس يحترمون أنفسهم ويقدرون من منحهم الثقة .. وأناس لا يحترمون سوى صوت المصلحة ولا يقدرون الا فتات الدنانير التي يغريهم بها صاحب النفط المفدى ..!

    لقد توارى أعضاء الاتحاد الكويتي خجلا أمام جماهير منتخبهم وأمام الرياضيين والرأي العام ولم يترددوا للحظة واحدة في تقديم الاستقالة والاعتراف بالفشل .. فسمعة الوطن لديهم شيء مقدس يستوجب بذل الغالي والنفيس .. ولهؤلاء فالتخلع قبعات الثناء ..!!

    أعضاء اتحادنا الكروي ( غير الموقر ) وبدلا من أن تقع وجوههم في اسر الخجل ويعترفوا بالفشل ويجنحوا لتقديم الاستقالة الطوعية .. هاهم يغالون ويكابرون وقد طغت الوقاحة على بقايا ماء الوجه الذي اعتراه جنون التلاشي ..!!

    المصيبة التي ذكرها ادعى للامتعاض هي اعتقادهم بان ما حدث في خليجي 18 يعد انجازا يستحقون عليه الثناء والإعجاب .. وحجتهم التي هي اوهن من بيت العنكبوت أن أداء المنتخب ميدانيا ظهر بصورة مغايرة لمشاركتيه السابقتين في خليجي ( 16 ) و ( 17 ) ، وبالتالي فهؤلاء يعتقدون بان عودة حليمة بنقطتها اليتيمة وطلتها العقيمة تستحق حفلا تكريميا يمنحون فيه نياشين الاشاده واوسمه الريادة واكاليل السيادة ..!!

    انها حقا لمفارقة تستجلب مفردات العجب .. فالاخفاق بات انجازا يستدعي التكريم .. والعودة بنقطة يتيمة اضحى حدثا استثنائيا يشرف اليمنيين ويرفع هاماتهم نحو الاعالي ..!!

    ياللسخرية .. لقد بلغ بهم الاستهتار حد استغباء الراي العام بانجازات وهمية ليست موجودة سوى في العقلية الاستحواذية الساكنة في تلافيفهم المخية ..!!

    فعن أي انجاز وعن أي اداء يتحدث هؤلاء ..؟! لقد نلنا عن جدارة واستحقاق المركز الاخير ولم نستطع ان نتخطى لقب ( منتخب ابو نقطة ) الذي لازال رفيق دربنا المعهود .. كما ان حجة الاداء المغاير ليست مبررا كافيا لخلع صفة الانجاز على مشاركتنا التي جاءت وفق شاكلة ( لاجديد .. نقطة لليمن السعيد ..!! ) وهنا نتساءل مرة اخرى عن أي اداء يتحدث هؤلاء ..؟!

    ففي لقاءنا امام الكويت ظل منتخبنا اسيرا في منتصف ملعبه صابرا محتسبا يمضغ الهوان ويستجدي المذلة .. وفرض الكويتيون سيطرة مطلقة على اجواء اللقاء وكان اداؤهم هو الاروع والاكثر استحواذا على الكرة .. كما انهم اضاعوا فرصا تهديفية بالجملة ..

    كذلك الحال بلقاءنا امام الامارات حيث صال الاماراتيون وجالوا .. وتلاعبوا في خطوط شاكلتنا التكتيكية ( خطة اللعب ) المهترئه بالطول وبالعرض وبالارتفاع .. واضاع لاعبوه اهدافا كانت محققة لولا رعونة التنفيذ والضغوط السيكولوجية الناتجة عن الحشد الجماهيري الذي يتطلع لتاهل المنتخب الاماراتي باعتباره المستضيف للدورة ..

