الدرر السنية في الرد على تدليسات ومجازفات الجماعة الجامية المدخليه( الشيخ الوصابي نموذجا)

الكاتب : ابن تعز   المشاهدات : 2,004   الردود : 29    ‏2007-01-15
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-01-15
  1. ابن تعز

    ابن تعز عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-10-12
    المشاركات:
    497
    الإعجاب :
    0

    ألقى الشيخ محمد عبد الوهاب الوصابي محاضرة في دماج في ليله 17 من شهر جمادى الثانية لعام 1419هـ ذكر فيها كثيرا من المجازفات كعاة هذا الرجل المولع بالمجازفات والمتناقضات وغرائب الأقوال، وقد أطلق على محاضرته هذه (عشرون مأخذ على السرورية) لعلنا نرد عليها تباعا في هذا المجلس بحسب الوقت وإتساع الجهد.

    قال الشيخ الوصابي :

    المأخذ الأول
    ولاؤهم " لمحمد سرور " وقد قال : كلمة (الكفر) ، وهذه الكلمة هي التي ذكرها في كتابه " منهج الأنبياء في الدعوة إلى الله " ( ) ، إذ قال : نظرت في كتب العقيدة ... إلى أن قال : فرأيت أن أسلوبها فيه كثير من (الجفاف) ، لأنها ( نصوص وأحكام ) ولهذا أعرض عنها معظم الشباب " ( )
    التعليق
    أقول هذا منزلق خطير وقع فيه الشيخ الوصابي وأصحابه الغلاة الذين نصبوا أنفسهم قضاة على جميع العاملين للإسلام بلاخوف من الله ولاتقوى، وبسبب عقليتهم المشبعة بالعداء وقلوبهم التي تكن الحقد والبغضاء عمدوا إلي هذا الأسلوب المدسوس على منهج السلف ، لقد أراد هولاء القوم من خلال منهجهم االذي يقطر حسدا على مخالفيهم أرادوا أن يحاكموا كل علماء الأمة ودعاتها بعقليتهم المريضة التي تحتاج إلي كي للإستشفاء.....، كذبوا في منهجهم وبترواكلام الدعاة والعلماء الذين لم يقولوا بإجتهاداتهم وأراء مشايخهم ، فجروا في خصومتهم معهم، وأفتروا عليهم كثيرا وهذا مثال واحد أمامك أخي القارئ الكريم.
    هل صحيح أن الشيخ محمد سروربن زين العابدين قال أن العقيدة جفاف كما يقول الشيخ الوصابي شفاه الله من مرض المجازفات، وهل يعقل أن يقول هذا مسلم فضلا عن داعية فضلا عن سلفي له جهود مباركة في الرد على الرافضة بشهادتهم هم قديما وعلى رأسهم الشيخ مقبل كما في كتابه الإلحاد الخميني .....)
    أنا سأنقل نص كلام الشيخ محمد سرورزين العابدين لترى التدليس عند هولاء الذين يدعون زوراوبهتانا أنهم سلفيون، فهل يعقل أن السلفيين يبترون أقول الأخرين ويحرفون كلامهم ويحورون عباراتهم كما يريدون بل والله يدلسون بل يكذبون وإليكم الدليل وأنتم تحكمون.
    قال الشيخ محمد سروربن زين العابدين في كتابه منهج الأنبياء (نظرت في كتب العقيدة، فرأيت أنها كتبت في غير عصرنا، وكانت حلولاً لقضايا ومشكلات العصر الذي كتبت فيه - رغم أهميتها ورغم تشابه المشكلات أحياناً - ولعصرنا مشكلاته التي تحتاج إلى حلول جديدة، ومن ثم فأسلوب كتب العقيدة فيه كثير من الجفاف لأنه نصوص وأحكام، ولهذا أعرض معظم الشباب عنها وزهدوا بها" [ص: 8]
    تأمل هذا النص جيدا ستجد فيه أن:
