المادة (82) من الدستور ،،، وحميد الاحمر

الكاتب : الخط المستقيم   المشاهدات : 845   الردود : 14    ‏2007-01-27
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-01-27
  1. الخط المستقيم

    الخط المستقيم قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-08-07
    المشاركات:
    8,561
    الإعجاب :
    0
    حذر من الخروج عن النظام والقانون أو التطاول على مؤسسات الدولة وأجهزتها المختلفة
    مصدر امني/إجراءات التفتيش في مطار صنعاء روتينية ومعمول بها في كافة المطارات العربية والعالمية
    السبت 27 يناير-كانون الثاني 2007

    26سبتمبرنت


    أوضح مصدر مسؤول باللجنة الأمنية العليا بان الإجراءات الإدارية والأمنية التي تنفذ في مطار صنعاء الدولي وكافة المطارات في بلادنا والمتمثلة في إجراءات التفتيش الروتيني والمعمول بها في كافة المطارات العربية والعالمية هي إجراءات أمنية احترازية تستهدف في المقام الأول الحفاظ على امن وسلامة وطمأنينة المواطنين والركاب وهي تطبق على الجميع دون استثناء ولما فيه تحقيق المصلحة العامة.
    وعبر المصدر في تصريح حصلت" 26سبتمبرنت" على نسخة منه عن استغرابه من التصريحات غير المسئولة والزوبعة المفتعلة وغير المبررة التي أثارها مؤخراً في بعض وسائل الإعلام حميد عبدالله الأحمر عضو مجلس النواب بسبب رفضه الاستجابة لطلب الموظف المعنى بصالة التشريفات بالمطار بتمرير حقيبته اليدوية للتفتيش عبر جهاز الأشعة السينية أثناء عودته في الرحلة القادمة من دبي مساء الثلاثاء 16/1/2007م وحيث انه وبدلاً من الخضوع للإجراءات القانونية المطبقة على جميع المسافرين قام بتوجيه التهم والشتائم لموظفي امن المطار الذين كانوا يقومون بواجباتهم بهدف الحفاظ على امن واستقرار وسلامة الجميع.
    وفند المصدر الادعاءات والتخرصات التي تضمنها تصريح منسوب لمدير مكتب المذكور وقال المصدر بأن ادعاء المذكور بأنه كعضو مجلس النواب يمتلك الحصانة ولا ينبغي تفتيش حقائبه أثناء وصولة أو مغادرته المطار ينم عن عدم فهم بنصوص الدستور والقوانين النافذة ومنها المادة (82) من الدستور بل وتكييفها وبما تقتضى مصالحة وتوجهات الضيقة فالنص الدستوري فيما يتعلق بالحصانة يترتب وفقاً لغرض واحد يشير إليه وهي الإجراءات ذات الطابع الجزائي وهو ما تؤكده المادة (204) من اللائحة الداخلية لمجلس النواب.
    وأضاف المصدر ان مثل هذه الإجراءات الاحترازية الأمنية أو الإدارية تمارسها سلطات المطار بصورة مباشرة بحسب الصلاحيات القانونية المخولة لها في هذا الشأن دون انتظار لأي توجيهات وتطبق على الجميع ولما فيه تحقيق الأمن والسلامة والمصلحة العامة والأجهزة الأمنية تتعامل مع المواطنين من منطلق ان الجميع سواسية أمام القانون ولا يمكن لأي شخص مهما كان ان يتصرف وكأنه فوق النظام والقانون.
    وقال المصدر: لقد كان ينبغي على حميد الاحمر وهو عضو في مجلس النواب (السلطة التشريعية) ان يكون القدوة في التزامه بالنظام والقانون والإدراك بان بناء الدولة اليمنية والمجتمع المدني الحديث يقتضى ان يخضع جميع المواطنين للقانون دون استثناء أو تمييز.
    وشدد المصدر على أهمية التعامل مع الحصانة البرلمانية التي منحها الدستور بصورة مسؤولة وعدم الإنجرار إلى مخالفة أحكام الدستور والقانون أو تفسير نصوص الدستور بما يوافق الأهواء والأمزجة الشخصية.. مؤكداً رفضه لما تضمنه التصريح من التهديد والوعيد محذراً في الوقت نفسه كل من تسول له نفسه الخروج على النظام والقانون أو التطاول على مؤسسات الدولة وأجهزتها المختلفة وإعاقتها عن أداء مهامها وواجباتها القانونية.

    معبراً عن شكره للأخوة الوزراء وأعضاء مجلسي النواب والشورى وغيرهم من أعضاء السلطات والهيئات القيادية في بلادنا الذين يحترمون النظام والقانون ويلتزمون به وبما يحقق المصلحة العامة.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-01-27
  3. ymnyemeni

    ymnyemeni عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-12-03
    المشاركات:
    412
    الإعجاب :
    0
    نريد تطبيق الدستور على الجميع وليس على حميد واخوته فقط
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-01-27
  5. قرصان

    قرصان قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-07-03
    المشاركات:
    5,605
    الإعجاب :
    0
    ياخط مستقيم انت تعرف رأيي بك وبمواضيعك ;)

    لكن هذا الموضوع رأيي مختلف
    لان الحمر الجهال هم وابوهم يحتاجوا لملاطيم وتربيه من اول وجديد

    وكما يقول المثل الي مايربوه اهله يربوه الناس
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-01-28
  7. المنسـي

    المنسـي قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2004-03-14
    المشاركات:
    49,862
    الإعجاب :
    4


    [​IMG]
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-01-28
  9. المنسـي

    المنسـي قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2004-03-14
    المشاركات:
    49,862
    الإعجاب :
    4


    [​IMG]
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-01-28
  11. المنسـي

    المنسـي قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2004-03-14
    المشاركات:
    49,862
    الإعجاب :
    4


    [​IMG]
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-01-28
  13. المنسـي

    المنسـي قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2004-03-14
    المشاركات:
    49,862
    الإعجاب :
    4


    [​IMG]
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-01-28
  15. المنسـي

    المنسـي قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2004-03-14
    المشاركات:
    49,862
    الإعجاب :
    4


    [​IMG]
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-01-28
  17. الخط المستقيم

    الخط المستقيم قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-08-07
    المشاركات:
    8,561
    الإعجاب :
    0


    الوجة الجديد في عالم الطبل ودق الطاسة (( المنسي ))) :D
    المنسي للحفلات والاعراس

    من يريد علية فقط سؤال اطرف طبال وسوف يدلة علي المنسي في باب شعوب

    المنسي ارخص الاسعار لدق الطاسة

    المنسي بــ20 ريال فقط يدق ويسعدكم



    بالله يامنسي دق لنا 20 ريال الله يخليك
    المنسي محطم الاسعار ،،، المنسي يدق والصورة التي تحت معرفة ترقص كمان :D
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-01-28
  19. الخط المستقيم

    الخط المستقيم قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-08-07
    المشاركات:
    8,561
    الإعجاب :
    0


    الوجة الجديد في عالم الطبل ودق الطاسة (( المنسي ))) :D
    المنسي للحفلات والاعراس

    من يريد علية فقط سؤال اطرف طبال وسوف يدلة علي المنسي في باب شعوب

    المنسي ارخص الاسعار لدق الطاسة

    المنسي بــ20 ريال فقط يدق ويسعدكم



    بالله يامنسي دق لنا 20 ريال الله يخليك
    المنسي محطم الاسعار ،،، المنسي يدق والصورة التي تحت معرفة ترقص كمان :D
     

مشاركة هذه الصفحة