حوادث المرور تحصد(29) يمنياً في أقل من ( 24) ساعة

الكاتب : مجروح القلب   المشاهدات : 614   الردود : 3    ‏2007-01-26
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-01-26
  1. مجروح القلب

    مجروح القلب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2005-06-29
    المشاركات:
    10,440
    الإعجاب :
    0
    في رقم قياسي ارتفع ضحايا حوادث المرور خلال الأربعة والعشرين ساعة الماضية إلى 29 قتيلا و15 جريحا 7 منهم جراحهم خطيرة.

    وفي حين رفضت إدارة المرور التعليق حول هذه الحوادث أكد مراسل الصحوة نت في محافظة الضالع أن أربعة أشخاص توفوا في حادث انقلاب سيارة "شاص" وجرح ثمانية آخرون جراح أربعة منهم خطيرة ليرتفع ضحايا حوادث المرور خلال 24 ساعة الماضية إلى 44 شخصا ما بين قتيل وجريح.

    وبحسب مصادر محلية مديرية فإن الحادث وقع قبل ظهر اليوم أثناء قدوم السيارة التي كانت تقلهم من جبل حرير التابع لمديرية الحصين بمحافظة الضالع باتجاه مدينة الضالع لتسويق القات حيث وقع حادث الإنقلاب في منحدر جبلي.

    تجدر الإشارة إلى أن المتوفين في الحادث هم عبده محمود عبدالله طالب في الصف الثامن من التعليم الأساسي, وأحمد حسن صالح سنة أولى جامعة, وبكيل أحمد ويس سنة أولى جامعة, وعباد أحمد شايف طالب في المرحلة الثانوية. يذكر أن الضحايا معظمهم من قرية العنسي وحجلة التابعة لجبل حرير.

    وكانت أربعة حوادث شهدتها محافظات الضالع وصنعاء وحجة حصدت حياة 25 شخصا بصورة تكشف حجم الكارثة المرورية في اليمن وما تخلفه من مآسي شبه يومية تتصاعد كل يوم في عددها وضحاياها لتحصد العشرات بعضها قد تكون من أسرة واحدة ، كما هو حال حادثة نهم في صنعاء والتي نتج عنها وفاة اب وأولاده وأقاربه السبعة وجرح أربعة آخرين من ذات الأسرة.

    وامام تصاعد الكارثة يغيب دور الجميع وفي مقدمتهم الحكومة المسئولة عن أرواح مواطنيها التي تزهق يومياً بسبب رداءة الطرق وسوء تخطيطها وضيقها وتهور السائقين وغياب الضبط لهم وكذا غياب عملية الفحص للمركبات والسماح لصغار السن بالقيادة وغيرها من الأسباب التي يمكن تلافيها والتخفيف من كل تلك الضحايا لحرب المرورية غير المعلنة في اليمن .

    واعتبر المحامي جمال الجعبي عدم سلامة الطرق و تزايد النقاط الأمنية خصوصا الليلية منها والعشوائية من أهم الأسباب الرئيسية لتزايد الحوادث المرورية في بلادنا.

    وقال الجعبي لـ"الصحوة نت" إن الحديث عن بنية تحتية وشبكة طرق واسعة تفتخر بها بلادنا تتلاشى أمام هذه الحوادث المرورية المروعة التي يصل ضحاياها إلى نسبة مشابهة لضحايا المواجهات المسلحة في العراق هذه الايام – حد تعبيره.

    وأكد أن تزايد الحوادث المرورية في بلادنا مشكلة إدارية ورقابية بدرجة أساسية, مشيرا إلى أن الطرق التي تنفذها شركات تابع لمسؤولين لا تتوفر فيها المواصفات المطلوبة.

    واعتبر غياب إجراءات إدارة المرور الرقابية سبب رئيسي في تزايد تلك الحوادث خاصة المتعلقة بالإرشادات المرورية ومراقبة مدى صلاحية تلك المركبات.

    وعن موقف الحكومة من تزايد هذه الكارثة التي تحصد ارواح العديد من المواطنين ارجع الجعبي ذلك إلى ما وصفه باللامبالاه التي تتعامل بها الحكومة مع كثير من القضايا المتعلقة بحياة الناس ومعيشتهم.

