طعونات رأس الجامية الشيخ ربيع المدخلي في الشيخ العلامة الزاهد بن باز( بالدليل)

الكاتب : ابن تعز   المشاهدات : 1,282   الردود : 23    ‏2007-01-20
حالة الموضوع:
مغلق
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-01-20
  1. ابن تعز

    ابن تعز عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-10-12
    المشاركات:
    497
    الإعجاب :
    0
    مطاعن

    ربيع بن هادي المدخلي

    في

    الإمام الصالح الورع الزاهد العالم العلامة المجاهد السلفي الأثري

    سماحة الشيخ عبد العزيز بن عبد الله بن باز

    رحمه الله



    إعداد

    أبي الوليد السلفي











    لحوم العلماء

    يا ربيع بن هادي المدخلي

    (( مسمومة ))





    قال ابن عساكر في تبيين كذب المفتري (ص29): ((واعلم يا أخي وفقنا الله وإياك لمرضاته وجعلنا ممن يخشاه ويتقيه حق تقاته أن لحوم العلماء رحمة الله عليهم مسمومة، وعادة الله في هتك أستار منتقصيهم ([1]) معلومة لأن الوقيعة فيهم بما هم منه براء أمره عظيم، والتناول لأعراضهم بالزور والافتراء مرتع وخيم، والاختلاق على من اختاره الله منهم لنعش العلم خلق ذميم))!!!







    بسم الله الرحمن الرحيم

    الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على المبعوث رحمة للعالمين، سيد الأولين والآخرين، النبي الصادق الأمين، وعلى آله وصحبه وأتباعه السائرين على نهجه إلى يوم الدين وبعد،

    فإن القلب يرتعش ويتعثر، والكلمات تتلعثم عن البيان وفيها تكسر ، والعبارات عن البيان تقصر، والفؤاد مكروب محزون يكاد يتفطر.

    لَيْلُنا أَرِق، ونهارُنا قَلِق وقلوبُنا تَخْفِق، وأحشاؤنا تصطفق، وكَبدُنا تَرْجِف، وعينُنا تَذْرِف، ودموعُنا تَكِف، وعينُنا تسهر، ما ذُقْنا رُقاداً، وما هدأتْ أرقاً وسُهاداً، وما طَعِمتْ مَناماً، ولا هَدَأتْ اغْتماماً، لا تزال عينُنا ساهرة ناظرة، قلوبنا فيها شَرر، وحشو عينِنا شَهَر، كلُّ ذلك بسبب ما يفاجعنا به (( ربيع المدخلي )) ذاك الطعان في الأئمة الإعلام من أمثال: الإمام الصالح الورع الزاهد العالم العلامة المجاهد السلفي الأثري بقية السلف الصالح سماحة الشيخ عبد العزيز بن عبد الله بن باز رحمه الله ([2]).

    إن هؤلاء العلماء هم مصابيح الدُّجى ، ومناراتُ الحق في الظلمات والمحن والفتن العظمى.

    رَسَاطَوْدُهُم وهَطَلَ جودُهُم وَزَخَرَ بحرُهُم، وَفَاضَ نَهْرُهُم، وطَلَعَ سَعْدُهُم وارْتَفَعَ حدُّهُم وصَلَحَ أَمْرُهُم وعَلا ذِكرهم، وكبرت دولتُهُم واشتدتْ صَوْلتُهُم وأنت يا ربيع المدخلي تطعن فيهم ؟!!...وتصفهم.

    فهذا الرجلُ فَاضَ ضَرُّه، وفَشَا شَرُّه، واضْطرمت البلاد بظلمهِ، واسْتعر الصّقْعُ بفسادِهِ، وتلظّى الشباب السلفي بجورِهِ، والتهبت الآفاق بمجحف غائلتهِ وشدة بائِقَتِه.

    وقد دامتْ فتنتُه، وعَظُمَتْ محِنِتُه، وفسَدَ سعيُه وانتشر بغيُه، وقد غَشِيَ الناسَ أمواجُ جهالتِهِ، وأظلّتُهم سحابةُ ضلالتِهِ، وغَلَتْ عليهم مراجلُ غِوايتِهِ، فيومُهم منه عصيب ، وأمرهُمُ معه عجيب والله على كل شيء رقيب.

    فنحن ننقل لكم كلام الطعان سليط اللسان على الأئمة الأعلام، فهو عطشان، وظمآن، وكَهْفان، وحرّان، وهَيمْان وعَيمان وصَدْيان، وعبيد الجابري وصالح السحيمي إلى الآن يركضان خلف هذا الطعان ولا يتبرأان ، فنعوذ بالله من الخذلان، فنذكر لكم كلامه فإنه تكبّر وتجبّر وتعظّم وتفحّم ، نذكر لكم كلامه في العلماء وعيننا تَذْرِف وقلوبُنا تَرْجِف، والآن نذكر لكم مطاعن ربيع المدخلي في الإمام ابن باز رحمه الله:

    قال فريد المالكي مخاطباً ربيع المدخلي – في طعنه في الشيخ ابن باز –([3]) :

    (لحظة يا شيخ، أنا يا شيخ سمعتك يوم - والله يشهد والملائكة والناس أجمعين - ونحن في المطار ؛ قلت ياشيخ : الشيخ ابن باز طعن في السلفية طعنة شديدة ([4])؛ لو أنا يا شيخ مسكت التلفون داخل المملكة ، الشيخ ربيع يطعن في ابن باز الشيخ ربيع يطعن في ابن باز ، هذا يا شيخ ويش رأيك فيه ؟! ترضى هذا مني؟!

    فرد عليه ربيع قائلاً : وأنا وأش أقصد ، عرفت أنا وأش أقصد([5]) ؟!

    فريد المالكي : أنا فاهم قصدك ، لشان كدة مانشرت ! لكن لو أنا رُحت وقلت : الشيخ طعن في ابن باز ، ما رأيك ياشيخ في هذا ؟!

    واش رأيك ياشيخ في هذا ([6]) ؟!

    فقال ترحيب الدوسري : فعلاً هذه دعوى عريضة !!؟

    فقال ربيع المدخلي : أسمع ، أسمع ، أنا قصدت أي شيء !؟

    فقال فريد المالكي : أنا عارف قصدك ياشيخ ! أنا عارف قصدك!

    فقال ربيع المدخلي: ويش هو قصدي؟

    قال فريد المالكي : الشيخ ما يعلم مو داري بالموضوع .

    فقال ربيع المدخلي: لكن تخبرني ويش هو الطعن اللي قلته أنا إيش اقصد ([7]) ؟

    فقال فريد المالكي: لمّا التقيت بالشيخ عبدالعزيز ، وأخذ يمدح في سلمان وسفر ورد ، فأنت غضبت يا شيخ وذكرت هذه الكلمة([8]) أنا أقول الشيخ كان غضبان. ( أي الشيخ ربيع وهذا إحسان ظن من فريد) .

    فرد عليه ربيع المدخلي :اسمع، اسمع أنا اللي أقوله بيني وبينك ، لا تقوله لأحد ([9]) قدام الناس .

    فريد المالكي : والله ياشيخ .....

    فرد ربيع المدخلي مقاطعا : ...... من أول مرة وثاني مرة توقف، شوفني أنا، بعدين بيني وبينك! ، أنت تبغي الكلام اللي بينك وبين ترحيب بينك وبينو ، وأنت الآن تنشرني في المجالس ، فلا تنشرني – شوف بارك الله فيك - الآن انت اسمعني.... ) انتهى

    ولقد نقد ربيع المدخلي المأربي في كتابه (( السراج الوهاج )) ورد على الشيخ ابن اباز رحمه الله في تقديمه للكتاب ، وقد بين الشيخ ابن باز رحمه الله بأن عليه بعض الملحوظات بقوله رحمه الله : (( أنها ملحوظات بسيطة )) ولم تعجب هذه العبارة ربيع المدخلي فشنع على الشيخ ابن باز رحمه الله والعياذ بالله ، بقوله : (( ثم تلطف – يعني سماحة الشيخ ابن باز – فقال : (( إلا أنه يوجد عليه بعض الملاحظات البسيطة )) فيا سبحان الله ، هكذا يعبر الشيخ بقوله : (( ثم تلطف )) إشارة إلى أنها ملحوظات قاصمة لظهر([10]) المؤلف ، إلا أن سماحة المفتي ، كان لطيف العبارة في التجريح ، فهل هذا من الإنصاف([11]) ؟!!! أم أنه من باب قول أبي سفيان رضي الله عنه قبل إسلامه : (( ونحن منه في مدة لا ندري ما هو فاعل فيها )) ([12]).اهـ كلام المدخلي

    هكذا يطعن ربيع المدخلي في الشيخ ابن باز رحمه الله باتهامه بعدم الإنصاف، بل ويتعجب من تعبير الشيخ !!!

    وقال ربيع المدخلي كما نقلنا لكم وهو ينقد سماحة الشيخ العلامة عبد العزيز ابن باز رحمه الله: ((طعن في السلفية طعنة شديدة )) ([13]).اهـ كلام ربيع المدخلي

    وغير ذلك من طعون المدخلي في الشيخ ابن باز رحمه الله، وكان من الواجب عليه أن يعرف قد الشيخ وأن يحترمه بدلاً أن يرد عليه بهذه الردود المؤلمة الشنيعة والعياذ بالله.

    وقال ربيع المدخلي وهو غير متأدب مع الشيخ ابن باز: (( قد أفتى الشيخ ابن باز فيما أعلم مع اللجنة الدائمة بتدبيع جماعة التبليغ ، وهذا هو الحق فإن غير رأيه فنقول لسماحته: رأيك في الجماعة أحب إلينا من رأيك في الفرقة !!!)) ([14]).اهـ كلام ربيع المدخلي

    والشيخ لم يكن يوماً من الأيام في فرقة، بل هو دائماً وأبداً وأبداً مع إخوانه العلماء إلى أن توفى رحمه الله. ([15])

    وقال ربيع المدخلي وهو يلمز الشيخ ابن باز رحمه الله: ((أما كون ابن باز إلى الآن ما قرأ، تروح للشيخ ابن عثيمين: إيش رأيك في سيد قطب؟ قال: والله ما قرأت !!! ، روح لابن باز، يقول: والله ما قرأت !!! أنا قرأت ، يعني إحنا نخلي أهل الباطل، علشان فلان ما قرأ!!! – يعني الشيخ ابن باز – وفلان ما قرأ !!!- يعني الشيخ ابن عثيمين – أحسن الظن بهم الشيخ ابن باز، جاءوا ، وقالوا: إحنا سلفيين ، وإحنا ننصر الإسلام صدَّقهم ، وراح يشتغل في شغله – يعني ابن باز – عليه أعباء الدنيا كلها...)) ([16]).اهـ كلام ربيع المدخلي

    هكذا لم يتأدب مع المشايخ رحمهم الله في ألفاظه كقوله: (( علشان فلان...وعلشان فلان...!!!)) هكذا ينتقص العلماء والعياذ بالله.

    ولمز علماء أهل السنة والجماعة له حكم غليظ.

    قال ابن تيمية رحمه الله في الفتاوى (4/96): (( ليتبين لك أن الذين يعيبون أهل الحديث ويعدلون عن مذهبهم([17]) جهله زنادقة منافقون بلا ريب ، ولهذا لما بلغ الإمام أحمد عن ابن أبي قتيلة أنه ذكر أهل الحديث بمكة فقال: قوم سوء، فقام الإمام أحمد وهو ينفض ثوبه ويقول : زيديق، زنديق، ودخل بيته، فإنه عرف مغزاه)) ([18]).اهـ



    --------------------------------------------------------------------------------

    [1]) وتنقص ربيع المدخلي للعلماء معلوم.

    [2]) وللعلم يا ربيع المدخلي بأن لحوم العلماء مسمومة. قال ابن عساكر في تبيين كذب المفتري (ص29): ((إن لحوم العلماء مسمومة، وعادة الله في هتك أستار منتقصيهم معلومة)).

    [3]) شريط مسجل بصوت ربيع المدخلي مع فريد المالكي الموجود في الأنترنت.

    [4] )فهذا فيه تحامل شديد على الشيخ ابن باز رحمه الله، فأقذع في كلامه هذا بالطعن النابي مما ليس هو من أسلوب العلماء، وإنما هو من أسلوب المفلسين من أهل البدع الذين لا يملكون حجة يؤيدون بها منهجهم فإنهم يلجؤون إلى مثل هذا الطعن في علماء أهل السنة والجماعة لعله يعوِّض ما عندهم من عجز وغل.

