لماذا ضلَّ هؤلاء؟ فكِّر معي في الإجابة.. لعلك تهتدي إلى نور الحقيقة

الكاتب : شيعي معتدل   المشاهدات : 1,456   الردود : 55    ‏2007-01-26
حالة الموضوع:
مغلق
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-01-26
  1. شيعي معتدل

    شيعي معتدل عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-02-04
    المشاركات:
    2,401
    الإعجاب :
    4
    بسم الله الرحمن الرحيم
    في نظرك لماذا انحرف هؤلاء؟
    اقرأ الموارد التالية، وفكر معي في إجابة السؤال:

    1ـ شذرات الذهب ج2/ص151
    "ومحمد بن شجاع بن الثلجي فقيه العراق وشيخ الحنفية سمع من إسماعيل ابن علية وتفقه بالحسن بن زياد اللؤلؤى وصنف واشتغل وهو متروك الحديث توفي ساجدا في صلاة العصر وله نحو من تسعين سنة قاله في العبر
    وقال في المغني محمد بن شجاع بن الثلجي الفقيه قال ابن عدي كان يضع الأحاديث في التشبيه ينسبها إلى أصحاب الحديث يثلبهم بذلك".
    توفي سنة266
    وترجم له في طبقات الحنفية (2/ 60) فقال: "وكان فقيه أهل العراق فى وقته والمقدم فى الفقه والحديث وقراءة القرآن".
    ترجم له الحافظ ابن حجر في تهذيب التهذيب 9 / 195 وفيه أن أحمد بن حنبل قال عنه: مبتدع صاحب هوى
    وفيه أن القواريري قال عنه: هو كافر
    وفيه أن الساجي قال: أما الثلجي فكان كذاباً، احتال في إبطال حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم ورده نصرةً لمذهبه
    وفيه أن ابن عدي قال: كان يضع أحاديث التشبيه
    وفيه أن الأزدي قال: كذاب لا تحل الرواية عنه لسوء مذهبه وزيغه عن الدين
    ــــــــــــــــــ
    2 ـ مرآة الجنان ج2/ص287 لليافعي:
    "الحافظ أبو بشر أحمد بن محمد الكندى المروزى
    روى عن محمود ابن آدم وطائفة . وهو أحد الوضاعين الكذابين ، مع كونه مُحدِّثًا إمامًا في السنة والرد على المبتدعة". وكذا ذكر في "شذرات الذهب" (2/298)
    ـــــــــــــــــــ
    3 ـ شذرات الذهب ج3/ص196
    "أبو عبد الرحمن السلمي محمد بن الحسين بن موسى النيسابوري الصوفي الحافظ ، شيخ الصوفية . صحب جده أبا عمر بن نجيد ، وسمع الأصم وطبقته ، وصنف التفسير والتاريخ وغير ذلك . وبلغت تصانيفه مائة . قال محمد ابن يوسف النيسابوري القطان : كان يضع للصوفية...".
    ـــــــــــــــ
    4 ـ سير أعلام النبلاء 19 / 443 فما بعدها
    "ابن عقيل
    الإمام العلامة البحر، شيخ الحنابلة، أبو الوفاء علي بن عقيل بن محمد بن عقيل بن عبد الله البغدادي الظفري، الحنبلي المتكلم، صاحب التصانيف، كان يسكن الظفرية، ومسجده بها مشهور..."
    إلى أن قال:
    "ولد سنة إحدى وثلاثين وأربع مئة..."
    إلى أن قال:
    "وأخذ علم العقليات عن شيخي الاعتزال أبي علي بن الوليد، وأبي القاسم بن التبان صاحبي أبو الحسن البصري، فانحرف عن السنة".
    ـــــــــــــــ
    5 ـ جاء في سير أعلام النبلاء (17/214 فما بعدها) :
    "125 ـ ابن فورك الإمام العلامة الصالح، شيخ المتكلمين، أبو بكر، محمد بن الحسن بن فورك الأصبهاني..." إلى أن يقول الحافظ الذهبي في (17/216) : "ونقل أبو الوليد الباجي أن السلطان محمودًا سأله عن رسول الله صلى الله عليه وسلم، فقال: كان رسول الله، وأما اليوم فلا. فأمر بقتله بالسم. وقال ابن حزم: كان يقول: إنَّ روح رسول الله قد بطلت، وتلاشت، وما هي في الجنة".
    ـــــــــــــــ
    6 ـ وفي كتاب اللآلئ المصنوعة للسيوطي/ كتاب التوحيد:
    والأهوازي جمع في كتاب له في الصفات سماه كتاب البيان في شرح عقود أهل الإيمان أودعه أحاديث منكرة كحديث أن اللّه تعالى لما أراد أن يخلق نفسه خلق الخيل فأجراها حتى عرقت ثم خلق نفسه من ذلك العرق مما يجوز أن يروى ولا يحل أن يعتقد، وكان مذهبه مذهب السالمية يقول بالظاهر ويتمسك بالأحاديث الضعيفة التي تقوي له رأيه وحديث إجراء الخيل موضوع وضعه بعض الزنادقة ليشنع به على أصحاب الحديث في روايتهم المستحيل فقبله من لا عقل له ورواه وهو مما يقطع ببطلانه شرعاً وعقلاً وقال في تبيين كذب المفترى كان الأهوازي من أكذب الناس. وقال الذهبي في الميزان صنف الأهوازي كتاباً في المصنفات لو لم يجمعه لكان خيراً له فإنه أتى بموضوعات وفضائح وكان يحط على الأشعري وجمع تأليفاً في ثلبه واللّه أعلم.
    ـــــــــــــــ
    7 ـ في سير أعلام النبلاء (9/ 434) :
    "عبد المجيد بن الإمام عبد العزيز بن أبي رواد، العالم القدوة الحافظ الصادق، شيخ الحرم..." إلى أن قال: "وقال أحمد: كان فيه غلو في الإرجاء" إلى أن يقول الذهبي في (9/ 436) : "وقد كان على الإرجاء عدد كثير من علماء الأمة".
    ـــــــــــــــ
    8 ـ سير أعلام النبلاء (17/ 651) :
    "العلامة، قاضي الموصل، أبو جعفر، محمد بن أحمد بن محمد بن أحمد، السمناني الحنفي..." إلى أن قال: "وذكر [أي ابن حزم] عنه تجويزه الردة على الرسول بعد أداء الرسالة، نعوذ بالله من الضلال. توفي أبو جعفر بالموصل سنة أربع وأربعين وأربع مئة وله ثلاث وثمانون سنة...".
    ـــــــــــــــ
    9 ـ ابن عساكر في تبيين كذب المفتري ص311 متحدثا عن جماعة من الحنابلة في بغداد:
    "وأبو إلا التصريح بأن المعبود ذو قدم وأضراس ولهوات وأنامل وإنه ينزل بذاته ويتردد على حمار في صورة شاب أمرد بشعر قطط وعليه تاج يلمع وفي رجليه نعلان من ذهب".
    ـــــــــــــــ
    10 ـ يقول الذهبي في مقدمة كتابه " الرواة الثقات المتكلم فيهم بما لا يوجب ردّهم " ص23 :
    "وما زال يمر بي الرجل الثبت وفيه مقال من لا يعبأ به ، ولو فتحنا هذا الباب على نفوسنا لدخل فيه عدة من الصحابة والتابعين والأئمة، فبعض الصحابة كـفـَّر بعضهم بتأويل ما، والله يرضى عن الكل ويغفر لهم ، فما هم بمعصومين...".
    ـــــــــــــــ
    11 ـ ميزان الاعتدال 2 / 503
    "عبد الله بن مسلم بن قتيبة، أبو محمد، صاحب التصانيف، صدوق، قليل الرواية.
    روى عن إسحاق بن راهويه وجماعة.
    قال الخطيب: كان ثقة دينا فاضلا. وقال الحاكم: أجمعت الأمة على أن القُتَبي كذاب.
    قلت: هذه مجازفة قبيحة وكلام من لم يخف الله.
    ورأيت في مرآة الزمان أن الدارقطني قال: كان ابن قتيبة يميل إلى التشبيه، ***** عن العترة، وكلامه يدل عليه.
    وقال البيهقي: كان يرى رأي الكرامية. وقال ابن المنادي: مات في رجب سنة ست وسبعين ومائتين...".

    نعيد السؤال مرة أخرى:
    ما هو السبب في كل هذه الانحرافات العقدية التي برزت بين أعلام هذه الأمة؟

    جواب السؤال ـ حتى لا ننتظر كثيرًا ـ موجودٌ في حديث الثقلين..

    فتحقق المسألة.. هدانا الله وإياك إلى الصراط المستقيم..
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-01-26
  3. Umar_almukhtar

    Umar_almukhtar قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-05-28
    المشاركات:
    6,564
    الإعجاب :
    0
    هل تعرف السبب لماذا ؟

    هل سالت نفسك هل ستالين مرجي أم معتزلي ؟

    هل غاندي خارجي أم اشعري ؟؟

    لأنهم كفار بصراحة وهذا ما ينطبق على الروافض لا نسال عن تبديعهم لأنهم كفرة اصلا .

    ولكن بعض أهل السنة لهم بعض الأخطاء لأنهم لا يخرجوا عن كونهم بشر نرجوا الله أن يغفر لهم
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-01-27
  5. شيعي معتدل

    شيعي معتدل عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-02-04
    المشاركات:
    2,401
    الإعجاب :
    4
    سيدي الكريم!
    ولكن القائمة التي سقتُها لك فيها علماء وكبراء أهل السنة، وهم بنص علماء أهل السنة ضالون منحرفون أشد الانحراف.. فلماذا ضل هؤلاء من أهل السنة والجماعة؟
    لماذا لم تجب عن السؤال وفضلت الفرار باتجاه الأمام مهاجمًا الرافضة؟
    إذا لم يكن عندك الجواب فعليك بالتفكير والاستفهام، بدل التهكم والاستهتار يا صاحبي..
    ودمتَ موفَّقًا إلى كل خير
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-01-27
  7. قرصان

    قرصان قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-07-03
    المشاركات:
    5,605
    الإعجاب :
    0
    وانتم لماذا لاتستنكرون احاديث جابر الجعفي بل هو اكبر من روي الاحاديث عندكم وهو كذاب بل ان الامام جعفر الصادق عاش بالمدينه وجابر الجعفي عاش بالكوفه فكيف يروي عنه

    دينكم جنة الكذب
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-01-27
  9. شيعي معتدل

    شيعي معتدل عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-02-04
    المشاركات:
    2,401
    الإعجاب :
    4
    عزيزي قرصان!
    هذا الكلام ليس إجابة على الموضوع.. عفوًا؛ هل قرأت الموضوع والاستفهام المُدرَج فيه؟
    أستبعد ذلك..
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-01-28
  11. Umar_almukhtar

    Umar_almukhtar قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-05-28
    المشاركات:
    6,564
    الإعجاب :
    0
    ولماذا ضل هؤلاء السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :



    1 ـ تنقسم الإثني عشرية إلى ثلاث طوائف وهي بحسب الأكثرية الأصولية ثم الإخبارية ثم

    الشيخية .. ولكل من هذه الطوائف الثلاث تواجد في منطقة الأحساء .

    2 ـ اتباع هذه الطوائف لا يصلي بعضهم خلف بعض ، ولا يتزاوجون إلا نادراً ، ولكل منهم

    حزينياته الخاصة به .

    3 ـ لكل طائفة مرجع أو أكثر يقلدونه ، ويستحيل أن تجد شيخياً يقلد عالماً اصولياً والعكس .

    4 ـ بين هذه الطوائف خلافات في اصول المعتقد ، وفي الطريقة والمنهج ، ولكنهم يستميتون في

    إخفاء هذا الخلاف ، فمرة يوصلون نقاط الإختلاف إلى (25) ومرة يضيقونه إلى (3) فروق

    فقط .

    5 ـ بعد هلاك مرجع الشيخية المدعو / الميرزا عدو الرسول الإحقاقي قاطن الكويت تهارشت

    الشيخية بعده على جيفة الخمس ، فبعضهم بايع ابن المرجع السابق ويدعى / عبدالله ، بحجة

    وجود وصية له من أبيه ، وطائفة إمتنعت عن البيعة بحجة أن المذكور لم يعرف بالعلم بل كان

    تاجراً للتحف والأواني المنزلية .

    ولهذا السبب وقع خلاف عميق بين الشيخية .


    6 ـ انتهز الاصولية هذه الفرصة فهاجموا الشيخية هجوماً قوياً ، وشنوا عليهم حرباً إعلامية قوية

    ، بل شنوا حرباً علمية بهدف إضعاف خصمهم . هذه هي مقدمات الزلزال الذي وقع .

    أما أقوى هزات هذا الزلزال فإليكم تفاصيلها :

    1 ـ مركز الهزة حسينية بو حليقة شارع النجاح بحي الفيصلية بالهفوف .

    2 ـ قام أحد مشائخ الاثني عشرية ويدعى / عبدالعالي العطية ، بدوره في مهاجمة الاشيخية

    والاستهزاء بهم بل تمادى حتى شبه الشيخية بعبدة البقر وكال لهم التهم والصق بهم كل نقيصة ،

    فلما علم الشيخية بالخبر ، تجمعوا للإنتقام من هذا الذي سفه أحلامهم وشنع على علمائهم ،

    وقاموا بمهاجمة الاصولية والاشتباك معهم فلما أحس الاصولية بالخطر ، قاموا كعادتهم

    بالاحتماء بالدولة حتى تدخل رجال الأمن وفرقوا الجموع الغاضبة ، وقبضوا على العطية .

    وأن عدتم عدنا
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-01-28
  13. Umar_almukhtar

    Umar_almukhtar قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-05-28
    المشاركات:
    6,564
    الإعجاب :
    0
    ولماذا ضل هؤلاء السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :



    1 ـ تنقسم الإثني عشرية إلى ثلاث طوائف وهي بحسب الأكثرية الأصولية ثم الإخبارية ثم

    الشيخية .. ولكل من هذه الطوائف الثلاث تواجد في منطقة الأحساء .

    2 ـ اتباع هذه الطوائف لا يصلي بعضهم خلف بعض ، ولا يتزاوجون إلا نادراً ، ولكل منهم

    حزينياته الخاصة به .

    3 ـ لكل طائفة مرجع أو أكثر يقلدونه ، ويستحيل أن تجد شيخياً يقلد عالماً اصولياً والعكس .

    4 ـ بين هذه الطوائف خلافات في اصول المعتقد ، وفي الطريقة والمنهج ، ولكنهم يستميتون في

    إخفاء هذا الخلاف ، فمرة يوصلون نقاط الإختلاف إلى (25) ومرة يضيقونه إلى (3) فروق

    فقط .

    5 ـ بعد هلاك مرجع الشيخية المدعو / الميرزا عدو الرسول الإحقاقي قاطن الكويت تهارشت

    الشيخية بعده على جيفة الخمس ، فبعضهم بايع ابن المرجع السابق ويدعى / عبدالله ، بحجة

    وجود وصية له من أبيه ، وطائفة إمتنعت عن البيعة بحجة أن المذكور لم يعرف بالعلم بل كان

    تاجراً للتحف والأواني المنزلية .

    ولهذا السبب وقع خلاف عميق بين الشيخية .


    6 ـ انتهز الاصولية هذه الفرصة فهاجموا الشيخية هجوماً قوياً ، وشنوا عليهم حرباً إعلامية قوية

    ، بل شنوا حرباً علمية بهدف إضعاف خصمهم . هذه هي مقدمات الزلزال الذي وقع .

    أما أقوى هزات هذا الزلزال فإليكم تفاصيلها :

    1 ـ مركز الهزة حسينية بو حليقة شارع النجاح بحي الفيصلية بالهفوف .

    2 ـ قام أحد مشائخ الاثني عشرية ويدعى / عبدالعالي العطية ، بدوره في مهاجمة الاشيخية

    والاستهزاء بهم بل تمادى حتى شبه الشيخية بعبدة البقر وكال لهم التهم والصق بهم كل نقيصة ،

    فلما علم الشيخية بالخبر ، تجمعوا للإنتقام من هذا الذي سفه أحلامهم وشنع على علمائهم ،

    وقاموا بمهاجمة الاصولية والاشتباك معهم فلما أحس الاصولية بالخطر ، قاموا كعادتهم

    بالاحتماء بالدولة حتى تدخل رجال الأمن وفرقوا الجموع الغاضبة ، وقبضوا على العطية .

    وأن عدتم عدنا
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-01-28
  15. Umar_almukhtar

    Umar_almukhtar قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-05-28
    المشاركات:
    6,564
    الإعجاب :
    0
    ولماذا ضل هؤلاء السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :



    1 ـ تنقسم الإثني عشرية إلى ثلاث طوائف وهي بحسب الأكثرية الأصولية ثم الإخبارية ثم

    الشيخية .. ولكل من هذه الطوائف الثلاث تواجد في منطقة الأحساء .