    (1) الشيخ محمد سرورزين العابدين يتحدث عن الأسلوب ومعنى الأسلوب الطريقة التي كتب بها بعض الأئمة كتبهم والتي درجوا عليها في التأليف و في نقلهم للنصوص الكثيرة المتكاثرة عن العلماء وبسطهم للأحكام عن الفرق والطوائف وإيرادهم لمقولات المخالفين ومن ثم مناقشتها والرد عليه ولايعني هذا من قريب أوبعيد أن الشيخ لايرى هذا أبدا ، والدليل أن الشيخ سلك هذا في بعض كتاباته التي رد فيها على محمد عبده والمدرسة العصرانية والترابي ، فضلا عن ما قرره في في ردوده على الرافضة وهي كثيرة ويعرفه القوم كما يعرفون أبنائهم .....، وإنما مقصوده أن لا يكون هذا هو الأصل في تقرير كتب العقيدة، وهذا يتبن لطالب العلم المنصف المتجرد إذا تأمل في طريقة كتابة أئمة أهل السنة في مسائل الإعتقاد فمثلا سيجدأنه يختلف أسلوب كتابة العقيدة الواسطية عن كتاب دراء تعارض العقل والنقل وكلاهما لشيخ الإسلام، فالواسطية تقرير لمسائل الإعتقاد فتجتلف في الأسلوب وفي الطريقة فيها يورد المؤلف المسئلة ودليلها وهذا هو الأصل في تقرير العقيد، أما إذا مثلا قأرنها بمنهاج السنة النبوية أو بدرء تعارض العقل والنقل سنجد الأول رد على الرافضة ومناقشة أدلتهم وفي الثاني رد على الفلاسفة والمتكلمين بعد إيراد شبههم وأدلتهم ومناقشتها بالنقل والعقل وهذا إختلاف في الأسلوب، فالشيخ يرى أن لايكون هذا هو الأصل في تقرير مسائل العقيدة إيراد كلام الفرق والطوئف خصوصا إذا كانوا من المتكلمين والمتأثرين بمنهج القلاسفة ففي هذه الطريقة شيء من الصعوبة أن يفهم العقيدة كل مسلم،ولا يقصد الشيخ محمد أنه أيضا أنه لا يسلك هذا المسلك في الرد والبيان ولا تعارض بين هذا وذاك.
    (2)تأمل مليا أخي فستجد أن التدليس الذي جاء به الشيخ الوصابي حمل بعير، الشيخ محمدسرور يقول ( ومن ثم قالأسلوب...) والشيخ صاحب وصاب (نزل الأسلوب منزلة العقيدة، والعقيدة هي الكتاب والسنة) طبعا هذا التدليس على القراء و...في الكلام والمعنى يتغير تماما، و إن أحسنا الظن أقل ما يقال أنه تدليس ولا تأخذ مثل هذه المجازفات من هولاء المدلسين الذين ابتلاهم الله بهذا التدليس.
    ثم قال الشيخ الوصابي
    (وهذه الكلمة لما سُئل عنها الشيخ ابن عثيمين قال هذه الكلمة " كفر " ولما سئل عنها الشيخ الفوزان قال : " هذا كفر " من قال هذا ؟! قالوا هذا محمد سرور قال : هذا رجل " خبيث " ، ولما سئل عنها الشيخ ابن باز – إلا أنها حرفت على السائل – بكلمة (جفاء) بدل ( جفاف ) فقال : " هذه (ردة) و(كلمة خبيثة) قالوا يا شيخ ما حكم بيع هذا الكتاب والقراءة فيه؟! قال: (يحرم بيعه ويجب تمزيقه)( ) .
    التعليق
    العجب كل العجب أن هولاء كعادتهم في التدليس أخذوا كلمة (عقيدة وجفاف) كما نقلها الشيخ الوصابي في محاضرته مبتورة قد دلس فيها، وذهبوا بها إلي أهل العلم طبعا هذا قديما قبل أن يعرف أهل العلم فتنتهم وقبل أن تبرز على خشبةالمسرح العالمي حروبهم الثانية مع الشيخ أبي الحسن والثالثة مع الشيخ فالح الحربي ، وقبل أن كانوا يخادعونهم بالتزلف لهم والتمسح بهم أما الآن فقد ظهروا على حقيقتهم وحكم الله فيهم بإن سلط بعضهم على بعض وبعد أن كانوا يجتمعون على أعراض أهل العلم والداعاة فرقهم الله ليأكل بعضهم لحم أخيه حيا وميتا، وكفى الله كثيرا من أهل العلم بعضهم ببعض ولا يظلم ربك أحدا ، حتى أن بعض العلماء يطردون كثيرين منهم خصوصا الذين يكثرون من السؤال عن فلان وعلان ....
    تعرفت على أحد طلبة العلم الأوربيين وهو مقيم في الرياض قال لي أن الشيخ صالح الفوزان تغير أخيرا تغيرا كبيرا قلت له خيرا إن شاء الله ماذا حدث لماذا ؟ قال كان الشيخ لا يفرح فرحا بمثل أن يتلقى مكالمة من طلاب العلم في أوربا أو يقابل داعية جاء لزيارته من أوربا ، طبعا وبعد سنين عددا وجد الشيخ أنهم ليس عندهم إلا ما رأيك في فلان وماذا تقول في فلان وفلان، قال لي صاحبي هذا حتى أصبح الآن لا يرد على مكالمة ولا يأنس كثيرا أن يقابل أحدا جاء من أربا فقلت لاحول ولاقوة إلا بالله انظر هولاء كيف جنوا على الجميع عاملهم الله بما يستحقون.
    الحاصل ياأخانا أنهم أخذوا ينشرون في أقطار الأرض طولا وعرضا شرقا وغربا أن الشيخ محمدسرور قال العقيدة فيها جفاف وفسر هذا أيضا بعضهم من عند أنفسهم ظلما وبغيا أنه يقصد نصوص الكتاب والسنة بالرغم أنه وفي نفس الصفحة بعد هاتين العبارتين قال الشيخ محمدسروروسأعتمد في كتابي هذا على الكتاب والسنة وما صح من آثارالسلف الصالح.
    فهل يجوز شرعا وعقلا ومروءة وخلقا وآدبا ......أن يفعل هذا إنسان يحترم نفسه!!!!!!
    لم يقف الأمر عند هذا وإنما ذهبوا عند العلماء وقالوا ما رأيكم برجل يقول العقيدة جفاف ويفسرون بعدها لهم مباشرة أن قصده بالعقيدة الكتاب والسنة.
    ورحم الله إمام أهل السنة الشيخ عبد العزيز ابن بازماأشد تورعه وحيطته في هذا الباب فقد قال (إن قصد الكتاب والسنة فهي ردة.....) وأنا أقول أيضا ما قاله الشيخ عبد العزيز إن قصد الكتاب والسنة فهذه ردة.
    - لكن أيها الجاميون أليس فيكم رجل رشيد أما تستحون أم تخافون الله، هل هذا هو منهج أهل العلم والدعوة أو هو تخصص عصابة لصوص وقطاع طرق ، ولما كان غاية ما عندهم في هذا الباب هو تكرير الإسطوانة المشروخة ذهب كثير منهم يكذبون ويدلسون في نقل الجواب أيضا بالرغم أن الجواب كان مبهما ما رأيكم في من قال........
    - أخذوا يروجون أن الشيخ عبد العزيز يقول عن محمد سرور لما قال أن العقيدة جفاف هذه ردة ولم ينقلوا (إن كان ......) وطبعا المعنى هنا يختلف عن ما نقوله هم زورا وبهتانا. وهكذا فعلوا مع بقية المشايخ الذين عرضوا عليهم هذا النقل وهم دائما يفعلون هذا في طريقتهم ومنهجهم لإستخراج كلاما من العلماء في مخالفيهم أسأل الله أن يشافيهم من هذا الداء وأن يبصرنا وإياهم بعيوب أنفسنا. وسأعلق على كلمة (مجلس شيوخ) التي قالها الشيخ الرباني عبد المجيد الزنداني وكيف بتروها عن سياقها وحملوها ما يريدون وكيف أثرت العصابة اللصوصية التي كانت تحيط بالشيخ المحدث مقبل الوادعي عليه ليقول ما يريدون ولينشروها بعد ذلك بإسمه رحمه الله.

    كنت أنتظر من الجاميين أن يقولوا لي وأنا أدافع عن الشيخ ابن جبرين جبرينيا كعادتهم في تصنيف مخالفيهم ، وربما سيقولون لي الآن أنت سروريا وسأنقل بعض مجازفاتهم في حق الشيخ الزندني وأظن أنهم سيقولون لا بل أنت زندانيا متستر،وعند نقل ما قالوه عن الشيخ أبي الحسن سيقولون صاحبنا مولع بالدفاع عن الجبرينين والسروريين والزندانيين، لكن لا يهمني أنا سأرد ماأراه باطلا عن أي كان ولا يهمني تصنيفاتهم وإرهابهم الفكري الذي تعودناه والفكر المعشعش(المريض) الذي لا يعيش إلا في الزويا مع تقليد المريدين وطاعتهم الطاعةالمطلقة للمشايخ قد عفى عليها الزمان.
    - يتبع
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-01-15
  3. ابن تعز

    ابن تعز عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-10-12
    المشاركات:
    497
    الإعجاب :
    0

    ألقى الشيخ محمد عبد الوهاب الوصابي محاضرة في دماج في ليله 17 من شهر جمادى الثانية لعام 1419هـ ذكر فيها كثيرا من المجازفات كعاة هذا الرجل المولع بالمجازفات والمتناقضات وغرائب الأقوال، وقد أطلق على محاضرته هذه (عشرون مأخذ على السرورية) لعلنا نرد عليها تباعا في هذا المجلس بحسب الوقت وإتساع الجهد.

    قال الشيخ الوصابي :

    المأخذ الأول
    ولاؤهم " لمحمد سرور " وقد قال : كلمة (الكفر) ، وهذه الكلمة هي التي ذكرها في كتابه " منهج الأنبياء في الدعوة إلى الله " ( ) ، إذ قال : نظرت في كتب العقيدة ... إلى أن قال : فرأيت أن أسلوبها فيه كثير من (الجفاف) ، لأنها ( نصوص وأحكام ) ولهذا أعرض عنها معظم الشباب " ( )
    التعليق
    أقول هذا منزلق خطير وقع فيه الشيخ الوصابي وأصحابه الغلاة الذين نصبوا أنفسهم قضاة على جميع العاملين للإسلام بلاخوف من الله ولاتقوى، وبسبب عقليتهم المشبعة بالعداء وقلوبهم التي تكن الحقد والبغضاء عمدوا إلي هذا الأسلوب المدسوس على منهج السلف ، لقد أراد هولاء القوم من خلال منهجهم االذي يقطر حسدا على مخالفيهم أرادوا أن يحاكموا كل علماء الأمة ودعاتها بعقليتهم المريضة التي تحتاج إلي كي للإستشفاء.....، كذبوا في منهجهم وبترواكلام الدعاة والعلماء الذين لم يقولوا بإجتهاداتهم وأراء مشايخهم ، فجروا في خصومتهم معهم، وأفتروا عليهم كثيرا وهذا مثال واحد أمامك أخي القارئ الكريم.
    هل صحيح أن الشيخ محمد سروربن زين العابدين قال أن العقيدة جفاف كما يقول الشيخ الوصابي شفاه الله من مرض المجازفات، وهل يعقل أن يقول هذا مسلم فضلا عن داعية فضلا عن سلفي له جهود مباركة في الرد على الرافضة بشهادتهم هم قديما وعلى رأسهم الشيخ مقبل كما في كتابه الإلحاد الخميني .....)
    أنا سأنقل نص كلام الشيخ محمد سرورزين العابدين لترى التدليس عند هولاء الذين يدعون زوراوبهتانا أنهم سلفيون، فهل يعقل أن السلفيين يبترون أقول الأخرين ويحرفون كلامهم ويحورون عباراتهم كما يريدون بل والله يدلسون بل يكذبون وإليكم الدليل وأنتم تحكمون.
    قال الشيخ محمد سروربن زين العابدين في كتابه منهج الأنبياء (نظرت في كتب العقيدة، فرأيت أنها كتبت في غير عصرنا، وكانت حلولاً لقضايا ومشكلات العصر الذي كتبت فيه - رغم أهميتها ورغم تشابه المشكلات أحياناً - ولعصرنا مشكلاته التي تحتاج إلى حلول جديدة، ومن ثم فأسلوب كتب العقيدة فيه كثير من الجفاف لأنه نصوص وأحكام، ولهذا أعرض معظم الشباب عنها وزهدوا بها" [ص: 8]
    تأمل هذا النص جيدا ستجد فيه أن:
    (1) الشيخ محمد سرورزين العابدين يتحدث عن الأسلوب ومعنى الأسلوب الطريقة التي كتب بها بعض الأئمة كتبهم والتي درجوا عليها في التأليف و في نقلهم للنصوص الكثيرة المتكاثرة عن العلماء وبسطهم للأحكام عن الفرق والطوائف وإيرادهم لمقولات المخالفين ومن ثم مناقشتها والرد عليه ولايعني هذا من قريب أوبعيد أن الشيخ لايرى هذا أبدا ، والدليل أن الشيخ سلك هذا في بعض كتاباته التي رد فيها على محمد عبده والمدرسة العصرانية والترابي ، فضلا عن ما قرره في في ردوده على الرافضة وهي كثيرة ويعرفه القوم كما يعرفون أبنائهم .....، وإنما مقصوده أن لا يكون هذا هو الأصل في تقرير كتب العقيدة، وهذا يتبن لطالب العلم المنصف المتجرد إذا تأمل في طريقة كتابة أئمة أهل السنة في مسائل الإعتقاد فمثلا سيجدأنه يختلف أسلوب كتابة العقيدة الواسطية عن كتاب دراء تعارض العقل والنقل وكلاهما لشيخ الإسلام، فالواسطية تقرير لمسائل الإعتقاد فتجتلف في الأسلوب وفي الطريقة فيها يورد المؤلف المسئلة ودليلها وهذا هو الأصل في تقرير العقيد، أما إذا مثلا قأرنها بمنهاج السنة النبوية أو بدرء تعارض العقل والنقل سنجد الأول رد على الرافضة ومناقشة أدلتهم وفي الثاني رد على الفلاسفة والمتكلمين بعد إيراد شبههم وأدلتهم ومناقشتها بالنقل والعقل وهذا إختلاف في الأسلوب، فالشيخ يرى أن لايكون هذا هو الأصل في تقرير مسائل العقيدة إيراد كلام الفرق والطوئف خصوصا إذا كانوا من المتكلمين والمتأثرين بمنهج القلاسفة ففي هذه الطريقة شيء من الصعوبة أن يفهم العقيدة كل مسلم،ولا يقصد الشيخ محمد أنه أيضا أنه لا يسلك هذا المسلك في الرد والبيان ولا تعارض بين هذا وذاك.
    (2)تأمل مليا أخي فستجد أن التدليس الذي جاء به الشيخ الوصابي حمل بعير، الشيخ محمدسرور يقول ( ومن ثم قالأسلوب...) والشيخ صاحب وصاب (نزل الأسلوب منزلة العقيدة، والعقيدة هي الكتاب والسنة) طبعا هذا التدليس على القراء و...في الكلام والمعنى يتغير تماما، و إن أحسنا الظن أقل ما يقال أنه تدليس ولا تأخذ مثل هذه المجازفات من هولاء المدلسين الذين ابتلاهم الله بهذا التدليس.
    ثم قال الشيخ الوصابي
    (وهذه الكلمة لما سُئل عنها الشيخ ابن عثيمين قال هذه الكلمة " كفر " ولما سئل عنها الشيخ الفوزان قال : " هذا كفر " من قال هذا ؟! قالوا هذا محمد سرور قال : هذا رجل " خبيث " ، ولما سئل عنها الشيخ ابن باز – إلا أنها حرفت على السائل – بكلمة (جفاء) بدل ( جفاف ) فقال : " هذه (ردة) و(كلمة خبيثة) قالوا يا شيخ ما حكم بيع هذا الكتاب والقراءة فيه؟! قال: (يحرم بيعه ويجب تمزيقه)( ) .
    التعليق
    العجب كل العجب أن هولاء كعادتهم في التدليس أخذوا كلمة (عقيدة وجفاف) كما نقلها الشيخ الوصابي في محاضرته مبتورة قد دلس فيها، وذهبوا بها إلي أهل العلم طبعا هذا قديما قبل أن يعرف أهل العلم فتنتهم وقبل أن تبرز على خشبةالمسرح العالمي حروبهم الثانية مع الشيخ أبي الحسن والثالثة مع الشيخ فالح الحربي ، وقبل أن كانوا يخادعونهم بالتزلف لهم والتمسح بهم أما الآن فقد ظهروا على حقيقتهم وحكم الله فيهم بإن سلط بعضهم على بعض وبعد أن كانوا يجتمعون على أعراض أهل العلم والداعاة فرقهم الله ليأكل بعضهم لحم أخيه حيا وميتا، وكفى الله كثيرا من أهل العلم بعضهم ببعض ولا يظلم ربك أحدا ، حتى أن بعض العلماء يطردون كثيرين منهم خصوصا الذين يكثرون من السؤال عن فلان وعلان ....
    تعرفت على أحد طلبة العلم الأوربيين وهو مقيم في الرياض قال لي أن الشيخ صالح الفوزان تغير أخيرا تغيرا كبيرا قلت له خيرا إن شاء الله ماذا حدث لماذا ؟ قال كان الشيخ لا يفرح فرحا بمثل أن يتلقى مكالمة من طلاب العلم في أوربا أو يقابل داعية جاء لزيارته من أوربا ، طبعا وبعد سنين عددا وجد الشيخ أنهم ليس عندهم إلا ما رأيك في فلان وماذا تقول في فلان وفلان، قال لي صاحبي هذا حتى أصبح الآن لا يرد على مكالمة ولا يأنس كثيرا أن يقابل أحدا جاء من أربا فقلت لاحول ولاقوة إلا بالله انظر هولاء كيف جنوا على الجميع عاملهم الله بما يستحقون.
    الحاصل ياأخانا أنهم أخذوا ينشرون في أقطار الأرض طولا وعرضا شرقا وغربا أن الشيخ محمدسرور قال العقيدة فيها جفاف وفسر هذا أيضا بعضهم من عند أنفسهم ظلما وبغيا أنه يقصد نصوص الكتاب والسنة بالرغم أنه وفي نفس الصفحة بعد هاتين العبارتين قال الشيخ محمدسروروسأعتمد في كتابي هذا على الكتاب والسنة وما صح من آثارالسلف الصالح.
    فهل يجوز شرعا وعقلا ومروءة وخلقا وآدبا ......أن يفعل هذا إنسان يحترم نفسه!!!!!!
    لم يقف الأمر عند هذا وإنما ذهبوا عند العلماء وقالوا ما رأيكم برجل يقول العقيدة جفاف ويفسرون بعدها لهم مباشرة أن قصده بالعقيدة الكتاب والسنة.
    ورحم الله إمام أهل السنة الشيخ عبد العزيز ابن بازماأشد تورعه وحيطته في هذا الباب فقد قال (إن قصد الكتاب والسنة فهي ردة.....) وأنا أقول أيضا ما قاله الشيخ عبد العزيز إن قصد الكتاب والسنة فهذه ردة.
    - لكن أيها الجاميون أليس فيكم رجل رشيد أما تستحون أم تخافون الله، هل هذا هو منهج أهل العلم والدعوة أو هو تخصص عصابة لصوص وقطاع طرق ، ولما كان غاية ما عندهم في هذا الباب هو تكرير الإسطوانة المشروخة ذهب كثير منهم يكذبون ويدلسون في نقل الجواب أيضا بالرغم أن الجواب كان مبهما ما رأيكم في من قال........
    - أخذوا يروجون أن الشيخ عبد العزيز يقول عن محمد سرور لما قال أن العقيدة جفاف هذه ردة ولم ينقلوا (إن كان ......) وطبعا المعنى هنا يختلف عن ما نقوله هم زورا وبهتانا. وهكذا فعلوا مع بقية المشايخ الذين عرضوا عليهم هذا النقل وهم دائما يفعلون هذا في طريقتهم ومنهجهم لإستخراج كلاما من العلماء في مخالفيهم أسأل الله أن يشافيهم من هذا الداء وأن يبصرنا وإياهم بعيوب أنفسنا. وسأعلق على كلمة (مجلس شيوخ) التي قالها الشيخ الرباني عبد المجيد الزنداني وكيف بتروها عن سياقها وحملوها ما يريدون وكيف أثرت العصابة اللصوصية التي كانت تحيط بالشيخ المحدث مقبل الوادعي عليه ليقول ما يريدون ولينشروها بعد ذلك بإسمه رحمه الله.

    كنت أنتظر من الجاميين أن يقولوا لي وأنا أدافع عن الشيخ ابن جبرين جبرينيا كعادتهم في تصنيف مخالفيهم ، وربما سيقولون لي الآن أنت سروريا وسأنقل بعض مجازفاتهم في حق الشيخ الزندني وأظن أنهم سيقولون لا بل أنت زندانيا متستر،وعند نقل ما قالوه عن الشيخ أبي الحسن سيقولون صاحبنا مولع بالدفاع عن الجبرينين والسروريين والزندانيين، لكن لا يهمني أنا سأرد ماأراه باطلا عن أي كان ولا يهمني تصنيفاتهم وإرهابهم الفكري الذي تعودناه والفكر المعشعش(المريض) الذي لا يعيش إلا في الزويا مع تقليد المريدين وطاعتهم الطاعةالمطلقة للمشايخ قد عفى عليها الزمان.
    - يتبع
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-01-15
  5. salem yami

    salem yami عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-05-03
    المشاركات:
    2,198
    الإعجاب :
    0
    اخي ابن تعز بارك الله فيك

    الشيخ محمد سرور غني عن التعريف فهو عالم من علماء الامة

    ولا يحزنك اقوال تلك الفرقة المارقة التي ختم الله على قلوبهم الحقد والحسد

    والبغضاء

    فهم كالنار ان لم تجد شي تحرقة احرقت نفسها

    فما عليك اخي الكريم ان تدخل موقع كالح وبديع
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-01-15
  7. نور الدين زنكي

    نور الدين زنكي قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2004-06-12
    المشاركات:
    8,619
    الإعجاب :
    69
    عرفنا لما يسمونكم السرورية
    و لكن هل تكرهون و تحقدون و تبغضون بقية اهل السنة كغيركم؟؟؟!!!!
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-01-15
  9. نور الدين زنكي

    نور الدين زنكي قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2004-06-12
    المشاركات:
    8,619
    الإعجاب :
    69
    عرفنا لما يسمونكم السرورية
    و لكن هل تكرهون و تحقدون و تبغضون بقية اهل السنة كغيركم؟؟؟!!!!
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-01-15
  11. ابن تعز

    ابن تعز عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-10-12
    المشاركات:
    497
    الإعجاب :
    0
    أخي نور الدين زنكي يظهر أنك تربيت في المقرات !!!!!!!
    هات ما عندك نناقشه ولا يهمك .....
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-01-15
  13. ابن تعز

    ابن تعز عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-10-12
    المشاركات:
    497
    الإعجاب :
    0
    أخي نور الدين زنكي يظهر أنك تربيت في المقرات !!!!!!!
    هات ما عندك نناقشه ولا يهمك .....
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-01-15
  15. فارس الاسلام

    فارس الاسلام عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-04-26
    المشاركات:
    2,226
    الإعجاب :
    0
    يبدو ان كاتب الموضوع سروري حتى الثماله...

    لاني لم ارى انه انصف وعدل بل تعصب لامامه وقدوته "محمد"سرور

    وهاكذا هم اصحاب التكتلات السريه التي يحيكون المؤامرات والفتنه على المسلمين من حيث لا يشعرون..
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-01-15
  17. فارس الاسلام

    فارس الاسلام عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-04-26
    المشاركات:
    2,226
    الإعجاب :
    0
    يبدو ان كاتب الموضوع سروري حتى الثماله...

    لاني لم ارى انه انصف وعدل بل تعصب لامامه وقدوته "محمد"سرور

    وهاكذا هم اصحاب التكتلات السريه التي يحيكون المؤامرات والفتنه على المسلمين من حيث لا يشعرون..
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-01-16
  19. student1427

    student1427 عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-12-12
    المشاركات:
    307
    الإعجاب :
    0

    أنت تنتقد على من تسميهم بالجامية أنهم ينصبون أنفسهم حكاما على العلماء، وأنت نصبت نفسك حكما على الشيخ الوصابي مع أنك لا تبلغ كعبه في العلم؟!

    لا تنهى عن خلق وتأتي مثله *** عار عليك إذا فعلت عظيم

    ثم يا أخي لا تحملنك سروريتك أن تلبس الباطل حقا والحق باطل الرجل قد تفوه بالكلام كما نقلت ووصف أن أسلوب كتب العقيدة جاف ... وهل قال الله وقال رسوله في جفاف وهل النهي عن الشرك والأمر بالتوحيد جفاف ... وهل الكلام على التوحيد جفاف

    اتق الله يا أخي بدل ما تقول أخطأ الرجل تحاول تبرر ما قد قاله وقد أفتى الشيخ بابن باز عندما سئل عن هذه الكلمة بأنه باطل وقال الشيخ الألباني: ((وهل يقول هذا مسلم؟!))

    فاتق الله و اعرف قدرك ولا تتقدم بين يدي أهل العلم خاصة في قضايا مثل هذه


     

مشاركة هذه الصفحة