    [5] ) هكذا قال حيث لم يجد جواباً لطعنه في الشيخ ابن باز رحمه الله !!!.

    [6] ) هذا طعن صريح في الشيخ ابن باز رحمه الله ماذا يقول ؟!!!.

    [7] ) ربيع المدخلي طعن في الشيخ ابن باز مما هو برئ منه، وهذا من جهله بأقوال العلماء...وخير له الرجوع إلى الصواب، بدل اللجاج والمنازعة اللتين لا طائل تحتمها.

    [8]) الكلمة هي : ( الشيخ ابن باز طعن في السلفية طعنة شديدة ).

    [9] ) على هذا يعتبر هذا طعناً في الشيخ ابن باز رحمه الله لأنه لا يريد أحد أن يطلع عليه، فهو يطعن في العلماء سرّاً والعياذ بالله كعادته ولذلك قال النبي صلى الله عليه وسلم : ( والأثم ما حاك في نفسك، وكرهت أن يطلع عليه الناس ) رواه مسلم من حديث النواس رضي الله عنه.

    لكن يأبى الله تعالى إلاّ أن يفضح المبطل ( والله مخرج ما كنتم تكتمون) البقرة :72.

    [10]) بل هذه قاصمة لظهرك لأنك لا تعرف حق العلماء في مواطن كثيرة، من التأدب معهم وغير ذلك، لذلك جاء دورك يا ربيع المدخلي !!!

    [11]) هكذا لم يتأدب مع الشيخ رحمه الله.

    [12]) انظر (انتقاد عقدي ومنهجي لكتاب السراج الوهاج ) له (ص7).

    [13]) وهذه مقولته مشهورة عنه وهي في شريط بصوته في الأنترنت، وقال ذلك أمام بعض أصحابه عندما أثنى الشيخ رحمه الله على سلمان العودة وسفر الحوال وغيرهما في القديم ، وانتشرت هذه المقولة ، وهو معروف في الطعن في أهل العلم إذا لم يوافقوه كما في كتبه وأشرطته.

    [14]) النصر العزيز على الرد الوجيز(ص171).

    [15]) والمدخلي يشير في كلامه هذا بأن الشيخ ابن باز متناقض في أحكامه والعياذ بالله.

    [16]) شريط مسجل له بعنوان ( الفرقة الناجية أصولها وعقائدها ) رقم (2) وجه (أ).

    [17]) ولقد عدل ربيع المدخلي عن مذهب علماء أهل السنة والجماعة إلى مذهب مميع ***** وذلك لجهله بمذهبهم كما بينا في الأجزاء السابقة.

    [18]) وللعلم بأن لمز ربيع المدخلي في العلماء لم يكن زلة لسان لا ، بل لمزه هذا لأي شخص من العلماء أو غيرهم إذا خالفوه، وعرف مغزاه هذا أهل العلم فردوا عليه كما ترى لأنهم عرفوا مغزاه، فافطن لهذا.​


    منقول من الساحة
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-01-20
  3. ابن تعز

    ابن تعز عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-10-12
    المشاركات:
    497
    الإعجاب :
    0
    مطاعن

    ربيع بن هادي المدخلي

    في

    الإمام الصالح الورع الزاهد العالم العلامة المجاهد السلفي الأثري

    سماحة الشيخ عبد العزيز بن عبد الله بن باز

    رحمه الله



    إعداد

    أبي الوليد السلفي











    لحوم العلماء

    يا ربيع بن هادي المدخلي

    (( مسمومة ))





    قال ابن عساكر في تبيين كذب المفتري (ص29): ((واعلم يا أخي وفقنا الله وإياك لمرضاته وجعلنا ممن يخشاه ويتقيه حق تقاته أن لحوم العلماء رحمة الله عليهم مسمومة، وعادة الله في هتك أستار منتقصيهم ([1]) معلومة لأن الوقيعة فيهم بما هم منه براء أمره عظيم، والتناول لأعراضهم بالزور والافتراء مرتع وخيم، والاختلاق على من اختاره الله منهم لنعش العلم خلق ذميم))!!!







    بسم الله الرحمن الرحيم

    الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على المبعوث رحمة للعالمين، سيد الأولين والآخرين، النبي الصادق الأمين، وعلى آله وصحبه وأتباعه السائرين على نهجه إلى يوم الدين وبعد،

    فإن القلب يرتعش ويتعثر، والكلمات تتلعثم عن البيان وفيها تكسر ، والعبارات عن البيان تقصر، والفؤاد مكروب محزون يكاد يتفطر.

    لَيْلُنا أَرِق، ونهارُنا قَلِق وقلوبُنا تَخْفِق، وأحشاؤنا تصطفق، وكَبدُنا تَرْجِف، وعينُنا تَذْرِف، ودموعُنا تَكِف، وعينُنا تسهر، ما ذُقْنا رُقاداً، وما هدأتْ أرقاً وسُهاداً، وما طَعِمتْ مَناماً، ولا هَدَأتْ اغْتماماً، لا تزال عينُنا ساهرة ناظرة، قلوبنا فيها شَرر، وحشو عينِنا شَهَر، كلُّ ذلك بسبب ما يفاجعنا به (( ربيع المدخلي )) ذاك الطعان في الأئمة الإعلام من أمثال: الإمام الصالح الورع الزاهد العالم العلامة المجاهد السلفي الأثري بقية السلف الصالح سماحة الشيخ عبد العزيز بن عبد الله بن باز رحمه الله ([2]).

    إن هؤلاء العلماء هم مصابيح الدُّجى ، ومناراتُ الحق في الظلمات والمحن والفتن العظمى.

    رَسَاطَوْدُهُم وهَطَلَ جودُهُم وَزَخَرَ بحرُهُم، وَفَاضَ نَهْرُهُم، وطَلَعَ سَعْدُهُم وارْتَفَعَ حدُّهُم وصَلَحَ أَمْرُهُم وعَلا ذِكرهم، وكبرت دولتُهُم واشتدتْ صَوْلتُهُم وأنت يا ربيع المدخلي تطعن فيهم ؟!!...وتصفهم.

    فهذا الرجلُ فَاضَ ضَرُّه، وفَشَا شَرُّه، واضْطرمت البلاد بظلمهِ، واسْتعر الصّقْعُ بفسادِهِ، وتلظّى الشباب السلفي بجورِهِ، والتهبت الآفاق بمجحف غائلتهِ وشدة بائِقَتِه.

    وقد دامتْ فتنتُه، وعَظُمَتْ محِنِتُه، وفسَدَ سعيُه وانتشر بغيُه، وقد غَشِيَ الناسَ أمواجُ جهالتِهِ، وأظلّتُهم سحابةُ ضلالتِهِ، وغَلَتْ عليهم مراجلُ غِوايتِهِ، فيومُهم منه عصيب ، وأمرهُمُ معه عجيب والله على كل شيء رقيب.

    فنحن ننقل لكم كلام الطعان سليط اللسان على الأئمة الأعلام، فهو عطشان، وظمآن، وكَهْفان، وحرّان، وهَيمْان وعَيمان وصَدْيان، وعبيد الجابري وصالح السحيمي إلى الآن يركضان خلف هذا الطعان ولا يتبرأان ، فنعوذ بالله من الخذلان، فنذكر لكم كلامه فإنه تكبّر وتجبّر وتعظّم وتفحّم ، نذكر لكم كلامه في العلماء وعيننا تَذْرِف وقلوبُنا تَرْجِف، والآن نذكر لكم مطاعن ربيع المدخلي في الإمام ابن باز رحمه الله:

    قال فريد المالكي مخاطباً ربيع المدخلي – في طعنه في الشيخ ابن باز –([3]) :

    (لحظة يا شيخ، أنا يا شيخ سمعتك يوم - والله يشهد والملائكة والناس أجمعين - ونحن في المطار ؛ قلت ياشيخ : الشيخ ابن باز طعن في السلفية طعنة شديدة ([4])؛ لو أنا يا شيخ مسكت التلفون داخل المملكة ، الشيخ ربيع يطعن في ابن باز الشيخ ربيع يطعن في ابن باز ، هذا يا شيخ ويش رأيك فيه ؟! ترضى هذا مني؟!

    فرد عليه ربيع قائلاً : وأنا وأش أقصد ، عرفت أنا وأش أقصد([5]) ؟!

    فريد المالكي : أنا فاهم قصدك ، لشان كدة مانشرت ! لكن لو أنا رُحت وقلت : الشيخ طعن في ابن باز ، ما رأيك ياشيخ في هذا ؟!

    واش رأيك ياشيخ في هذا ([6]) ؟!

    فقال ترحيب الدوسري : فعلاً هذه دعوى عريضة !!؟

    فقال ربيع المدخلي : أسمع ، أسمع ، أنا قصدت أي شيء !؟

    فقال فريد المالكي : أنا عارف قصدك ياشيخ ! أنا عارف قصدك!

    فقال ربيع المدخلي: ويش هو قصدي؟

    قال فريد المالكي : الشيخ ما يعلم مو داري بالموضوع .

    فقال ربيع المدخلي: لكن تخبرني ويش هو الطعن اللي قلته أنا إيش اقصد ([7]) ؟

    فقال فريد المالكي: لمّا التقيت بالشيخ عبدالعزيز ، وأخذ يمدح في سلمان وسفر ورد ، فأنت غضبت يا شيخ وذكرت هذه الكلمة([8]) أنا أقول الشيخ كان غضبان. ( أي الشيخ ربيع وهذا إحسان ظن من فريد) .

    فرد عليه ربيع المدخلي :اسمع، اسمع أنا اللي أقوله بيني وبينك ، لا تقوله لأحد ([9]) قدام الناس .

    فريد المالكي : والله ياشيخ .....

    فرد ربيع المدخلي مقاطعا : ...... من أول مرة وثاني مرة توقف، شوفني أنا، بعدين بيني وبينك! ، أنت تبغي الكلام اللي بينك وبين ترحيب بينك وبينو ، وأنت الآن تنشرني في المجالس ، فلا تنشرني – شوف بارك الله فيك - الآن انت اسمعني.... ) انتهى

    ولقد نقد ربيع المدخلي المأربي في كتابه (( السراج الوهاج )) ورد على الشيخ ابن اباز رحمه الله في تقديمه للكتاب ، وقد بين الشيخ ابن باز رحمه الله بأن عليه بعض الملحوظات بقوله رحمه الله : (( أنها ملحوظات بسيطة )) ولم تعجب هذه العبارة ربيع المدخلي فشنع على الشيخ ابن باز رحمه الله والعياذ بالله ، بقوله : (( ثم تلطف – يعني سماحة الشيخ ابن باز – فقال : (( إلا أنه يوجد عليه بعض الملاحظات البسيطة )) فيا سبحان الله ، هكذا يعبر الشيخ بقوله : (( ثم تلطف )) إشارة إلى أنها ملحوظات قاصمة لظهر([10]) المؤلف ، إلا أن سماحة المفتي ، كان لطيف العبارة في التجريح ، فهل هذا من الإنصاف([11]) ؟!!! أم أنه من باب قول أبي سفيان رضي الله عنه قبل إسلامه : (( ونحن منه في مدة لا ندري ما هو فاعل فيها )) ([12]).اهـ كلام المدخلي

    هكذا يطعن ربيع المدخلي في الشيخ ابن باز رحمه الله باتهامه بعدم الإنصاف، بل ويتعجب من تعبير الشيخ !!!

    وقال ربيع المدخلي كما نقلنا لكم وهو ينقد سماحة الشيخ العلامة عبد العزيز ابن باز رحمه الله: ((طعن في السلفية طعنة شديدة )) ([13]).اهـ كلام ربيع المدخلي

    وغير ذلك من طعون المدخلي في الشيخ ابن باز رحمه الله، وكان من الواجب عليه أن يعرف قد الشيخ وأن يحترمه بدلاً أن يرد عليه بهذه الردود المؤلمة الشنيعة والعياذ بالله.

    وقال ربيع المدخلي وهو غير متأدب مع الشيخ ابن باز: (( قد أفتى الشيخ ابن باز فيما أعلم مع اللجنة الدائمة بتدبيع جماعة التبليغ ، وهذا هو الحق فإن غير رأيه فنقول لسماحته: رأيك في الجماعة أحب إلينا من رأيك في الفرقة !!!)) ([14]).اهـ كلام ربيع المدخلي

    والشيخ لم يكن يوماً من الأيام في فرقة، بل هو دائماً وأبداً وأبداً مع إخوانه العلماء إلى أن توفى رحمه الله. ([15])

    وقال ربيع المدخلي وهو يلمز الشيخ ابن باز رحمه الله: ((أما كون ابن باز إلى الآن ما قرأ، تروح للشيخ ابن عثيمين: إيش رأيك في سيد قطب؟ قال: والله ما قرأت !!! ، روح لابن باز، يقول: والله ما قرأت !!! أنا قرأت ، يعني إحنا نخلي أهل الباطل، علشان فلان ما قرأ!!! – يعني الشيخ ابن باز – وفلان ما قرأ !!!- يعني الشيخ ابن عثيمين – أحسن الظن بهم الشيخ ابن باز، جاءوا ، وقالوا: إحنا سلفيين ، وإحنا ننصر الإسلام صدَّقهم ، وراح يشتغل في شغله – يعني ابن باز – عليه أعباء الدنيا كلها...)) ([16]).اهـ كلام ربيع المدخلي

    هكذا لم يتأدب مع المشايخ رحمهم الله في ألفاظه كقوله: (( علشان فلان...وعلشان فلان...!!!)) هكذا ينتقص العلماء والعياذ بالله.

    ولمز علماء أهل السنة والجماعة له حكم غليظ.

    قال ابن تيمية رحمه الله في الفتاوى (4/96): (( ليتبين لك أن الذين يعيبون أهل الحديث ويعدلون عن مذهبهم([17]) جهله زنادقة منافقون بلا ريب ، ولهذا لما بلغ الإمام أحمد عن ابن أبي قتيلة أنه ذكر أهل الحديث بمكة فقال: قوم سوء، فقام الإمام أحمد وهو ينفض ثوبه ويقول : زيديق، زنديق، ودخل بيته، فإنه عرف مغزاه)) ([18]).اهـ



    --------------------------------------------------------------------------------

    [1]) وتنقص ربيع المدخلي للعلماء معلوم.

    [2]) وللعلم يا ربيع المدخلي بأن لحوم العلماء مسمومة. قال ابن عساكر في تبيين كذب المفتري (ص29): ((إن لحوم العلماء مسمومة، وعادة الله في هتك أستار منتقصيهم معلومة)).

    [3]) شريط مسجل بصوت ربيع المدخلي مع فريد المالكي الموجود في الأنترنت.

    [4] )فهذا فيه تحامل شديد على الشيخ ابن باز رحمه الله، فأقذع في كلامه هذا بالطعن النابي مما ليس هو من أسلوب العلماء، وإنما هو من أسلوب المفلسين من أهل البدع الذين لا يملكون حجة يؤيدون بها منهجهم فإنهم يلجؤون إلى مثل هذا الطعن في علماء أهل السنة والجماعة لعله يعوِّض ما عندهم من عجز وغل.

    [5] ) هكذا قال حيث لم يجد جواباً لطعنه في الشيخ ابن باز رحمه الله !!!.

    [6] ) هذا طعن صريح في الشيخ ابن باز رحمه الله ماذا يقول ؟!!!.

    [7] ) ربيع المدخلي طعن في الشيخ ابن باز مما هو برئ منه، وهذا من جهله بأقوال العلماء...وخير له الرجوع إلى الصواب، بدل اللجاج والمنازعة اللتين لا طائل تحتمها.

    [8]) الكلمة هي : ( الشيخ ابن باز طعن في السلفية طعنة شديدة ).

    [9] ) على هذا يعتبر هذا طعناً في الشيخ ابن باز رحمه الله لأنه لا يريد أحد أن يطلع عليه، فهو يطعن في العلماء سرّاً والعياذ بالله كعادته ولذلك قال النبي صلى الله عليه وسلم : ( والأثم ما حاك في نفسك، وكرهت أن يطلع عليه الناس ) رواه مسلم من حديث النواس رضي الله عنه.

    لكن يأبى الله تعالى إلاّ أن يفضح المبطل ( والله مخرج ما كنتم تكتمون) البقرة :72.

    [10]) بل هذه قاصمة لظهرك لأنك لا تعرف حق العلماء في مواطن كثيرة، من التأدب معهم وغير ذلك، لذلك جاء دورك يا ربيع المدخلي !!!

    [11]) هكذا لم يتأدب مع الشيخ رحمه الله.

    [12]) انظر (انتقاد عقدي ومنهجي لكتاب السراج الوهاج ) له (ص7).

    [13]) وهذه مقولته مشهورة عنه وهي في شريط بصوته في الأنترنت، وقال ذلك أمام بعض أصحابه عندما أثنى الشيخ رحمه الله على سلمان العودة وسفر الحوال وغيرهما في القديم ، وانتشرت هذه المقولة ، وهو معروف في الطعن في أهل العلم إذا لم يوافقوه كما في كتبه وأشرطته.

    [14]) النصر العزيز على الرد الوجيز(ص171).

    [15]) والمدخلي يشير في كلامه هذا بأن الشيخ ابن باز متناقض في أحكامه والعياذ بالله.

    [16]) شريط مسجل له بعنوان ( الفرقة الناجية أصولها وعقائدها ) رقم (2) وجه (أ).

    [17]) ولقد عدل ربيع المدخلي عن مذهب علماء أهل السنة والجماعة إلى مذهب مميع ***** وذلك لجهله بمذهبهم كما بينا في الأجزاء السابقة.