    2 ـ اتباع هذه الطوائف لا يصلي بعضهم خلف بعض ، ولا يتزاوجون إلا نادراً ، ولكل منهم

    حزينياته الخاصة به .

    3 ـ لكل طائفة مرجع أو أكثر يقلدونه ، ويستحيل أن تجد شيخياً يقلد عالماً اصولياً والعكس .

    4 ـ بين هذه الطوائف خلافات في اصول المعتقد ، وفي الطريقة والمنهج ، ولكنهم يستميتون في

    إخفاء هذا الخلاف ، فمرة يوصلون نقاط الإختلاف إلى (25) ومرة يضيقونه إلى (3) فروق

    فقط .

    5 ـ بعد هلاك مرجع الشيخية المدعو / الميرزا عدو الرسول الإحقاقي قاطن الكويت تهارشت

    الشيخية بعده على جيفة الخمس ، فبعضهم بايع ابن المرجع السابق ويدعى / عبدالله ، بحجة

    وجود وصية له من أبيه ، وطائفة إمتنعت عن البيعة بحجة أن المذكور لم يعرف بالعلم بل كان

    تاجراً للتحف والأواني المنزلية .

    ولهذا السبب وقع خلاف عميق بين الشيخية .


    6 ـ انتهز الاصولية هذه الفرصة فهاجموا الشيخية هجوماً قوياً ، وشنوا عليهم حرباً إعلامية قوية

    ، بل شنوا حرباً علمية بهدف إضعاف خصمهم . هذه هي مقدمات الزلزال الذي وقع .

    أما أقوى هزات هذا الزلزال فإليكم تفاصيلها :

    1 ـ مركز الهزة حسينية بو حليقة شارع النجاح بحي الفيصلية بالهفوف .

    2 ـ قام أحد مشائخ الاثني عشرية ويدعى / عبدالعالي العطية ، بدوره في مهاجمة الاشيخية

    والاستهزاء بهم بل تمادى حتى شبه الشيخية بعبدة البقر وكال لهم التهم والصق بهم كل نقيصة ،

    فلما علم الشيخية بالخبر ، تجمعوا للإنتقام من هذا الذي سفه أحلامهم وشنع على علمائهم ،

    وقاموا بمهاجمة الاصولية والاشتباك معهم فلما أحس الاصولية بالخطر ، قاموا كعادتهم

    بالاحتماء بالدولة حتى تدخل رجال الأمن وفرقوا الجموع الغاضبة ، وقبضوا على العطية .

    وأن عدتم عدنا
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-01-28
  17. Umar_almukhtar

    Umar_almukhtar قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-05-28
    المشاركات:
    6,564
    الإعجاب :
    0
    ولماذا ضل هؤلاء السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :



    1 ـ تنقسم الإثني عشرية إلى ثلاث طوائف وهي بحسب الأكثرية الأصولية ثم الإخبارية ثم

    الشيخية .. ولكل من هذه الطوائف الثلاث تواجد في منطقة الأحساء .

    2 ـ اتباع هذه الطوائف لا يصلي بعضهم خلف بعض ، ولا يتزاوجون إلا نادراً ، ولكل منهم

    حزينياته الخاصة به .

    3 ـ لكل طائفة مرجع أو أكثر يقلدونه ، ويستحيل أن تجد شيخياً يقلد عالماً اصولياً والعكس .

    4 ـ بين هذه الطوائف خلافات في اصول المعتقد ، وفي الطريقة والمنهج ، ولكنهم يستميتون في

    إخفاء هذا الخلاف ، فمرة يوصلون نقاط الإختلاف إلى (25) ومرة يضيقونه إلى (3) فروق

    فقط .

    5 ـ بعد هلاك مرجع الشيخية المدعو / الميرزا عدو الرسول الإحقاقي قاطن الكويت تهارشت

    الشيخية بعده على جيفة الخمس ، فبعضهم بايع ابن المرجع السابق ويدعى / عبدالله ، بحجة

    وجود وصية له من أبيه ، وطائفة إمتنعت عن البيعة بحجة أن المذكور لم يعرف بالعلم بل كان

    تاجراً للتحف والأواني المنزلية .

    ولهذا السبب وقع خلاف عميق بين الشيخية .


    6 ـ انتهز الاصولية هذه الفرصة فهاجموا الشيخية هجوماً قوياً ، وشنوا عليهم حرباً إعلامية قوية

    ، بل شنوا حرباً علمية بهدف إضعاف خصمهم . هذه هي مقدمات الزلزال الذي وقع .

    أما أقوى هزات هذا الزلزال فإليكم تفاصيلها :

    1 ـ مركز الهزة حسينية بو حليقة شارع النجاح بحي الفيصلية بالهفوف .

    2 ـ قام أحد مشائخ الاثني عشرية ويدعى / عبدالعالي العطية ، بدوره في مهاجمة الاشيخية

    والاستهزاء بهم بل تمادى حتى شبه الشيخية بعبدة البقر وكال لهم التهم والصق بهم كل نقيصة ،

    فلما علم الشيخية بالخبر ، تجمعوا للإنتقام من هذا الذي سفه أحلامهم وشنع على علمائهم ،

    وقاموا بمهاجمة الاصولية والاشتباك معهم فلما أحس الاصولية بالخطر ، قاموا كعادتهم

    بالاحتماء بالدولة حتى تدخل رجال الأمن وفرقوا الجموع الغاضبة ، وقبضوا على العطية .

    وأن عدتم عدنا
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-01-28
  19. Umar_almukhtar

    Umar_almukhtar قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-05-28
    المشاركات:
    6,564
    الإعجاب :
    0
    ولماذا ضل هؤلاء السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :



    1 ـ تنقسم الإثني عشرية إلى ثلاث طوائف وهي بحسب الأكثرية الأصولية ثم الإخبارية ثم

    الشيخية .. ولكل من هذه الطوائف الثلاث تواجد في منطقة الأحساء .

    2 ـ اتباع هذه الطوائف لا يصلي بعضهم خلف بعض ، ولا يتزاوجون إلا نادراً ، ولكل منهم

    حزينياته الخاصة به .

    3 ـ لكل طائفة مرجع أو أكثر يقلدونه ، ويستحيل أن تجد شيخياً يقلد عالماً اصولياً والعكس .

    4 ـ بين هذه الطوائف خلافات في اصول المعتقد ، وفي الطريقة والمنهج ، ولكنهم يستميتون في

    إخفاء هذا الخلاف ، فمرة يوصلون نقاط الإختلاف إلى (25) ومرة يضيقونه إلى (3) فروق

    فقط .

    5 ـ بعد هلاك مرجع الشيخية المدعو / الميرزا عدو الرسول الإحقاقي قاطن الكويت تهارشت

    الشيخية بعده على جيفة الخمس ، فبعضهم بايع ابن المرجع السابق ويدعى / عبدالله ، بحجة

    وجود وصية له من أبيه ، وطائفة إمتنعت عن البيعة بحجة أن المذكور لم يعرف بالعلم بل كان

    تاجراً للتحف والأواني المنزلية .

    ولهذا السبب وقع خلاف عميق بين الشيخية .


    6 ـ انتهز الاصولية هذه الفرصة فهاجموا الشيخية هجوماً قوياً ، وشنوا عليهم حرباً إعلامية قوية

    ، بل شنوا حرباً علمية بهدف إضعاف خصمهم . هذه هي مقدمات الزلزال الذي وقع .

    أما أقوى هزات هذا الزلزال فإليكم تفاصيلها :

    1 ـ مركز الهزة حسينية بو حليقة شارع النجاح بحي الفيصلية بالهفوف .

    2 ـ قام أحد مشائخ الاثني عشرية ويدعى / عبدالعالي العطية ، بدوره في مهاجمة الاشيخية

    والاستهزاء بهم بل تمادى حتى شبه الشيخية بعبدة البقر وكال لهم التهم والصق بهم كل نقيصة ،

    فلما علم الشيخية بالخبر ، تجمعوا للإنتقام من هذا الذي سفه أحلامهم وشنع على علمائهم ،

    وقاموا بمهاجمة الاصولية والاشتباك معهم فلما أحس الاصولية بالخطر ، قاموا كعادتهم

    بالاحتماء بالدولة حتى تدخل رجال الأمن وفرقوا الجموع الغاضبة ، وقبضوا على العطية .

    وأن عدتم عدنا
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة