قف على التحريف في حديث نبوي !!!!!

الكاتب : رجل مسلم   المشاهدات : 672   الردود : 8    ‏2002-08-10
حالة الموضوع:
مغلق
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-08-10
  1. رجل مسلم

    رجل مسلم عضو

    التسجيل :
    ‏2002-06-12
    المشاركات:
    139
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم

    أين الأمانة العلمية في الاستدلال النصوص؟؟؟

    أخي الفاضل: دفاعاً عن سنة الحبيب صلى الله عليه وسلم ، فإنني أحببت أن أنوه إلى تلاعب وقع في كلامه بأبي هو وأمي صلى الله عليه وسلم.وإليك بيان ذلك:


    قرأت في نشرة ما يلي:


    (( وأما استدلال ؟؟؟ بحديث عن السيدة عائشة رضي الله عنها قالت:

    كان رسول الله صلى الله عليه وسلم مضطجعاً في بيتي كاشفاً عن فخذيه، فاستأذن أبو بكر؛ فأذن له، وهو على تلك الحال....)) الحديث.


    فاستدل ال؟؟؟ لمذهب الجواز بلفظة:



    (( كاشفا عن فخذيه )) الواقعة في هذا الحديث؛ كما في صريح بيانه (ص/156).


    وعزا الحديث إلى:1- مسند الأمام أحمد (1/71و155و167)2- ولصحيح مسلم، كتاب فضائل الصحابة، باب في فضائل عثمان رضي الله عنه.

    ونجيب ال ؟؟؟ رادين عليه فنقول:


    أما مسند أحمد فالحديث للأسف ليس فيه ما قلت، وأشرت إلى تلك الأجزاء والصفحات.

    فإذا رجعت إلى المسند (1/71) لوجدت الحديث بلفظ:عن السيدة عائشة :

    (( أن أبا بكر رضي الله عنه استأذن على رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو مضطجع على فراشه لابس مرط عائشة ، فأذن لأبي بكر رضي الله عنه، وهو كذلك ، فقضى إليه حاجته، ثم انصرف.... الحديث



    فأين ما زعمته، وأشرت إلى رقم الصفحة من أنه صلى الله عليه وسلم كان كاشفا عن فخذيه؟؟


    وكذلك لو رجع القارىء المنصف إلى المجلد السادس من المسند صفحة: ( 155 و 167) لوجد لفظة:

    (( وهو مضطجع على فراشه لابس مرط عائشة ))

    والمرط: إزار من صوف يستر وسط البدن.

    فأين ما زعم ال...... ؟؟؟؟


    وأما حديث مسلم الذي عزاه الهرري في الحاشية إلى كتاب فضائل الصحابة، باب في فضائل عثمان رضي الله عنه، فإذا رجعنا إليه وجدنا أن فيه:



    (( مضطجعاً في بيتي كاشفا عن فخذيه أو ساقيه ))


    انظر صحيح مسلم (4/866) طبعة فؤاد عبد الباقي.

    فإذا عرفت ذلك وعلمته، واطلعت عليه، تحققت أنه أسقط من الحديث لفظة: (( أو ساقيه )) ليروج قوله !!!

    والمعلوم عند جميع الفقهاء، والعلماء إجماعاً : أن الأحكام لا تثبت بالشك،


    وحذفه لفظة (( أو ساقيه )) من الحديث دليل على: غياب الأمانة العلمية لديه !!! ))ع


    لماً بأنه أثبت لفظة : (( أو ساقيه )) عندما افتضح تلاعبه في الطبعة التالية.



    صريح البيان - الطبعة الأولى - (ص/156) :D

    صريح البيان - الطبعة الثانية - (ص/292). :confused:



    فإلى الله المُشتكى من التلاعب بسنة الحبيب صلى الله عليه وسلم!!!!!

    أما يتذكر هؤلاء أنه من كذب عليه صلى الله عليه وسلم فليتبؤا مقعده من النار!!!!
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2002-08-10
  3. الباز الأشهب

    الباز الأشهب عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2002-04-15
    المشاركات:
    802
    الإعجاب :
    0
    يا دجال:

    لو كنت اهلا للنقاس لريدت عليك و يكفي ان مالك و احممد على احد قوليه يقول ان عورة الرجل السوأتان و قد صرح بهذا ابن تيمية الذي انشأ دينكم. فلم يسلم منكم لا الامام مالك و لا احمد قاتلكم الله عاى هذا الدين الوهابي الذي تنشرونه بين الناس. الامام مالك اشرف و اعلم منك و من ابن باز والالباني و ابن عثيمين وطهر فمك لما ترريد ان تتكلم عن الامام مالك و ترميه بقلة الامانة.
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2002-08-11
  5. محفوظ333

    محفوظ333 عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2002-02-25
    المشاركات:
    327
    الإعجاب :
    0
    فإلى الله المُشتكى من التلاعب بسنة الحبيب صلى الله عليه وسلم!!!!!