    [18]) وللعلم بأن لمز ربيع المدخلي في العلماء لم يكن زلة لسان لا ، بل لمزه هذا لأي شخص من العلماء أو غيرهم إذا خالفوه، وعرف مغزاه هذا أهل العلم فردوا عليه كما ترى لأنهم عرفوا مغزاه، فافطن لهذا.​


    منقول من الساحة
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-01-20
  5. ابن تعز

    ابن تعز عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-10-12
    المشاركات:
    497
    الإعجاب :
    0
    مطاعن

    ربيع بن هادي المدخلي

    في

    الإمام الصالح الورع الزاهد العالم العلامة المجاهد السلفي الأثري

    سماحة الشيخ عبد العزيز بن عبد الله بن باز

    رحمه الله



    إعداد

    أبي الوليد السلفي











    لحوم العلماء

    يا ربيع بن هادي المدخلي

    (( مسمومة ))





    قال ابن عساكر في تبيين كذب المفتري (ص29): ((واعلم يا أخي وفقنا الله وإياك لمرضاته وجعلنا ممن يخشاه ويتقيه حق تقاته أن لحوم العلماء رحمة الله عليهم مسمومة، وعادة الله في هتك أستار منتقصيهم ([1]) معلومة لأن الوقيعة فيهم بما هم منه براء أمره عظيم، والتناول لأعراضهم بالزور والافتراء مرتع وخيم، والاختلاق على من اختاره الله منهم لنعش العلم خلق ذميم))!!!







    بسم الله الرحمن الرحيم

    الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على المبعوث رحمة للعالمين، سيد الأولين والآخرين، النبي الصادق الأمين، وعلى آله وصحبه وأتباعه السائرين على نهجه إلى يوم الدين وبعد،

    فإن القلب يرتعش ويتعثر، والكلمات تتلعثم عن البيان وفيها تكسر ، والعبارات عن البيان تقصر، والفؤاد مكروب محزون يكاد يتفطر.

    لَيْلُنا أَرِق، ونهارُنا قَلِق وقلوبُنا تَخْفِق، وأحشاؤنا تصطفق، وكَبدُنا تَرْجِف، وعينُنا تَذْرِف، ودموعُنا تَكِف، وعينُنا تسهر، ما ذُقْنا رُقاداً، وما هدأتْ أرقاً وسُهاداً، وما طَعِمتْ مَناماً، ولا هَدَأتْ اغْتماماً، لا تزال عينُنا ساهرة ناظرة، قلوبنا فيها شَرر، وحشو عينِنا شَهَر، كلُّ ذلك بسبب ما يفاجعنا به (( ربيع المدخلي )) ذاك الطعان في الأئمة الإعلام من أمثال: الإمام الصالح الورع الزاهد العالم العلامة المجاهد السلفي الأثري بقية السلف الصالح سماحة الشيخ عبد العزيز بن عبد الله بن باز رحمه الله ([2]).

    إن هؤلاء العلماء هم مصابيح الدُّجى ، ومناراتُ الحق في الظلمات والمحن والفتن العظمى.

    رَسَاطَوْدُهُم وهَطَلَ جودُهُم وَزَخَرَ بحرُهُم، وَفَاضَ نَهْرُهُم، وطَلَعَ سَعْدُهُم وارْتَفَعَ حدُّهُم وصَلَحَ أَمْرُهُم وعَلا ذِكرهم، وكبرت دولتُهُم واشتدتْ صَوْلتُهُم وأنت يا ربيع المدخلي تطعن فيهم ؟!!...وتصفهم.

    فهذا الرجلُ فَاضَ ضَرُّه، وفَشَا شَرُّه، واضْطرمت البلاد بظلمهِ، واسْتعر الصّقْعُ بفسادِهِ، وتلظّى الشباب السلفي بجورِهِ، والتهبت الآفاق بمجحف غائلتهِ وشدة بائِقَتِه.

    وقد دامتْ فتنتُه، وعَظُمَتْ محِنِتُه، وفسَدَ سعيُه وانتشر بغيُه، وقد غَشِيَ الناسَ أمواجُ جهالتِهِ، وأظلّتُهم سحابةُ ضلالتِهِ، وغَلَتْ عليهم مراجلُ غِوايتِهِ، فيومُهم منه عصيب ، وأمرهُمُ معه عجيب والله على كل شيء رقيب.

    فنحن ننقل لكم كلام الطعان سليط اللسان على الأئمة الأعلام، فهو عطشان، وظمآن، وكَهْفان، وحرّان، وهَيمْان وعَيمان وصَدْيان، وعبيد الجابري وصالح السحيمي إلى الآن يركضان خلف هذا الطعان ولا يتبرأان ، فنعوذ بالله من الخذلان، فنذكر لكم كلامه فإنه تكبّر وتجبّر وتعظّم وتفحّم ، نذكر لكم كلامه في العلماء وعيننا تَذْرِف وقلوبُنا تَرْجِف، والآن نذكر لكم مطاعن ربيع المدخلي في الإمام ابن باز رحمه الله:

    قال فريد المالكي مخاطباً ربيع المدخلي – في طعنه في الشيخ ابن باز –([3]) :

    (لحظة يا شيخ، أنا يا شيخ سمعتك يوم - والله يشهد والملائكة والناس أجمعين - ونحن في المطار ؛ قلت ياشيخ : الشيخ ابن باز طعن في السلفية طعنة شديدة ([4])؛ لو أنا يا شيخ مسكت التلفون داخل المملكة ، الشيخ ربيع يطعن في ابن باز الشيخ ربيع يطعن في ابن باز ، هذا يا شيخ ويش رأيك فيه ؟! ترضى هذا مني؟!

    فرد عليه ربيع قائلاً : وأنا وأش أقصد ، عرفت أنا وأش أقصد([5]) ؟!

    فريد المالكي : أنا فاهم قصدك ، لشان كدة مانشرت ! لكن لو أنا رُحت وقلت : الشيخ طعن في ابن باز ، ما رأيك ياشيخ في هذا ؟!

    واش رأيك ياشيخ في هذا ([6]) ؟!

    فقال ترحيب الدوسري : فعلاً هذه دعوى عريضة !!؟

    فقال ربيع المدخلي : أسمع ، أسمع ، أنا قصدت أي شيء !؟

    فقال فريد المالكي : أنا عارف قصدك ياشيخ ! أنا عارف قصدك!

    فقال ربيع المدخلي: ويش هو قصدي؟

    قال فريد المالكي : الشيخ ما يعلم مو داري بالموضوع .

    فقال ربيع المدخلي: لكن تخبرني ويش هو الطعن اللي قلته أنا إيش اقصد ([7]) ؟

    فقال فريد المالكي: لمّا التقيت بالشيخ عبدالعزيز ، وأخذ يمدح في سلمان وسفر ورد ، فأنت غضبت يا شيخ وذكرت هذه الكلمة([8]) أنا أقول الشيخ كان غضبان. ( أي الشيخ ربيع وهذا إحسان ظن من فريد) .

    فرد عليه ربيع المدخلي :اسمع، اسمع أنا اللي أقوله بيني وبينك ، لا تقوله لأحد ([9]) قدام الناس .

    فريد المالكي : والله ياشيخ .....

    فرد ربيع المدخلي مقاطعا : ...... من أول مرة وثاني مرة توقف، شوفني أنا، بعدين بيني وبينك! ، أنت تبغي الكلام اللي بينك وبين ترحيب بينك وبينو ، وأنت الآن تنشرني في المجالس ، فلا تنشرني – شوف بارك الله فيك - الآن انت اسمعني.... ) انتهى

    ولقد نقد ربيع المدخلي المأربي في كتابه (( السراج الوهاج )) ورد على الشيخ ابن اباز رحمه الله في تقديمه للكتاب ، وقد بين الشيخ ابن باز رحمه الله بأن عليه بعض الملحوظات بقوله رحمه الله : (( أنها ملحوظات بسيطة )) ولم تعجب هذه العبارة ربيع المدخلي فشنع على الشيخ ابن باز رحمه الله والعياذ بالله ، بقوله : (( ثم تلطف – يعني سماحة الشيخ ابن باز – فقال : (( إلا أنه يوجد عليه بعض الملاحظات البسيطة )) فيا سبحان الله ، هكذا يعبر الشيخ بقوله : (( ثم تلطف )) إشارة إلى أنها ملحوظات قاصمة لظهر([10]) المؤلف ، إلا أن سماحة المفتي ، كان لطيف العبارة في التجريح ، فهل هذا من الإنصاف([11]) ؟!!! أم أنه من باب قول أبي سفيان رضي الله عنه قبل إسلامه : (( ونحن منه في مدة لا ندري ما هو فاعل فيها )) ([12]).اهـ كلام المدخلي

    هكذا يطعن ربيع المدخلي في الشيخ ابن باز رحمه الله باتهامه بعدم الإنصاف، بل ويتعجب من تعبير الشيخ !!!

    وقال ربيع المدخلي كما نقلنا لكم وهو ينقد سماحة الشيخ العلامة عبد العزيز ابن باز رحمه الله: ((طعن في السلفية طعنة شديدة )) ([13]).اهـ كلام ربيع المدخلي

    وغير ذلك من طعون المدخلي في الشيخ ابن باز رحمه الله، وكان من الواجب عليه أن يعرف قد الشيخ وأن يحترمه بدلاً أن يرد عليه بهذه الردود المؤلمة الشنيعة والعياذ بالله.

    وقال ربيع المدخلي وهو غير متأدب مع الشيخ ابن باز: (( قد أفتى الشيخ ابن باز فيما أعلم مع اللجنة الدائمة بتدبيع جماعة التبليغ ، وهذا هو الحق فإن غير رأيه فنقول لسماحته: رأيك في الجماعة أحب إلينا من رأيك في الفرقة !!!)) ([14]).اهـ كلام ربيع المدخلي

    والشيخ لم يكن يوماً من الأيام في فرقة، بل هو دائماً وأبداً وأبداً مع إخوانه العلماء إلى أن توفى رحمه الله. ([15])

    وقال ربيع المدخلي وهو يلمز الشيخ ابن باز رحمه الله: ((أما كون ابن باز إلى الآن ما قرأ، تروح للشيخ ابن عثيمين: إيش رأيك في سيد قطب؟ قال: والله ما قرأت !!! ، روح لابن باز، يقول: والله ما قرأت !!! أنا قرأت ، يعني إحنا نخلي أهل الباطل، علشان فلان ما قرأ!!! – يعني الشيخ ابن باز – وفلان ما قرأ !!!- يعني الشيخ ابن عثيمين – أحسن الظن بهم الشيخ ابن باز، جاءوا ، وقالوا: إحنا سلفيين ، وإحنا ننصر الإسلام صدَّقهم ، وراح يشتغل في شغله – يعني ابن باز – عليه أعباء الدنيا كلها...)) ([16]).اهـ كلام ربيع المدخلي

    هكذا لم يتأدب مع المشايخ رحمهم الله في ألفاظه كقوله: (( علشان فلان...وعلشان فلان...!!!)) هكذا ينتقص العلماء والعياذ بالله.

    ولمز علماء أهل السنة والجماعة له حكم غليظ.

    قال ابن تيمية رحمه الله في الفتاوى (4/96): (( ليتبين لك أن الذين يعيبون أهل الحديث ويعدلون عن مذهبهم([17]) جهله زنادقة منافقون بلا ريب ، ولهذا لما بلغ الإمام أحمد عن ابن أبي قتيلة أنه ذكر أهل الحديث بمكة فقال: قوم سوء، فقام الإمام أحمد وهو ينفض ثوبه ويقول : زيديق، زنديق، ودخل بيته، فإنه عرف مغزاه)) ([18]).اهـ



    --------------------------------------------------------------------------------

    [1]) وتنقص ربيع المدخلي للعلماء معلوم.

    [2]) وللعلم يا ربيع المدخلي بأن لحوم العلماء مسمومة. قال ابن عساكر في تبيين كذب المفتري (ص29): ((إن لحوم العلماء مسمومة، وعادة الله في هتك أستار منتقصيهم معلومة)).

    [3]) شريط مسجل بصوت ربيع المدخلي مع فريد المالكي الموجود في الأنترنت.

    [4] )فهذا فيه تحامل شديد على الشيخ ابن باز رحمه الله، فأقذع في كلامه هذا بالطعن النابي مما ليس هو من أسلوب العلماء، وإنما هو من أسلوب المفلسين من أهل البدع الذين لا يملكون حجة يؤيدون بها منهجهم فإنهم يلجؤون إلى مثل هذا الطعن في علماء أهل السنة والجماعة لعله يعوِّض ما عندهم من عجز وغل.

    [5] ) هكذا قال حيث لم يجد جواباً لطعنه في الشيخ ابن باز رحمه الله !!!.

    [6] ) هذا طعن صريح في الشيخ ابن باز رحمه الله ماذا يقول ؟!!!.

    [7] ) ربيع المدخلي طعن في الشيخ ابن باز مما هو برئ منه، وهذا من جهله بأقوال العلماء...وخير له الرجوع إلى الصواب، بدل اللجاج والمنازعة اللتين لا طائل تحتمها.

    [8]) الكلمة هي : ( الشيخ ابن باز طعن في السلفية طعنة شديدة ).

    [9] ) على هذا يعتبر هذا طعناً في الشيخ ابن باز رحمه الله لأنه لا يريد أحد أن يطلع عليه، فهو يطعن في العلماء سرّاً والعياذ بالله كعادته ولذلك قال النبي صلى الله عليه وسلم : ( والأثم ما حاك في نفسك، وكرهت أن يطلع عليه الناس ) رواه مسلم من حديث النواس رضي الله عنه.

    لكن يأبى الله تعالى إلاّ أن يفضح المبطل ( والله مخرج ما كنتم تكتمون) البقرة :72.

    [10]) بل هذه قاصمة لظهرك لأنك لا تعرف حق العلماء في مواطن كثيرة، من التأدب معهم وغير ذلك، لذلك جاء دورك يا ربيع المدخلي !!!

    [11]) هكذا لم يتأدب مع الشيخ رحمه الله.

    [12]) انظر (انتقاد عقدي ومنهجي لكتاب السراج الوهاج ) له (ص7).

    [13]) وهذه مقولته مشهورة عنه وهي في شريط بصوته في الأنترنت، وقال ذلك أمام بعض أصحابه عندما أثنى الشيخ رحمه الله على سلمان العودة وسفر الحوال وغيرهما في القديم ، وانتشرت هذه المقولة ، وهو معروف في الطعن في أهل العلم إذا لم يوافقوه كما في كتبه وأشرطته.

    [14]) النصر العزيز على الرد الوجيز(ص171).

    [15]) والمدخلي يشير في كلامه هذا بأن الشيخ ابن باز متناقض في أحكامه والعياذ بالله.

    [16]) شريط مسجل له بعنوان ( الفرقة الناجية أصولها وعقائدها ) رقم (2) وجه (أ).

    [17]) ولقد عدل ربيع المدخلي عن مذهب علماء أهل السنة والجماعة إلى مذهب مميع ***** وذلك لجهله بمذهبهم كما بينا في الأجزاء السابقة.

    [18]) وللعلم بأن لمز ربيع المدخلي في العلماء لم يكن زلة لسان لا ، بل لمزه هذا لأي شخص من العلماء أو غيرهم إذا خالفوه، وعرف مغزاه هذا أهل العلم فردوا عليه كما ترى لأنهم عرفوا مغزاه، فافطن لهذا.​


    منقول من الساحة
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-01-20
  7. كويتي سلفي

    كويتي سلفي عضو

    التسجيل :
    ‏2006-11-15
    المشاركات:
    132
    الإعجاب :
    0
    تصدق ان الشيخ ربيع يكره الشيخ ابن باز وكلامك هذه مثل وجهك


    يعني جايب شي جديد وبعدين ليش الحقد على ربيع السنة

    ملاحضة مهمة:كل الى يطعنون بشيخ ربيع السنة هم احزاب او اهل بدع عطني دليل انحراف الشيخ عن المنهج السلفي لا تدلس وتلبس الامور وكلامك الى نقلتة لنا مردود عليك




    وبعدين مو كل شي تشووفة تنقلة عندنا حبيبي اذا عندك شي مفيد هاتة




    ولا قرأ بس افضل وبارك الله فيك
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-01-20
  9. كويتي سلفي

    كويتي سلفي عضو

    التسجيل :
    ‏2006-11-15
    المشاركات:
    132
    الإعجاب :
    0
    تصدق ان الشيخ ربيع يكره الشيخ ابن باز وكلامك هذه مثل وجهك


    يعني جايب شي جديد وبعدين ليش الحقد على ربيع السنة

    ملاحضة مهمة:كل الى يطعنون بشيخ ربيع السنة هم احزاب او اهل بدع عطني دليل انحراف الشيخ عن المنهج السلفي لا تدلس وتلبس الامور وكلامك الى نقلتة لنا مردود عليك




    وبعدين مو كل شي تشووفة تنقلة عندنا حبيبي اذا عندك شي مفيد هاتة




    ولا قرأ بس افضل وبارك الله فيك
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-01-20
  11. كويتي سلفي

    كويتي سلفي عضو

    التسجيل :
    ‏2006-11-15
    المشاركات:
    132
    الإعجاب :
    0
    تصدق ان الشيخ ربيع يكره الشيخ ابن باز وكلامك هذه مثل وجهك


    يعني جايب شي جديد وبعدين ليش الحقد على ربيع السنة

    ملاحضة مهمة:كل الى يطعنون بشيخ ربيع السنة هم احزاب او اهل بدع عطني دليل انحراف الشيخ عن المنهج السلفي لا تدلس وتلبس الامور وكلامك الى نقلتة لنا مردود عليك




    وبعدين مو كل شي تشووفة تنقلة عندنا حبيبي اذا عندك شي مفيد هاتة




    ولا قرأ بس افضل وبارك الله فيك
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-01-21
  13. ابن تعز

    ابن تعز عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-10-12
    المشاركات:
    497
    الإعجاب :
    0

    شكرا لكم كفيتم مؤنة الرد غسيل بعضكم يخرجه البعض
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-01-21
  15. ابن تعز

    ابن تعز عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-10-12
    المشاركات:
    497
    الإعجاب :
    0

    شكرا لكم كفيتم مؤنة الرد غسيل بعضكم يخرجه البعض
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-01-21
  17. ابن تعز

    ابن تعز عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-10-12
    المشاركات:
    497
    الإعجاب :
    0

    شكرا لكم كفيتم مؤنة الرد غسيل بعضكم يخرجه البعض
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-01-23
  19. ثم اهتديت

    ثم اهتديت قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2006-04-05
    المشاركات:
    2,646
    الإعجاب :
    0



    اخي

    ابن تعز


    وهل

    كان ابن باز


    زاهـــــدا


    ان

    كنت لا تدري


    فاسأل

    اين كان يسكن

    وما ذا كان يركب؟؟؟؟


    عندها ستعرف الزهد.


    لك كل الحب
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة