ايها اليمنيون .. لاتحزنوا ..فانتم ضمن امه عربية متخلفة ..

الكاتب : TANGER   المشاهدات : 657   الردود : 1    ‏2002-08-11
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-08-11
  1. TANGER

    TANGER قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2001-07-03
    المشاركات:
    10,050
    الإعجاب :
    35
    أول تقرير للتنمية الانسانية العربية ينشره برنامج الأمم المتحدة الإنمائي
    "المنطقة العربية أغنى مما هي نامية"


    يخلص التقرير بشكل رئيسي إلى أن كرامة الشعب العربي وحريته تتطلب أن تجتمع الدول العربية لتأمين الخدمات الإنسانية في مجالات : الصحة والتعليم والتأهيل خاصة للبنات والنساء وسكان المناطق الريفية مع بذل جهود كبيرة لمحو الأمية خاصة في الدول العربية الأقل نمواً. ويجب أن يعطى التعاون في تمويل وتطبيق مبادرات كهذه الأفضلية في العمل العربي المشترك لأنها في صميم التنمية الإنسانية والتنمية الإنسانية هى بدورها أساس لضمان مستقبل أكثر حرية وأمان واكتفاء لجميع مواطني العالم العربي.

    لمن اراد الإطلاع هذا هو التقرير .. وبالعربي ...

    http://www.undp.org/rbas/ahdr/
    http://www.undp.org/rbas/ahdr/arabic.html

    وإذا اردتم مقاطع من التقرير ...نضعها امامكم ..لكن ليخجل المطبلون ...!!!!!؟؟؟:

    تكمن الثروة الحقيقية للأمة العربية من المحيط الأطلسي إلى الخليح العربي، في ناسها – نساءً ورجالاً وأطفالاً. هم أمل الأمة كما هم ثروتها. وتحرير هؤلاء الناس من الحرمان بحميع أشكاله، وتوسيع خياراتهم، لا بد وأن يكونا محور عملية التنمية في البلدان العربية. ورغم أن العقود الخمسة الماضية شهدت تقدماً ملموساً على صعيد تمكين البشر وتخفيف حدة الفقر، إلا أن الطريق نحو معالجة تركة الحرمان البشري وتحقيق العدالة الاجتماعية مازال طويلاً.

    وحينما نتطلع إلى المستقبل، نجد أن هناك الكثير مما يجب عمله أيضاً لتمكين الناس في المنطقة العربية من المشاركة الكاملة في عالم القرن الحادي والعشرين. وقد شرعت العولمة والتقدم التقاني المتسارع أبواباً لفرص غير مسبوقة، ولكنهما يطرحان أيضاً تحديا جديداً يتمثل في خطر التخلف عن ركب التغيرات التي تتلاحق بتسارع يتجاوز قدرات الدول. وقد اكتسبت التنمية معاني وأبعاداً جديدة بنشأة أسواق عالمية جديدة (مثل أسواق الصرف وأسواق رأس المال)، وأدوات جديدة (مثل شبكة الإنترنت والهواتف الجوالة)، وفاعلين جدد (مثل المنظمات غير الحكومية والاتحاد الأوروبي ومنظمة التجارة العالمية)، وقواعد جديدة (مثل الاتفاقات متعددة الأطراف المتعلقة بالتجارة والخدمات والملكية الفكرية)





    ( :(
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2002-08-11
  3. سامي

    سامي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2001-07-10
    المشاركات:
    2,853
    الإعجاب :
    0
    تقرير مخيف ومرعب بمعنى الكلمة
     

مشاركة هذه الصفحة