    واضاف: نحن ندار بحكومة خفية لا نراها, مشيرا إلى أن الحكومة المعلنة لا حول لها ولا قوة فهي لا تستطيع أن تواجه المتنفذين تجار السيارات الخردة ولا تستطيع أن تمنع الفاسدين من تنفيذ طرق غير مطابقة للمواصفات, فالمشكلة ناتجة عن عجز وعدم القدرة عن فعل شيء وليس عن عدم الاهتمام.

    وكان ثمانية أشخاص من أسرة لقوا مصرعهم وجرح خمسة آخرون في حادث مروري مروع مساء أمس في قرية الجعادب بمديرية نهم محافظة صنعاء.

    وأكدت مصادر محلية في نهم لـ"الصحوة نت" أن الحادث وقع عندما اصطدمت سيارتهم - نوع صالون – التي كانوا يستقلونها مع شاحنة كبيرة نوع نيسان مساء أمس واسفر عن وفاة كلا من الشيخ محمد معصار بن منصور معصار من وجهاء قبيلة عيال منصور، و أمين محمد معصار بن منصور معصار، احمد محمد معصار بن منصور معصار، كريمة محمد معصار بن منصور معصار، نجية محمد صلاح العذري، وفاء محمد معصار بن منصور معصار، أماني محمد معصار بن منصور معصار، نايفة شائف الأعوج بالإضافة الى جرح عبدالله محمد معصار بن منصور معصار، غمدان محمد معصار بن منصور معصار، عصام محمد معصار بن منصور معصار، تماني محمد معصار بن منصور معصار.

    إلى ذلك أدى حادث مرور بمديرية الشعيب محافظة الضالع إلى مصرع أربعة أشخاص من أسرة واحدة هم محمد سعيد الربيدي وزوجته واثنين من أولاده ،ووقع الحادث في قرية حوف عندما خرجت السيارة عن مسارها ونزلت في منحدر عميق ، فيما لقي 10 أشخاص مصرعهم وأصيب اثنين آخرين بجراح في حادث مروري اليوم بحجة، وقال العقيد محمد احمد المسيبي مدير مرور المحافظة لـ"26 سبتمبر نت" ان الحادث المروري الذي أودي بحياة عدد من الأشخاص وإصابة آخرين نتيجة انقلاب سيارة هيلوكس كانت تقل مجموعة من باعي القات بمنطقة المحاترة مديرية عبس بمحافظة حجة لافتا إلى ان الحادث الذي كان نتيجة السرعة الزائدة ادى إلى وفاة 10 أشخاص في الحال وإصابة اثنين آخرين إصابتهم حرجة ، من جانب أخر قال مدير مرور حجة إن الحوادث المرورية خلال الشهر الجاري ادت إلى وفاة 47شخصا بينهم نساء وأطفال .

    وكان ثلاثة أشخاص لقوا مصرعهم أمس في حادث مروري في منطقة الخشم محافظة حجة إثر انقلاب سيارتهم في الطريق الواصل بين حرض والحديدة.

    (( لاحول ولاقوة الابالله ))

    (( نقل من الصحوة نت ))
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-01-26
  3. ymnyemeni

    ymnyemeni عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-12-03
    المشاركات:
    412
    الإعجاب :
    0
    انا لله وانا اليه راجعون
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-01-26
  5. azizf3f3

    azizf3f3 عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-05-02
    المشاركات:
    783
    الإعجاب :
    0
    وكان ثلاثة أشخاص لقوا مصرعهم أمس في حادث مروري في منطقة الخشم محافظة حجة إثر انقلاب سيارتهم في الطري

    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-01-26
  7. قرصان

    قرصان قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-07-03
    المشاركات:
    5,605
    الإعجاب :
    0
    بالين يتوفي يوميا بسبب حوادث المرور اكثر من عدد القتلي الامريكان يوميا بالعراق هذا وهم بحالة حرب واحنا بحالة سلم

    شعب قارح فيبه عرق الجنان:D .
     

مشاركة هذه الصفحة