    أما يتذكر هؤلاء أنه من كذب عليه صلى الله عليه وسلم فليتبؤا مقعده من النار!!!!
    ---------
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2002-08-11
  7. الباز الأشهب

    الباز الأشهب عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2002-04-15
    المشاركات:
    802
    الإعجاب :
    0
    والله لقد سئمنا من تتبع عورات و مخازي و اكاذيب الوهابية و لكن يا اهل السنة و الجماعة اليكم صفحة 156 من الطبعة الاولى من صريح البيان وليس فيها شيء من الذي ادعاه هذا الافاك.

    http://www.geocities.com/fatawa_albani/sari

    http://www.geocities.com/fatawa_albani/sari1



    كم مرة ضبطناهم بالجرم المشهود يكذبون و لكنهم في منتهى الوقاحة يفضحوا و يستمروا في مسلسل الاكاذيب.

    كما بينا لكم في مقالنا عن الالباني اياكم ثم اياكم ان تثقوا بنقل و لا قول لوهابي عوامهم و خواصهم. فهم قد اتخذوا الكذب دينا لهم. والعجيب ان هذا الوهابي ينهى عن الكذب:confused: فبالله عليكم هل رايتم قوما اشد بهتانا منهم؟
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2002-08-11
  9. المفتش

    المفتش عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2002-05-23
    المشاركات:
    741
    الإعجاب :
    0
    بارك الله فيك أيها الباز الأشهب على تبيانك لكذب المفتري .
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2002-08-11
  11. الشهاب

    الشهاب مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-06-15
    المشاركات:
    1,735
    الإعجاب :
    0
    الباز الأشهب لقد أسرفت في سب رجل مسلم وتعديت وخرجت بذلك عن اللياقة والنظام ، وقد نبهتك أكثر من مره .... وهذه هذي الأخير ..... بعدها سيكون مصير كتاباتك الحذف حتى تعتذر ، وتلتزم .
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2002-08-11
  13. الباز الأشهب

    الباز الأشهب عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2002-04-15
    المشاركات:
    802
    الإعجاب :
    0
    الشهاب: فليتراجع المدعو رجل مسلم عن كذبه اولا فقد بينت لكم انا ضبطناه بالجرم المشهود و انت تطالبني بالالتزام و انت تترك لهم الحبل. ايش تريدني ان افعل لما يكذب اقول له يعطيك العافية؟ كن منصفا يا رجل فالناس تقرأ و ليسوا عميانا.
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2002-08-11
  15. aljuwayni

    aljuwayni عضو

    التسجيل :
    ‏2002-08-11
    المشاركات:
    8
    الإعجاب :
    0
    الحمد لله ربِ العالمين والصلاة والسلام على سيد الأنبياء والمرسلين ..
    سبحان الله العظيم ، كنت أريد أن أبدأ مشاركاتي بغير الرد على أهل الزيغ والضلال ولكن عندما قرأت موضوعك يا من تسمي نفسك رجل مسلم تفاجأت كثيراً من افتراءاتك على علماء أهل السنة ..
    ولكن بفضل الله وكرمه وجدت أن هناك من رد عليك افترائك على دين الله ..
    اتقِ الله يا من تسمي نفسك رجل مسلم ..
    حسبنا الله ونعم الوكيل ..
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2002-08-11
  17. aljuwayni

    aljuwayni عضو

    التسجيل :
    ‏2002-08-11
    المشاركات:
    8
    الإعجاب :
    0
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
    سيدي الكريم الشهاب ، أتمنى أن تكون منصفاً مع الذين يدافعون عن دين الله تعالى ..
    فأنا عندما قرأت رد الأخ الفاضل الباز الأشهب لم أراه أنه تعد الحدود المطلوبة للحوار ..
    سؤال لك سيدي الكريم الشهاب .. أترضى أن يأتي أحد يفتري على دين الله تعالى وتسكت له ؟؟؟
    أم ماذا تريد أن يقال له !!!!!!!!!!
    الله يقويك على خدمة هذا الدين ..
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة