هذه القصيده قالها الملك التبع اليماني حينما أراد قتله كليب ابن ربيعه

الكاتب : الشاعر القناص   المشاهدات : 760   الردود : 8    ‏2007-01-25
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-01-25
  1. الشاعر القناص

    الشاعر القناص عضو

    التسجيل :
    ‏2006-05-31
    المشاركات:
    97
    الإعجاب :
    0
    يقول التبع الملك اليماني = لهيب النار تشعل في فؤادي

    أمير كليب يافارس ربيعه = وياحامي النساء يوم الطراد

    أريد اليوم أن أعلمك شيئا = لتعرف حال أخبار العباد

    فموسى كان في الدنيا نبيا = له التوراة أعطت للرشاد

    وداود النبي قد جاء بعده = يبشر بالزبور أهل الفساد

    وعيسى ابن مريم جاء ايضا = بانجيل الخلاص لكي ينادي

    نبي لم يكن في الناس مثله = لان الله اختاره يفادي

    فكم ميت بكلمته أقامه = وسقيم شفاه من الامراض

    وعندي قد تبين بالملاحم = بأنك قاتلي دون العباد

    وبعده شاعر تنزل عليكم = وتفتن بين قيس في البلاد

    وأنت برمح جساس ستطعن = وعبدي يذبحك بين الجماد

    وتكتب بدمائك على البلاطه = لمن بعدك لتشتيت الأعادي

    ويأتي أبو ليلى المهلهل = فيصلي الحرب في كل البلاد

    ويقهر كل جبار عنيد = يضرب بالسيف في يوم الجلاد

    وتأخذ للجليلة لك قرينة = وتحظى بالمسرة والمراد

    ويظهر لك غلام بعد موتك = يسمى الجرو قهار الأعادي

    ويقتل الى جساس خاله = وأما الزير تقتله الأعادي

    وسيف ذو يزن بعدك سيظهر = وتصحبه السعادة في العباد

    ويبقى ملكه سبعون عاما = وبعد ذلك يطوى في الوهاد

    ويظهر له ولد يدعى بدمر = شديد اليأس مرفوع العماد

    فيملك في بلاد الشام بعده = يجيب الماء من اقصى البلاد

    وبعده يظهر المدعو بعنتر = يهين الضد في يوم الطراد

    وبعده يظهر الهادي محمد = يقيم الدين مابين العباد

    واصحابه معه عشرة كوامل = كرام الناس سادات البلاد

    وأبو بكر وسعد مع سعيد = وطلحة والزبير ابن الجياد

    وعثمان مع عمر وعلي = وعامر مع حسين أهل الرشاد

    يموت الهاشمي ويصير خلف = على الأحكام بعده عمر بالعباد

    أبوبكر يموت بلسع حية = وبعده عمر يقتل بالطراد

    علي بالسيف يردية ابن ملجم = يتيما انتشى بين الولاد

    ولا يعرف له قبر محقق = على وجه الثرى بين العباد

    وتختلف الصحابة على الحكومة = ويحكمها حسين بالبوادي

    وبعده بني العباس تحكم = سنين كثيرة بين العباد

    وبعده الخوارج سوف تظهر = فواطمة الفواحش والعناد

    يقيموا الشر في كل الأراضي = ويملوا الأرض طرا بالفساد

    وتظهر من بالد الشر عصبة = فيقصد جيشها غرب البلاد

    هلال وعامر مع آل قيس = يزيد وحرب حمير مع أياد

    حسن أمير فخر البرايا = وبعد ديار قهار الأعادي

    وأبو زيد ابن عمه ليث أروع = شديد البأس في يوم الطراد

    يطوفون البلاد فيملكوها = ويسبون العدا أهل العناد

    ويمحو العجم مع كل طاغ = بأرماح وأسياف حداد

    وقبرص والجزائر يملكوها = وبدريس الخزاعي والأعادي

    شبيب التبعي بالشام يقتل = وتترك جثته فوق الجماد

    وسركيس بن تاذب سوف يقتل = بسيف دياب قهار الأعادي

    كذا فرمند مع مصر العدية = ستخرب دورها بين البلاد

    وبعده نظهر الأشطان ظالم = خبيث الأصل من قوم شداد

    بنو أيوب تظهر بعد منه = يقيمون الذين من بعد الفساد

    ويظهر ابن عثمان المساعد = بأرض الشرق ويحكم بالعباد

    ملوك الأرض تخشى من لقاهم = لأن جيوشهم مثل الجراد

    عداد ملوكهم عشرة عشرة = وتسعة بعدهم دون ازدياد

    ويظهر ضده المهدي سريعا = يثير الفتن والحرب في كل البلاد

    طويل الجسم ذو همة عالية = له اسمين من ظاهر وبادي

    يقيم السيف في الأقطار عمدا = ويجري الدم في كل البواد

    ويظهر فارسا يدعى قطيعه = فعشر سنين يظلم العباد

    ويظهر بعده الدجال حقا = فتتبعه الورى أهل الفساد

    يطوب الأرض من شرق وغرب = ويفعل معجزات في البلاد

    ويظهر ضد المهدي سريعا = ويسطع نوره في كل وادي

    فهو عيسى المسمى ابن مريم = فيقتلك ويملك في البلاد

    وبعده دابة تظهر سريعا = فتفعل معجزات في البلاد

    ونار من عدن تظهر وتسطع = فتشكو الناس من هول النكاد

    وبعده الشمس تظهر من مغيب = وتزداد الخلائق في الفساد

    ويأجوج ومأجوج جميعا = تحيط رجالهم كل البلاد

    فلا نهر الفرات لهم يروى = ولا سيعون ولا الدجلة المراد

    ويغشى الأرض موتا ياكليبا = وجوع وقتل في كل العباد

    ونيران تعم الأرض طرا = على أعلى الجبال وفي كل واد

    وبعده يغلق باب المراسم = وباب الشر فتح باقتصاد

    فلا يصعد ولا يأتي جواب = فذاك الوقت يحترق العباد

    وبعده يظهر من جهنم = وينفخ ريح من أقصى البلاد

    يموت الخلق منه ليس يبقى = سوى الرحمن خلاق العباد

    وبعده يظهر الديان حقا = اله العرش ديان العباد

    فعندي الجفر قد أخبر مؤكد = بما أخبرتكم دون ازدياد

    واسمع ياأمير كليب مني = حقائق قصتي وافهم مرادي

    ولا تفرح عن حالي وضعفي = اجرني ياملك وأطلق قيادي

    وأعلم ياأمير اني عتيقك = مدى عمري الى يوم الميعاد
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-01-25
  3. المُغني

    المُغني شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2006-10-03
    المشاركات:
    2,561
    الإعجاب :
    0
    تسلم يا القناص على النقل الروعه
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-01-25
  5. إبراهيم ناصر

    إبراهيم ناصر مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-04-14
    المشاركات:
    15,151
    الإعجاب :
    0
    مشكور الف شكر على النقل الجميل.....لك تحياتي ابو محمد
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-01-26
  7. الطبيب

    الطبيب شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2003-11-02
    المشاركات:
    14,902
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم الشعر الشعبي 2009
    اولا تسلم على النقل الطيب
    ولكن هل قتله كليب كما في قصة المهلل
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-01-26
  9. الطبيب

    الطبيب شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2003-11-02
    المشاركات:
    14,902
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم الشعر الشعبي 2009
    الابيات لا اظن انها للملك تبع
    لانها غير موزونه بتاتا
    وعلم المستقبل لا احد يعلم به بهذه لاوصاف
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-01-26
  11. ابو محمد الاشول

    ابو محمد الاشول شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2004-07-07
    المشاركات:
    4,946
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم الشعر الشعبي_2006


    صدق الطبيب لا يعلم الغيب الا الله وهذه كلّها مصنّفه بعد هذه الاحداث

    تسلم على النقل ايها الطيّب
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-01-26
  13. alzeer

    alzeer عضو

    التسجيل :
    ‏2005-06-22
    المشاركات:
    142
    الإعجاب :
    0
    هذه الأبيات ليست للملك التبع
    وانما هيا من الشعر الجديد الذي لا مذاق له واعذرني في ذالك
    لأن نسب هذا الكلام للتبع لا يجوز
    واوضح لك بان معرفه الغيب لله وهذا الكلام هو شرح عما حصل وما سوف يحصل لكليب
    عندما جساس قتله ثم اتا دور المهللهل ليثئر لأخيه ثم ذكر قوم ياجوج وماجوج وما كان معروف هذا القوم بهذا الأسم قبل ظهور رسول الله(ص) محمد بن عبد الله
    وهذا البيت الذي استغربته
    فعندي الجفر قد أخبر مؤكد = بما أخبرتكم دون ازدياد
    وهو كتاب شيعي يدعون اصحابه انه من عند الله وعلى اوصى به وهو لدي الأثنى عشريه
    فكيف بالله عليك يقول التبع هذا الكلام ويتنبا به
    وهذا البيت ايضاً يؤكد ان ما اقول بأن فيها لمسه شيعيه
    حسن أمير فخر البرايا = وبعد ديار قهار الأعادي
    اخي الكريم حتى ولو كانت القصيده منقوله فيجب على الناقل التحري قبل وضعها بهذه الصوره
    وفي الختام تقبل خالص تحياتي ولك الشكر على المجهود
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-01-26
  15. الـزلـزال

    الـزلـزال عضو

    التسجيل :
    ‏2004-12-31
    المشاركات:
    61
    الإعجاب :
    0
    التيع اليماني كلمته مشهوره
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-01-26
  17. الشاعر القناص

    الشاعر القناص عضو

    التسجيل :
    ‏2006-05-31
    المشاركات:
    97
    الإعجاب :
    0
    يا اخوان هذه منقولة وانا كنت اريد اعرف ارائكم حول هذا ليس الا
     

مشاركة هذه الصفحة