إسراء جيرجره ..... يمنية تربعت على عرش الملاكمة العالمية, الف علامة تعجب !!!!!!!!!!!

الكاتب : looking for   المشاهدات : 746   الردود : 2    ‏2007-01-20
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-01-20
  1. looking for

    looking for عضو

    التسجيل :
    ‏2007-01-09
    المشاركات:
    174
    الإعجاب :
    0
    يلقبونها بالجمال الموجع أو "Raging Beauty" لما تمتلكه من إبتسامه خجولة وطبيعة هادئة ولكن في الحلبه تعتبر خبر سئ لخصومها.




    [​IMG]



    إنها إسراء محمد عبد القادر جيرجره من مواليد السادس عشر من سبتمبر من عام 1971.
    تنتمي إسراء إلى عائلة من العائلات القديمة والعريقة في محافظة عدن و وتعود أصول هذه العائلة أساساً إلى جبال اليمن الشمالية في محافظة البيضاء.




    والد ووالدة إسراء في منزلهما في اليمن



    في الثالثة من عمرها هاجرت إسراء إلى كندا مع عائلتها لظروف سياسية وكانت بدايتها الحقيقية مع الملاكمة في عام 1994 من أجل المحافظه على لياقة جسمها. أشتهرت أيام دراستها الثانوية بأنها نجمة متعددة الرياضات فقد لعبت كرة الطائرة وكرة القدم وبرزت بشكل أكبر كملاكمة.






    بعد تخرجها من الجامعة هاجرت إسراء إلى جورجيا أتلانتا في الولايات المتحدة الأمريكية وواصلت هناك مشوارها الرياضي ومن هناك أيضاً بدأ إسم إسراء جيرجرة أو "Raging Beauty" في السطوع على ساحات الملاكمة.





    إسراء تعتبر مواطنه أمريكية رغم أن رقمها القومي هو ( MD040035 ) حيث MD تشير إلى Middle East أي الشرق الأوسط .وتعتبر إسراء جيرجره ونسيم حامد هما الملاكمين العربيين الوحيدين الذين توجا ببطولات العالم للملاكمة وكليهما من أصول يمنية. لم يكن لليمن ما تفاخر به من ثقافة أو تأريخ رياضي بعكس المغرب ومصر ودول عربية
    أخرى مشهورة عالمياً في بعض الرياضات إلى أن برزت هاتين الحالتين عالمياً أعني إسراء ونسيم بدأ الإهتمام بعض الشئ بما تمتلكه اليمن من مواهب رياضية مدفونه.







    سجلت في مشوارها الرياضي مايقارب الثلاثه والثلاثين نزال خسرت في ثلاثه وأنسحبت من إثنين وفازت في الثمانية والعشرين الباقيين كان منها أحدى عشرة نزال فازت فيه بالضربة القاضية.

    حصلت إسراء في مسيرتها الرياضية على خمسة أحزمة بطولات عالمية وجميعا في الوزن الخفيف وهي:
    "IFBA" ,"IBF", "UBA", "IWBF Jr", "WIBF Jr".





    كان ظهورها الأول كملاكمة محترفه في لوسيانا في الرابع عشر من فبراير 1995 عندما خسرت بطولة العالم في الجولة الثالثة بالضربة القاضية على يد الملاكمة الإيرلندية ديدري جوجارتي.

    وفي الثاني من نوفمبر من نفس العام أستطاعت تحقيق أول إنتصار لها بقرار من لجنة التحكيم على بطلة عالم أخرى تدعى مليندا ربنسون بعد مرور ست جولات من المباراة التي أستضافتها مدينة أوستين في ولاية تكساس.





    وفي التاسع عشر من يناير 1996 أستطاعت إسراء تسجيل أول فوز لها بالضربة القاضية عندما فازت على الملاكمة إيمي شيرالد في الجولة الأولى في المباراة التي إقيمت في فيلاديلفيا بنسلفانيا.

    وبعد هذة المباراة لعبت إسراء أربعة لقاءات فازت في جميعها بالضربة القاضية ما عدا لقاء واحد فازت به بقرار من لجنة التحكيم في مباراتها مع مليندا روبنسون والتي فازت عليها سابقاً وبنفس سيناريو لجنة التحكيم.
    ولكنها عادت لتلقى خسارتها الثانيه في العاشر من أكتوبر من عام 1996 بعد إنسحابها من المباراة في جولتها الرابعه أمام الملاكمة أندريا ديشونج والتي أقيمت في العاصمة واشنطن.






    وبعد هذة الخسارة بخمسة عشرة يوماً عادت إسراء إلى نغمة الإنتصارات بعد تغلبها على الملاكمة نورما مولاي في الجوله الثانيه في المباراه التي أقيمت في أتلانتا.
    وفي عام 1997 سجلت إسراء إنتصارين آخرين على بيثاني بين وتينايل دافيز وتأتي بعدهما الخسارة الثانية على يد الملاكمة كريستي مارتن بطلة بطولة "WBC" في الثاني عشر من شهر أغسطس في مدينة نيويورك بعد أن كان فوزها بمجموع النقاط بعد ثمان جولات وكانت هذه المباراة أول مباراة مشفرة لإسراء على نظام "PPV" وحينها فشلت إسراء في محاولتها للحصول على أول لقب لها.
    ولكنها رغم هذه الخسارة أكد النقاد والكتاب على علو كعبها في الملاكمة وأنها أبلت بلاءً حسناً في اللقاء.

    أتت بعدها ثلاثة أنتصارات بالضربات القاضية على أندريا بيوكانن في الجولة الثالثة في الحادي عشر من إبريل 1998 وعلى بيثاني بين مرة أخرى في الجولة الثامنة في العشرين من إبريل من نفس العام وعلى كارين راموس في الجولة الأولى في الثاني من سبتمبر 1999.





    وبعد هذه السلسلة من الإنتصارات تلقت إسراء هزيمتها الثالثة والأخيره في مسيرتها الرياضية على يد الملاكمة ميريسكا سجو بعد أربعة جولات في مباراة سجلت الظهور الأول لإسراء في ولاية لاس فيجاس وكانت في الثالث والعشرين من أكتوبر 1999.
    وفي السادس عشر من فبراير من عام 2000 سجلت إسراء إنسحابها الثاني والأخير من الحلبه بعد أربع جولات من بداية المباراة أمام منافستها الملاكمة المشهورة بريت فان باسكيرك في ولاية ميامي.

    وفي نفس العام قابلت إسراء للمرة الثالثة الملاكمة مليندا روبنسون في الثاني عشر من يوليو في الميريلاند لتقضى عليها بقرار للمرة الثالثة أيضاً بعد ست جولات من المباراه وفي السادس عشر من سبتمبر أيضاً من نفس العام قابلت إسراء الملاكمة سوزان موليت في ولاية نيوجيرسي لتتغلب عليها بعد ست جولات بقرار اللجنة التحكيمية لتقابل بعدها
    في التاسع عشر من سبتمبر في ولاية بنسلفانيا الملاكمة كارلا ويثرسبون لتتغلب عليها كما بنفس الطريقة التي تغلبت بها على سابقتها.


    [​IMG]


    وفي الثاني عشر من يناير من عام 2001 كانت إسراء على موعد مع لقب الـ "UBA" عندما قابلت للمرة الثانية منافستها سوزان موليت في نيوجرسي وتغلبت عليها بالضربة القاضية في الجولة الرابعة وتصبح أول إمرأه من الشرق الأوسط تحصل على هذا اللقب العالمي.

    وللمرة الرابعة تعود إسراء لمقابلة العنيده مليندا روبنسون وأثبتت إسراء أنها أكثر عناداً منها عندما تغلبت عليها بقرار بعد ست جولات في المباراة التي أقيمت بينهما في العشرين من فبراير في الميريلاند مرة أخرى.

    وفي الأول من يونيو من عام 2001 جاء إنجاز آخر لبطلتنا إسراء عبر بوابة الملاكمة سنودين بلاكيني بعد تغلبها عليها بقرار بعد الجولة العاشرة في مباراة أقيمت في ولاية نيوجيرسي وبهذا الفوز حصلت إسراء على حزام بطولة الـ "WIBF" إلى جانب الحزام السابق.






    وبعد هذا الإنجاز لعبت إسراء ثلاثة لقاءات ولكنها لم تعرض إي من أحزمتها في أي من هذة اللقاءات ولهذا السبب تم تجريدها من حزام الـ "WIBF" رغم فوزها في الثلاث اللقاءات ولكنها في الأخير أعطيت لها الفرصه من جديد للحصول على الحزام المفقود من جديد.

    وفي أتلانتيك سيتي في ولاية نيوجيرسي في الرابع والعشرين من أغسطس 2002 أستطاعت إسراء إستعادة حزام الـ "WIBF" بعد تغلبها بقرار على الملاكمة ميشيل نيلسين في مباراة من عشر جولات.

    لعبت إسراء بعد هذة المباراة مجموعة من المباريات الغير تنافسية أي من غير ألقاب مما أدى هذه المرة إلى تجريدها مرة أخرى من حزام الـ "WIBF" والـ "UBA" وكان من ضمن هذة اللقاءات مباراتها مع الملاكمة المكسيكية لورا سيرانو في الثامن عشر من إبريل من عام 2003 في كاليفورنيا وملاكمة بورتوريكو ميليسا ديل فال في السادس من سبتمبر في واشنطن من نفس العام وفازت إسراء بكليها بقرار على الأولى بعد ثمان جولات وبمجموع النقاط على الثانية بعد ثمان جولات أيضاً.




    بعد فوزها على الملاكمة ميليسا ديل فال قابلت إسراء الملاكمة جوجو وايمين في الثالث عشر من ديسمبر 2003 لتغلبها بمجموع النقاط بعد عشر جولات من المباراة التي أقيمت في واشنطن وتحصل بذلك على الحزام الخامس لها وهو حزام بطولة الـ "IFBA".وفي السابع والعشرين من مارس من عام 2004 في العاصمة الأمريكية واشنطن كانت إسراء مع آخر لقاء لها في مسيرتها الرياضية حتى الآن عندما قابلت للمرة الرابعة الملاكمة كارلا ويثرسبون وتغلبت عليها بقرار بعد مباراة من ست جولات.




    بعدها أعلنت إسراء أنها سوف تتفرغ لتكون متعهدة مباريات ملاكمة نسائية وباحثة على الموهوبات في هذة الرياضة إلى جانب زوجها مارتي وين المدير التنفيذي لشركة أمريكية لترويج مباريات الملاكمة النسائية.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-01-20
  3. الرجل الاخر

    الرجل الاخر قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2006-10-22
    المشاركات:
    4,947
    الإعجاب :
    0
    هذي الاشياء اللي تفتح النفس
    قلك منتخب الكرة اليمني :d


    يا اخي الله المستعان ابسرتها بصورة شورت حق الملاكمة
    اين الدين اين القبيلة اين الحشيمة يا بنت اليمن؟؟!!
    و من البيضاء كمان؟؟ يووووووه يا اصحاب البيضاء ماهو هذا مايسبرش
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-01-20
  5. محمد الحربي

    محمد الحربي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2006-10-25
    المشاركات:
    3,337
    الإعجاب :
    2
    لا وما احلى الوشم
     

مشاركة هذه الصفحة