المؤتمر يرد على قحطان: الرئيس قاد تحولات عملاقة لكنه لا يستطيع تغيير سعر البيضة

الكاتب : هشام خالد   المشاهدات : 512   الردود : 8    ‏2007-01-22
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-01-22
  1. هشام خالد

    هشام خالد عضو

    التسجيل :
    ‏2006-09-10
    المشاركات:
    162
    الإعجاب :
    0

    هذه اخبار وصلتني من ناس موبايل
    مصدر مؤتمري ردا على قحطان:إرتفاع سعر البيضة بدأ حينما شارك الإصلاح بالحكومة
    المؤتمر:الرئيس قاد تحولات عملاقة لكنه لا يستطيع تغيير سعر البيضة او الدجاجة
    وحينما عدت لقراءة تصريح المصدر المؤتمري في موقعه على النت استلقيت من الضحك
    وشر البلية ما يضحك
    محمد قحطان كان قد تحدى الرئيس بالأمس أن يعيد سعر البيضة إلى سعرها السابق، ومن الواضح أن الرئيس "بهت" من هذا الطلب كما توقع تايم بالأمس، فكان الجواب المؤتمري اليوم أن الرئيس لا يستطيع تغيير سعر البيضة أو الدجاجة لأن آلية السوق والحرية الاقتصادية هي اليوم !!!
    ولم يستح المصدر المؤتمري بعد أن قال ان الرئيس لا يقدر على تغيير سعر البيضة أن يشير الى ان الرئيس قاد تحولات عملاقة :D
    قبل أن أترككم للاستمتاع بقراءة تصريح المصدر المؤتمري من المهم الإشارة إلى أن ضجة "البيضة" جاءت على خلفية هجوم الرئيس على أحزاب المعارضة في خطاب له بحضرموت التي قال فيها قبل عدة سنوات انتهى زمن الخطابات وبدأ زمن العمل ومذاك لم نر منه سوى الخطابات
    الهجوم الرئاسي المفاجئ على المعارضة أرجعه مراقبون إلى نية المعارضة تشكيل حكومة تظل تقوم بمحاسبة حكومة علي عبد الله صالح


    نص التصريح المؤتمري

    مصدر مؤتمري يعلق على بيضة قحطان ويتعجب من حال المقالح

    الإثنين, 22-يناير-2007
    - ذكَر مصدر مؤتمري الناطق باسم أحزاب اللقاء المشترك المعارضة الإصلاحي محمد قحطان باجتماع كبير حضره رئيس شورى الإصلاح الشيخ عبدالمجيد الزنداني في إب عام 1992م والذي استل من جيبه بيضة متمنيا من الائتلاف الحكومي آنذاك المؤتمر والاشتراكي قبل الحديث عن الوحدة والحفاظ عليها إعادة سعر البيضة الى ما قبل الوحدة. وأضاف المصدر "وبعد انتخابات 1993م النيابية شارك الإصلاح ضمن الحكم وتصاعد سعر البيضة، ولم نجد الزنداني أو اليدومي أو الآنسي أو قحطان يذهبون ببيضتهم إلى إب أو أي محافظة أخرى" منوها الى أنهم لم يتحدثوا عن ارتفاع أسعار المشتقات النفطية والقمح والدقيق ورفع الدعم عن معظم السلع أثناء مشاركتهم في الحكومة وقال "حينها نسوا الشعب والوطن ومن أجل السلطة نعلم أنهم مستعدون أن ينسوا الكعبة.
    وفي مهرجان آخر سأل الناس الزنداني كم سعر البيضة اليوم وأنتم في حكومة الائتلاف وسمعنا ان شيوخ الإصلاح افتوا بأن الأسعار بيد الله ولم يرد عليهم " وواصل "غير أن شيئا جميلا نستفيد منه اليوم وهو أن الأخوة في الإصلاح لم يتغيروا وأن تفكيرهم بالوطن غير وارد لأنهم غير قادرين على ذلك ومازالوا عند البيضة".
    وأشار المصدر المؤتمري إلى أن آلية السوق والحرية الاقتصادية هي الأصل في التعامل اليوم ولا يملك رئيس الجمهورية أو غيره في ظل ذلك أن يغير سعر بيض أو دجاج لأنه - كما يتابع المصدر – يدرك أن حرية النظام الاقتصادي هي الأصل، أما قصة أيهما قبل الآخر الدجاجة أم البيضة فهي متروكة للإخوان في الإصلاح.
    وأضاف المصدر أن علي عبدالله صالح قاد تحولات عملاقة شملت المجالات المختلفة السياسية والثقافية والاجتماعية والاقتصادية، ويحمل خلال الفترة القادمة برنامجاً متكاملاً ومشروعاً وطنياً نهضوياً.
    وتمنى لقحطان والأخوة في الإصلاح أن يرتقوا بتفكيرهم ويقولوا ولو لمرة واحدة كلاما يخدم الوطن ويتسم بالموضوعية ويبتعدوا عن دغدغة العواطف والتلاعب مشاعر الجماهير أو يقدموا مشروعا لحل إشكالية فيه عوضا عن العويل حتى لا ينطبق عليهم المثل القائل............
    وفي تعليقه على تصريح صحفي للقيادي الاشتراكي محمد المقالح قال المصدر "مبارك عليك فربما عرفت اليوم ماظللت تجهله منذ زمن، يكفي أنك عرفت وأنت المتنقل بين الأيديولوجيات أولاً مقاتلاً في جبال شرعب والمناطق الوسطى تجاهد في سبيل الله للقضاء على الشيوعيين، وبعدها تحولت من شرك الإخوان إلى رحابة صدر أهل البيت والمستقر ختاما في جنة الاشتراكي ولسنا بحاجة لأن نذكر حزبك الاشتراكي بأنه من أهلك الحرث والنسل طيلة فترة حكمه الذي لا زال الوطن يدفع ثمنه حتى هذه اللحظة ولا زلنا في حمل تبعاته وآثاره ولأنك لا تعلم فبإمكانك أن تسأل من تمت تصفيتهم وصودرت ممتلكاتهم وسلبت حرياتهم.
    وأرف المصدر موجها حديثه للمقالح "حمداً لله أنك اليوم تعلم كما أشرت في تصريحك وهذا الشيء الذي كان يعيبك أنك لا تعلم ولأننا نعلم أنك ستظل لا تعلم حتى من أنت فلسنا بحاجة في المؤتمر للرد على من يستهويه الانتقال ولا يستقر على حال".
    ودعا المصدر المؤتمري المقالح وقحطان الذي أعلن عن حكومة ظل أن يبقيا منهمكين في حكومة الظل والضلال عسى أن يأتي الفرج عن طريقها، أما علي عبدالله صالح فهو رئيس نموذجي لا يحتاج شهادة قحطان أو غيره مختتما بقول الشاعر:
    أو كلما عوت الكلاب أجبتها تا الله لا أصبحت كلبا عاويا
    وإذا اضطررت إلى الجواب فلا تجب إلا نظيراً في الرجال مساوياً
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-01-22
  3. web.star

    web.star قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-08-08
    المشاركات:
    5,823
    الإعجاب :
    0
    ياجماعه انتم ماسكيين الدجاجة والبيضة


    وجالسين تحضروا في اذاننا



    اتقوا الله


    الغلا في المواد


    مش في البيض بس


    اطرحوا مواضيع تمام ولا بطلوا
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-01-22
  5. web.star

    web.star قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-08-08
    المشاركات:
    5,823
    الإعجاب :
    0
    ياجماعه انتم ماسكيين الدجاجة والبيضة


    وجالسين تحضروا في اذاننا



    اتقوا الله


    الغلا في المواد


    مش في البيض بس


    اطرحوا مواضيع تمام ولا بطلوا
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-01-22
  7. الشيخ الحضرمي

    الشيخ الحضرمي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-11-07
    المشاركات:
    4,147
    الإعجاب :
    0
    كلام قحطاااااااااااان في محله ...

    المؤتمر الان في نظر اليمنيين لا يساوي سعر بيضه ...
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-01-22
  9. الشيخ الحضرمي

    الشيخ الحضرمي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-11-07
    المشاركات:
    4,147
    الإعجاب :
    0
    كلام قحطاااااااااااان في محله ...

    المؤتمر الان في نظر اليمنيين لا يساوي سعر بيضه ...
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-01-22
  11. thoyezen

    thoyezen قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2006-05-06
    المشاركات:
    26,715
    الإعجاب :
    1
    هذا هو الحجم الحقيقي للمنجزات العملاقه ا

    تحياتي
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-01-22
  13. thoyezen

    thoyezen قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2006-05-06
    المشاركات:
    26,715
    الإعجاب :
    1
    هذا هو الحجم الحقيقي للمنجزات العملاقه ا

    تحياتي
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-01-22
  15. جني بس حبوب

    جني بس حبوب عضو

    التسجيل :
    ‏2006-12-26
    المشاركات:
    121
    الإعجاب :
    0
    يا جماعه لعلمكم بان حكاية البيضه صعبه جدا من قديم الزمن كل الفلاسفه على مر العصور ما عرفو حل للبيضه هل هي خلقة اول او الدجاجه...
    بالله وتشتون الشاويش يحلها لكم
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-01-22
  17. جني بس حبوب

    جني بس حبوب عضو

    التسجيل :
    ‏2006-12-26
    المشاركات:
    121
    الإعجاب :
    0
    يا جماعه لعلمكم بان حكاية البيضه صعبه جدا من قديم الزمن كل الفلاسفه على مر العصور ما عرفو حل للبيضه هل هي خلقة اول او الدجاجه...
    بالله وتشتون الشاويش يحلها لكم
     

مشاركة هذه الصفحة