    اداؤنا امام عمان ورغم انه كان جيدا ومميزا .. الا انه لايعد مقياسا لسببين الاول : اننا لعبنا امام الصف الثاني في المنتخب العماني ( الرديف ) في ظل غياب كلي للنجوم البارزين واللاعبين الاساسيين .. والثاني : ان الاداء العماني كان استعراضيا وحفل بجمل تكنيكية ( مهارات فردية ) عديدة ولم يتسم بطابع الجدية المعهودة عنه وذلك بالنظر الى ان النتيجة لاتقدم ولاتؤخر بالنسبة اليه كونه حسم امر تاهله لمربع الكبار في مباراتيه السابقتين ..

    شخصيا كنت اتمنى بان نتمكن من الفوز واستغلال مشاركة المنتخب العماني ( الرديف ) والذي كان اداؤه غريبا وبدى وكأنه يريدنا ان نفوز عليه حتى ان البعض كان يرى في التعادل شيئا ايجابيا يخلصنا على الاقل من عقدة لقب ( منتخب ابو نقطة ) ليصبح اللقب الجديد ( منتخب ابو نقطتين ) .. لكن تمسك ( حليمة ) وحنينها لممارسة العادة ( القديمة ) جعلنا نعود بالنقطة اليتيمة .. مع فارق بسيط هو ان الاعلام الرياضي كان حرا ابان المشاركتين السابقتين وخاض حربا شعواء انتهت بسقوط القيادتين السابقتين رغم ان احدها الا وهو ( اتحاد القاضي ) اوصلنا الى العالمية عبر منتخب الناشئين اذ لم يشفع له ذلك ونال من معلقات النقد مايكفي لتدوين مجلدات ..!!

    لقد عرف ارباب العهد الجديد من اين تؤكل الكتف وبات كثير من منتسبي الاعلام وحملة الاقلام كالخاتم في ( بنصر اليد اليسرى ) للكتلة الشحمية العيساوية ..!!

    ورغم ان جل الاقلام اخذت تحت ( باط ) الشيخ وقطع عنها عبير الحرية الاخاذ .. الا ان ذلك لن يعني طي صفحة النقطة المخزية في مشاركتنا الخليجية ..

    اتحاد القدم اني اسالك الرحيلا .. صرخة بات صداها يطال الافاق .. واضحت المطلب الرئيسي لدى جماهير الكرة والاوساط الرياضية .. ولكن وقبل تحقيق ذلك المطلب يجب ان يخضع اتحاد القدم للمحاسبة وان يحال مشائخه الى محاكمة علنية لمحاسبتهم على الفشل في العودة بنتيجة ايجابية تشرف الوطن ..

    الاخ وزير الشباب والرياضة .. يجب ان تدركوا بان عدم اتخاذكم لخطوات تصعيديه لمحاسبة الاتحاد والضغط باتجاه دفع اعضاءه لتقديم الاستقالة سيعني تاكيد المزاعم التي تدعي بان وقوفكم ضد القيادتين السابقتين للاتحاد كان بدافع تصفية حسابات شخصية ولم يكن لسمعة الوطن فيها لاناقه ولاجمل ولاحتى بعير ..!!

    الاخوة اعضاء الاتحاد الذين لازالت ( بقايا ) احترام الذات تجري في دمائهم .. لقد عاث ادعياء الرياضة المنتمين لقائمة المشائخ فسادا وتخريبا في كرتنا الوطنية .. وحولوا اتحاد القدم من مؤسسة اهلية رياضية رائده الى قبيلة يحكمها شيخ ( الزيت ) بالهاتف من ( الفيللا ) .. واخيرا عادت سياساته الرعناء والعشوائية باخفاق جديد مدد بموجبة عقد القران بين سمعة الوطن ووحل الفشل والاخفاق .. فهل ان الاوان لتعلنوا تحرركم وترددوا باعلى صوت ( اعطني حريتي اطلق يدي ) وتقدموا استقالاتكم التي ستجعلكم في نظر الرياضيين ابطالا شرفاء .. ام انكم ستستمرون في تجسيد دور البيادق التي ارتضت لذاتها عبادة الكتلة الشحمية العيساوية في مقابل دنانير التهريب ..!!

    ايها المحترمون ( القلة ) في اتحاد الكرة لقد صبرتم كثيرا على نظام الشيخ والقبيلة الذي همش دوركم وجعلكم كأعساف النخل الخاوية .. وقد ان الاوان لان يخرج مارد الغضب من قمقم الصمت والمداراة ..

    ايها السادة .. ان اعادة الاعتبار لتاريخكم الذي تلطخ بوحل الصمت والمداراة لايتطلب سوى لحظة شجاعة تؤدي لاتخاذ قرار الاستقالة وهاقد حانت اللحظة المنتظرة التي يجب ان تختاروا فيها مابين الحرية او العبودية للذات العيساوية ..

    اخيرا : نذكر بان اختراقكم للقائمة العيساوية في انتخابات القدم رغم عدم رضى الشيخ كان سببه مقدار ثقة الرياضيين فيكم .. فهلا كنتم عند مستوى هذه الثقة الكبيرة واتخذتم قرار الاستقالة الذي سيؤدي لسقوط ورقة التوت التي تواري سوءات النظام القبائلي العشائري الذي يقود الاتحاد بمنتهى التخبط والعشوائية ..!!

    املنا فيكم ( رغم صمتكم عن الاخطاء في الفترة الماضية ) لايزال قائما ونتمنى من الاعماق ان لايتحول الى سراب وخيبة امل .. الا هل بلغنا .. اللهم فاشهد .. وكفى ..!!

    al_leswas@hotmail.com
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-01-29
  3. الهيال

    الهيال مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-11-14
    المشاركات:
    2,260
    الإعجاب :
    0
    اداء المنتخب شرف الجميع وبشهادات اهل الخليج وهناك فرق شاسع بين منتخب اليمن في الدورتين 16 و 17 وهذه الدورة
    محسن صالح مدرب احترم خصومه ولعب بالطرق المناسبة له امام المنتخبات

    والمركز الاخير من نصيب قطر بطلة النسخة الماضية وليس اليمن يا لسواس
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-01-30
  5. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,907
    الإعجاب :
    703
    اخي الغالي اللسواس مخطئ في تقديره عن الاتحاد وعن المنتخب في هذه الدورة وهو لم ينصف وهذا امر غير صحيح بل يجب علينا ان ننظر للواقع من زوايا عدة ومنها ان المنتخب في هذه المرة قدم الكثير وما قدمه في هذه الدورة يشفع للاتحاد بالبقاء كونه قدم ما يرضينا جميعا صحيح الطموح كبير ولكن الواقع اكبر ورحم الله امرئ عرف قدر نفسه فمقارنتنا بالكويت هذا امر مجحف لان للكويت تاريخ كبير يعرفه الجميع في دورة الخليج وما وصل اليه ليس يطالب باقالة الاتحاد بل ومحاسبتهم على ذلك التقصير في ظل الاامكانات الكبيرة التي لديهم مقارنة بما لدينا فانا سمعت ان احد الاعلاميين الكويتيين عند محاولته التقليل من قيمة المنتخب اليمني بعد تعادلنا معه شبه ميزانية اتحادهم او نادي من انديتهم بميزانية بلادنا وهذا فيه مبالغة الا ان واقعهم اكبر منا بكثير وليس هناك مجال للمقارنة .
    اخواني لكي نبني يجب ان نتكاتف على جميع الاصعدة اتحاد ومنتخب واداريين وجماهير والاهم والمهم الاعلام نؤازر بعضنا بعض ونخرج بمحصلة ممتازة من منتخب ومن بنية تحتية وان يكون نقدنا بناء وواقعي بعيد عن الشطحات الاعلامية او اذا كان هنالك تصفية حسابات لا سمح الله يجب ان تكون بعيدة عن ما يمس الوطن وسمعته الغالية علينا جميع.
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-01-30
  7. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,907
    الإعجاب :
    703
    اخي الغالي اللسواس مخطئ في تقديره عن الاتحاد وعن المنتخب في هذه الدورة وهو لم ينصف وهذا امر غير صحيح بل يجب علينا ان ننظر للواقع من زوايا عدة ومنها ان المنتخب في هذه المرة قدم الكثير وما قدمه في هذه الدورة يشفع للاتحاد بالبقاء كونه قدم ما يرضينا جميعا صحيح الطموح كبير ولكن الواقع اكبر ورحم الله امرئ عرف قدر نفسه فمقارنتنا بالكويت هذا امر مجحف لان للكويت تاريخ كبير يعرفه الجميع في دورة الخليج وما وصل اليه ليس يطالب باقالة الاتحاد بل ومحاسبتهم على ذلك التقصير في ظل الاامكانات الكبيرة التي لديهم مقارنة بما لدينا فانا سمعت ان احد الاعلاميين الكويتيين عند محاولته التقليل من قيمة المنتخب اليمني بعد تعادلنا معه شبه ميزانية اتحادهم او نادي من انديتهم بميزانية بلادنا وهذا فيه مبالغة الا ان واقعهم اكبر منا بكثير وليس هناك مجال للمقارنة .
    اخواني لكي نبني يجب ان نتكاتف على جميع الاصعدة اتحاد ومنتخب واداريين وجماهير والاهم والمهم الاعلام نؤازر بعضنا بعض ونخرج بمحصلة ممتازة من منتخب ومن بنية تحتية وان يكون نقدنا بناء وواقعي بعيد عن الشطحات الاعلامية او اذا كان هنالك تصفية حسابات لا سمح الله يجب ان تكون بعيدة عن ما يمس الوطن وسمعته الغالية علينا جميع.
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-02-02
  9. الطيرالمسافر87

    الطيرالمسافر87 عضو

    التسجيل :
    ‏2006-12-31
    المشاركات:
    13
    الإعجاب :
    0
    أخي اللسواس أعرف أنك حريص على المنتخب ولكن أخي لاتعقد المقارنه بين النتائج التي حققها المنتخب ونتائج الكويت فهم أبطال الخليج 9مرات ونحن لازلنا في البداية وأيضا فارق الأمكانيات كبير بيننا وبينهم وانشاء الله سنكون أبطال كأس الخليج بعد القادم اذا أستمرينا بالسير على الطريق الذي بدأناه وأيضا أخي مافيه داعي للتجريح ولنترك للأتحادفرصته الكافية وبعين نحاسبه
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-02-02
  11. الطيرالمسافر87

    الطيرالمسافر87 عضو

    التسجيل :
    ‏2006-12-31
    المشاركات:
    13
    الإعجاب :
    0
    أخي اللسواس أعرف أنك حريص على المنتخب ولكن أخي لاتعقد المقارنه بين النتائج التي حققها المنتخب ونتائج الكويت فهم أبطال الخليج 9مرات ونحن لازلنا في البداية وأيضا فارق الأمكانيات كبير بيننا وبينهم وانشاء الله سنكون أبطال كأس الخليج بعد القادم اذا أستمرينا بالسير على الطريق الذي بدأناه وأيضا أخي مافيه داعي للتجريح ولنترك للأتحادفرصته الكافية وبعين نحاسبه
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-02-03
  13. بندر الأحمدي

    بندر الأحمدي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-10-11
    المشاركات:
    1,744
    الإعجاب :
    0
    مرحبا:
    كلام مشرفنا الحبيب ابو احمد وعزيزنا الهيال اتفق معه

    ولم يوفق زميل المهنة حسين اللسواس في مقاله

    وكل له وجهة نظره التي نحترمها

    ............................................................
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-02-05
  15. الحقيقة المرة

    الحقيقة المرة عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-09-28
    المشاركات:
    289
    الإعجاب :
    0
    اخي اللسواس
    كلامك اعجبني مع احترامي لبعض السلبيين سواءا مراقبين اومشرفين او اعلاميين من اللي سيردوا عليكي والي متي سوف نستمر نبحث في مشاركاتنا عن مستوي مشرف وعرض حلو فلو عدنا الي مباراياتنا فمع الكويت هدفنا ولكن الكويت وبدن لاعبيهم الاساسيين كادواان يفترسونا في اخر عشر دقايق وكادوا علي شفا اربعة الي خمسة اهداف فياتري هل خدمنا انفسنا امام الكويت ام خدمنا الحظ في الدقائق الاخيرة من المباراة وامام الامارات قالوا المتلقون قدمنا وجاملنا الاخوة الزوار الخليجيين وقالوا اصبحنا رقم صعب فاالامارتيون والذين اسميهم منتخب الحظ لان الامارتيون فازوا وهم لا يستاهلون البطولة بتاتا فمبارتاتنا مع الامارات كانت رائئئئئئئئئئئئئئئئعة جدا ليس لنا بل للامارتين الذين نزلوا يلعبون باسماء وبارض وبحظ ونحن نزلنا نلعب لنقدم مستوي مشرف؟؟؟ عيب يااخوة الي متي وسيطر الاماراتيون ولعبوا وجاءنا الهدف من هجمةمحظوظة ونادرة واهتزمنا؟؟؟؟؟؟
    وامام عمان لعبنا مباراتنا امام فريق نص اساسيه في دكة الاحتياط ولم نستطيع ان نفوز فمتي سنفوز اذن اذا لم نفز علي منتخب عمان بدون بدر وعماد وفوزي متي سنفوز متي سنفوز؟؟؟؟؟

    يااخواني المشرفين باالذات لا مصلحة مع اللسواس في نقدة لاتحاد الكرة لانه انتقد واقع ملاناه بفقاقيع ونسينا ان الاعلام هو الصوت الحر في اي بلاد ولازم تقال كلمة الصدق ولازم نواجه المخطيئيين حتي ولو كانوا عيساويين؟؟؟؟؟
    واصحاب المصلحة هم الذين يدافعون عن اتحاد عاجز ميت مشلول عديم الجدوي فماهي انجازات العيسي من يوم تراس الاتحاد حتي الان؟؟

    اجيبوني رحمكم الله

    ودليل اخر علي تخبط وعناد الاتحاد وعشوائيته انه منع اللعب في ملعب الكبسي وسمح باللعب علي ملعب نصر الضالع ؟؟؟وقارنوا وخرجوا ناظرة واحكموا ايها المدافعون عن فخامة العيسي واتباعه؟؟؟؟


    والشكر للجميع وخاصة اللسواس
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-02-05
  17. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,907
    الإعجاب :
    703
    اخي الغالي اختلاف وجهات النظر لا تفسد للودقضية ولكن لو قارنت امكاناتنا بما لديهم فستجدنا معذورين صحيح نحن مقصرين وتمشي الامور لدينا بالبركه الا اننا في هذا الامر وهذه المرة يجب ان نكون منصفين ونقول ان المنتخب بقيادة الاتحاد الذي استقدم المدرب وصرف عليه قد خطا خطوه جيده نحو الطريق الصحيح متمنيين ان تستمر ونصل الى الهدف.
    ولا نبالغ بل يجب ان ننظر لمن سبقنا في هذا المحفل وعلى سبيل المثال عمان لم تحقق اي فوز الا بعد 14 دوره ولامارات بع35عام حققتها بالرغم من ان لديهم الامور ماشيه والظروف تخدمهم ونحن اقتربنا من ذلك في الدورات الثلاث السابقة.
     

مشاركة هذه الصفحة